آخر تحديث: 13/11/2021

كيف اعرف انها معجبة بي وما هو الفرق بين الحب والإعجاب

كيف اعرف انها معجبة بي وما هو الفرق بين الحب والإعجاب
يتساءل البعض من الشباب كيف اعرف انها معجبة بي حيث أن هناك بعض العلامات والحركات التي توضح إعجاب الفتاة بالشاب، ويهتم الشاب بإعجاب الفتاة عندما يكون في مرحلة المراهقة أو قبل الخطوبة، والإعجاب هو بدايات الحب الرومانسي
وعليه يترتب الحب لأن الحب أعمق من الإعجاب، فهو يتكون مع العشرة ومرور الوقت، ويتصف ببعض السمات عند كل من الفتاة والشاب فالحب يبنى على الصدق والصراحة والتضحية ومشاركة المواقف.

كيف يعرف الشاب أن الفتاة تعجب به؟

يوجد الكثير من علامات الإعجاب التي تظهر على الفتاة، وتتمثل هذه العلامات في:

  • التعبير العفوي للمرأة باستخدام لغة الجسد

أحياناً يظهر اعجاب الفتاة بشكل لاإرادي أو عفوي من خلال لغة جسدها ويظهر عليها بعض التصرفات دون أن تشعر بها أو بشكل تلقائي، ومن هذه التصرفات التبسم في وجهه أو الضحك بلطف لأن التبسم جزء من جاذبية الفتاة الشخصية، وتدل على المزاج الجيد كما أنها سبب جذب الرجل ونول إعجابه.

تعمد لمس الرجل باليد بأسلوب غير مقصود مثل تعديل ربطة العنق أو المزاج بالضرب الخفيف أو غيرها من الأفعال التي تكون في إطار المزح.

الشعور بالخجل الكبير أو الحرج والارتباك أحياناً عند مقابلة الشاب والتحدث معه وجهاً لوجه، كما أن التواصل البصري والنظر لعين الشاب والتركيز معه كثيراً من أهم الأساليب العفوية في التعبير عن الإعجاب.

تظهر الفتاة أحياناً بشكل عصبي ومنزعج أمام الشاب الذي تعجب به، وقد تظهر بأنها غير مهتمة وليست مرتاحة في الجلوس أو التحدث معه وذلك لمحاولتها السيطرة على مشاعر الإعجاب والعجز عن الاعتراف بها وبذلك الخوف من اكتشافها.

  • إظهار الفتاة مشاعرها واحترامها الكبير للشاب

أحياناً تعترف الفتاة أنها معجبة بالشاب ولكن يحدث ذلك بطريقة غير مباشرة من خلال الكلام وبعض الأفعال مثل استخدام اسلوب المدح على شكل دعابات لطيفة، وهي في الواقع ترجمة صادقة لشعورها نحوه، مثل أن تخبره بأنه شخص رياضي أو أنه يمتلك عينان جميلتان.

كما أنها تظهر الود من خلال الكلمات الناعمة التي تشبه الغزل، ولكنها تبدو في نطاق المزاح والصداقة، بالإضافة إلى إظهار الفتاة اعجابها بأناقة الشاب وأسلوبه في الاعتناء بنفسه واختيار الملابس كما أنها تحترم شخصيته وثقافته أو اسلوبه الفريد من نوعه في التعامل والتفكير.

  • الاهتمام بالشاب ومصادقته والتقرب إليه

تعمل الفتاة على التقرب إلى الشاب والتودد إليه عن طريق مصادقته والاهتمام به وتبادل الحوارات المختلفة عندما تتاح لها الفرصة من خلال بعض المظاهر التي تتمثل في، التعامل معه بطريقة تختلف عن تعاملها مع الأصدقاء الآخرين، ويظهر ذلك في اهتمامها الأكبر به.

شعور الفتاة بالغيرة من الفتيات الأخريات من حوله بحيث أنها تظهر منزعجة أو مرتبكة عندما تحدثه فتاة جميلة أو تمزح معه، وبقاء الفتاة بجانب الشاب حتى نهاية الجلسة وتعمد انتظار مغادرة الآخرين لخلق نقاش بينها وبينه.

التحدث مع الشاب والبوح ببعض المشاكل الخاصة بها والرغبة في سماع رد فعله وذلك ليل على اهتمامها الكبير وثقتها به.

علامات اخرى تدل على اعجاب الشاب بالفتاة:

  • استخدام الفتاة لمواقع التواصل الاجتماعي والاتصال بالشاب من خلالها وبخاصة إن كانت من النوع الخجول فتستخدم الرسائل النصية للتواصل والتعمق أكثر في العلاقة.
  • رفض بعض طلبات الشاب ومحاولة الظهور بشكل أكبر اتزانا أو المراوغة على الرغم من الإعجاب حتى لا تبدو أنها سهلة المنال أو بسبب خوفها من أن تظهر مشاعرها قبل أن تتحقق من مبادلة الشاب نفس المشاعر أو الثقة الكبيرة وحت لا تؤذي نفسها.
  • ترفض الفتاة المعجبة بشاب ما الدخول في علاقات جديدة أو التواصل مع الاصدقاء والزملاء الآخرين، فهي تكون مكتفية بالشاب الذي هو موجود في قلبها وعقلها ولا ترغب في الاستجابة لمشاعر أحد غيره.
  • تعمد الضحك الكثير أو الجلوس بجانب الشاب أو التحدث معه كثيراً أو اختلاق الأسباب للقاء والاتصال به لشد انتباهه وجذبه أكثر.

نصائح للشباب لكسب إعجاب الفتاة ومحبتها

يوجد بعض النصائح التي تساعد الشاب على كسب ود واعجاب الفتاة والتقرب لها ومن هذه النصائح ما يلي:

  • التحدث مع الفتاة بأدب ولطف

تحب الفتيات التحدث مع الشاب المهذب الذي يكون له اسلوب لطيف عند الحديث معها وأمام الآخرين، كما أن استخدام الشاب للمجاملات والكلمات الجذابة سوف يجعلها تزيد من استلطافه والاعجاب به، كما ترتاح في التحدث معه بالإضافة إلى تطرقه للمزاح والتحلي بروح الدعابة أمامها، لترفيه عنها، بشرط أن يكون ذلك ضمن الأدب والأخلاق.

  • تقديم الشاب المفاجئات للفتاة

معظم الفتيات يتأثرن بقوة بالمفاجئات ومنها كتابة عبارة لطيفة ووضعها في حقيبتها أو تقديم الهدايا الجميلة والزهور التي تغير مزاجها للأفضل، بالإضافة إلى التصرفات النبيلة مثل مساعدتها في بعض الأمور أو الوقوف بجانبها عندما تحتاج إليه.

  • اتزان الشاب وعدم تسرعه

بعض الشباب يتصرفون بأسلوب متهور وغير ناضج عندما يرغبون في الدخول في علاقة مع الفتاة مما يتسبب في سوء الفهم للشاب من قبل الفتاة، لذلك يجب على الشاب الذي يحرص على كسب قلب الفتاة أن يتصرف بأسلوب ناضج أمامها وعدم مضايقتها أو المبالغة بالاتصال وبخاصة في بداية العلاقة.

  • التواصل الجيد مع الفتاة

ويتم ذلك بإجراء المحادثات الهادفة اللطيفة التي تساعده على التقرب منها، فهمها وإبهارها بثقافته المميزة والاستماع لها بإنصات واظهار الاهتمام بها.

ما هو الاعجاب والفرق بينه وبين الحب؟

الإعجاب يعبر عن شعور الإنسان بالانجذاب والاحترام للشخص الآخر، وهو عبارة هن عاطفة قوية تغير من تفكير الفرد في كثير من الأمور فتحول تصرفاته العادية إلى تصرفات أخرى بشكل تلقائي، عندما يعجب شخص بآخر فإنه يهتم به كثيراً ويرغب في معرفة الكثير عنه.

ويختلف أحياناً الاعجاب من شخص لأخر كما تختلف علاماته من رجل ومرأة حيث أن لكل فرد أسلوبه الخاص في التعبير عن الإعجاب والاهتمام، ولكن الذي يشعر الفرد أحياناً بالحيرة ويدفعه للتردد في البوح بمشاعره والمصارحة بها هو عدم التأكد من مشاعر الطرف الآخر.

والفرق بين الحب والإعجاب أو الإعجاب هو أول درجات الحب وقد يتوقف عند هذه المرحلة ولا ينمو أو يختفي مع الوقت حتى ينتهي تماماً ذلك مثل الإعجاب الذي تشعر به الفتيات والشباب في سن المراهقة، فيكون ذلك الإعجاب متوقف على النظرات فقط أو حب التواجد في المكان، ويختفي مع الوقت عندما يعقل كل من الطرفين.

أما الحب فهو أعمق من الإعجاب وتكون أول مراحلة الإعجاب لأن الإعجاب يبدأ بالنظرات والإيماءات وحركات الجسد وتتحول بعد ذلك إلى حب عندما يجد الشخص أن الطرف الآخر لا يستطيع الاستغناء عنه مهما حدث، ومهما حدث من خلافات تجده يعود مرة أخرى ويعتذر عن أخطائه ويحاول اسعاد الشخص الذي أمامه.

فالحب لا يجعل فرق بين الشخصين ويستمر عندما يحافظ عليه الطرفان فكل منهما له دور في الحفاظ على الحب وإن وجد الطرفين أن شخصيتهما متوافقة مع بعضها تماما فيزداد الحب ويكبر بالزواج وإنجاب الأطفال ويستمر طوال العمر.

بعد أن أجبنا على سؤال الشباب كيف اعرف انها معجبة بي نقدم نصيحة لكل شاب أن يحافظ على الفتاة التي يجدها مخلصة، لأن الحب الحقيقي والإخلاص صعب أن يجده أحد في هذا الزمان الذي أصبح يعتمد على المصالح فقط، وأن يرعاها ويرويها من حبه فتزدهر مثل الزهرة الجميلة ويكبر الحب معهم ويعيشان حياة سعيدة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط