كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 15/07/2022

نظرة عامة حول عيوب برج الحوت ومميزاته

نظرة عامة حول عيوب برج الحوت ومميزاته
يحتل برج الحوت المرتبة الأخيرة بدائرة الأبراج ويسبقه في الترتيب برج الدلو ويأتي بعده برج ويتميز مواليد برج الحمل بالعديد من الصفات الإيجابية التي يتميزون بها عن غيرهم من الأشخاص ولكن كغيره من الأبراج، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن عيوب برج الحوت، ويعتبر برج الحوت من الأبراج المائية القوية التي يمتلك أصحابه شخصيات حنونة بقلوب قوية.

نظرة عامة حول برج الحوت

 ينتمي إلى برج الحوت جميع المواليد الذين ولدوا في الفترة الزمنية الممتدة من 19 شباط وحتى 20 من آذار وبهذا التاريخ يحتل برج الحوت المرتبة الأخيرة من دائرة الأبراج الفلكية التي يبلغ عددها اثني عشر برجا فلكيا، من خصائصه:

  • ينتمي برج الحوت إلى عناصر الأبراج المائية ويظهر برج الحوت في دائرة الأبراج الفلكية على شكل سمكتين تسبحان في اتجاه معاكس لبعضهما، ويتميز برج الحوت عن بقية الأبراج الأخرى أنه يتأثر بكوبين من كواكب المجموعة الشمسية ألا هما نبتون والمشتري.
  • ويتميز كذلك عن بقية الأبراج الأخرى أنه له ثلاثة ألوان مفضلة بالنسبة لها وهي اللون الأزرق والأخضر والأصفر، أما بقية الأبراج الأخرى فإنهم غالبا يفضلون لون واحد.
  • ويكون مواليد برج الحوت أكثر توافقا وانسجاما مع مواليد برج الحوت والعقرب والسرطان والعذراء ولكن أقل ما يكون متوافقا مع مواليد برج الحمل والقوس والأسد.

عيوب برج الحوت

على الرغم من أن مواليد برج الحوت يمتلكون الكثير من الصفات الإيجابية التي سوف نذكرها لك في الفقرة التالية إلا أنه هناك بعض العيوب التي قد تسيطر على شخصيته والتي من أبرزها ما يلي:

عاطفي بدرجة كبيرة:

  • وذلك لأن برج الحوت يمتلك عاطفة وأحاسيس جياشة وهذا ما يجعل عواطفه تسيطر عليه عند اتخاذه القرارات كذلك تجعله يتعامل مع مختلف المواقف بطريقة عاطفية.
  • وقد يكون هذا في حد ذاته من الأمور الجدية إلا أنه أحيانا كثيرة يصبح مولود الحوت حساس وعاطفيا بشكل مبالغ فيه الأمر الذي يجعل الآخرين يواجهون صعوبة في التعامل معه أوقاتا كثيرا.

يخاف من مواجهة المواقف:

  • لا يمتلك مولود الحوت من القدرة على مواجهة المواقف ولهذا تجده يماطل كثيرا في المواجهة لأنه يعتقد كلما طال الوقت سيكون الأمر بالنسبة له على ما يرام، ويرجع ذلك بسبب اعتقاده أنه سوف ينقذ نفسه من الوقوع في المواجهة التي سوف توقعه في كثير من المشاكل.

يجد صعوبة في اتخاذ القرارات:

  • يتعذر برج الحوت اتخاذ قرارات حاسمة وذلك يرجع إلى شخصيته الحالة التي تجعله يهرب من مواجهة المشاكل خوفا من اتخاذ قرارات غير صائبة.

لا يجب بذل المجهود:

  • من أبرز عيوب برج الحوت أنه لا يحب أن يبذل مجهود ويفضل أن يتجنب جميع الأعمال التي تتطلب بذل مجهود، وذلك لأنه يخاف من الوقوع في المشاكل خاصة أنه يعمل على تأجيل إنجاز الأعمال المطلوبة منه إلى لآخر لحظة من الوقت المتاح لإنجازها.

ينظر للأمور بسلبية:

  • عادة ما ينظر برج الحوت إلى جميع المواقف بسلبي تاما وذلك بسبب امتلاكه شخصية حالمة وكذلك تخوفه من مواجهة المواقف، ولهذا ينظر للأمور نظرة متشائمة وسلبية خاصة إذا كان يمر بمشكلة من المشاكل فإنه عادة ما ينظر لها من الجانب السلبي قبل أن يقدم على وضع حلولا لها.

متقلب في المزاج:

  • مواليد برج الحوت يتميزون بتقلب مزاجهم سريع وهذا ما يجعل الأشخاص الذين يتعاملون معه هم الذين يتميزون بتقلب المزاج، وذلك لأن مواليد برج الحوت بطبعهم أناس يتميزون بالصبر وحبهم في مساعدة الآخرين.

المثالية الزائدة عن الحد والثقة المفرطة بالآخرين:

  • عادة ما يقوم مولود الحوت بمنح ثقته للأفراد الآخرين بسهولة فهم يمكن أن يصدقهم بكل سهولة ويثق فيهم بدرجة كبيرة لأنه يتمتع بقدر كبير من المثالية الأمر الذي يجعله يصدقهم دون تفكير وحتى ولو وقع معهم في تجارب سيئة.
  • فهو عادة لا ينظر معهم إلا الجانب الإيجابي والمتميز منهم ولهذا أن مواليد برج الحوت من السهل التلاعب بهم وتعرضهم للاستغلال من قبل الأفراد الآخرين.

مميزات برج الحوت

بعد أن تعرفت على عيوب برج الحوت نلقي لك نظرا مميزات برج الحوت وذلك لاكتمال الصورة وتعرفك على شخصية برج الحوت بالكامل، ومن أبرز ما يتمتعون به مواليد برج الحوت من صفات إيجابية ما يلي:

  1. سرعة البديهة: يتمتع مولود الحوت بقوة الحدس التي تجعله سريع البديهة والتي تمكنه من فهم الآخرين من تعبيرات الوجه دون أن ينطقوا بكلمة واحدة.
  2. كريم ومعطاء: يتميز مواليد برج الحوت بالكرم الواسع حيث إنه لن يتردد لن يتوانى عن تأخير تلبية احتياجات الآخرين وطلباتهم.
  3. اجتماعي: من الصفات المميزة لمواليد برج الحوت أهم يتمتعون بشخصية اجتماعية، حيث تتسع دائرة علاقاتهم الاجتماعية لتشمل الصداقات وإنشاء علاقات متنوعة مع الأشخاص الآخرين وأثناء هذه العلاقات تراه يسعى جاهدا إلى تقديم لهم المساعدة بشكل دائم.
  4. عطوف ومحب: يتميز مولود الحوت بشخصية العطوفة والمحبة للأفراد الآخرين وهذا ما يجعل الكثير من الأفراد ينجذبون بون إليهم بقوة ويعجبون بشخصيتهم.
  5. موهوب ولديه حدس قوي: يتميز مولود الحوت بأنه إنسانا موهوب يمتلك الكثير من الأفكار الإبداعية، والتي غالبا ما يتوصل إليها من خياله اعتماده بشكل كبير على حدسه القوي وخياله الذي غالبا ما يعتمد عليهم في تفسير أي موقف يتعرض له في حياته.
  6. طموح: يتميز مواليد برج الحوت بأنهم يعملون طموحا عاليا وهذا ما يجعله يبذل مزيدا من الجهد لكي يتمكن من تحقيق أهدافه والوصول إلى ما يطمحون إلى تحقيق في هذا الحياة.
  7. متسامح: مولود الحوت بطبعه إنسان متسامح ويكره أن يعامل الناس بأنانية، وذلك لأنه يحب للآخرين ما يحبه لنفسه حتى وإن أساءوا إليه أخطأوا في حقه.
  8. رومانسي: يمتلك مواليد الحوت مشاعر وعاطفة قوية الأمر الذي يساعده في استخدام هذه العاطفة بصورة رومانسية مع الآخرين والتعاطف معهم وهذا ما يجعله ناجحا في جميع علاقاته وخاصة علاقته العاطفية.

برج الحوت مع العائلة والأصدقاء

عادة ما يكون مولود الحوت مخلصا في علاقاته حتى مع أصدقائه وعائلته، ويظهر ذلك بوضوح فيما يلي:

  • فتراه يعاملهم بلطف وإخلاص ويسعى جاهدا إلى تلبية جميع مطالبهم وتوفير احتياجاتهم قبل أن يفكر حتى في تلبية مطالبة الشخصية كذلك يعامل مولود الحوت عائلته وأصدقائه بكل ود واحترام، وكذلك بوفاء وإخلاص.
  • حتى إنه عادة ما يحرص على توفير وقت يقضيه مع عائلته وأصدقائه لسماع مشاكلهم وبذل الجهد لحلها.
  • ولهذا يمكن القول أن برج الجدي هو أكثر برج يجعل أصحابه أكثر تعلقا بالعائلة وذلك لأن مولود الجدي يرى راحته وسط عائلته، وهذا ما يجعله بصفة مستمر قريبا إليهم ولا يبعد عنهم مهما كانت الأسباب وذلك لشدة تعلقه بهم.
وفي النهاية نكون قد انتهينا من عرض عيوب برج الحوت وأبرز مميزاته كما ألقينا نظرة بسيطة على حياة برج الحوت مع العائلة والأصدقاء.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ