وصفات وطرق تبييض الجسم والمناطق الحساسة
بواسطة: :name الاء
آخر تحديث: 29/11/2020
وصفات وطرق تبييض الجسم والمناطق الحساسة
من طرق تبييض الجسم السريعة عصير الليمون والذي يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة والحساسة في الجسم كما أن الليمون يعمل على تفتيح لون البشرة.
تحلم كثيرا من الفتيات بالحصول على جسم أبيض خالي من البقع الداكنة والسمراء وتحلم بجسم خالي من الالتهابات الجلدية والحروق التي تصيب الكثير منا وللحصول علي جسم نظيف خالي من العيوب والالتهابات تابعي هذا المقال.

طرق تبييض الجسم

تتعدد طرق تبييض الجسم ولكن تعتبر الطرق الطبيعية هي الطرق الأكثر آمنا على الجسم وعلى الوجه ومن ضمن طرق التبييض الفعالة التي يظهر مفعولها خلال أسبوع أو أسبوعين ما يلي:

وصفة السكر وزيت الزيتون

المكونات في هذه الخلطة هي زيت الزيت والسكر الخشن وقطعة من الخميرة الفورية مع وعصير الليمون الطازج واحضري صحن نظيف ضعي فيه الخميرة والسكر وعصير الليمون مع التحريك باستمرار حتى تذوب المكونات وتتجانس معا.

ثم قومي بسكب زيت الزيتون تدريجيا مع الاستمرار في التحريك إلى أن تحصلي على خليط متماسك ثم ضعي الخليط على المناطق المراد تفتيحها لمدة خمسة عشر دقيقة ومن بعدها اغسلي جسمك جيدا وتكرر هذه الخلطة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل حتى تحصلي على نتيجة ممتازة وفعالة.

وصفة الموز وصفار البيض

في صحن زجاجي اهرسي حبة واحدة من الموز مع عدد صفار بيضتين مع التقليب والتحريك ثم اسكبي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون على الموز وصفار البيض.

ثم ضعي الخليط على المناطق الداكنة واتركيها لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم اغسلي جسمك باستخدام صابون معطر للتخلص من رائحة صفار البيض التي تكون غير مرغوبة بالنسبة للبعض وكرري هذه الخلطة ثلاثة أيام في الاسبوع الواحد.

طريقة الجليسرين الطبي وبودرة الأطفال الطبية

احضري عبوة من الجليسرين الطبي الخالي من العطور الصناعية مع ستة ملاعق من بودرة الأطفال وملعقتان من زيت الخروع واللوز وأربعة ملاعق من الفازلين الطبي وملعقتين من نشا الذرة وربع كوب من ماء الورد الطبيعي.

طريقة التحضير

ضعي النشا مع ربع كوب من الماء مع ماء الورد على نار هادئة واتركي الخليط حتى يبرد تماما بينما في وعاء آخر امزجي الفازلين مع الجليسرين وزيت الخروع واللوز وبودرة الأطفال وقومي بتحريك الخليط بإستمرار

ثم قومي بوضع خليط النشا تدريجيا على خليط الفازلين والزيوت التي تم توضيحها سابقا مع الاستمرار في تقليب الخليط إلى أن تحصلي على كريم متجانس سهل الامتصاص وسهل الاستعمال

وقومي بإستعمال هذا الكريم يوميا قبل النوم لمدة أسبوع كامل حتى تحصلى على بشرة ناصعة البياض.

الحليب السائل وماء الورد

احضري صابونة من النوع الكريمي وقومي بتقطيعها إلى قطع صغيرة جدا وضعيها على نار هادئة مع ربع كوب من ماء الورد وربع كوب من الحليب حتى تذوب تماما واستعملي هذا الخليط على الأماكن التي يوجد بها بقع داكنة واتركي الخليط لمدة عشرون دقيقة.

ومن ثم قومي بغسل الجسم ونزع الخليط منه واستعمال أي نوع من أنواع المرطب الطبيعية المتداولة والمتوفرة لديكي.

خلطة نشا الذرة وعصير الليمون

في صحن زجاجي نظيف ضعي ملعقتان من نشا الذرة مع نصف كوب من عصير الليمون الطازج وحركي المزيج بإستمرار حتى تحصلي على خليط ناعم تماما خالي من التكتلات.

ثم قومي بوضع الخليط على الأماكن المراد تفتيح لونها مع التدليك بحركات دائرية مستمرة ثم اتركي الخليط على جسمك لمدة ثلث ساعة ومن بعدها اغسلي جسمك جيدا.

للحصول على نتيجة سريعة استخدمي هذه الخلطة أربع مرات في الاسبوع الواحد حيث يعمل الليمون على تقشير طبقة الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجسم.

طرق تبييض الجسم والأماكن الحساسة

تتعرض الأماكن الحساسة في الجسم مثل الإبط ومنطقة العانة واليد إلى التعرض للإسمرار بسبب الاحتكاك مع العوامل الخارجية المحيطة بنا.

حيث يكون الجلد في هذه المناطق حساس جدا بسبب التعرض للرطوبة المتزايدة والصابون وغيرها من العوامل الأخرى وفي هذه الحالة تحتاج هذه المناطق إلى عناية خاصة ومميزة للحفاظ على درجة الجسم.

قشر البرتقال الغني بفيتامين سي والذي يساعد على تفتيح لون البشرة وتطهير وتعقيم الجلد وقتل البكتيريا والجراثيم ولإستعمال قشر البرتقال لتفتيح البشرة احضري ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون مع بعض من ماء الزهر أو ماء الورد مع الاستمرار في التحريك.

ثم ضعي هذا الخليط تحت منطقة الإبط واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم افركي الخليط واغسلي منطقة الإبط برفق وستلاحظين مع الوقت تفتيح اللون بالإضافة إلى رائحة البرتقال المنعشة.

عصير الخيار المبشور مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم مع التقليب الحيد ثم قومي بوضع هذا الخليط في المنطقة الداكنة الحساسة مع فرك الجلد بحرمات دائرية لمدة عشر دقائق.

ومن ثم اتركي الخليط حتى يجف نهائيا ثم قومي بغسل جسمك جيدا حيث يساعد الخيار على تفتيح المناطق الداكنة بطريقة طبيعية وآمنة على الجلد وهذا بفضل مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في عصير الخيار.

كما أن الكركم يقوم بتقشير طبقة الجلد الجافة الداكنة بطريقة سريعة وفعالة جدا ولا تنسي أن تكرري هذه الخلطة لكي تحصلين على نتيجة أسرع.

صودا الخبز أو خميرة الخبر الفورية أو ما يعرف بالبيكنج بودر وهي عبارة عن مادة تعمل على تفتيح البشرة عن طريق التقشير الآمن.

ولتفتيح المناطق الحساسة بإستخدام البيكنج بودر امزجي ملعقة واحدة من صودا الخبز مع القليل من الماء ثم افركي المنطقة المراد تقشيرها لمدة لا تتجاوز الربع ساعة.

ومن ثم اتركي المزيج حتى يجف واغسلي جسمك جيدا ثم جففيه وقومي بوضع أي نوع من أنواع اللوشن أو الكريمات المرطبة الطبيعية على الجسم.

الليمون والذي يحتوي على فيتامين سي ومضادات الاكسدة الطبيعية التي تساعد على قتل البكتيريا التي تصيب بشرة الجسم والوجه.

ولتفتيح الأماكن الحساسة بإستخدام الليمون قومي بفرك نصف ليمونة على المنطقة الغامقة واتركي عصير الليمون لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة وكرري هذه الحيلة وسوف تحصلين على بشرة فاتحة خالية من الالتهابات والحروق والتصبغات الجلدية الداكنة.

عصير الطماطم الحمضي الذي يحتوي على أنواع متعددة من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم والشعر والوجه والمناطق الحساسة.

كما تعتبر الطماطم مطهر طبيعي لتنظيف خلايا البشرة بعمق ولتفتيح المناطق الداكنة بإستخدام عصير الطماطم الطبيعي اقسمي حبة من الطماطم إلى نصفين وافركيها على سطح المنطقة الغامقة في اللون مع التحريك بشكل دائري واستمري في التحريك لمدة عشر دقائق.

ثم اشطفي جسمك مع التجفيف بطريقة لطيفة على البشرة وقومي بإستعمال بودرة الأطفال الخالية من العطور الاصطناعية لتقليل حدوث التهابات أو حكة.

احرصي على استعمال ملابس قطنية ناعمة لأن الملابس التي يوجد بها نسبة من البوليستر تساهم في زيادة غمقان لون الأماكن الحساسة الموجودة في الجسم كما يجب الحرص على استعمال مرطبات طبيعية للجسم وبإستمرار لتقليل الجفاف في هذه المناطق.

وفي النهاية نختم موضوع اليوم طرق تبييض الجسم والذي تعرفنا فيه على الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الجسم بطريقة ملحوظة وفعالة كما تعرفنا على وصفات لتفتيح لون الأماكن الحساسة في الجسم كما قدمنا لكم عدة نصائح للحفاظ على لون بشرة فاتح وناصع.