كتابة : Eman
آخر تحديث: 16/04/2022

كيف يصبح بيتي مميز ومنظم؟

كل منزل له رائحة خاصة به، وعندما يأتي ضيف إلى منزلك، فإن أول ما سيلاحظه هذا الشخص هو رائحة منزلك. بالطبع، نظرًا لأنك تعيش في منزلك طوال الوقت، فإنك تعتاد على هذه الرائحة وتصبح غير قادر على ملاحظتها، وهناك بعض الطرق لجعل رائحة المنزل لطيفة ومظهره أنيق، تابع المقال على مفاهيم لتعرف كيف يصبح بيتي مميز.

كيف يصبح بيتي مميز ومنظم؟

كيف يصبح منزلي مميز وجميل

نصيحة ١: أبدا بالتنظيم

  • من الضروري أن يبدو منزلك صالحًا للعيش، خذ غرفة واحدة، أو حتى جزءًا من غرفة واحدة، في كل مرة وغوص فيها، أعد تدوير الورق أو مزقه، تبرع بالكتب والألعاب والملابس والأدوات المنزلية التي لا تستخدمها.

نصيحة ٢: أهتم بالألوان

  • إذا قررت عمل بعض الدهانات الداخلية، التزم بالألوان المحايدة، فهي لا تشتت الانتباه وتعمل تهدئة البال.

نصيحة ٣: ركز على النظافة

  • قد تكون هذه هي أهم خطوة تتخذها نحو تجهيز منزلك، إذا كنت تحافظ بالفعل على منزل نظيف، فما عليك سوى الاستمرار في العمل الجيد، ولا تغفل عن الخزائن قليلة الاستخدام والأركان الأخرى التي لا تشكل جزءًا من روتينك الأسبوعي.
  • بالنسبة لبقيتنا، حان وقت الجدية، قم بتنظيف تركيبات إضاءة السقف أولاً، قم بتنظيف الجدران والأشغال الخشبية والتشطيب بالأرضيات، أثناء العمل لا تترك منطقة واحدة حتى تصبح نظيفة تمامًا ثم انتقل إلى الأمام.

نصيحة ٤: أعد ترتيب أثاثك

  • تجنب اصطفاف الأثاث على طول الجدران، اسحب الأريكة بعيدًا عن الحائط واسحب الكراسي بالقرب منها، قد تحتاج أيضًا إلى إزالة بعض الأثاث حتى يسهل على الأشخاص التجول في الغرف، إذا قمت بجولة في منازل نموذجية وكان لديك شعور بأنه يمكنك الانتقال والعيش هناك، فيمكنك عمل تصميم مشابه لما رأيت.

نصيحة ٥: جرب الاستغناء عن الستائر

  • إذا كانت نوافذك مغطاة بستائر ثقيلة أو ستائر منسدلة أو ستائر سميكة، فقم بإزالة كل هذه الأشياء، ودع كل شعاع من الضوء الطبيعي يدخل من خلال النوافذ الخاصة بك، إنها أيضًا طريقة لجعل الغرفة تبدو أكبر .

نصيحة ٦: لا تهمل شراء الزهور والنباتات الطازجة

  • إذا سمح الطقس بذلك، قم بزراعة الزهور في الأواني أو صناديق النوافذ لإضافة اللون وزيادة جاذبية المنزل وانتبه جيدًا للنباتات، مع الحفاظ على سقيها وتقليمها.
  • داخل المنزل، تضيف الأزهار الطازجة في المزهريات اللون والحياة والشعور بأنك، تقدم أفضل ما لديك لأسرتك وضيوفك.

نصيحة ٧: جرب إنشاء مدخل ترحيبي

  • تأكد من أن درجات السلم أو الممر المؤدي إلى الباب الأمامي في حالة جيدة مع عدم وجود شقوق كبيرة أو حشائش متضخمة، وتأكد من أن الباب نفسه في حالة جيدة ويعمل بشكل صحيح.
  • أيضًا، تحقق من القفل، وكذلك من الحد الأدنى للتأكد من أن الباب نظيف وفي حالة جيدة وأخيرًا، ضع إكليلًا من الزهور عليها، فإن إكليل الزهور البسيط على الباب الأمامي هو علامة جذابة ومرحبة للدخول.

نصيحة ٨: قم بإجراء الإصلاحات المتراكمة

  • داخل المنزل، ابحث عن أشياء مثل الأسقف الملطخة والبلاط المفقود والنوافذ والأبواب المكسورة والأرضيات المخدوشة بشدة وغيرها من علامات الإهمال، وقم بعمل قائمة بكل ما تراه ثم حدد الأشياء التي ستتعامل معها.

نصيحة ٩: حاول إنهاء المشاريع المنسية

  • كل صاحب منزل لديه على الأقل مشروعان جاريان يبدو أنهما لم ينتهيا أبدًا، حان الوقت الآن لإنهاء طلاء غرفة الضيوف، وتثبيت مروحة السقف التي اشتريتها الصيف الماضي، عمل قائمة بمثل هذه المهام سيساعدك على إنهاء المهمات بأقل قدر من الفوضى.

نصيحة ١٠: أضف إضاءة منخفضة الجهد

  • يمكن للإضاءة ذات الجهد المنخفض أن تحسن بشكل كبير من جاذبية منزلك أثناء الليل، ومن خلال إضاءة الممرات والزوايا المظلمة، يمكنها تحسين السلامة والأمن أيضًا.

نصيحة ١١: ضع زيت الزهور في فلتر الهواء

  • ضع بضع قطرات من زيت الزهور على مرشح الهواء لجعل رائحة منزلك جيدة وبهذه الطريقة، فإن الهواء الداخل للمنزل سوف ينشر رائحة الزهور أمام الفلتر في كل ركن من أركان المنزل، ومن المشجع على تلك الخطوة أن زيوت الزهور لا تحتوي على مواد كيميائية وصناعية ويتم الحصول عليها من جوهر نباتات وزهور مختلفة وبفضل الروائح مثل الليمون والخزامى، ستكون رائحة منزلك برائحة حدائق الربيع.

نصيحة ١٢: اغلي قشر الفاكهة في مقلاة

  • إذا وضعت أشياء مثل قشر البرتقال وقشر الموز وقشر التفاح والقرفة ومسحوق السكر في المقلاة وقمت بغليها على نار خفيفة لفترة من الوقت، ثم طوفت بالمقلاة في أرجاء المنزل، فستكون رائحة المنزل حلوة مثل المربى.

نصيحة ١٣: نظف مصرف حوض المغسلة بشكل متكرر

  • في بعض الأحيان، يؤدي تنظيف الأشياء التي تنبعث منها روائح كريهة إلى تجديد منزلك، ولا سيما مصرف الحوض فهو الشيء الذي غالبًا ما يتم انسداده لهذا السبب، يمكنك إزالة الأشياء التي تسبب الرائحة الكريهة والانسداد عن طريق غسل المصارف في أماكن مثل المطابخ والحمامات والمراحيض بمنظفات قوية على فترات منتظمة.

نصيحة ١٤: قم برش صودا الخبز على السجاد

  • تستخدم صودا الخبز أيضًا للتخلص من الروائح الكريهة للحفاظ على رائحة السجاد منعشة، اسكب بعض صودا الخبز على السجاد ثم استخدم المكنسة الكهربائية وامسح السجاد.

نصيحة ١٥: اصنع المعطر المنزلي الخاص بك

  • بدلًا من إنفاق المال على معطرات الجو التي تُباع في الأسواق، يمكنك تحضير البخاخ الخاص بك علاوة على ذلك، لا نعرف بالضبط ما هو موجود في البخاخات المباعة في السوق لهذا السبب، يمكنك إعطاء منزلك الرائحة التي تريدها من خلال البخاخ الذي ستحضره بالماء وبعض الكحول وزيوت الزهور، وبهذا تبقى أموالك في جيبك ولن تتعرض للمواد الكيميائية في البخاخات الجاهزة، وهذه نصيحة اقتصادية لمن يسأل كيف يصبح بيتي مميز.

نصيحة ١٦: ضع الفانيليا في الفرن

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من الفانيليا في وعاء، ثم ضعي هذا الوعاء في الفرن وقومي بتشغيل الفرن على حرارة 150 درجة لمدة ساعة تقريبًا وستشعرين أنك غارقة في بولة آيس كريم فانيليا، من منا لا يحب رائحة الفانيليا!

نصيحة ١٧: جرب وضع الشموع في حبوب البن

  • الجميع تقريبا يحب القهوة، والأغلبية لا تستطيع مقاومة رائحة البن المطحون الطازج. لهذا السبب، يمكنك وضع شموع صغيرة في حبوب البن في منزلك وجعل رائحة القهوة تنتشر في جميع أنحاء المنزل.

نصيحة ١٨: ضع الصابون العطري داخل خزانات الملابس

  • الصابون له تأثير نفسي منعش ونظيف لهذا السبب يمكنك وضع وعاء من الصابون في كل غرفة في منزلك أو في خزانات الملابس أو في غرفة المعيشة، أو داخل الدرج في غرفة النوم، إلخ وستنشر أوعية الصابون التي ستضعها رائحة خفيفة ولكنها لطيفة في المنزل.
في نهاية مقالنا، أجبنا على سؤالك كيف يصبح منزلي مميز وكل ما عليك فعله هو التفكير خارج الصندوق للتوصل إلى أفكار وحلول بسيطة وغير مكلفة للحصول على منزل مريح وهادئ وجميل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ