كتابة : حوريه
آخر تحديث: 10/01/2022

ما هو أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية ومعايير لاختيار الغسول المناسب

ما هو أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية ومعايير لاختيار الغسول المناسب
أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية من بين الأمور التي تهم العديد من النساء حول العالم، فجميع السيدات يردن المحافظة على بشرتهن بأبهى صورها، وحتى يحدث هذا لا بد أن نتفهم جيدا طبيعة واحتياجات البشرة.
ولهذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن أفضل الغسولات للوجه وبالأخص إذا كنتم من صاحبات البشرة الدهنية، كما سنتحدث عن طريقة استخدام هذا الغسول على الوجه، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات التي سوف تحتاجها أي سيدة حتى تعتني ببشرتها الدهنية، إليكم التفاصيل في السطور القادمة.

طريقة اختيار غسول الوجه للبشرة الدهنية

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فهناك خطوات بسيطة يمكن الالتزام بها حتى نستطيع أن نختار غسول الوجه الذي يتناسب مع البشرة الدهنية، وهذه الخطوات سنذكر منها ما يلي:

  1. يجب أن نبتعد عن أنواع غسول الوجه التي تكون من نسبة كبيرة من الزيوت.
  2. يجب أن ننتقي غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل أو الزنك، فهذه العناصر مفيدة جدا للبشرة، لأنها لا تتسبب بإغلاق المسامات، كما أنها تساعد على حماية البشرة من تراكم الشوائب عليها، والتي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور السوداء.
  3. ينصح باستخدام أنواع غسول الوجه التي يتم تصنيعه من الطين أو الفحم، فهذان المكونان يساعدان على تنظيف البشرة، وبالأخص البشرة الدهنية؛ وذلك لأن لديها قدرة كبيرة على امتصاص الزيوت المتراكمة على البشرة والتي تتسبب بغلق المسامات.

أفضل أنواع غسول وجه للبشرة الدهني

نجد في الأسواق العديد من أنواع الغسولات، لهذا سنبتعد عن الحيرة ونخبركم عن أفضل أنواع التي من الممكن استخدامها للبشرة الدهنية، ومن بين هذه الأنواع نذكر ما يلي:

  1. غسول نيتروجيناغسول نيتروجينا الأزرق ما بين فوائده وطريقة استخدامه للبشرة الدهنية:

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية؛ وذلك لأنه خال تماما من الزيوت، كما أنه يحتوي على حمض فعال يسمي الصفصاف يساعد في التخلص من البقع الداكنة، كما أنه يعالج آثار حب الشباب.

  1. غسول سيتافيل للبشرة الدهنية:

هو عبارة عن غسول رغوي بدون دهون، وما يميزه أنه سريع الامتصاص في البشرة، ويساعد على تطهير البشرة بعمق من الأتربة والشوائب المتراكم عليها بجانب آثار المكياج، كما يساهم في إزالة الزيوت واللمعان الزائد في البشرة الدهنية، ويحافظ أيضا على درجة الرطوبة اللازمة بدون أن تتسبب في جفاف البشرة، كما يساعد على معالجة حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة، وبالتالي فإن عند استخدامه سوف تجعل البشرة نقية وصافية بشكل ملحوظ.

  1. غسول غارنييه للبشرة الدهنية:

يعتبر من أفضل غسول للبشرة الدهنية لمعالجة الحبوب، فمن المعروف أنه يحتوي على عناصر طبيعية 100%؛ منها الليمون، الذي يحتوي على الفيتامين سي، كما أنه خالٍ من الزيوت والعطور؛ لذلك فإنه لا يحدث أية مشاكل للبشرة الحساسة، فهو يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الغبار والشوائب المتراكمة بها.

  1. غسول غارنييه للبشرة الدهنية:

يعتبر من أنواع الغسول المفيد جداً في إزالة البثور والرؤوس السوداء في البشرة الدهنية، كما يساعد على تحقيق التوازن في الدهون المتزايدة على الوجه، ويحد من ظهور حب الشباب ويكافح الجفاف في نفس الوقت.

  1. غسول هيمالايا للبشرة الدهنية:

ويتميز هذا الغسول بأن لديه رغوه كثيفة للغاية، كما أنه غني بالكركم والنيم، ويساهم في تنظيف البشرة الدهنية من الشوائب ويتخلص من آثار الجلد الميت أيضا، كما أنه معالج جيد لحب الشباب، ويساهم في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية المزعجة.

  1. غسول لاروش للبشرة الدهنية:

هو عبارة عن غسول فعال جدا في تطهير البشرة من الدهون والزهم حيث يتم التدليك به بدون أن يسبب أي تهيج أو حساسية للبشرة، فهو منتج يخلو من الكحول والصابون والأصباغ و من مادة البارابين الحافظة.

  1. غسول فيشي للبشرة الدهنية:

يعتبر هذا النوع من الغسول مناسب جدا للبشرة الدهنية والحساسة أيضا، حيث أنه يحتوي على عناصر التقشير النشطة والمواد المهدئة، هذا بالإضافة إلى الطين، كما أنه يخلو من مادة البارابين الضارة بالبشرة، فهو يمكن استخدامه كمنظف ومقشر وماسك للجلد، حيث يساعد على التخلص من الدهون والشوائب الموجودة بالبشرة ويجعلها صافية وخالية من اللمعان الزائد.

معايير اختيار غسول الجسم المناسب

تريد كل سيدة أن تتمتع بجسم نضر وبشرة ناعمة ذات رائحة طيبة ومميزة طوال الوقت، ولأن شعور الانتعاش لا يقاوم، فمن المهم أن نبحث عن غسول للجسم، يجمع ما بين الترطيب والرائحة المنعشة، لهذا سوف نتحدث سويا عن أهم المعايير التي نختار عن طريقها الغسول المناسب للجسم، لأن حمام الصباح هو الخطوات الأولي في يومك حتي تستقبلي يوم باحساس مفعم بالانتعاش والحيوية على مدار اليوم، فمن أهم هذه المعايير هي:

  • يعتبر التنظيف من أقوى الأمور التي تسعي إليها جميع السيدات، فإذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية أو المركبة، فأنتِ بالتأكيد تريدين غسول يساعد على تنظيف البشرة من الأعماق، حتى تزيل الزيوت والدهون التي تفرز خلال اليوم وبالأخص في الصيف، ولذلك علينا أن نختار نوع يحتوي على منظف جيد وقوي للبشرة الدهنية.
  • يعتبر ترطيب البشرة هو المعيار الأول إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة أو العادية، لذلك نحتاج إلى غسول للجسم يمنح البشرة الترطيب اللازم خلال اليوم، والنصيحة علينا الابتعاد عن المنتجات التي تتكون من نسب عالية من الكحول، لأنها تزيد من جفاف البشرة.
  • يجب أن نحمي البشرة جيدا إذا كنا من أصحاب البشرة الحساسة، فيجب أن نبتعد عن أنواع المنتجات التي بها روائح قوية، أو التي تدخل في تركيبها مواد كيميائية، وننصح بالبحث عن غسول للجسم لديه تركيبه لطيفة على البشرة الحساسة.

نصائح للعناية بالبشرة

هناك مجموعة من النصائح التي علينا اتباعها للمحافظة على بشرة الجسم جميلة وصحية، أهمها:

  1. استخدمي المياه الفاترة عند الاستحمام:

للمحافظة على ترطيب البشرة، يجب أن نبتعد عن المياه الساخنة لأنها تسبب الجفاف وتصيب البشرة بالالتهابات، كما تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، لذلك ننصحك باستخدام المياه الفاترة لأنه الأفضل في كل فصول السنة.

  1. نظفي بشرتك باستخدام غسول الجسم:

عند استخدام الغسول من الأفضل أن نتركه لدقائق قبل أن نزيله، حتى يخلصنا من جميع الأوساخ والترسبات الموجودة داخل البشرة وينعش المسام.

  1. الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يوميًا:

حتى ننعم ببشرة نضرة، فيجب أن نأخذ قسط من الراحة والنوم بمقدار كافي حتى يعمل الجسم على تجديد خلايا البشرة جيدا، وبالتالي يعالج العديد من المشاكل منها الجفاف، وعدم توحد لون البشرة.

  1. ترطيب البشرة:

يجب ترطيب البشرة بالكريمات التي تتكون من الزيوت الطبيعية.

  1. تقشير البشرة:

هنا سوف نستخدم ماسكات التقشير الطبيعية، منها ماسك الشوفان والزبادي أو ماسك السكر وزيت الزيتون أو الملح الخشن مع زيت الزيتون أو زبدة الكاكاو أو الفازلين.

  1. الحرص على شرب 8 أكواب أو أكثر من المياه يوميًّا:

حتى نرطب البشرة علينا أن نحرص على شرب ٨ أكواب من الماء حتى نحافظ على البشرة من الجفاف.

أخيراً.. قدمنا لكم في هذه المقالة أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية، بجانب أهم المعايير التي يجب أن تأخذ في الاعتبار عند اختيار الغسول الذي يتناسب مع البشرة، كل ما علينا فعله هو الالتزام بالنصائح السابقة كي نتمتع ببشرة خالية من العيوب كبشرة الأطفال.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ