ما هي الأدوات الأساسية للمكياج؟
بواسطة: :name Reham
آخر تحديث: 14/12/2020
ما هي الأدوات الأساسية للمكياج؟
كثير من السيدات يحرصن على استخدام الماكياج أو مستحضرات التجميل حتى تبدو في قمة جمالها ولكي تظهر المرأة بشكل مثالي فإنها تبحث عن ما هي الأدوات الأساسية للمكياج.
وهناك سيدات يستخدمن مكياج خفيف جداً فيبدوا في صورة طبيعية كما أن هناك سيدات يستخدمن ماكياج ثقيل وتبدو منه الألوان على الوجه، وفي الغالب يكون الخفيف أفضل لأنه يوحي بالطبيعة والبساطة.

الأدوات الأساسية للماكياج

يفضل عدم استخدام مستحضرات التجميل باليد بل يجب استخدام أدوات الماكياج الخاصة بكل مستحضر مع أهمية تنظيفها جيداً بعد استعمالها، ومن الأدوات الأساسية ما يلي:

فرشاة إزالة البودرة

وهي عبارة عن فرشاة مستديرة وذات حجم كبير وتستخدم لإزالة البودرة الزائدة بعد الانتهاء من وضع الماكياج.

فرشاة تطبيق البلاشر

وهي فرشاة دائرية أصغر في الحجم من فرشاة إزالة البودرة، وهي في حجم الوجنتين.

فرشاة ظلال العيون

هي فرشاة صغيرة تستخدم لمزج الظل كما يوجد فرشاة تنظيف الظلال تحت العين وأسفل الحاجبين.

اسفنجة كريم الأساس وخافي العيوب

وهي اسفنجة لتطبيق كريم الأساس وخافية العيوب التي توجد في البشرة مما تجعل البشرة تبدو في قمة تألقها.

ملاقط الحاجبين

ويستخدم لإزالة الشعر الزائد في الحاجبين لإعطائهما الكثافة والتحديد والشكل الجميل، وعلى الرغم من ذلك ألا إن بعض السيدات لا يستخدمن الملقط بسبب حبهن للحاجبين الكثيفتان.

ملقط ثني الرموش

يستخدم لثني الرموش للأعلى لإعطائها الشكل الجميل.

مستحضرات التجميل

مستحضر التونيك

يستخدم بعد تنظيف البشرة كمعقم ويعمل على إغلاق مسام البشرة الواسعة وإزالة خلايا الجلد الميتة من الرقبة والوجه ويستخدم عن طريق بلل قطعة من القطن بالقليل من التونيك ثم مسح الوجه والرقبة.

استخدام كريم مرطب

وهو يعد من المنتجات الأساسية ويعمل على ترطيب البشرة وتجديدها ويحمي البشرة من كريم الأساس بالإضافة إلى أنه يؤخر علامات التقدم في العمر ويتم وضعه على الرقبة والوجه قبل وضع الماكياج حتى يمتصه الجلد.

كريم الأساس

هو كريم يستخدم لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب بها ويمنح البشرة النعومة والنقاء وينصح باستخدام لون قريب من لون البشرة.

خافي العيوب

هو كريم يستخدم لإخفاء العيوب الموجودة في البشرة كما يخفي عيوب الملامح والهالات السوداء، وتفضل السيدات استخدام لون أفتح درجة من لون بشرتها.

البودرة المضغوطة

هي نوع من أنواع الماكياج وتستخدم بعد وضع كريم الأساس حتى يتم تثبيت الماكياج طوال اليوم.

قلم تحديد الحاجبين

هو قلم يستخدم لرسم الحاجبين وتحديد شكلهما وأيضاً ملئ الفراغ أو زيادة كثافة الحاجبين ويفضل استخدام اللون القريب من لون الحاجبين حتى تبدو طبيعية.

قلم تحديد العينين

هو قلم يشبه قلم الكحل ويستخدم لرسم العينين وتحديد شكلهما من الخارج أو الداخل.

ظلال العيون

هي ألوان تستخدم بالفرشاة حول العينين لإعطائهما الاتساع والحيوية والجمال والبريق الجذاب.

الماسكارا

هي عبارة عن فرشاة مستديرة طولها ما يقرب من خمسة سنتيمترات ويتم غمسها في المادة السوداء اللزجة وتوضع على الرموش لإعطائها الكثافة والطول.

البلاشر

هو نوع من الماكياج ويستخدم لزيادة إشراق الوجه وبريقه وينصح باستخدام اللون الوردي الذي يناسب جميع ألوان البشرة.

أحمر الشفاه

منه ألوان متعددة ويستخدم لزيادة جاذبية الشفاه وإعطائها اللون الوردي أو الأحمر القاتم ومنه نوعان القلم الصلب أو النوع السائل الذي يشبه الماسكارا.

الأدوات الأساسية للماكياج للمبتدئين

إن وضع الماكياج بطريقة صحيحة ليس بالأمر الصعب على أي فتاة ويمكن أن تتعلم الفتاة الطريقة الصحيحة لوضعه عن طريق الإنترنت أو التعلم من صاحبات الخبرة.

ويفضل للفتاة التي لا تحتاج إلى ماكياج ألا تضعه لأن الماكياج مخصص لإزالة عيوب البشرة أو إظهار الملامح، فإن كانت الفتاة ذات ملامح واضحة وذات بشرة صافية وبيضاء يمكن أن تستغني عنه وتكتفي بجمالها الطبيعي.

مواد الماكياج للمبتدئين

كريم مرطب للبشرة

يعد كريم الترطيب هام جداً للبشرة وبخاصة في فصل الشتاء حيث تحتاج البشرة لترطيب بسبب جفاف الجلد بسبب التعرض للمياه كثيراً.

ويفضل وضع الكريم المرطب قبل مستحضرات التجميل ويكون هذا الكريم ضروري لأنه يحمي البشرة من التعرض المباشر لكريم الأساس الذي يكون بدورة خطر على البشرة مباشرةً.

كريم الأساس للبشرة

هو كريم يتوفر في الصيدليات وفي محلات المستحضرات التجميلية حيث يتوفر بألوان متعددة ومناسبة لكافة أنواع وألوان البشرة، ويعمل هذا الكريم على تغطية البقع الداكنة أو عيوب البشرة من الحبوب أو الشوائب أو حب الشباب.

بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة اللون الصافي الطبيعي ويفضل استخدام النوع المناسب للون البشرة بحيث يكون قريب من لون البشرة.

الكونسيلر أو خافي العيوب

هو كريم يوضع حول العينين بعد وضع كريم الأساس ويفضل أن يكون أفتح من لون كريم الأساس بدرجة ويستخدم لإخفاء الهالات السوداء وإعطاء الوجه الحيوية والنضارة والإشراق.

قلم الكحل أو الكحل البودرة

يتوفر قلم الكحل بأشكال وألوان متعددة فمنه الأسود والبني والأزرق والأخضر كما يوجد الكحل البودرة الذي يتوفر بلونين فقط وهم الأسود والرمادي الغامق، ومن أقلام الكحل النوع العادي الذي يتم برايته بالبراية والنوع الآخر الذي يلف فيخرج منه السن.

كما أن منه الخفيف في اللون والنوع الثقيل، وتفضل الكثير من السيدات الكحل البودرة الذي يكون طبيعي أكثر من القلم ويتم شراؤه من العطار ويستخدم الكحل لإظهار جمال العينين وتكثيف الرموش وتحديد شكل العين.

أحمر الخدود

يستخدم أحمر الخدود على الوجنتين لإعطائهما اللون الوردي وحتى يكون الوجه ذو بريق وجمال ويفضل اختيار اللون المناسب والقريب من لون البشرة ويتم استخدام فرشاة مخصصة له ويفضل استخدام فرشة ناعمة متوسطة الحجم.

زبدة الكاكاو

لها دور هام في ترطيب الشفاه وبخاصة في فصل الشتاء حيث تجف الشفاه وتتشقق أحياناً إن لم يتم الاعتناء بها، وتعد زبدة الكاكاو ليست من الماكياج لأنها علاج ويتوفر منها الأبيض والأحمر.

الهاي لايت

يعد من مستحضرات التجميل الأساسية حيث أنه يعطي بشرة متوهجة وهي حلم كل فتاة ولكن توضع منه كمية قليلة جداً في أماكن محددة في البشرة ومنها أعلى الخدود والأنف.

نصائح هامة قبل وضع الماكياج

يجب أن تهتم الفتاة بتنظيف بشرتها قبل وضع الماكياج وبخاصة للفتيات صاحبات الجلد الجاف أو صاحبات البشرة الحساسة أو الأشخاص اللواتي خضعن لعلاج كيميائي للبشرة.

أهمية الاعتياد على روتين خاص بالبشرة وأن يتم ذلك عن طريق التعقيم في الصباح والمساء باستخدام الماء الفاتر والغسول الخاص بالوجه والذي لا يحتوي على مواد كيميائية.

أهمية أن يكون الماكياج مناسب مع لون البشرة حتى لا تبدو مصطنعة أكثر من اللازم.

من المهم أن تختار الفتاة الفرش المناسبة أو الأدوات المناسبة لبشرتها حيث أن وضع الماكياج يعد عمل فني ومن المهم أن تتواجد الأدوات اللازمة.

يجب عدم وضع كريم الأساس أو الكونسيلر على الجفون ويفضل استخدام أصابع اليد عند توزيع كريم الأساس.

بعد أن تعرفنا على ما هي الأدوات الأساسية للماكياج نقدم نصيحة لكل فتاة بأن تستخدم المنتجات الأصلية التي لا تسبب أضرار على البشرة ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية وهي عبارة عن مواد طبيعية مثل ماء الكركديه أو الكحل الطبيعي أو الصابون الطبي كمنظف للبشرة.