كتابة : نجاة
آخر تحديث: 08/10/2022

هل يمكن وضع كريم جليسوليد للوجه؟ وما هي فوائده؟

جليسوليد من الكريمات المتواجدة على نطاق واسع والتي تختلف طرق استعمالها، فهذا الكريم له وظائف كثيرة على البشرة منها الترطيب والتبييض، كما يشكل درعا خفيفًا على البشرة يحميها من الجفاف ويهدئ ويلطف البشرة المتهيجة. علاوة على ذلك، والمثير للاهتمام في هذا الكريم فعاليته في تجديد الخلايا. وذلك بفضل مكوناته القادرة على تعزيز التئام الجروح الصغيرة والنكات والجروح. في هذا المقال من مفاهيم نوافيك بكل ما يتعلق بكريم جليسوليد للوجه. تابعي القراءة أدناه.
هل يمكن وضع كريم جليسوليد للوجه؟ وما هي فوائده؟

نبذة عن كريم جليسوليد الأحمر

كريم Glysolid هو التركيبة الأوروبية المتقدمة التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة الجافةترطيب البشرة الجافة والجافة جدًا، هذا الكريم شائع الاستعمال على مستوى اليدين والقدمين والجسم. فمع مادة آلانتوين ومحتوى عالٍ من الجلسرين، يعمل الجليسوليد على تحسين مظهر البشرة وملمسها بشكل كبير في تطبيق واحد فقط.

مكونات كريم جليسوليد الأحمر

يحتوي كريم جليسوليد على:

  • 50 بالمائة من الجلسرين، وتحتوي معظم منتجات العناية بالبشرة على القليل من الجلسرين. ومع ذلك، فإن الجليسوليد هو كريم جلسرين، مما يعني أن مكونه الرئيسي هو الجلسرين المشتق من النباتات. وقد وجدت الدراسات السريرية الحديثة أن كريمات الجلسرين تحسن البشرة الجافة بشكل أفضل بكثير من المستحضرات والكريمات التي تحتوي على القليل من الجلسرين أو لا تحتوي عليه.
  • لا يحتوي على زيوت معدنية أو بدائل بترولية. الجلسرين مادة ترميمية صحية للغاية تعمل على الارتباط بزيوت الجسم الطبيعية. إنه مرطب قوي ويعمل على ترطيب البشرة وتعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل تحت الجلد. كما أنه مطهر ومقاوم للبكتيريا.
  • آلانتوين هو العنصر النشط الرئيسي الآخر في كريم جليسوليد.وهو مستخلص من شتلات العديد من الأعشاب وهو مكون دوائي مثبت نظرا لخصائصه الغذائية القابضة والمطرية، وهو قادر على تهدئة وتنعيم البشرة. وفي هذا الإطار، أظهرت الأبحاث أن هذا المكون يؤدي إلى التئام أسرع لخلايا الجلد مع السماح بتجديد واستبدال خلايا الجلد القديمة المهترئة.

فوائد كريم جليسوليد

بعد أن أشرنا لتركيبة الكريم الخالية من البارابين أو الزيوت المعدنية واحتوائه على مكونين نشيطين بخاصية ترطيب فائقة، من الطبيعي أن يؤدي استخدام الكريم إلى:

  • بشرة فائقة النعومة
  • تلطيف وتهدئة البشرة الجافة والخشنة والمتشققة
  • فعالية الترطيب على مستوى اليدين والمرفقين والقدمين والكعبين والركبتين
  • جذب الرطوبة إلى الجلد بفضل المحتوى العالي من الجلسرين
  • تزويد الجلد بطبقة واقية خفيفة تحبس زيوت البشرة الطبيعية ورطوبتها

هل يمكن وضع كريم جليسوليد للوجه؟

أجل، كريم جليسوليد آمن للاستخدام على بشرة الوجه وبالتحديد كريم جليسوليد سوفت الذي يأتي في عبوة بيضاء. نوصي باستخدام كمية صغيرة جدًا من الكريم وفردها على الأصابع حتى تحصل على طبقة رقيقة على يديك. ضعي الكريم برفق على وجهك، مع التركيز على أي بقع جافة. إلى جانب ذلك، يعمل كريم جليسوليد بشكل رائع كبلسم للشفاه! ويمكن أن يستخدمه الرجال والنساء على حد سواء!

نظرا لوجود كريمات مقلدة كثيرا كوني حريصة على استعمال الكريم الأصلي لتفادي أي أضرار. وتجنبي استعمال كريم جليسوليد الأحمر للوجه.

طريقة استخدام كريم جليسوليد

بإمكانك استخدام الكريم لعلاج جفاف البشرة ومختلف أعراضها من خلال الطريقة الآتية:

  1. غسل المنطقة المراد ترطيبها جيدا
  2. تجفيف البشرة
  3. وضع القليل من الكريم
  4. توزيعه بحركات دائرية مع التدليك لتمتصه البشرة
  • بالنسبة لبشرة القدمين يمكنك قبل ترطيبهما بالكريم نقعهما في مياه دافئة بها ملح لمدة وجيزة ووضع الكريم فيما بعد ثم ارتداء جوارب قطنية
  • يمكن كذلك اعتماد كريم جليسوليد لتشققات الشفايف وذلك من خلال تطبيقه تماما مثل بلسم الشفاه

كريم جليسوليد بكام؟

يبلغ سعره 27 ريال سعوديِ/ 20 جنيه مصري

أنواع كريم جليسوليد

يأتي كريم جليسوليد للوجه في أنواع مختلفة ومنها ما يلي:

كريم جليسوليد الأحمر

كريم

وهو الكريم المتعارف عليه والذي خصصنا له حديثنا في هذا المقال، والذي ينصح باستعمالهللجسم فقط ولترطيب الركب والأكواع واليدين والقدمين.

كريم جليسوليد سوفت

جليسوليد

بالمقارنة مع النوع الأول، .تركيبة هذا الكريم أخف مع فعالية في الترطيب تضاهي الكريم الأحمر بفضل مكونات الجلسرين والانتوين. نظرا لخصائص الترطيب الفائقة في الكريم، قد لا ينصح به لصاحبات البشرة الدهنية. سعره يبلغ 14 ريال سعودي ويمكنك استعماله للوجه بأمان تام.

لوشن جليسوليد

لوشن

لوشن الجسم من جليسوليد هذا يحظى بنفس المهمة المتجلية في ترطيب البشرة وتنعيمها وعلاج مشكلة الجفاف والتشقق والحكة والتهيج لدى البشرة الجافة والعادية. يحتوي لوشن جليسوليد على خلاصة المسك الأمر الذي يزوده نبنكهة معطرة ومحببة، إلى جانب مكون زيت الكاموميل المضاد للحساسية.

يبلغ سعره 31 ريال سعودي.

أضرار كريم جليسوليد

هذه الأضرار تأتي بالأساس من المكون الرئيسي في الكريم الجليسرسن، وعلى الرغم من عدم وجود آثار جانبية خطيرة للجلسرين، غلا أنه من الممكن دائمًا أن يكون هناك رد فعل سلبي تجاه أي مادة، وتشمل هذه الأضرار المحتملة ما يلي:

  • تهيج الجلد
  • الطفح الجلدي (الذي قد يستغرق أيامًا أو أسابيع للشفاء)
  • تورم في الطبقات العميقة من الجلد
  • الحكة

إذا كان لديك أي نوع من الطفح الجلدي أو احمرار في الجلد أو حكة بعد وضع كريم جليسوليد والذي يحتوي على 50 بالمائة من الجلسرين، فتوقفي عن استخدامه على الفور.

تجربتي مع كريم جليسوليد للوجه

  • مما لاشك أن هذا الكريم حاضر في كل البيوت، وعن تجربة، الكثيرات ممن استخدمن الكريم أبدين رضى وثناء. وعلى الرغم من كون صيغة الكريم لزجة وسميكة للغاية، إلا أنه لا يجعل البشرة تبدو دهنية ولاصقة. وعندما يتم وضعه على الجلد لأول مرة، فإنه يمنح شعورا بأنه خفيف، وليس دهنيًا على الإطلاق.
  • إذا تم ترك كريم جليسوليد سوفت على الوجه طوال الليل، ستشعرين بوجهك مزيت ومثقل عندما تستيقظين، لكن النتيجة والترطيب والنعومة التي ستلامسينها ستجعلك تتغاضين عن ذلك.
  • لاحظت مدى فاعليته.بعد استخدامه لليلتين متتاليتين، حيث اختفت الحكة وتلاشت القشور والتشققات على مستوى البشرة تدريجيا.
  • بالنسبة لبعض السيدات، يتسبب الالتصاق الذي ينجم عن صيغة الكريم، إلى عدم الانتظام في استخدامه.
  • يعتبر كريم جليسوليد مثاليا للبشرة الجافة والعادية وبدرجة أقل للبشرة الدهنية.
  • الكريم له رائحة منعشة رقيقة تكاد تكون معدومة بمجرد فركها على الجلد، تأكد عند استخدامه من وضع كمية صغيرة على أصابعك ثم إضافة القليل من الماء إليها. افركي يديك معًا وضعيه على أي منطقة من جسمك. يمكنك استخدامه على وجهك أيضًا خاصة كريم جلسوليد سوفت.
  • صيغة الكريم سميكة، لذا إذا لم تخففها بالماء فمن الصعب تطبيقها.
كان ذلك جردا لأبرز النقاط المتعلقة بكريم جليسوليد للوجه مع مختلف أنواعه وفوائده والأضرار المحتملة عند استعماله، ونؤكد عليك سيدتي ضرورة استعمال كريم جليسوليد الأصلي وتفادي المنتج المقلد.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ