فوائد الورد للبشرة
بواسطة: :name الاء
آخر تحديث: 21/11/2020
فوائد الورد للبشرة
من ضمن فوائد الورد للبشرة هو ترطيب بشرة الوجه وجعلها ناعمة ملساء مثل بشرة الأطفال الصغار كما أن الورد يساعد على تفتيح لون الأماكن الداكنة.
يتميز الورد برائحته المميزة والخلابة الآتية من الطبيعة كما ان هناك ألوان متعددة للورد ولكن الأكثر استعمالا للبشرة هو اللون الورد الشهير الذي يصنع منه العطور ومستحضرات التجميل الطبيعية أيضا.

فوائد الورد للبشرة

يوجد الورد في العديد من المستحضرات منذ قديم الأزل والحضارات العربية القديمة كما أنه يدخل في العديد من الصناعات المختلفة

ومن ضمن فوائد الورد للبشرة أنه مضاد للالتهابات التي تصيب بشرة الوجه والأماكن الحساسة التي تتعرض للإصابة بالالتهابات الحادة فهو قادر على ترطيب وتبريد مناطق الالتهابات وتقليل عدد مرات الإصابة فيها ويقلل من حالات التهيج والحساسية التي يتعرض لها البعض.

تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بحب الشباب والعدوى البكتيرية المتكررة لذلك يعتبر الورد الجاف أو مستحضرات الورد الطبيعي من أقوى المستحضرات التي تعتبر مضادة للبكتريا والميكروبات والجراثيم الأخرى

فهو يقلل من نمو ونشاط البكتيريا في الوجه ويعالج الندبات التي يتركها حب الشباب ويقوم بتخفيفها تدريجيا من على سطح الجلد كما أنه علاج فعال وقوي وتظهر نتيجته في خلال أسبوع واحد.

يحتوي الورد على كميات كبيرة من فيتامين سي والذي يحفز البشرة ويساعدها على إنتاج الكولاجين الضروري الذي تحتاجه ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد المزعجة

كما أن فيتامين سي يساعد على ترطيب البشرة وجعلها بشرة نضرة ومشرقة بطريقة ملحوظة وواضحة جدا.

تحتوي مستحضرات الورد الطبيعية الغير ضارة على البشرة على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب وتفتيح لون البشرة بدءا من درجتين فأكثر

كما أن هذا الفيتامين يعطي البشرة النعومة الهائلة والمطلوبة لكل سيدة وهي من المركبات الطبيعية التي تحتاجها البشرة يوميا للحصول على نتيجة فعالة وممتازة.

يساعد الورد الموجود في مزيل المكياج الطبيعي الموجود في الأسواق على علاج حروق الشمس وحماية البشرة من مستحضرات التجميل الضارة التي تحتوي علي تركيبات تضر بطبقات الجلد

كما أن الورد يعمل كعازل بين الوسط البيئي وبين البشرة ويحميها من عوامل التعرية الخارجية كما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس التي تسبب في تلف طبقات البشرة.

يستخدم زيت الورد الأصلي لتدليك الأماكن التي تعاني من التهيجات والحساسية والطفح الجلدي وتقليلها

كما أن لزيت الورد رائحة جذابة ومميزة جدا تساعد على استرخاء الجهاز العصبي المركزي وتحسن من الحالة النفسية والمزاجية للأشخاص

ومن أماكن التدليك التي يستعمل فيها زيت الورد منطقة الإبطين ومنطقة الرقبة والأماكن الحساسة التي يوجد بها التهابات واسمرار بسبب اختلاف الوسط الحامضي.

فوائد ماء الورد للبشرة والجسم

  • يعالج الانتفاخات التي تظهر تحت العين الناتجة عن بذل مجهود قاسي كما أنه يعالج حالات انتفاخ الوجه.
  • يعمل على تفتيح بشرة الوجه بطريقة ملحوظة وواضحة وإعطاؤها مظهر صحي ونشيط خالي من العيوب.
  • تقلل من ظهور المسام في منطقة الخد كما أن ماء الورد يعتبر من أشهر أنواع التونر الطبيعي الذي يساعد على غلق المسام بطريقة مذهلة ومن أول أو ثاني استعمال.
  • يقلل من حروق الشمس والتهابات البشرة الناتجة عن ارتفاع درجات حرارة المناخ المحيط كما أنه يخفي آثار حب الشباب وعلامات الندبات التي يتركها الحب.
  • يقلل من تجاعيد بشرة الوجه والرقبة.
  • يعالج مشاكل تلف وتقصف الشعر ويعطي الشعر رائحة مميزة وجذابة.
  • يعطي الجسم رائحة جميلة ومنعشة كما أن ماء الورد يزيل رائحة العرق المزعجة والكريهة دون أن يسبب أية أضرار لصحة الجلد.
  • يستخدم ماء الورد أيضا في العديد من الأطعمة والحلويات ليعطي مذاق رائع وجميل للطعام دون وجود أي إضافات صناعية.
  • ماء الورد مناسب للبشرة الجافة والبشرة الحساسة أيضا لأنه يمد البشرة بجميع المستحضرات الطبيعية اللازمة لتقليل الجفاف والقشور التي تظهر على الوجه والتشققات المزعجة أيضا.
  • يساعد في تخفيف ألم الالتهابات في أجزاء متفرقة في الجسم.

خلطات طبيعية باستخدام ماء الورد

بخاخ اللبان المر لشد الوجه مع ماء الورد لتفتيح وشد بشرة الوجه

في بخاخ نظيف ومعقم قومي بوضع بعض من حبات لبان المر الجاف مع نصف زجاجة من ماء الورد ورجي العبوة جيدا واتركيها حتى يذوب اللبان في ماء الورد

ويستعمل هذا الخليط يوميا عن طريق الرش على الوجه ويعمل هذا البخاخ على تقليل التجاعيد التي تصيب السيدات مع تقدم السن في المراحل الأخيرة من سن الثلاثين عاما.

ماسك الترمس وماء الورد لتفتيح البشرة وتنظيفها

في وعاء نظيف وجاف ضعي ملعقتين من بودرة الترمس الأبيض المطحون وملعقة صغيرة من الحليب البودرة واخلطيهم جيدا ثم قومي بإضافة ماء الورد إلى هذا الخليط مع الاستمرار في التقليب للحصول على مزيج ناعم

ثم قومي بوضع الخليط تدريجيا على البشرة مع التدليك برفق واتركيه على البشرة لمدة ثلث ساعة حتى يجف ثم اشطفي وجهك بماء فاتر وجففيه برفق وسوف تلاحظين نظافة البشرة بطريقة ملحوظة ونتيجة فعالة.

مكعبات الخيار وماء الورد الطبيعي

يتم تحضير خيارة مبشورة مع إضافة ماء الورد إليها ثم يوضع هذا الخليط في قالب الثلاجة الخاص بمكعبات الثلج ومن ثم يوضع في الفريزر حتى يتجمد وتصبح المكعبات جاهزة للاستعمال ومن بعدها خذي مكعب واحد من هذا الخليط

وقومي بتمريره على البشرة برفق وتحت العين فهو يساعد على تقليل الانتفاخات تحت العين والتخلص من الهالات السوداء أيضا وكرري هذه التجربة مرة واحدة فقط في اليوم وستلاحظين فرق الانتعاش والترطيب الممتاز.

تونر ماء الورد والأرز لتفتيح البشرة وغلق المسام

من أهم النقاط الخاصة بسحر وجمال بشرة الفتيات الكوريات هو الأرز وماء الأرز وللحصول على بشرة ملساء تشبه بشرة الكوريات قومي بسلق بعض من الأرز في وعاء على النار

ثم قومي بتصفية الماء وتركه حتى يبرد وإضافة ماء الورد إلى هذا الخليط في عبوة نظيفة وجافة ويمكنك استعمال هذا البخاخ مرتين أو مرة واحدة فقط في اليوم على الأقل.

لوشن ماء الورد لتفتيح البشرة وترطيبها

في علبة نظيفة احضري كريم مرطب يكون مناسب لنوع بشرتك سواء أكانت حساسة أو جافة أو دهنية ومن ثم ضعي على الكريم بعض من قطرات الزيت المستخلص من الورد الجاف الأصلي مع بعض من ماء الورد والاستمرار في التقليب

ووضع حبتين من فيتامين E  المطلوب لحيوية ونضارة البشرة واخلطي كل هذه المكونات معا حتى تحصلين على خليط ناعم وأملس يمكنك استعماله على بشرة الوجه كل يوم صباحا أو استعماله على اليد والذراعين والأرجل لترطيب الجسم وإعطاؤه رائحة جذابة.

ماسك العسل وماء الورد لترطيب عميق وممتاز

في وعاء نظيف اخلطي ملعقتين من عسل النحل الأصلي مع بعض من ماء الورد الأصلي والطبيعي وادهني الوجه برفق وبطريقة دائرية لتحصلين على ترطيب عميق يصل إلى أدنى طبقات الجلد كما أن عسل النحل الطبيعي يمد البشرة بعناصر ضرورية تحتاج إليها البشرة بشكل أساسي.

وفي آخر موضوعنا فوائد الورد للبشرة والشعر تعرفنا على فوائد ماء الورد وكيفية دمجها واستعمالها في الخلطات الطبيعية وتعرفنا على فوائد مسحوق الورد للجسم وللبشرة أيضا وما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال الورد المجفف.