كتابة : رحاب
آخر تحديث: 27/07/2020

معلومات حول مقشر البشرة

مقشر البشرة يساعد بشكل فعال على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة مع العمل على نضارة البشرة كبير وتجديد خلاياها، يساعد كذلك على نمو خلايا جديدة بالبشرة، حيث أن التقشير يعتبر من أفضل الأشياء التي تمنحك بشرة مثالية في كل شيء.
يُمكنك عمل مقشرة بشرتك بصورة طبيعية داخل المنزل وبمجموعة من المنتجات الطبيعية التي سوف تساعدك على ترطيب البشرة وعدم وجود أي أضرار بعد ذلك فالمنتجات الطبيعية لن تؤذي البشرة على العكس سوف تمنحك بشرة ناعمة وخالية من أي عيوب مع تكاليف بسيطة للغاية وغير مكلفة.
معلومات حول مقشر البشرة

مقشر البشرة الدهنية

تبحث معظم الفتيات عن حل جذري لمشكلات البشرة الدهنية التي لا تنتهي، حيث أن البشرة الدهنية تعتبر من أصعب أنواع البشرة التي يُمكنك التعامل معها.

يُمكنك عمل مقشرات طبيعية في المنزل من أجل بشرتك الدهنية لتساعدك على علاج كافة المشكلات الخاصة بها.

مقشر الشوفان للبشرة الدهنية ويتم تحضيره من خلال خلط نصف كوب من دقيق الشوفان مع ملعقتان من هولام الصبار أو ما يعرف تحت مسمى الألوفيرا ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه بشكل مباشر.

يتم ترك الخليط دقيقتان فقط ومن ثم شطف الوجه بماء فاتر، يُمكنك وضع بعض التونر على البشرة.

مقشر البرتقال للبشرة الدهنية، مُقشر البشرة الدهنية بالبرتقال عبارة عن استخدام ملعقة واحدة من قشور البرتقال وملعقة من العسل النحل ورشة بسيطة من مسحوق الكركم.

يتم خلط المكونات بشكل ممتاز ومن ثم يتم العمل على ترك الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يتم شطف الوجه بالكامل من خلال ماء فاتر، ويتم تكرار الوصفة مرتان في الاسبوع الواحد

مقشر البابايا، يتم تجهيزه من خلال خلط ثمرة البابايا ومن ثم وضع عصير ليمونة ويتم وضع المزيج مباشرة على البشرة وتدلكيه بحركات دائرية بسيطة ولطيفة لمدة 5دقائق.

يتم شطف الوجه بالماء ويتم تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع الواحد.

مقشر البشرة الجافة

قناع الشاي الأخضر للبشرة الجافة، يعنبر هذا القناع أفضل مقشر للبشرة الجافة، يتم تحضيره من خلال خلط كوب واحد من الشاي الأخضر المغلي ومن ثم وضع ملعقة واحدة كبيرة من السكر وملعقة عسل طبيعي.

يتم توزيع الخليط على الوجه بشكل متساوي يتم تنظيف البشرة من الخليط من خلال فركها، ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

مقشر الشوفان من أقوى المقشرات للبشرة الجافة، يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 3 ملاعق من العسل النحل واضافة ملعقتان صغيرتان من الليمون وكمية بسيطة من الماء مع الخلط للحصول على خليط متجانس.

يتم دهن البشرة بالخليط ومن ثم تركها 10 دقائق كاملة، يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

مُقشر البشرة الجافة المصنوع من جوز الهند والسكر، يتم خلط نصف كأس من زيت جوز الهند ويُمكنك استبداله بزيت الزيتون، مع 2ملعقة كبيرة من السكر الناعم وملعقة واحدة من الليمون.

يتم خلط المكونات بالكامل مع العمل على فرك البشرة بالمكونات ومن ثم العمل على غسل البشرة بماء بارد ويُمكنك الاحتفاظ ببقايا الخليط داخل علبة مع إحكام غلقها بشكل جيد واستخدامها عند الحاجة.

مقشر البشرة المختلطة

مقشر من السكر وزيت الزيتون، يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على بشرتك، يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من السكر الناعم وملعقة واحدة من زيت الزيتون وأخرى من عسل النحل.

وإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، بعد خلط المكونات يتم دهن البشرة وفركها لمدة 5 دقائق كاملة ومن ثم العمل على شطف البشرة بالماء ويفضل أن يكون بارد.

مقشر العسل للبشرة الجافة، يتم خلط نصف ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة واحدة من العسل الطبيعي، يتم المزج بشكل ممتاز ومن ثم دهن البشرة بالكامل بالماسك وعدكم ترك أي مكان دون دهان.

يتم الفرك بشكل دائري على البشرة لمدة 10 دقائق ومن ثم شطف الوجه بالماء البارد وتكرار الوصفة كل اسبوع للتخلص من أثار الجلد الميتة والعمل على تحفيز الخلايا الجديدة.

مقشر البشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة لعناية من نوع خاص فهي تختلف عن باقي أنواع البشرة بشكل كامل، فعند استخدام نوع من المستحضرات الغير أمن أو معروف قد يحدث مشكلات جسيمة في البشرة.

يجب الحرص على استخدامات مكونات طبيعية للحفاظ على نضارة بشرتك الدهنية وعدم حدوث أي أثار جانبية لها في المستقبل.

مُقشر البشرة الحساسة المصنوع من اللوز، سوف تحتاجين إلى مائة جرام من اللوز المطحون ناعم وشاي بابونج يكون دافئ، مع إضافة 15 نقط فقط من زيت اللافندر مع إصافة نصف كأس صغير من الماء.

يتم خلط المكونات للحصول على خليط متجانس، يتم العمل على فرد الخليط على البشرة وتركه 10 دقائق من ثم يتم شطف البشرة والعمل على ترطيب البشرة بكريم خاص بالبشرة الحساسة.

تقشير البشرة الحساسة بالسكر، يعتبر السكر من المكونات الأمنة والمتوفرة في كل منزل والذي يعمل على إزالة أي عوالق موجودة بالبشرة، كوب واحد من السكر.

مع إضافة كوب كبير من زيت الجوجوبا او استبداله بزيت الزيتون ويُمكنك اضافة قطرات من زيت عطري حسب الرغبة، بعد العمل على خلط المكونات يتم فرك البشرة بالخليط، قد تلاحظين احمرار بالبشرة عند التقشير.

مُقشر البشرة ديفرين

يعتبر مقشر ديفرين من أهم المقشرات المعروفة التي يتم استخدامها على نطاق كبير بين الفتيات والسيدات، حيث أنه يساعد على حل الكثير من المشكلات التي تخص البشرة.

يساعد ديفرين على التخلص من حب الشباب والعمل على محو أثاره، حيث أن التقشير يساعد على إزالة الطبقة الناتجة عن حبوب الشباب والتي يعاني منها معظم الشباب.

كما يساعد مقشر ديفرين على منحك بشرة ناعمة خالية من الندبات مع المساعدة على محاربة وازالة أثار التجاعيد والخيوط الدقيقة التي تظهر بالوجه عند تقدم العمر.

لذلك يتم استخدامه لكل من يعاني من علامات التقدم بالعمر، حيث أنه يعمل على منح الجلد الترطيب والتخلص من الجفاف الذي يؤدي لوجود التجاعيد وظهورها بشكل كبير على البشرة.

كما أنه الحل الأمثل للتخلص من تصبغات البشرة والعمل على توحيد اللون، حيث أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يكون سبب أساسي في ظهور بقع داكنة وتصبغات.

كما أنه يساعد في التخلص من كلف البشرة بشكل كامل من خلال المواظبة على استخدامه.

مُقشر البشرة بالقهوة

تعتبر القهوة من أهم المواد التي يتم استخدامها في تقشير البشرة، يتم مزج القهوة مع مجموعة متنوعة من المواد الأخرى التي تساعد على تقشير بشرتك مع الحفاظ عليها.

يُمكنك عمل مقشر من القهوة مع إضافة ملعقتين من الزبادي حيث يتم خلط مقدار من القهوة مع الزبادي ثم العمل على دهن البشرة وترك الخليط ربع ساعة على البشرة، يتم تنظيفه بلطف للحصول على بشرة صافية.

يتم تحضير جوز الهند من خلال 3 ملاعق من القهوة مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل النحل، يتم وضع المقشر لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد من أجل إغلاق المسام والحصول على بشرة نقية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ