كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 09/05/2022

أفضل 7 مواقع صينية للبيع بالجملة مضمونة

أفضل 7 مواقع صينية للبيع بالجملة مضمونة
أفضل مواقع صينية للبيع بالجملة سيكون موضوعنا اليوم، لأنه مع تطور التكنولوجيا والتقدم الهائل الذي دخل في جميع مجالات الحياة بما في ذلك التسوق عبر الإنترنت من خلال العديد من مواقع التسوق المختلفة، أصبح من السهل لدى تجار الجملة شراء المنتجات والبضائع واستيرادها من الخارج، مما يؤدي إلى توفير الكثير من المال لهم، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل من خلال موقع مفاهيم.

مفهوم البيع بالجملة

يشير مصطلح البيع بالجملة إلى:

  • بيع البضائع بكميات كبيرة وأسعار منخفضة للمشترين مثل تجار التجزئة والشركات وما إلى ذلك. ويعتبر نوع من التجارة حيث يشتري تجار الجملة البضائع بكميات كبيرة من مصنعي المنتجات ثم يتم تقسيم الأجزاء الكبيرة فيها إلى قطع أصغر، ليتم في النهاية إعادة بيعها للأطراف الأخرى من التجار والمشترين.
  • ولا يهتم تجار الجملة  بموقع المتجر وطريقة عرض البضائع لأنهم يبيعون نوعًا محددا من البضائع وعادة ما يكون العملاء تجار تجزئة أو أصحاب شركات أخرى يكون هدفهم من شراء البضائع هو إعادة بيعها.
  • ويركز تجار الجملة على كمية المنتج أكثر من التركيز على جودة المنتج. ولكي تبدأ تجارة البيع بالجملة تحتاج الكثير من رأس المال مع نمو الأعمال. حيث لا توجد  إعلانات مطلوبة لهذا الغرض.
  • وعند الحديث عن مواقع بيع الجملة عبر الإنترنت، فإن الصين هي أكبر سوق للبيع بالجملة عبر الإنترنت في العالم؛ لأنها تحتوي على موارد مذهلة ومتنوعة.
  • وتتيح للتجار شراء البضائع والمنتجات مباشرة دون وسطاء، مما يوفر لهم الكثير من المال. وفي هذا المقال نستعرض أفضل هذه المواقع، ومميزات كل منها.

أفضل مواقع صينية للبيع بالجملة

يوجد العديد من المواقع الصينية للبيع بالجملة، والتي تحتوي على العديد من المنتجات. ومن هذه المواقع:

موقع علي بابا

  • هو موقع صيني المنشأ أسسه رجل اسمه جاك ما ومجموعته المكونة من 17 فرد في 4 أبريل 1999 في هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ. ويعتبر موقع علي بابا من أهم المواقع في الصين بين مختلف الشركات الصينية. يقدم الموقع العديد من المنتجات مع إمكانية المساومة مع البائع للوصول إلى سعر معقول.
  • نظرًا لأن العديد من المنتجات يقدمها بائعون مختلفون ، يمكنك العثور على الكثير من الصفقات الخاصة للشراء بالجملة، ولإجراء عملية شراء جيدة، يقدم موقع علي بابا مجموعة واسعة من الملحقات لضمان سلامة عملية الشراء ووقت التسليم وطرق الدفع والعلامة التجارية. كما أن البضائع والأسعار في الموقع معقولة ومناسبة.

أنواع البائعين:

  • يمكنك تصنيف البائعين بناءً على طريقة ضمان التجارة وعملية الشراء أو طريقة المورد المعتمد. ويدعم مزود الخدمة Trade Assurance وهي خدمة مجانية تحمي طلباتك من الموقع من الدفع حتى التسليم.
  • ويمكنك أيضًا اختيار طريقة تسليم مقبولة تمثل عضوية قيّمة لكبار البائعين ، ويمكن لجميع الخيارات أن تجعل عملية الشراء أكثر أمانًا.

موقع Dhgate للبيع بالجملة

  • موقع DHgate يتضمن مجموعة واسعة من المنتجات أسسه Diane Wang في بكين في أغسطس عام 2004. وتشير "DH" في كلمة DHgate إلى مدينة دونهوانغ الصينية في مقاطعة غانسو الحديثة.
  • ويعد الموقع جسرًا موثوقًا للتواصل بين مواقع صينية للبيع بالجملة وتجار الجملة، وكذلك بين العملاء والمشترين من جميع أنحاء العالم. ويختص موقع DHgate في بيع الإلكترونيات والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وجميع أنواع السجائر الإلكترونية وفساتين الزفاف وجميع أنواع الملابس.
  • بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية الرياضية والترفيهية وكل ما يتعلق بالصحة والجمال والحقائب والأحذية والسيارات والدراجات النارية والمزيد من البضائع.

موقع علي إكسبريس Aliexpres

  • يعتبر موقع علي إكسبريس من أفضل هذه المواقع وأشهرهم وهو تابع لمجموعة علي بابا، والتي تسعى إلى التحدي والتنافس مع مواقع البيع العملاقة مثل Amazon و eBay
  • ويتيح موقع علي إكسبريس للشركات الصغيرة في الصين من بيع بضائعها ومنتجاتها للعديد من العملاء المشترين في جميع أنحاء العالم على عكس موقع أمازون Amazon أو eBay.

وإذا قمت بتصفح العناصر على موقع علي إكسبريس، فسترى على الفور أن معظم العناصر موجودة بأسعار معقولة جدًا. ويعود ذلك إلى احتمالين.

  1. الاحتمال الأول: هو إمكانية شراء البضائع بشكل مباشر  من الشركة المصنعة، مما يقلل من تكاليف البيع وتكاليف الإنتاج في الصين على عكس الدول المنتجة الأخرى.
  2. الاحتمال الثاني: لانخفاض أسعار المنتجات والبضائع هو أن المنتجات إما أن تكون مقلدة أو شبه مقلدة كما هو الحال مع العديد من المنتجات المقلدة.
  • حيث تشتهر الصين ببيع المنتجات المقلدة، ولا يختلف موقع علي إكسبريس بذلك عن مواقع صينية للبيع بالجملة، حيث يمكنك العثور على جميع أنواع المنتجات الصينية المزيفة بأسعار رخيصة.
  • جميع المبيعات على AliExpress لها وقت توصيل محدد، عادة ما يكون من 20 إلى شهرين، وهي تعتبر فترة طويلة لانتظار المنتجات عبر الإنترنت، وعادة ما تستغرق بعض عمليات الشراء حوالي أسبوعين إلى شهر. كما يوفر موقع علي إكسبريس العديد من الأدوات لإجراء عملية شراء ناجحة، وضمان تسليم المنتجات وطرق الدفع.

موقع Banggood لبيع بالجملة

  • موقع Banggood هو موقع صيني يدعم البيع بالجملة تأسس في عام 2006 ، قبل أن يشتهر بثقته وتطلعاته لإرضاء العملاء والزبائن، وهو متجر يشتهر ببيع الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر إلى تجار الجملة، ثم تطور لاحقًا إلى متجر كبير على الإنترنت يضم حوالي 200 عنصر من جميع أنواع المنتجات والبضائع.
  • لا يتطلب التسجيل في الموقع الكثير من الخطوات ، فكل ما تحتاجه للتسجيل هو بريدك الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور ، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في الموقع من خلال حساب الفيسبوك.
  • تقدم Banggood ميزات جديدة تعتمد على الشحن ، مثل الشحن المجاني مع وقت وصول محدود (35 يومًا) بالمقارنة مع بعض مواقع صينية للبيع بالجملة مثل علي إكسبريس Ali Express، حيث قد يستغرق مدة الشحن المجاني 60 يومًا. كما يقدم الموقع خاصية الدفع عند الاستلام للعملاء عبر PayPal.

موقع GearBest للبيع بالجملة

  • يعد موقع GearBest من أهم هذه المواقع والتي أطلقته شركة B2C عام 2014 ، ويختص الموقع في بيع الأجهزة الإلكترونية الشخصية مثل الهواتف الذكية والساعات الذكية والأجهزة الإلكترونية المنزلية وملحقاتها.
  • ويوفر الموقع للعملاء مجموعة متنوعة من طرق الدفع ، بما في ذلك بطاقة الائتمان، والباي بال Paypal، بالإضافة إلى الدفع نقداً. كما يتيح لك الدفع من خلال النقاط التي تحصل عليها عند التسجيل بعد الانتهاء من ملفك الشخصي لشراء البضائع وكتابة التعليقات عنها في الموقع.
  • وتتواجد مستودعات البضائع لموقع Gearbest في معظم البلدان مثل الصين وهونغ كونغ وأمريكا وبريطانيا. ولمسح العناصر من المستودع الصيني ، فأنت تكون أمام عدة خيارات، وتعتبر طريقة الشحن العاجلة هي الخيار الأفضل لأن طلبك سيتم شحنه بأسرع ما يمكن مثل شركة Aramex (حيث الشحن البسيط أو المجاني).

موقع Made in China

  •  موقع Made in China الذي حازت على مكانة مرموقة، ويختص الموقع في بيع  مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة التي تلبي حاجة العملاء في مختلف المجالات.
  • واستطاع الموقع جذب عدد كبير من المشترين بسبب تنوع المنتجات المتوفرة لديه، بالإضافة لدعمه للغة العربية، كما يتيح تقديم خصومات وتخفيضات كبيرة.

موقع Global Source

  • ما يميز هذا الموقع أنه مناسب للأفراد والشركات ورجال الأعمال، مما يسمح لك بالحصول على المنتجات والسلع وهو يشتهر ببيع الإلكترونيات الحديثة.
  • وهناك العديد من الموردين الموثوقين الذين يمكنك التجارة والتعامل معهم. ويمكنك البحث عن ما تريد من المنتجات المتنوعة والتي تحمل شعار صنع في الصين.
في نهاية المقال تعرفنا على قائمة من أفضل المواقع التي تدعم فكرة البيع بالجملة والتي ستكون مفيدة لك، والتي تعتبر من المواقع الصينية الرائدة في مجال التسوق عبر الإنترنت، لما توفره من منتجات متنوعة وخدمات عديدة من خلال الشحن والدفع وضمان طريقة الشراء، نتمنى أن نكون قدمنا لك ما تبحث عنه. 

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ