وصفات سحرية لريجيم سريع
بواسطة: :name سميرة
آخر تحديث: 16/12/2020
وصفات سحرية لريجيم سريع
إن زيادة وزن الجسم تعد من العادات السيئة والتي تجعل الشخص ذو شكل غير مقبول، كما أنها تسبب الكثير من الأمراض، ولذلك قد يلجأ البعض إلى إتباع وصفات سحرية لريجيم سريع.
يحاول معظم الناس وخاصة فئة الشباب المحافظة بشتى الطرق الممكنة الحفاظ على وزنهم من خلال الكثير من الطرق مثل تجربة وَصفات سحرية لريجيم سريع حتى يقوموا بطرد الدهون الموجودة في الجسم والتي تؤدي إلى زيادة الوزن.

تعريف الرجيم

هو إحدى الطرق التي يتبعها الفرد حتى يصل إلى مستوى معين من التناسق الجسمي متبعا نظام غذائي معين.

كما أن الرجيم في شكل وصفات سحرية لريجيم سريع هو عملية تخسيس للجسم الأمر الذي بدوره يجعل الفرد يتمتع بالصحة والرشاقة وهذا التخسيس يتم عن طريق تنظيم جيد لطعام الشخص الذي يتناوله بصفة دائمة.

السمنة من أهم الأمراض التي تصيب الفرد بسبب زيادة وزنه وهي زيادة وزن الفرد عن الوزن الطبيعي له.

كما أنها تحدث نتيجة لعدم تنظيم الوجبات التي يتناولها الفرد أو عدم ضبط الكميات التي يتناولها أو التركيز على أنواع الطعام التي تؤدي إلى السمنة.

كما أن إهمال ممارسة التمارين الرياضية المختلفة يؤدي إلى السمنة.

وصفات سحرية لريجيم سريع

وصفة الخل مع العسل الأبيض

وصفة الخل مع العسل الأبيض وهذه الوصفة من الوصفات السريعة التي تعمل على تخسيس الجسم بسرعة فائقة.

حيث أن هذه الوصفة تظهر نتائجها مبكرا حيث تحدث في خلال الثلاث أيام الأولى من تناولها نتائج واضحة على جسم الشخص.

طريقة تحضير

أما عن طريقة تحضير هذه الوصفة هي إحضار ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل الأبيض وخلطهم مع بعضهم جيدا  في كوب من الماء الفاتر ويتم تناولهم قبل أي وجبة.

وصفة الليمون

كما أنه يمكننا أن نستخدم الليمون في التخسيس وذلك من خلال خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء وتناولهم على الريق قبل الإفطار.

مع تجنب وضع السكر في هذه الوصفة والذي يؤدي إلى تدمير عملية حرق الدهون فبالتالي تفقد الوصفة قيمتها، وتعمل هذه الوصفة على حرق الدهون بسرعة فائقة، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن.

وصفة الثوم والبقدونس

من أفضل الوصفات السحرية لريجيم سريع هي وصفة البقدونس والثوم على زيوت قوية والتي تعمل على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم.

وبالتالي تؤدي إلى تخسيس الجسم وذلك عن طريق غلي ثلاثة أكواب من الماء على النار.

كما يجب أن يتم فرم ثلاثة فصوص من الثوم، وفرم كمية مناسبة من البقدونس يتم وضع الماء المغلي في ثلاث أكواب ويتم وضع الثوم المفروم والبقدونس في الماء.

ثم يتم خلط الزيوت التي يفرزها الثوم مع الزيوت التي يفرزها البقدونس بعد حوالي نصف ساعة من إنتاج الوصفة، ثم يتم شرب كوب قبل كل وجبة من هذا المزيج بعد تصفيته جيداً.

وصفة الزنجبيل والنعناع

الزنجبيل من المشروبات الممتازة وذلك بسبب فاعليتها علي حرق الدهون بسرعة فائقة كما إن النعناع من الأعشاب الطبيعية المهمة والتي تعمل على خسران الوزن بسرعة أيضاً.

ويتم صناعة هذه الوصفة عن طريق غلي الزنجبيل على النار لمدة نصف ساعة حتى يخرج كل الزيوت الموجودة به ثم يضاف إليه النعناع بكميات مناسبة ومرغوبة لدى الشخص.

ويترك المشروب قليلا حتى يبرد ثم يتم تصفيته ويجب تناول كوب من هذه الوصفة قبل تناول أي وجبة.

وصفة الثوم والكمون

الثوم والكمون من البهارات التي تحتوي على عناصر هامة يستفيد بها الجسم.

طريقة التحضير

أما عن طريقة عمل هذه الوصفة فهي تتم كالتالي طحن عشرة فصوص من الثوم، ونضيف عليها كوبين من الماء مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون وغلي هذا المزيج جيداً.

ثم يتم خلط هذا المزيج في الخلاط حتى يكون قوام متماسك ويتم شرب هذا المزيج على الريق فهذا يعمل على طرد الدهون من الجسم.

وصفات بالعسل الأبيض للتخسيس

وصفة العسل والماء الفاتر

يحتوي العسل علي كم كبير من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم مثل الفيتامينات والمعادن والتي تعمل على تخليص الجسم من الدهون كما إنه يحمي شرايين القلب.

طريقة التحضير

أما عن طريقة تحضير هذه الوصفة فإنها تتم كتالي خلط مقدار من العسل في كوب من الماء الفاتر وتقليبه جيدا حتى يكون قوام متماسك ويتم تناول هذا المشروب في الصباح قبل الإفطار (علي الريق).

وفي حالة المواظبة على تناول هذا المشروب، فإنه يعمل على تخليص الجسم من الدهون بسرعة فائقة وبخاصة دهون منطقة البطن، كما أنه يساعد على تحسين صحة الفرد.

عسل النحل مع عصير الليمون

وصفة خلط عسل النحل مع عصير الليمون والماء الفاتر هذه المكونات من أهم الأشياء التي تعمل على تحسين صحة الجسم، كما أنها تساعد على حرق الدهون وتحفز عملية الأيض.

طريقة التحضير

أما عن طريقة تحضير هذه الوصفة فهي كالتالي إحضار ملعقة من عصير الليمون الحامض وملعقة من عسل النحل ويتم وضعهم في كوب من الماء الفاتر.

ويتم تناول هذا المخلوط بعد الإستيقاظ من النوم صباحا أي قبل تناول أي طعام وهذا بدوره يقوم بحرق الدهون بنسبة كبيرة.

عسل النحل والقرفة الناعمة والليمون

خليط عسل النحل والقرفة الناعمة والليمون هذه الوصفة من أشد الوصفات التي تعمل علي حرق دهون الجسم كما إنها تخلص من ترهلات البطن وتتم هذه الخلطة عن طريق استخدام ملعقة كبيره من عسل النحل وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة الناعمة وكوب ماء دافئ.

طريقة التحضير

يتم مزج هذه المكونات وتقليبها بشكل جيد ثم يتم تناولها قبل تناول أي طعام وقبل النوم ومن الممكن تناول كوب منها في وسط اليوم لكي تخلص الشخص بسرعة من الدهون.

أسباب إصابة الفرد بالسمنة

  • عدم تناول الفرد الوجبات صحية أي تناول الفرد كميات كبيرة من الدهون، كما أن الجسم يستطيع أن يحول النشويات والسكريات إلى دهون.
  • الجلوس أو النوم الدائم وعدم الحركة يؤدي إلى زيادة معدلات الدهون والسمنة في الجسم، كما أن الحركة تعمل على حرق الدهون وتساعد علي هضم الأكل بطريقة جيدة.
  • كما أن للسمنة علاقة بالوراثة حيث أنها تنتقل من جيل الآباء إلي جيل  الأبناء عن طريق كفاءة الهرمونات التي تعمل على حرق الدهون في الجسم فهي تكون في الأبناء مثل الأطباء.
  • إصابة الشخص بأمراض في الغدة الدرقية الأمر الذي بدوره يؤثر على الهرمونات التي تفرزها هذه الغدة مما يؤدي إلى حدوث خلل في جسم الفرد وبالتالي تتراكم دهون الجسم مما يؤدي إلى إصابة الفرد بالسمنة.
  • كما أن هناك عوامل نفسية تعمل على زيادة دهون الجسم والسمنة في الفرد مثلما تجد شخصا يتناول الطعام بكميات كبيرة لمجرد شعوره بالضيق.
  • النوم المباشر بعد تناول الطعام حيث أن لابد من أن يتحرك الشخص لبعض الوقت بعد تناول الطعام حتى تتم عملية الهضم بثلاثة كما أن النوم المباشر بعد تناول الطعام يضعف عملية حرق الدهون وهذا ما يساعد على السمنة.
  • كما أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون يؤدي إلى حدوث تأثيرات كبيرة في الجسم أهمها تراكم الدهون والسمنة وخاصة تناول المقرمشات وشرب المياه الغازية.
  • فيجب الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية أو تناول وصفات سحرية لريجيم سريع وتنظيم النظام الغذائي والابتعاد عن تناول الدهون المشبعة والسكريات كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية.
إن زيادة معدلات السمنة في جسم الشخص الأمر الذي بدوره يعمل على إصابة الشخص بأمراض، ولذلك يحاول أصحاب تلك المشاكل البحث عن أفضل وصفات سحرية لريجيم سريع.