آخر تحديث: 10/05/2021

فوائد البرتقال وعلاجه للسرطان وقدراته الجنسية

فوائد البرتقال وعلاجه للسرطان وقدراته الجنسية

نقدم لكم من خلال موقع مفاهيم أنواع البرتقال وفوائده وأهميته لجسم الانسان عقب تناوله، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات وأنواع كثييرة من العناصر الغذائية والألياف الطبيعة التى تساعد الانسان وتحميه من الأمراض الموسمية.

ما هو البرتقال

هو فاكهة من الفواكه الحمضية، كونه يندرج تحت قائمة الحمضيات، و يعد من أهم المصادر التى تحتوى على فيتامين "C"، الذى يعمل على امتصاص عنصر الكالسيوم الجيدالمفيد لصحة الانسان.

حيث يحتوي بجانب فيتامين C على فيتامين A ، وأيضا يحتوى على عناصر كثيرة منها البوتاسيوم، الماغنسيوم، الصوديم، الكبريت، الكلورين، والنحاس.

وعقب تناوله ينتج خلفه المادة القلوية فى الأنسجة التى يتم استغلالها، لتعمل على رفع المقاومة وتحسينها فى جسد الانسان.

الدول المنتجة

ومن أغنى الدول المنتجة له فى العالم دولة البرازيل، لتأتى فى المرتبة الثانية أمريكا ثم المكسيك يليها الهند والصين وإسبانيا وإيطاليا ثم إيران ومصر وباكستان.

أصل التسمية

والبرتقال يعنى البرتغال وذلك وفقا لما أعلنه المؤرخين، وسبب التسمية لأن البرتغال كانت من أكثر دول العالم التى انتشر من خلالها، وكانت أولى البلاد التى تصدر وتنقل من بلدها الأصلى وهى الصين فى شرق اسيا، وكان يزرع فى الأرض الدافية، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول توسعا في زراعته.

انواع البرتقال

السكرى

يعد من أكثر أنواع البرتقال الذى يستخدم فى إنتاج العناصر سواء الطبيعية او المصنعة، لذلك يحتل المرتبة الأولى من الناحية الاقتصادية.

اليوسفي

نوع من أنواع البرتقال يتمير بصغر حجمه مقارنة مع بقية الأنواع الأخرى، قشرته رقيقه جدا يسهل فصلها، ويتميز طعمه بأنه شديد الحلاوة، يسهل فصله عن القشرة، وينقسم إلى أنواع كثيرة منها برتقال الساتسوما الذى يتميز بعدم احتوائه على بذر، ويستغل اليوسفى والساتسوما فى التعبئة وكنوع من أنواع التحلية.

الحمضي

والبلد التى تتميز بزراعة هذا النوع هى إسبانيا، وينقسم إلى سلالات أخرى منها برتقال البرجاموت الذي يزرع في جنوب إيطاليا وفي صقلية، ويعد هذا النوع من أغنى الفواكه التى يستخرج منها الزيت بالضغط الذى يتخدم فى صناعة النكهات الطبيعية وصناعة العطور.

أبو سرة

أطلق عليه هذا الاسم لوجود نتوء يشبه السرة في اخره.

الياباني

ويطلق على هذا النوع اسم الكمكوات وتعنى البرتقال الذهبي، صغيرة الحجم، تشبه من بعيد البلح الأصفر، وتحتوى ثمرة الفاكهة الواحدة على بذرة او ثلاثة بذور، تتمتع بطعم ومذاق حلو فيها لذعة بسيطة تحتوى على العديد من المواد التى تفيد جسد الانسان.

القيمة الغذائية التي يتمتع بها البرتقال

تحتوي البرتقالة الواحدة على 184 جرام، وذلك وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، وتحتوى كل برتقالة على 86 سعر حرارى، 0،22 من الدهون، ولا تحتوى على دهون مشبعة، 21،62 كربوهيدرات، 4،4 من الألياف الطبيعية، 1،73 من البروتينات، والكولسترول صفر.

فوائد البرتقال العلاجية

علاج السرطان

يحتوى البرتقال على مركب "الليمونين دى"، الذى يعد من المركبات الفعالة فى الوقاية أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان الجلد، سرطان الثدى، سرطان الرئة، سرطان الفم، وسرطان القولون، كما يحتوى على فيتامين"سى" الذى يعمل كمضاد للأكسدة وتحفظ الخلايا من السرطان.

علاج أمراض القلب والضغط

وبسبب احتواء البرتقال على عنصر الماغنسيوم فإنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وبسبب احتوائه على الألياف الطبيعية فأنه يعمل على انتظام ضربات القلب وانتظام العمل فى الأوعية الدموية.

ممارسة الجنس

بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذى يعمل على الحفاظ على الحيوانات المنوية لتبقى سليمة وصحية، كما أنه يساعد على حمايتها من التلف والأمراض الوراثية التى تتسبب فى تشوه الأجنة.

فوائد البرتقال الصحية للشعر

وأظهرت مؤخراً دراسة حديثة في معهد ولاية كالفورنيا العملي، المواد التي تفيد فروة الرأس والشعر، حيث أن الزيوت الموجودة به تقضي تماماً ونهائي علي القشرة وتساعد علي تقوية الشعر في زمن قياسي، ويزيد زيت البرتقال من لمعان وطول الشعر، وبدات المعامل في أوروبا في استخدام زيت البرتقال في تركيبات الشعر الطبيعة التي تسهم في القضاء علي الصلع.

مناعة جسم الانسان

بسبب احتواء جسم الانسان على فيتامين"C"، فإنه يعمل على إنتاج الخلايا البيضاء التى تحسن الجهاز المناعى لجسم الانسان، كما يستخدم في حالة الاصابة بدور برد شديد.

بالفيديو نقدم لكم ثلاث طرق لتقشير البرتقالة: