آخر تحديث: 29/09/2020

كيف أعمل مفاجأة لزوجي؟

كيف أعمل مفاجأة لزوجي؟
قد ينتاب العديد من الأفراد داخل العلاقات الزوجية مشاعر  الملل والرتابة ،ولا يجد الزوجين الجديد في حياتهم  ،نتيجة الروتين اليومي المتكرر  وضغوط الحياة التي تجعل المنزل مجرد مكان يأوي إليه للراحة والخلود للنوم.
لذلك على الزوجة إيجاد حلول سريعة تستطيع من خلال كسر هذا الروتين وتجديد شكل الحياة الزوجية، وهو ما يسمح  باستمرار التفاعل مع شريك الحياة ،والخروج من إطار مجرد جزء من الروتين.
وتبحث الزوجات عن إجابة لسؤال، كيف أعمل مفاجأة لزوجي وأستطيع أن أرسم الإبتسامة على وجه وهذا ما نقدمه لك في هذا المقال.

أهمية المفاجأة بالنسبة  للزوج

المفاجأة التي تقدمها لزوجك لا تتوقف على قيمتها المادية، ولكن على كونها شئ يسعد قلب الزوج وتكون غير متوقعة، لأن هذه الأشياء البسيطة هي التي تحمس الزوج وتجعله  يشعر بالفرح والسرور وتتمثل أهمية المفاجأة في التالي:

المفاجأة تجلب للزوج السرور

توصلت العديد من الدراسات على أهمية المفاجأة في حياة الإنسان، لأنها تساعد على تنشيط مراكز المتعة في الدماغ ،وتمنح الجسم جرعة جيدة من الدوبامين ،مما يجعل الفرد أكثر إمتاعا بهذه التجربة.

خاصة إذا كانت هذه المفاجأة غير متوقعة تعطي نشاطا أكبر في مراكز  دماغ الزوج،وهذا ما نشعر به عندما يقدم لنا الزوج  باقة من الزهور في لحظات غير متوقعة، وكذلك الحال بالنسبة للزوج .

المفاجأة تحسن علاقاتنا الرومانسية

تستطيع المفاجأة أن تحول الحياة إلى لحظات رومانسية متبادلة بين الزوجين، وهناك مقولة متدوالة تشير إلى أن المفاجأة هي نكهة الحياة ،حيث تستطيع المفاجأة أن تبدل مشاعر الملل في العلاقة الزوجية إلى حالة من الإنجذاب وإحياء شرارة الحب المفقودة بين الزوجين.

وينبغي أن نعي جيدا أنه كلما زاد التوازن بين المفاجأة والقدرة على التنبؤ  ساعد  هذاعلى تعزيز مستويات الدوبامين ،بمعني كلما كانت المفاجأة متوقعة كلما فقدت رونقها وقضت على الرومانسية المطلوبة والعكس صحيح ،خاصة أن الشعور بالأمان والراحة أمر مهم لإفراز الأوكسيتوسين وبناء الثقة.

المفاجأة تساعد زوجك على التعلم

ليس الهدف من تقديم الهدية هي الحصول على رضا الزوج فحسب، بل تقومي بتنشيط عقله وتجعله أكثر قدرة على التعلم ،والتطلع للمعارف ،وهذا ليس أمر غريب بل تقوم المفاجاة بردود فعل غير متوقعة.

وهذا ما يساعد على تنشيط عقلك من خلال التنبيه، والذي بدوره ينشط الفضول والإثارة  والتساؤل، وهي مهمة لاستيعاب المعلومات الجديدة ،وهذا ما يقود إلى التفكير بشكل أكثر مرونة وإبداع.

تزيد المفاجأة من عواطفنا

تساعد المفاجأة على تجديد لهيب العشق في العلاقة، لأنها قادرة على ترسيخ المفاهيم الإيجابية،  وتجعل الزوج يقدر مكانة زوجته بالنسبة له، والتي فكرت من أجل إسعاده.

وهذا ما يدفعه إلى البحث عن طرق لإسعادها، وبالتالي يتبادل المشاعر الإيجابية وتنتزع لحظات سعيدة في ظل ضغوط الحياة.

المفاجأة تحسن الصحة العقلية

تستطيع المفاجأة أن تقوم ور مهم وخاصة فيما يتعلق بالصحة العقلية، حيث ينتج عن إطلاق هرمون الدوبامين أن يقوم بتحسين الحالة المزاجية، والحد من التوتر والقلق وشد الأعصاب الذي يتعرض له الفرد خلال يومه.

بالإضافة إلى أنه يقلل من حدة الأكتئاب وفتح الباب لأفكار وسلوكيات جديدة يتبعها الزوج، وتجعله أكثر انتعاشا وقدرة على اىتفكير وتدبر أمور الحياة .

كيف أعمل مفاجأة لزوجي

توجد طرق عديدة يمكن من خلالها أن تكسب الزوجة قلب زوجها وتنال رضائه ،من خلال البحث عن الأشياء التي يفضلها والبحث عن أشياء مبتكرة تساعده وتجعل الحياة لا تسير على وتيرة واحدة.

ونقدم لكم بعض المفاجأت التي يمكنها أن تبهر زوجك وتجعله  يشعر بالسعادة ،والتمسك بالعلاقة الزوجية وتتمثل في:

اللباس

قد  لا يجد الزوج وقت كافي للإعتناء بمظهره، وشراء الملابس المطلوبة كي يبدو أنيقا، وهنا تأتي مسؤولية الزوجة في اختيار الملابس الأنيقة التي تناسب ذوق الزوج وشراءها له ،وهو من الأمور المهمة التي تؤكد على مدى الأهتمام بشريك حياتك ومظهره ،وهذا سيسعده كثيرا .

مذكرات الحب / الخطاب

يحب الرجال المفاجأت البسيطة ذات المغزى الكبير فقد تقومين بكتابة كلمات حب قصيرة، وتضعينها في جيب أو محفظة شريكك أو تقدميها مع قهوة الصباح أو كتابة رسالة إليكترونية في أوقات مختلفة وغير متوقعة، وتقومي بإرسالها، هذا يجعل يومه يبدو مختلفا  وتجعل شرارة الحب مشتعلة بين الزوجين.

كن عفويًا

إن الخروج عن المألوف في حد ذاته يعطي مذاق مختلف للحياة كوني غير متكلفة، وأكسري حاجز الرتابة في الحياة ،وأبحثي عن أشياء خارج الصندوق ويفضلها الزوج وفأجي زوجك بها.

على سبيل المثال قد يفضل الزوج تربية الحيوانات الأليفة لكن ليس لدية الجرأة للأقبال على هذه الخطوة، يمكنك فعلها أنت ،لذلك أذهبي لشراءها وقدميها لزوجك وأنظري حجم السعادة التي سيكون عليها.

التدليك

من المفاجأت التي يفضلها العديد من الأزواج هو الحصول على وقت من الإسترخاء التام بجانب من يحبه.

لذلك قد يساعدك مفاجأة زوجك بتحضير غرفة هادئة تحيطها الشموع والموسيقي الهادئة مع جلسة من التدليك الرومانسي المفاجئ على مساعدة الزوج على الحصول على مزيد من الراحة، بل والحب والتفاهم بين الزوجين، والتخلص من أعباء العمل.

جرب أشياء جديدة

ماذا لو تعلمنا أشياء جديدة من أجل شريك حياتنا ؟أو قمنا ببعض الأنشطة المختلفة التي لا نعرف عنها الكثير ،ماذا لو فاجئتي زوجك وطلبتي منه أنك تريدين أن تشاهدى مباراة كرة القدم معه.

وتشجيع الفريق الذي يفضله الزوج- رغم عدم اهتمامك بالكرة- فقط لأن زوجك يحبه ،فالمشاركة في كل مناحي الحياة يجعل العلاقة أكثر تشابكا وترابطا، كما أن تجربة شيء جديد معًا يمكن أن ينعش علاقتكما.

شراء هدية

هنا ينبغي أن نعي جيدا أن هناك فن اختيار الهدية ولا تقدر الهدية بتكلفتها المادية، ولكن بقيمتها بالنسبة لنا لذلك عليك اختيار الهدية التي تناسب احتياجات الزوج، ويتفاجأ بها.

على سبيل المثال قد  يخطط الزوج لشراء ساعة أعجب بها، ولكنه قام بتأجيل هذه الفكرة يمكنك الذهاب لشرائها، وتقديمها بشكل رائع.

الأعمال الروتينية

إذا كان زوجك عادة مايقوم ببعض المهام  ،التي تبعث له الملل والضيق وعليه إنجازها، يمكنك تعلم الطريقة التي تمكنك من القيام بها ومساعدة زوجك في قضائها، وهذا يبعث له السرور والسعادة .

صباح الخير

عندما يستقبل الزوج يومه العادي بإبتسامة  عريضة من زوجته وكلمات رقيقة يجعل يومه يسير بشكل جيدا، لذلك حاولى أيتها الزوجة كل يوم ، مفاجأة زوجم  بقبلة صباح الخير وهو ما يجعل للحياة مذاق مختلف ورائع.

أحبك

كلمة "أحبك "لها مفعول خاص في العلاقات بالرغم من أنك تحب شريكك حاول أن تهمس بهذه الكلمات من وقت لأخر ،لأنه من شأنها إظهار مدى الحب والتقدير لشريك العمر ،وتجعله يشعر بالقدوم إلى حياة أفضل.

الإفطار في السرير

قد يعتاد الزوج على تناول وجبة الإفطار على طاولة الطعام ،فماذا لو قومتى بإعداد الطعام الذي يفضله وتقديمه على السرير ،وهو شئ رائع ومثالي يسعد الزوج ويحافظ على شرارة العلاقة حية بين الطرفين.

نزهة

تميل  العلاقات الزوجية إلى الروتينية وتكرار الأحداث بها، وهذا ما يبعث الضيق في نفوس الطرفين وهو ما يجعل الطرفين في حاجة دائمة لاسعاد بعضهم البعض في الحفاظ على شكل العلاقة وجوهرها.

لذلك قد يساعدك فعل بعض الأشياء البسيطة والممتعة في إحداث فرق كبير في العلاقة ،على سبيل المثال قد يمنحك تقضية وقت سعيد خارج المنزل مع زوجك بعد مفاجئته وشراء تذكرة  دخول أحدى المنتزهات سعادة كبيرة للطرفين ،وتعزيز اللحظات الرومانسية وتجديدها.

عيد الملك

لا تستغربين يمكنك القيام بذلك بكل سهولة وهو تهيئة كافة الأمور والظروف المحيطة لجعل يوم الملك رائعا لزوجه ،وهو عليه فقط الطلب وعليكي تحقيق كل ما يطلبه مع توفير كل ما يفضله.

من خلال كتابة قائمة بالأشياء التي يحب أن يفعلها أو يأكلها أو يراها وتقديمها له.

وفي النهاية، العلاقة الزوجية تتطلب مزيد من التضحية  والتفاهم والمودة والرحمة بين الطرفين لضمان الوصول بالحياة الزوجية إلى بر الأمان، وتخطي  الصعاب معا  من شأنه أن يضمن للطرفين السعادة ،والشعور بالأمان.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط