كتابة : نور حامد
آخر تحديث: 16/10/2022

أسباب تدفعك إلى إنشاء حساب على "موقع لينكد إن" والإستفادة القصوى منها

تعد منصة لينكد إن اليوم واحدة من أبرز منصات التواصل الاجتماعي إذا يمكننا القول، إذ يمكن أن تعتبرها النسخة المهنية من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك أو إنستغرام أو تويتر. إنما الفرق الأساسي أنه يمكنك التواصل مع شركات وعملاء حول العالم للعمل معهم من خلال لينكد إن، في حين يقتصر تواصلك على المنصات الأخرى مع أصدقائك ومعارفك، وعلى الرغم من شيوع واتشار منصة لينكد إن، إلا أننا نجد عددًا كبيرًا من الناس الذي يبحثون عن عمل، يسألون كيف يعمل موقع لينكد إن؟ لذلك سنتحدث في هذا المقال عبر مفاهيم عن الطريقة التي يعمل بها موقع لينكد إن الشهير. كما سنلقي نظرة أقرب على طريقة إنشاء حساب هناك، ليكون بداية رحلتك المهنية من خلال العالم الرقمي.

ما هو منصة لينكد إن؟

يعرف منصة لينكد إن بأنه:

  • منصة إلكترونية يمكن أن نعتبرها قاعدة بيانات ضخمة، تضم عددًا كبيرًا من المحترفين حول العالم. ولعل خصوصية ونقاط قوة لينكد إن تتلخص في تنوع الشريحة التي يضمها.
  • إذ يمكن أن تجد المحترفين والأشخاص ذوي الخبرة، إلى طلاب الجامعات والخرجين الجدد، الذين يجمع ما بينهم بحثهم عن العمل وبدء حياة مثالية مناسبة لتعليمهم وخبراتهم وطموحاتهم وأهدافهم.
  • يضم موقع لينك إن معلومات كثيرة وأساسية عن كل شخص من المستخدمين، فعلى سبيل المثال ستجد المعلومات الشخصية والمهارات العلمية ومستوى التعليم والخبرات السابقة وغيرها الكثير من الأمور.
  • كما يعتبر موقع لينك إن من المواقع التي توفر أداة للبحث بدقة عن أي شخص بمواصفات معينة تليق بوظيفة أو عمل محدد.

كيف تأسست شركة لينكد إن؟

تأسست شركة لينكد إن في شهر ديسمبر من عام 2002 ميلادي في ماونتن فيو كاليفورنيا على يد ريد هوفمان، وذلك من خلال:

  • لتستثمر شركة Sequoia Capital في الشركة بعد عام من التأسيس أي في عام 2003. ليصل عدد المستخدمين في عام 2004 إلى مليون مستخدم، وهذا رقم قياسي بعد عامين من تأسيس الموقع وفي الفترة التي لم يكن الإنترنت منتشرًا بشدة مثل أيامنا هذه.
  • ومع ذلك لم تحقق الشركة أرباحًا حقيقية حتى عام 2006 ميلادي، ليصل عدد مستخدمي موقع لينكد إن 10 مليون مستخدم بعد عام واحد من ذلك الحدث. ومع حلول عام 2008 اشترت شركة سكويا كابيتال وشركة جريلوك بارتنرز، حصة 5٪ في الشركة مقابل 53 مليون دولار.
  • ومن ثم افتتحت شركة لينكد إن فرعها الأول في مدينة مومباي في الهند، تبعها فرع في سيدني وغيرها من المكاتب في منطقة آسيا. أما المكتب الدولي الرئيسي للشركة فكان في مدينة دبلن في إيرلندا.
  • استمرت شركة لينكد إن في النجاح والإخفاق على فترات منوعة، حتى جاء عام 2016 ميلادي واستحوذت شركة مايكروسوفت على لينكد إن بقيمة إجمالية قدرها 26.2 مليار دولار.
  • وفي عام 2019 أطلق موقع LinkedIn عالميًا ميزة open for business التي تتيح للشركات، اكتشاف المستقلين والتواصل معهم للعمل على مشاريع مستقلة.

خصائص ومميزات منصة لينكد إن

يوجد عدة مميزات وخصائص تتمتع بها منصة لينكد إن الشهير، فهو من أبرز المنصات التي تجمع عددًا كبيرًا من المحترفين والمهنين من كل منطقة في العالم. وفيما يلي نظرة أقرب على أبرز تلك الخصائص والمميزات:

  • منصة لينكد إن مجاني، إذ يوفر الإصدار المجاني من منصة لينكد إن مميزات عدة ومع ذلك يوجد خيار لاستخدام نسخة مدفوعة إذا رغبت في الحفاظ على مميزات ملفك الشخصي على منصة لينكد إن.
  • تعد منصة لينكد إن من أهم الطرق وأسرعها في اكتشاف الوظائف الجديدة حول العالم، ما يسهل الطريق أمام الباحثين عن عمل لإيجاد الوظيفة التي تناسب مهاراتهم وخبراتهم وما يبحثون عنه.
  • تضم منصة لينكد إن عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين شغلوا مناصب هامة وكبيرة في شركات منوعة، وهو الأمر الذي يساعد مسؤولي التوظيف لإيجاد الأشخاص المناسبين للوظائف المحتملة والمتوفرة لديهم.
  • يمكن أن تكون منصة لينكد إن جزءًا هامًا من عملية التقديم إلى الوظائف المختلفة، إذ يمكن من خلاله الانتقال من شركة إلى أخرى بسهولة.
  • يسمح موقع لينكد إن لكل شخص أن يضع سيرته الذاتية الاحترافية في الملف الشخصي، الأمر الذي يسهل مهمة إيجاد مسؤولي التوظيف للأفراد المناسبين.

كيف تعمل منصة لينكد إن والطريقة الصحيحة لاستخدامه؟

تعد المهمة الرئيسية لموقع لينكد إن هي ربط الشركات مع المحترفين حول العالم. وحتى تتمكن من استخدامه بطريقة صحية من الضروري أن تتبع عدة خطوات سنتحدث عنها فيما يلي بالتفصيل.

  1. خصص عنوان URL لملفك الشخصي بحيث يظهر بطريقة مرتبة ومنظمة. والحقيقة أنه يمكنك ذلك بسهولة من خلال النقر على أيقونة عرض الملف الشخصي، ومن اختيار تحرير ملف التعريف العام وعنوان URL.

  2. اختر صورة شخصية جذابة تظهر ملامحك بوضوح وتبدي مدى مهنيتك، ومن ثم ضفها إلى ملفك الشخصي. إذ تلعب الصورة الشخصية دورًا في قبولك في الوظائف المختلفة إلى جانب أنها تعطي طابعًا إنسانيًا في العالم الرقمي الافتراضي المزدحم.
  3. اختر صورة غلاف تشير إلى مهنتك أو ما تستطيع تقديمه من خدمات، وضفها إلى ملف الشخصي في مكانها المخصص.
  4. قم بتضمين الكلمات الرئيسية والمفتاحية في ملفك الشخصي، التي تكون عادةً كلمات تشير إلى تخصصك ومهاراتك والمسميات الوظيفية التي شغلتها سابقًا. وهي خطوة تساعد أصحاب العمل على إيجاد حسابك بسرعة، وبالتالي زيادة فرصة حصولك على الوظيفة التي تريدها.
  5. احرص على أن يتضمن ملفك الشخص مصاقاتك وطرق التواصل بك، إلى جانب التوصيات من الجهات المعنية.

أهم الأسباب لإنشاء حساب على منصة لينكد إن

بعدما تعرفنا على منصة لينكد إن ومميزاته وطريقة استخدامه، سنقدم لكم فيما يلي أهم الأسباب التي قد تكون دافعكم الأول لإنشاء حساب على موقع لينكد إن الشهير.

  1. ستتمكن من خلال منصة لينكد إن أن تتواصل مع الشركات والأفراد في كل مكان حول العالم. إذ وضحنا ذلك في كلامنا حول كيف يعمل موقع لينكد إن؟ وحتى إذا كنت صاحب عمل ستتمكن عبر منصة لينكد إن من العثور على أفضل المواهب والخبرات.
  2. يمكن من خلال منصة لينكد إن تبادل المعارف والخبرات المهنية المختلفة، مع وجود أكثر من مليوني مجموعة يمكن الانضمام إليها. إذ تحتوي هذه المجموعات على آخر الأخبار والتحديثات المتعلقة في الوظائف التي تهتم بالانضمام إليها.
  3. وجودك على لينكد إن هو أمر مهم حتى تتمكن من متابعة تحديثات الشركات ومتطلباتها الجديدة، التي توافق سوق العمل نظرًا لتغير الأخير في كل فترة. وقد يكون هامًا لإيجاد عمل رديف لما تقوم به أو البدء بعمل في مجال تحبه في الأصل.
  4. تعد منصة لينكد إن منبهك ومرشدك في الحياة المهنية، إذ يخبرك كل مرة عن الوظائف التي تتطابق مع بياناتك ورغباتك. وتذكر أن عالم الأعمال متجدد وله طيف واسع يضم الجميع ومن المحتمل أن تجد فرصتك فيه.
في الختام، تعرفنا في هذا المقال على منصة لينكد إن واجبنا على السؤال الأشهر كيف يعمل موقع لينكد إن؟ كما عرضنا لكم أهم المميزات والأسباب التي تشجعك على إنشاء ملف احترافي على منصة لينكد إن الشهيرة. لذلك لا تترددوا في خوض هذه التجربة، التي ربما تكون الخطوة الأولى لحياة مهنية مزدهرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع