آخر تحديث: 10/05/2021

كلمات معبرة عن الاشتياق للأحبة

كلمات معبرة عن الاشتياق للأحبة

باقة ورد تضم كل أنواع الزهور والياسمين، وتشتمل على كل أنواع الورود والرياحين، أقدمها لأحبابنا وأصدقائنا ممن أخذتهم وسرقتهم منا الغربة بعيدا عن أعيننا، وحرمتنا من النظر إلى ملامحهم وابتسامتهم العذبة. كيف لا و كل يوم في بعدهم يزداد الشوق لهم، و لا يسعنا سوى إهدائهم عبارات و كلمات تعبر عن الاشتياق للأحبة لنمرر من خلالها مدى الشوق لهم و أهمية مكانتهم في قلوبنا.

تبعد المسافات وتمتد الايام ويطول الانتظار، لأشخاص وأحبة تسكن القلب منذ يوم غيابها عن أعيننا، فليس هناك اجمل وأروع من موعد لقائهم وعناقهم بعد تلك الغربة اللئيمة التي سمحت لنا كي نبتعد، موعد انتظرناه بكل المعاني والكلمات بفارغ الصبر، تمر الايام ويقترب اللقاء فيزداد شوقنا وحنيننا لهم، فما أصعب فراقهم والبعد عنهم الذي رسخ في قلوبنا ألما وحزنا كبيرا بعدما كنا نمضي أجمل وأحلى الأوقات ونحن بمعية بعضنا البعض في السراء والضراء، ومع اقتراب الأجل تبتهج قلوبنا بأسمى معاني الابتهاج، وحتى الدنيا بدورها تزداد بهجة وسرورا فتتلألأ أعيننا بدموع الشوق والفرح، ترقبا لحضورهم الذي يملأ جل حياتنا بالفرح والأمل والسرور، فأهلا وسهلا بمن غاب عن العين ولم يغب لحظة واحدة عن القلب والروح، أهلا بقدومهم وولوجهم بيننا وإلى أحضاننا مرة أخرى.

الداعي الرئيسي للإشتياق

الاشتياق للاحبة أمر طبيعي ليس بالسهل الهين على الشخص تجاوزه والمرور عليه مرور الكرام، يحس به القلب ويهتف به التفكير، فهذه مسألة يمر بها ويواجهونها معظم البشر أثناء تعلقهم بأشخاص آخرين في حياتهم، فعند بداية أيّ علاقة عاطفيّة تتوقّف كل من اللوزة الدماغيّة، وقشرة الفص الجبهي عن العمل، ممّا يمنع الأفكار وإطلاق الأحكام السلبيّة على الشريك بسبب توقّف المناطق المسؤولة عن ذلك في الدماغ، وبعد انفصال أصحاب العلاقة يبدء دماغ الشخص بمرحلة الانسحاب من التعلّق العاطفي، ويزداد إفراز الدوبامين بعد تنشيط المنطقة القطنيّة، وهذا هو السبب والداعي الرئيسي العلمي الذي يجعل الشخص يمر من وضعية صعبة من خلال التفكير الهوسي بالطرف الاخر والاشتياق له.

وسائل التغلب على الاشتياق

الافصاح عن المشاعر

من بين الطرق التي تساعد الشخص على التخفيف عن نفسه ذروة الألم ومعاناة الاشتياق، هي الافصاح عن المشاعر الخلابة من حب واشتياق للطرف الاخر، عن طريق التحدث بطلاقة وبحرية إلى بعض الاصدقاء المقربين وإلى بعض أفراد العائلة، ممن يثق فيهم غاية الثقة ويكن لهم كل الحب والتقدير، فهذا يخول للشخص تحسين مزاجه وكذلك الحصول على الدعم النفسي اللازم للنسيان.

القيام بالأنشطة

تعتبر هذه النقطة فعالة جدا للتغلب على ألم الاشتياق، والمساهمة في نسيان القليل من مشاعره ، حيث توجد مجموعة من هذه القيام ومن بينها : القراءة، والكتابة، ومُقابلة الأصدقاء، ومُشاهدة الأفلام، واستخدام الحاسوب للترفيه واللعب، ومُمارسة التمارين الرياضيّة، وغيرها من الأعمال.

عبارات عذبة عن الاشتياق للأحبة

  • ما أجمل لقاء الحبيب بعد طول فراق، وبعد سيل من الأشواق، إنها لحظة ترسم أحداثها في لوحة ربيع العمر، لحظة يزاد فيها نبض القلب، وتتجمد المشاعر من فرح القلوب، لحظة فيها من الوفاء مايروي الأحاسيس.
  • عند اللقاء خفـق قلبي في دقاته، ويقول حُبك للأبد والشوق لك يزيد.
  • لقاء الحبيب هو العلاج للقلوب، وهو الطبيب.
  • منذ افتراقنا وأنا لم أعد أرى للكون أيّ ألوان، ولا أسمع أصواتاً سوى نبضات قلبي المتسارعة التي تهمس باسمك في كل دقة، أنام لأراك هناك تنتظرني كما كنت تفعل دوماً، أستيقظ لأجدني وحدي أنتظرك دون أن أمل، وسأظل في انتظارك حتى ألقاك.
  • لقاء الأحبة تتناثر فيه أجمل الكلمات وأرق التراحيب، مشاعر تبعث في القلوب ضياها، وترسم البسمة على شفاها، وتعطي الحياة ألوانها وبهاها، وتشع أطياف المحبة الحب في سماها.
  • ما أحلى تلك المشاعرالتي تنتابنا عند اللقاء، وما أرق تلك الأحاسيس، وما أصدق من تلك القلوب، وما أجمل اللقاء.
  •  لقاء نسيمه الشوق وعبيره الإخلاص، ينبع من بساتين الحب في ربيع العمر، في أرض القلوب في لحظة اللقاء.
  • ما أجمل العيون ونظراتها وما أجمل الأحاسيس وتصويراتها، لحظة لقاء الحبيب، فهي إبحار في فضاء الدفء والحنان في أجمل مراكبها، مراكب الدموع السعيدة، دموع الفرح وبسمة السعادة وشعور القلوب.
  • عندما تبتهج الوجوه بلقاء من لهم الوجدان يَسُر، تكفي الإبتسامة في التعبير عن ما يذخر القلب من غلا و حب لهم و في بعض الأوقات تسبق الابتسامات دمعة الفرح لترقص على خد كاد أن يجف و يذبل من طول الفراق، و تصدم الأجساد ببعضها لبعض لتولد حرارة الشوق و تلتمس الكفوف بالأيدي لتنقل أحاسيس الجوف و مشاعر الروح .
  • أعلم جيداً أنك هناك تنظرني كعهدك دوماً، توقف دقات الساعات وترى صورتي في كل ثانية تمر بدوني، أعلم جيداً أنّ حبك لي مازال هو لم يتأثر ببعدنا، لا يمكن لي أن أفعل شيء سوى أن أنتظرك وأدعو ربي في كل ليلة أن يجمعني بك، وأن أصحو في يوم ما لأجدني معك، معك أنت فقط.
  • ما أجمل لقاء الأحبة فهو يبث الأُنس و يطرد الأحزان ويريح النفوس المتعبة، فلحظاته مشرقة و نسائمه عليلة وهواؤه منعش، وأصوات الأحبة فيه كزقزقة العصافير على الأفنان.
  • ما أجملنا ونحن نجتمع حول المائدة لنرتشف معا كؤوس الفرح، ما أجملنا ونحن ننتقي أطيب الكلام و نتهادى ورود المحبة، و نتبادل الضحكات و الهمسات.
  • اللقاء بالأحباب هو فصل من فصول العمر بديع، يضاهي الربيع في روعته ورونقه، سيظل الفؤاد يحن إليه كما تحن الفراشة إلى الورود و الرياحين، و سيبقى باب الأمل باللقاء.
  • إذا عاد الحبيب تكون عودته بمثابة عودة الروح للجسد بعد انفصالها عنه، وهنا تبدأ ترانيم الحياة باللقاء، بالجاذبية الروحانية، بالتوحد، فيحلو كل مُر، ويعذب كل مالح، وتلمع العيون ببريق الأمل والسعادة، وتعزف أوتار القلب أعذب الألحان، ويأتي الربيع قبل الأوان وتذوب كل الآلام وتتلاشي الأحزان، ويصبح لون العالم وردياً، وتتلون الأشياء بألوان الزهور وتتعطر برائحة السعادة التي هي أجمل وأزكي من أغلى أصناف العطور، ويشعر الإنسان بأنّ له جناحان قويان يطير بهما ويعلو فوق السحاب، حيث لا عذاب ولا عتاب وحيث ينهل من الحب بلا حساب، فما أحلي اللقاء بين الأحباء بعد الفراق والغياب.

وختاما يا أحبابنا ما أجمل لقاء الأصدقاء والزملاء بعد طول الغياب، فهي لحظة ترسم أحداثها في لوحة ربيع العمر، تفرح القلوب، لحظة فيها من الوفاء ما يروي الأحاسيس، تتناثر فيها أجمل الكلمات، وأرق التراحيب، واستعادة الذكريات، سواء أيام الطفولة او المدرسة، أو الجامعة، فلا شك أنّ هذا اللقاء يبعث في القلوب ضياءها، ويرسم البسمة على الشفاه.