آخر تحديث: 01/01/2022

فوائد لبان الذكر المتعددة وتناول منقوعه على الريق

فوائد لبان الذكر المتعددة وتناول منقوعه على الريق
فوائد لبان الذكر كثيرة ومتعددة لجميع أجزاء الجسم، وهو يصنع من الصمغ الذي يتم استخراجه من شجرة اللبان التي تنمو داخل المناطق الجبلية الجافة، ولذلك سنتحدث في هذا المجال في موقع مفاهيم  عن أهم فوائده.
ويتكون لبان الذكر من الزيوت العطرية والتي تكون بنسبة تتراوح بين 5 لـ 9%، والصمغ فيه قابل للذوبان داخل الكحول بنسبة تتراوح ما بين 65 لـ 85%، وهو يعمل التخلص من مشاكل الصدر.

ما هو لبان الذكر؟

يطلق على اللبان الذكر العديد من الأسماء ومنها اللبان البدوي أو اللبان الشحري أو الكندر، وهو ينتمي إلى فصيلة البورسيرية.

والأشجار الخاصة به تنمو بالكثير من المناطق الجبلية الجافة في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، وأيضاً يتميز بأنه ذو رائحة خشبية حارة.

ومن الممكن وضعه على الشاي أو تناوله بمفرده لأنه عبارة عن مكمل غذائي مفيد للجسم، ويتكون من الزيوت العطرية المفيدة للجسم بأكمله.

وهو يحتوي أيضاً على الكثير من التيربينات وهي مركبات كيميائية وتنتجها الكثير من النباتات، ومن أبرزها حمض البوسوليك.

ويعتبر أكثرها نشاطاً بيولوجيا، وأيضاً أن هذا النبات لديه الكثير من الخصائص المضادة إلى البكتيريا، والفطريات والالتهابات، وهذا بجانب أنه له نشاط محفز للمناعة.

وله الكثير من الوصفات الخاصة بالطب الشعبي، وتعتمد على تجارة اللبان الكثير من الحضارات القديمة في اليمن مثل مملكة حضر موت وغيرها.

فوائد لبان الذكر

مما لا شك فيه إن فوائد لبان الذكر كثيرة ومتعددة، وأن الذين يعانون من ضعف أو فقدان الأسنان، ويستفيدون من العناصر الغذائية فيه، ومن أبرز هذه الفوائد هي ما يلي:

  • مضاد للإلتهاب

من أكثر ما يميز لبان الذكر أنه يتميز بإحتوائه على الكثير من الخضائص المضادة إلى الإلتهاب، وهي تعمل على تثبيط الإنزيمات التي تسبب الإلتهابات في الجسم.

وهو يفيد كثيراً جميع المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل، وذلك لأنه يساهم كثيراً في التخفيف من الآلام والتخلص من التورم الشديد.

  • يقوى المناعة

تناول لبان الذكر له دور كبير في تقوية الجهاز المناعي، وهو له قدرة كبيرة على تقوية الجسم على التخلص من كل الكائنات التي تسبب الأمراض، مثل البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

ولابد على جميع الأشخاص المصابين ببعض أمراض المناعة الذاتية، مثل الذئبة والتهاب المفاصل، وهو يخلص كثيراً من جميع المشاكل والأمراض التي تضر الجسم.

  • يخفف من أعراض التهاب القولون التقرحي

العديد من الأبحاث أكدت أنه يعمل على تقوية الشفاء عند حوالي 70% من المرضى المصابين بالعديد من الإلتهابات التي توجد في القولون التقرحي.

ويقلل كثيراً من جميع الأعراض التي تأتي بسببه، وله فاعليه كبيرة عند العديد من المرضى، ويجعل الكثيرين يتماثلون الشفاء من بعض الأمراء.

  • يحسن حالة المصابين بالربو

أظهرت العديد من الدراسات أن حمض البوسوليك الذي يوجد في لبان الذكر، يساعد في الحد من التهابات الشعب الهوائية، وهذا بجانب تثبط إنتاج السيتوكينات، وهي واحدة من مؤشرات الالتهاب.

وهو يخلص من الربو الشديد لدى العديد من المرضى، ولابد أن يتم إجراء الكثير من الأبحاث البشرية التي تساعد في تحقيق أفضل النتائج لدى العديد من المرضى.

  • يحسن حالة المصابين بالورم الدماغي

من أهم فوائد لبان الذكر أنه يقلل كثيراً من الالتهابات التي ينتج عنها الإصابة بالكثير من أنواع السرطانات المختلفة، وهو يهاجم جميع الخلايا السرطانية المباشرة.

والعديد من الدراسات أكدت أنه لديه خصائص مضادة لكل الأورام، لذا فهو يقلل كثيراً من نموها ويخلص من كل هذه الأمراض المختلفة.

وكشفت الكثير من الدراسات أنه يخفف من الوذمة الدماغية، عند كل مرضى الأورام الدماغية، وتناوله يساهم كثيراً في التخلص نهائياً من الخلايا السرطانية.

  • يخفف من الصداع العنقودي

تناول العدييد من الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي واضطرابات النوم لبام الذكر، يعمل على التخلص منه بشكل نهائي وفعال.

ويساعد أيضاً في التقليل من الصداع الليلي عندي العديد من الحالات الأربعة، وهذا بجانب أنه يقلل من شدة تكرار الصداع بجميع الأجزاء التي توجد في الرأس.

فوائد تناول منقوع لبان الذكر على الريق

استعمال منقوع لبان الذكر على الريق يعتبر من الوصفات الطبية الشعبية، وتتوع طرق استعماله حيث أنه يخلص من جميع المشاكل التي توجد في الجسم بأكمله، ومن أهمها:

  • لديه خصائص مضادة للإلتهاب

تناول منقوع لبان الذكر على الريق بشكل منتظم يساعد كثيراً في تبيط العديد من الإنزيمات الخاصة بالتهاب الجسم.

وله دور كبير في التخلص من حالات الالتهاب مثل التهاب المفاصل، ويساهم في تسكين كل الآلام المصاحب له، ويحسن كثيراً حياة المريض.

  • يعمل على تقوية المناعة

حقاً إن تناول منقوع لبان الذكر على الريق بشكل منتظم، يعمل على تحسين استجابة الجهاز المناعي لكل الأجسام الغريبة وكل مسببات الأمراض المعدية.

ومن ناحية أخرى قد يسبب هذا تفاقم الأعراض الخاصة بأمراض المناعة الذاتية، وهي مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض الذئبة، ومن الأفضل تجنبه لدى هذه الحالات.

  • يخلص من السرطان

يساهم كثيراً تناول منقوع لبان الذكر على الريق في تثبيط تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية، ويعمل على التقليل كثيراً من خطر تكون العديد من الأورام.

وهو من العلاجات السهلة الخاصة بأمراض السرطان، ويخفف من كل الأعراض التي تحدث بسبب العلاج الكيميائي الخاص بالسرطان.

  • يحسن من صحة الجلد والبشرة

يساهم كثيراً تناول منقوع لبان الذكر على الريق، في التخفيف كثيراً من التهاب وتهيج البشرة.

ويحسن كثيراً من مظهر التجاعيد، وجميع البقع والعيوب التي توجد في البشرة والتي ترتبط بتقديم العمر.

ويعمل على تقوية المرونة التي توجد في الجلد، ويسرع الشفاء من كل الجروح التي تعالج لوقت طويل ويلتئم بشكل سريع وأمن.

طريقة تحضير منقوع لبان الذكر

يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة لعمل منقوع لبان الذكر، وذلك لتناوله من خلال الفم وهو شفاف وخالي من كل الشوائب السوداء والبنية التي توجد فيه، وتحضيره يأتي كما يلي:

  • عليك غلي كمية من المياه وهي التي تعادل حوالي 1 كوب لكل قطعة من اللبان الذكر.
  • نقع قطعة من اللبان داخل الماء المغلي في وعاء يكون بغطاء محكم.
  • اتركيه إلى العديد من الساعات أو من الأفضل أن يترك طوال الليل، وذلك حتى ينتقع جيداً، ويصبح الماء غائم أو عكر.
  • وبعد ذلك تناولي هذا المنقوع في الصباح على الريق، وبمعني أوضح أن يكون على معدة خالية.

لبان الذكر لتقليل الوزن

العديد من الداسات أعلنت أن لبان الذكر، يساعد كثيراً في التخلص من الوزن الزائد.

لبان الذكر يفيد المرأة الحامل

وكشفت العديد من الدراسات أن لبان الذكر الهندي له الكثير من الفوائد الخاصة بالحمل.

وتناول أيضاً منه كميات معتدله يخلص من الغثيان والقئ التي تشعر به المرأة الحامل.

طرق استعمال وتناول لبان الذكر

من الممكن استعمال لبان الذكر من خلال نقعة أو تناوله مثل الشاي، أو تناوله كواحد من أهم أنواع المكملات الغذائية التي تفيد الجسم كثيراً.

يذكر أنه من الضروري أن يتم استشارة الطبيب المعالج أولاً، وذلك قبل تناول لبان الذكر مثل المكملات الغذائية.

فوائد لبان الذكر سواء كما هو بشكله العادي أو تناوله كمنقوع على الريق، حيث أنه له الكثير من الفوائد على جميع أجزاء الجسم لأنه يخلص من السرطانات والسرطان العنقودي، وأيضاً تناوله يحسن كثيراً من كل الأمراض التي توجد في الأمعاء الإلتهابية والربو وغيرها الكثير من الأمراض الأخرى.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ