آخر تحديث: 09/01/2022

ما هى افضل غسول للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه؟

ما هى افضل غسول للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه؟
ما هى افضل غسول للبشرة الدهنية، يعتبر هذا التساؤل من أهم التساؤلات التي يأتي في أذهان أصحاب البشرة الدهنية، فالجميع يسعى للمحافظة على بشرتهم لتظل بأبهى صورها، لذلك لا بد أن نتفهم طبيعة واحتياجات البشرة الدهنية، لهذا سنتحدث في المقالة وفي موقع مفاهيم عن أفضل أنواع للغسولات للبشرة الدهنية.
كما سنتحدث عن كيفية استخدامها على الوجه، هذا بالإضافة إلى المزيد من المعلومات والنصائح التي ستحتاجها أصحاب البشرة الدهنية حتى يستطيعوا العناية ببشرتهم.
فعندما نقوم باستخدام غسول للبشرة الدهنية فهذا سوف يساعد على تنظيم إفراز الدهون، كما يساهم في تقليل ظهور الحبوب، لذلك سنتطرق في السطور القادمة عن أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية، كما سنوضح طبيعة البشرة الدهنية وما هى أكثر المشاكل التى تعانى منها هذا النوع، بجانب كيفية العناية بالبشرة الدهنية حتى ننعم ببشرة صحية وصافية خالية من الحبوب والعيوب، إليكم التفاصيل.

ما هي البشرة الدهنية؟ 

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى من يصعب التعامل معها، وذلك يرجع إلى:

  • زيادة إفراز الدهون من الغدد الدهنية المتواجدة بالجلد، هذه الدهون تساعد على ترطيب البشرة، كما تحميها من الجفاف، ولكن إذا حدث زيادة في إفرازها، فقد تؤدي لمشاكل بالبشرة كثيرة.
  • وعلى الرغم أنها من أقل أنواع البشرة تعرض لظهور التجاعيد المبكرة بها، كما انها من أكثر أنواع البشرة شباب.
  • ولكن ما يعيبها أنها أكثر أنواع البشرة تعرض لظهور الحبوب والبثور، وذلك بسبب تراكم الدهون والبكتيريا والأتربة عليها بسهولة، والتى تؤدي لانسداد مسام البشرة مما يساهم في ظهور حب الشباب وبعد ذلك قد تترك آثار وبقع قد يصعب علاجها.

هذا بجانب أن البشرة الدهنية تعاني من مشاكل وخصائص متنوعة عن غيرها من أنواع البشرة منها ما يلي:

  1. يظهر على البشرة الدهنية اللمعان الزائد.
  2. من أنواع البشرة التي تصبح مشدودة وتظهر عليها نعومة المظهر بسهولة.
  3. تظهر على البشرة الدهنية الحبوب وذلك بسبب تراكم الزيوت عليها.
  4. يشتكى أصحابها دائما من ظهور الحفر و آثار الندوب البنية عليها.
  5. المسام الخاصة بها تصبح مغلقة وواسعة مما يؤدي إلى جعل الوجه بمظهر غير جيد.

طريقة اختيار غسول الوجه للبشرة الدهنية:

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فهناك بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي عليك أن تتبعيها وبالأخص عند اختيار غسول الوجه للبشرة الدهنية، وهذه الخطوات نذكر منها ما يلي:

  • ينصح باستخدام أنواع غسول للوجه مصنوع من الطين أو الفحم، فيعتبر هذان المكونان من أهم المكونات التي يساعدان على تنظيف البشرة، وبالأخص البشرة الدهنية؛ وذلك لأن لديهم قدرة كبيرة على امتصاص الزيوت المتواجدة على البشرة، وبالتالي تعالج حالة انغلاق المسامات.
  • يفضل أن نبتعد عن أنواع غسول الوجه الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت لأنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة.
  • يجب أن نختار غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك أو على مادة بيروكسيد البنزويل أو على الزنك، فتعتبر هذه العناصر من العناصر المهمة جدا لأنها لا تتسبب بإغلاق المسامات، كما أنها تساعد على حماية البشرة من تراكم الشوائب التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

افضل غسول للبشرة الدهنية

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية ولديك حيرة كبيرة في اختيار الغسول المناسب لك، فسوف نعرض عليك أنواع الغسولات التي تفيديك، ونترك لك اختيار ما يناسبك منهم، نذكر منهم ما يلي:

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية:

  • يعد من أفضل أنواع الغسولات، وذلك لأنه لا يحتوي على الزيوت، كما أنه غني بحمض الصفصاف الذي لديه فاعلية كبيرة في إزالة البقع الداكنة.
  • كما أنه يعالج آثار حب الشباب.

غسول هيمالايا للبشرة الدهنية:

  • ما يميز هذا الغسول أن لديه رغوة كثيفة، كما أنه يحتوي على الكركم والنيم، وهذه المكونات تساعد في تنظيف البشرة الدهنية من الشوائب المتراكمة بكفاءة عالية.
  • كما أنه يمكنه أن يتخلص من آثار الجلد الميت، هذا بجانب معالجته لحب الشباب، وأخيرا يساعد في توحيد لون البشرة ويزيل التصبغات الجلدية.

غسول كلين آند كلير للبشرة الدهنية:

  • ينصح العديد من خبراء التجميل بأن أصحاب البشرة الدهنية يستخدمون هذا الغسول، وذلك لأنه من أفضل المنتجات التي يمكن أن تساعد على تقليل الإفراازات الدهنية الزائدة عن الحد.
  • كما أنها تزيل بقايا المكياج ومستحضرات التجميل على البشرة.

غسول فيشي للبشرة الدهنية:

  • يعتبر من بين الغسولات المناسبة للبشرة الدهنية الحساسة، حيث يتكون من عناصر نشطة ومواد مهدئة تساعد على تقشير البشرة بعمق، هذا بالإضافة إلى الطين المتواجد فيه الذي يساعد على ذلك ايضا، وهو من الغسولات التي تخلو من مادة البارابين الضارة.
  • لذلك يمكن استعماله كمنظف ومقشر وماسك للجلد، يساعد على التخلص من الدهون والشوائب المتراكمة، وبالتالي يترك البشرة نظيفة وصافية وخالية من أي لامعان زائد.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية وكيفية استخدامها

تعتبر العناية بالبشرة الدهنية من أصعب الأنواع التي تحتاج إلى عناية كبيرة، فقد يستدعى الأمر أولا أن نهتم بجودة المنتج ومكوناته، هذا بجانب معرفته بطريقة استعماله الصحيحة وذلك حتى نتغلب على الحبوب واللمعان المستمر على البشرة الدهنية، لهذا سوف نعرض عليكم روتين يومي يمكن الاعتماد عليه، بجانب طريقة استخدامه ومنها ما يلي:

أولا: غسول للبشرة الدهنية

  • تعتبر من أولى الخطوات التي يتم من خلالها تنظيف البشرة والمسام من أي شوائب متراكمة وإزالة المكياج وخلايا الجلد الميت.
  • طريقة استخدام الغسول، سنقوم بمزج الغسول مع الماء حتى نكون رغوة، ثم نقوم بوضع الغسول على البشرة مع التدليك المستمر بحركات دائرية، حتى نجعل الغسول يتغلغل داخل البشرة.
  • ثم نقوم بعدها بشطف الوجه بالماء الفاتر ونجففه جيدا بمنشفة قطنية ناعمة حتى نتجنب التهاب البشرة.
  • وينصح بأن نستخدم الغسول على البشرة الدهنية مرتين أو مرة يومياً حتى نتجنب جفاف البشرة.

ثانيا: التونر المناسب

  • من خصائص البشرة الدهنية أن لديها مسام واسعة، لذلك سوف نستعمل تونر مناسب ويفضل أن يكون خالي من الزيوت والكحول ومع الاستخدام سوف نستعيد المسام بحجمها الطبيعي.
  • ومن مميزات التونر أيضاً أنه يحافظ على حموضة البشرة الصحية (PH 5.5) .

ثالثا: مقشر البشرة

  • ينصح خبراء التجميل باستعمال المقشر على البشرة الغير ملتهبة مرة في الأسبوع فقط، وذلك حى نتخلص من طبقة الجلد الميت كما يساعد على تجديد الخلايا، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، وقد يكون المقشر غني بحمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك أو حمض الساليسيليك.
  • طريقة استعمال المقشر، سنقوم بوضع المقشر على الوجه مع تجنب منطقة حول العين ونتركه لمدة نصل إلى ٤ دقائق، ثم ندلك البشرة بلطف لمدة تصل إلى ١دقيقة أو أكثر على حسب الحاجة، ثم نشطفه بالماء.

رابعًا: مرطب البشرة الدهنية

  • سنحتاج هنا إلى ترطيب البشرة الدهنية كباقي أنواع البشرة، وذلك حتى نحد من جفافها، ونعوضها ما تم فقده من رطوبة.
أخيرا... قدمنا لكم في هذه المقالة افضل غسول للبشرة الدهنية، كل ما علينا فعله هو الالتزام بالروتين اليومي الذي ذكرناه مسبقا حتى نتمتع ببشرة صافية وصحية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ