كتابة : سميرة
آخر تحديث: 05/04/2022

فوائد استخدام غسول meridol للعناية باللثة

فوائد استخدام غسول meridol للعناية باللثة
يجب العلم بأن الاستخدام اليومي لغسول الفم من العناصر الأساسية التي تعتبر روتين خاص لنظافة الفم، فمن الضروري أن تعرف كيف يجب أن يتم غسول الفم، وفي هذا المقال في موقع مفاهيم سوف أقوم بتوضيح غسول meridol للعناية باللثة.يجب العلم بأن هناك الكثير من المزايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام غسول الفم بانتظام، سنتعرف عليها الان، فتابعو معنا

غسول meridol للعناية باللثة

غسول ميريدول هو عبارة عن محلول فموي جاهز لكي يتم استخدامه كما أنه خالي من الكحول لكي يتم استخدامه للعناية اليومية باللثة والأسنان كما أن غسول الفم يقوم بالعمل بشكل فعال كما أنه يقوم بالقضاء على السبب الجذري لأمراض اللثة وتهيجها مثل البكتيريا الموجودة على صفيحة الأسنان فهي أيضا السبب الرئيسي لمشاكل اللثة.

كما يزيل غسول الفم Meridol بشكل فعال هذه البكتيريا كما أنه أيضا يزيل الكثير من مشاكل اللثة بما في ذلك الاحمرار والتورم ونزيف اللثة فعلي عكس غسولات الفم العادية الأخرى التي توفر راحة مؤقتة من الأعراض فيعمل هذا الغسول على مستوى الجذر للقضاء على تراكم البكتيريا.

فوائد غسول meridol

يمكننا التعرف على أهم فوائد غسول meridol للعناية باللثة من خلال النقاط الآتية:

  • يقوم غسول الفم بشكل مباشر في المساعدة على التقليل من طبقة البلاك والحد من إعادة تشكيلها إلى جانب ذلك، كما أنه يساهم بشكل غير مباشر في الحد من التهاب اللثة، كما أنه يدعم تقليل النزيف.
  • تثبيط البكتيريا المنتجة للروائح الموجودة على اللثة وفي تجويف الفم، وتلك من أهم استخدامات غسول meridol للعناية باللثة.
  • العمل على تقليل النشاط الأيضي للبكتيريا المولدة للروائح والحفاظ على التوازن الطبيعي للنباتات الفموية.
  • كما يأتي غسول الفم ميريدول بمزيج فريد من الفلورايد فلوريد أولافلور وفلوريد ستانوس الذي يرقم بالعمل على تعزيز مينا الأسنان.
  • يجب أن يتم استخدام محلول غسول الفم للنظافة اليومية للفم والحماية من تهيج اللثة ونزيف اللثة العرضي وتشكيل اللويحات وتسوس الأسنان.
  • يأتي غسول ميريدول بتركيبة فريدة خالية من الكحول لكي يتم ضمان تنظيف عميق لطيف ومهدئ وفعال لكي يتم الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
  • يكافح السبب الجذري: يعمل على محاربة البكتيريا المستقرة بفاعلية على خط اللثة التي يمكن أن تسبب التهاب اللثة وليس الأعراض فقط.
  • تركيبة خالية من الكحول: غسول الفم لا يحتوي على الإيثانول ويخلق شطفًا مهدئًا كما أنه مناسب للاستخدام اليومي لكي يتم إعادة التوازن الطبيعي للعناية بالفم.
  • يوفر حماية شاملة، فهو يقوم بمعالجة الكثير من المشاكل بما في ذلك التهاب ونزيف اللثة وانحسار اللثة وتراكم اللويحات وتسوس الأسنان لكي يتم توفير الحماية الشاملة.
  • تركيبة مزدوجة فعالة حيث تضمن تركيبته الفريدة ذات الفعالية المزدوجة، التوزيع السريع لكافة المكونات النشطة التي تذوب في الفم على الفور لكي يتم المحصول على تأثير سريع فإلى جانب توفير الراحة الفورية فهو يقوم بالعمل على منع تراكم الترسبات السنية والتهاب اللثة.
  • كما أن تأثير مضاد للبكتيريا طويل الأمد حيث يأتي غسول الفم بأشكال فعالة 9 أضعاف كما أنه له تأثير مضاد للبكتيريا طويل الأمد فهو بالتالي يقوم بمنع تكوين البلاك البكتيري لفترة طويلة.

كيفية استعمال غسول meridol

  • يتم شطف الفم بـ 10 مل من محلول الأسنان غير المخفف أو الكمية الإجمالية للغطاء لمدة 30 ثانية بعد أن يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة.
  • غسول ميريدول للفم جاهز لكي يتم استخدامه فهو لا يحتاج إلى تخفيفه قبل أن يتم استخدامه.
  • الغسول مناسب للبالغين والأطفال فوق 6 سنوات.
  • فهو لا يعطي للأطفال دون سن 6 سنوات.
    يجب أن يتم تجنب ملامسة العين والأنف.


مكونات غسول ميريدول

أكوا، PVP، إكسيليتول، زيت الخروع المهدرج PEG-40، فلوريد ستانوس، أولافلور، أروما (يانسون، نعناع، أوكالبتوس)، CI 42051، سكرين الصوديوم، فلوريد أولافلوور، فلوريد القصدير.

مزايا غسول الفم

  • التخلص من رائحة الفم الكريهة:

وذلك نظراً إلى أنه يحتوي على بعض المركبات المثبطة لعمل البكتريا حيث أن غسول الفم يساعد على منحك نفسًا منعشًا كما يمكنك أيضا اختيار نكهات مختلفة من شأنها أن تعزز ثقتك بنفسك، فهو أكثر فعالية من معجون الأسنان حيث يمكنك الغرغرة وان تتمكني من الحصول على نفس منعشطرق الحصول على نفس منعش على الفور.

  • التخلص من بقايا الطعام:

كما أن أفضل شيء لكي يتم التخلص من الجزيئات السائبة داخل فمك هو أن يتم استخدام غسول الفم أولا قبل أن يتم تنظيف الأسنان بالفرشة ومع ذلك فإن معظم الناس ينظفون أسنانهم أولا قبل أن يتم استخدام غسول الفم كما يجب أن يكون العكس حتى تتمكن من التخلص من الزوائد أولا.

  • تقليل تراكم البلاك:

يمكن لبعض أنواع غسول الفم أن يذيب تراكم البلاك نظرا إلى أنه يحتوي على مكونات مختلفة عن معجون الأسنان العادي حيث إنه يقلل من خطر الإصابة بالتسوس.

  • يساعد على محاربة التجاويف:

عندما يتم الحديث عن التجاويف فان استخدام غسول الفم يمكن أن يمنع حدوث ذلك ولكن حتى إذا كان لديك بعض التجاويف في أسنانك فهو سوف يمنع ذلك من النمو وذلك لأن غسول الفم يمكن أن يجعل مينا أسنانك أقوى وأكثر مقاومة للتسوس الذي يمكن أن يسبب فقدان الأسنان.
ولكن قبل أن يتم الحصول على غسول الفم يجب أن يتم التأكد من التحقق مما إذا كان يحتوي على الفلورايد الذي سوف يجعل أسنانك أقوى حتى تتمكن من محاربة التجاويف التي يمكن أن تكون لديك بالفعل.

  • يعالج تقرحات اللثة:

يمكن لغسول الفم أن يقوم بالعمل على معالجة مشاكل اللثة نظرا إلى أنه يمكن أن يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا كما أنه يتمكن من معالجة قروح الفم كما يمكن أن يمنع الاستخدام المنتظم لغسول الفم ظهور تقرحات الفمأسباب تقرحات الفم والالتهابات وطرق علاجها كما أنه يمكن أن يجعل لثتك أكثر صحة لكي يتم تجنب هذه المشكلات.

متى تستخدم غسول الفم

  • يكون من الأفضل أن يتم استخدامه 2 أو 3 مرات في اليوم بعد أن يتم تنظيف الأسنان لكي يتم تحقيق نتائج فعالة.
  • طريقة الاستخدام يمكن أن تختلف، فضلا عن وقت الاستخدام.
  • سوف يحدث هذا لأن هناك غسولات الفم التي يمكن أن يتم استخدامها يوميا كجزء من روتين النظافة الفم وغيرها أكثر علاجيا من وقت معين فقط.

الاحتياطات عند استخدام غسول الفم

يجب أن يتم متابعة مؤشرات الاستخدام التي وضعتها المهنية الذي يصف إما من قبل الشركة المصنعة.
حيث يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط أو الخاطئ للشطف المحتوي على الكلورهيكسيدين حدوث اصفرار الأسناناصفرار الأسنان واللسان والأغشية المخاطية الفموية والمثل أيضا يمكن أن يؤثر استخدام التواطؤ القائم على الكحول على مستويات الفصل اللعابي.


وفي النهاية ينصح ألا يتم غسل الفم في الأطفال بالغوا من دون سن الخامسة بسبب خطر تناولها.
في هذا المقال قمت بتوضيح ما هو غسول meridol للعناية باللثة، كما قمت بتوضيح أيضا الفوائد التي يتميز بها هذا الغسول، وفي النهاية قمت بتوضيح الاحتياطات التي يجب أن يتم تجنبها عند استخدام غسول الأسنان.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ