آخر تحديث: 13/03/2023

هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟

هل الليزر يفتح منطقة البكيني تكثر تساؤلات النساء حول هذا الموضوع، لأن اسمرار تلك المنطقة من الأشياء التي تثير قلق النساء وخاصة المتزوجات، ويسعون للتخلص منها بكافة الطرق الممكنة. ولقد ظهرت مؤخرا وانتشرت بشكل واسع طريقة إزالة الشعر بواسطة الليزر، واعتمدت الكثير من النساء على تلك الوسيلة لسهولتها وفاعليتها. ولكن إلى جانب قدرة الليزر الكبيرة على إزالة الشعر وخاصة من منطقة البيكيني هل يكون له نفس القدرة أيضا في تفتيح تلك المنطقة؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال موقع مفاهيم، فكل امرأة مهتمة بهذا الموضوع عليها متابعة القراءة بتركيز.
هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟

ما هي منطقة البكيني؟

قبل معرفة هل الليزر يفتح منطقة البكيني دعونا نتعرف على منطقة البكيني في البداية، ومنطقة البكيني هي:

  • المنطقة التي تقع أعلى الساقين وبين الفخذين، ويطلق على الشعر الذي ينمو بتلك المنطقة شعر العانة ويكون كثيفا. وهذه المنطقة هي من أكثر المناطق الحساسة بالجسم وتعرضا للاحمرار، ويزداد الاسمرار بتلك المنطقة عن باقي الجسم بسبب عدم تعرضها للتهوية جيدا.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟

هل الليزر يفتح منطقة البكيني أم لا؟ يعمل الليزر على إزالة أدق الشعيرات بمنطقة البيكيني، ويعمل كذلك على:

  • إزالة الشعر تحت الجلد ويقضي عليه تماما. وهذا ما يجعل المنطقة افتح قليلا وتزداد نعومتها.
  • ولكن ذلك يحدث بسبب تخلص المنطقة من الشعيرات التي تسبب لون بشرة أغمق من المعتاد. وبالواقع يبقى لون البشرة كما هو لا يتغير.
  • ولكن من الناحية الفعلية والعملية فإن أشعة الليزر التي تستخدم لإزالة الشعر ليس لها القدرة على تفكيك طبقة الميلانين التي تتواجد بالبشرة، فإذا أردنا تفتيح منطقة البيكيني بالليزر يجب أن نلجأ لجلسات متخصصة للتفتيح أو يمكن التوجه لجلسات التقشير البارد، التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد التالفة والتي تسبب اسمرار منطقة البيكيني.

كيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر من أفضل تقنيات إزالة الشعر وهي تتميز عن وسائل إزالة الشعر التقليدية من ناحية:

  • السرعة في الإزالة والسهولة، كما أنه في حالة وسائل الإزالة التقليدية مثل استخدام شفرات الحلاقة وغيرها، سرعان ما ينمو الشعر، وقد تسبب تلك الوسائل زيادة في اسمرار المنطقة. ويتناسب الليزر مع جميع أنواع البشرة.
  • أما الليزر فهو يعمل بتقنية تسليط الضوء على الشعر المراد إزالته من خلال التحكم ببصيلات الشعر فقط دون المساس بالجلد المحيط. فتعمل الصبغة التي تتواجد داخل بصيلات الشعر على امتصاص هذا الضوء الذي يتحول لطاقة حرارية تقضي على بصيلات الشعر نهائيا فلا يظهر مرة أخرى، وتتم إزالته إلى الأبد.
  • ويعتبر ليزر البيكيني للفتاة غير المتزوجة هو من الوسائل الآمنة تماما كغيره من وسائل إزالة الشعر، فلا قلق منه من حدوث أثار جانبية أو حدوث تشوهات.

ما هي أسباب اسمرار منطقة البكيني؟

حتى نستطيع تفتيح منطقة البيكيني ينبغي علينا معرفة الأسباب التي تؤدي لاسمرار تلك المنطقة حتى نتفادى حدوثها بقدر الإمكان، ومن أهم الأسباب المؤدية لاسمرار منطقة البيكيني ما يلي:

  1. قلة التهوية: منطقة البكيني هي من أكثر أماكن الجسم التي تكون مغطاة باستمرار وهو ما يصعب معه تعرضها للتهوية، وهي من أهم أسباب الاسمرار. فيجب أن نعرض تلك المنطقة دوما للتهوية ونجعلها تتنفس.
  2. الاحتكاك: وهو أحد أهم أسباب اسمرار منطقة البيكيني فإن الاحتكاك يتولد عنه اسمرار في لون الجلد، ويحدث ذلك نتيجة ارتداء ملابس داخلية غير قطنية، ونتيجة الركض وغيرها من أنواع الرياضة، كما أن الملابس الضيقة أيضا تزيد من حدوث الاحتكاك.
  3. التعرق: يجب الحرص دوما على جفاف تلك المنطقة، فإن تعرق منطقة البيكيني يزيد من اسمرارها.
  4. إزالة الشعر بطرق خاطئة: يجب اعتماد وسيلة آمنة لإزالة الشعر حتى نتجنب اسمرار منطقة البيكيني. ومن أكثر وسائل الإزالة التي تسبب الاسمرار هي كريمات الإزالة، فإن كثرة استخدامها ينتج عنها شدة الاسمرار وزيادته كما يتسبب في غزارة الشعر بشكل كبير.
  5. الالتهابات: عدم علاج التهابات منطقة البيكيني بشكل صحيح يسبب اسمرارها، ومن أهم أسباب الالتهابات احتكاك الجلد بشدة، إصابة الجلد بعدوى الخميرة الذي يحدث نتيجة ترك المنطقة رطبة ونمو شعر جديد أيضا قد يسبب التهابات.
  6. تقدم العمر: فعند تقدم العمر تختلف طبيعة البشرة من حيث مرونتها وملمسها كما يتغير لون الجلد إلى اللون الداكن.

سلبيات وأضرار استخدام الليزر لمنطقة البيكيني

على الرغم من فوائد الليزر في إزالة شعر منطقة البيكيني، إلا أن له سلبيات يجب علينا توخي حذر حدوثها، وهي كالتالي:

  • احمرار الجلد وتهيجه: ذكرنا أن إزالة الشعر بالليزر يعتمد على تدمير بصيلات الشعر من خلال توجيه إشعاع الليزر على البصيلات، وهو ما يسبب احمرار الجلد لدى البعض. ويمكن السيطرة على تلك المشكلة من خلال استخدام مخدر موضعي قبل البدء بجلسة الليزر.
  • حدوث تغيير في لون الجلد: في بعض الحالات يمكن أن تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى تغير بلون الجلد، فنجد أن لون البشرة قد أصبح داكنا لأصحاب البشرة البيضاء، ونجد في حالات أخرى أن لون البشرة قد أصبح فاتحا لأصحاب البشرة الداكنة. ولكنه تأثير مؤقت يختفي تدريجيا.
  • تقشر الجلد: في بعض الحالات ينتج عن إزالة الشعر بالليزر تكون قشور على الجلد.

إرشادات ما بعد الليزر لمنطقة البكيني

ويمكن تفادي تلك الأضرار من خلال اتباع التعليمات استرشادات من الطبيب المختص، ومن أهمها ما يلي:

  • استخدام أنواع جيدة من الكريمات والمرطبات المخصصة للمنطقة الحساسة لمنع حدوث تهيجات واحمرار بالبشرة.
  • تجنب التعرض للشمس بعد جلسات الليزر، لتفادي حدوث تصبغات بالبشرة.
  • تجنب ممارسة أي أنشطة رياضية أو أي ممارسات جنسية تسبب التعرق خلال ٢٤ ساعة من جلسات الليزر.
  • غسل المنطقة وتنظيفها بواسطة صابون خفيف على البشرة.
  • الاستحمام بمياه باردة وتجنب المياه الساخنة تماما.

تجربتي مع الليزر لمنطقة البيكيني

  • هل الليزر يفتح منطقة البكيني وتجربتي مع ليزر منطقة البيكيني هي تجربة ممتازة من ناحية إزالة الشعر، أما من ناحية التفتيح فالليزر لا يعمل على تفتيح منطقة البيكيني، وإزالة الشعر لا تكون من أول جلسة، بل إنها تحتاج إلى أكثر من جلسة للقضاء على الشعر تماما.
  • ومع مرور الوقت أصبح الشعر ينمو ببطء شديد يكاد يكون قارب على الاختفاء. أما بالنسبة للألم فلم أشعر بألم شديد ولكن نتج عن الليزر حكة بسيطة استمرت لعدة أيام وبعض الاحمرار في منطقة البيكيني عالجتها بالكريمات الموضعية. في المجمل فإن تجربة الليزر بمنطقة البيكيني تجربة جيدة أنصح بها الفتيات المقبلين على الزواج والمتزوجات أيضا.

طرق فعالة لتفتيح منطقة البيكيني

تفتيح منطقة البيكيني من الأمور التي تزيد من ثقة المرأة بنفسها فإن اللون الداكن لتلك المنطقة يسبب لها الاحراج. ويمكن تفتيح منطقة البيكيني من خلال عدة طرق كالتالي:

  • يمكن استخدام أنواع الكريمات الموضعية التي تتناسب مع نوع البشرة، والتي لها دور في التقليل من إنتاج مادة الميلانين في خلايا البشرة وتعمل على تقشير طبقة الجلد الخارجية التالفة بلطف، ويجب أن تحتوي الكريمات على مواد مقشرة ذات فعالية كبيرة مثل مادة الريتيونيد ومادة الهيدركينون لتجنب حدوث التهابات بالبشرة نتيجة عملية التقشير.
  • استخدام جلسات الليزر المختصة بتفتيح منطقة البيكيني، والتي تستهدف مادة الميلانين وتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتقوم بإزالة طبقة الجلد السطحية. فإن هذا النوع من الليزر يقوم بتفتيح البشرة.
  • استخدام التقشير البارد لمنطقة البيكيني، فإن التقشير البارد من الوسائل الآمنة والسرعة أيضا لتفتيح منطقة البيكيني.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن للحامل استخدام الليزر لتفتيح أو إزالة شعر منطقة البيكيني؟

  • يعتبر الليزر من الوسائل غير الآمنة للحامل نظرا لأنه يعتمد على خروج ضوء مثل الإشعاع للقضاء على بصيلات الشعر، وهذا ما يجعلها غير آمن على الجنين.

ما هي التعليمات التي يجب إتباعها قبل جلسات الليزر؟

قبل التوجه لجلسات الليزر ينبغي إتباع بعض التعليمات لتجنب حدوث أية أضرار من الليزر كما يلي:

  • يجب التأكد من الحالة الصحية للبشرة وأنها تتناسب مع الليزر.
  • يجب عدم الإسراف في تناول الكافيين قبل جلسة الليزر بما يقرب ٢٤ ساعة.
  • يجب استخدام شفرة الحلاقة لإزالة شعر منطقة البيكيني قبل جلسة الليزر ب٢٤ ساعة.
  • يجب تنظيف البشرة جيدا بمنظفات طبيعية خالية من الكحول.
  • الحرص على تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل جلسات الليزر.
  • قبل البدء بجلسات الليزر يجب أخذ استشارة الطبيب المعالج.

هل استخدام الليزر لمنطقة البيكيني يسبب ألم؟

  • هل الليزر يفتح منطقة البكيني ويسبب الليزر ألم بسيط أثناء جلسة الليزر لإزالة الشعر، يمكن السيطرة على الألم عن طريق استخدام مخدر موضعي قبل البدء بالجلسة. ولكن هذا الألم بسيط ولا يمكن مقارنته بالنسبة لوسائل الإزالة التقليدية.

كم تبلغ عدد جلسات الليزر التي تحتاجها منطقة البيكيني؟

  • تختلف عدد الجلسات والمدة التي تحتاجها منطقة البيكيني من شخص لآخر حسب طبيعة المنطقة، ولكن في الغالب تحتاج منطقة البيكيني من خمسة إلى سبع جلسات من الليزر لمحافظة نتيجة مرضية، بين كل جلسة والأخرى من أربعة إلى ستة أسابيع.

كم تبلغ تكلفة جلسات الليزر لمنطقة البيكيني؟

  • على الرغم من جودة، وفعالية الليزر لمنطقة البيكيني ومزاياه المتعددة، إلا أن التكلفة قد تكون مرتفعة قليلا بالنسبة للكثيرين. فتتراوح تكلفة الجلسة الواحدة من ٣٥٠ إلى ٧٠٠ جنيها مصريا.

هل يغمق الليزر منطقة البيكيني؟

  • هل الليزر يفتح منطقة البكيني لا يؤثر الليزر على لون منطقة البيكيني ولا يغمق المنطقة، بل إنه مع إزالة الشعر قد يلاحظ أن البشرة قد أصبح لونها افتح قليلا.
وبعد أن قدمنا لكم المعلومات والإجابة الواضحة على تساؤلات هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟ نود أن نخبركم بأن ما يتناسب معكم قد لا يتناسب مع شخص آخر، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد ونتمنى منكم المشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ