كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 13/10/2021

10 أنواع من السياحة حول العالم

10 أنواع من السياحة حول العالم
تعد السياحة أحد الركائز التي يرتكز عليها الاقتصاد القومي للبلاد وذلك لأنها تعد مصدرا رئيسيا للنقد الأجنبي وهنا 10 أنواع من السياحة حول العالم يعتمد عليها القطاع السياحي الذي يعد أسرع الصناعات نموا في العالم.
وسوف نتناول في هذا المقال 10 أنواع من السياحة حول العالم، بالإضافة إلى توضيح أبرز المنتزهات الترفيهية حول العالم بالإضافة إلى ذكر بعض النصائح الهامة لكل سائح قبل أن يسافر للتنزه أو السياحة.

أبرز 10 أنواع من السياحة حول العالم

  1. السياحة العلاجية: يعد السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية والتي تنتشر بكثرة في مختلف بقاع العالم والتي منها الهند أو كما يوجد في بعض المستشفيات التي تم إعدادها خصيصا في كل من دولة أمريكا وأوروبا.
  2. السياحة البيئية: وهي عبارة عن السفر بهدف زيارة الفرد للمحميات الطبيعية التي تم إعدادها من اجل المحافظة على حياة الحيوانات ومن أمثلتها تلك المحميات الطبيعية الموجودة في أفريقيا، وهذه السياحة تم حصولها على درجة كبيرة من الازدهار وخاصة في السنوات الأخيرة رغم أن الكثير من هذه المحميات معرضة لخطر الانقراض.
  3. الساحة البحرية: وهذا النوع من السياحة منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي حيث يوجد منها في أكادير وشرم الشيخ ومدينة اللاذقية ومدينة العقبة، بالإضافة إلى وجود هذا النوع من السياحة في مدينة الإسكندرية وهذه السياحة تعتمد بشكل كبير على التجول في البحار والمحيطات، وذلك عن طريق استخدام اليخوت الفاخرة والسفن التي يمكن التجول بها والتي تصلح كوسيلة مناسبة للإقامة بها أثناء السفر.
  4. سياحة المؤتمرات: وهي تلك الساحة التي يمكن السفر فيها من أجل التسوق في الدول الأخرى والتي تتميز بوجود مجمعات الشراء فيها بوفرة كبيرة مع تميزها بجودة أسعارها، ومن الأماكن التي ينتشر بها سياحة التسوق دبي ولندن وباريس وميلانوأين تذهب في ميلانو للاستمتاع بنزهة مسلية بالإضافة إلى انتشارها في فرانكفورت وبرلين الذين يعدوا جميعهم من أشهر مواقع التسوق المنتشرة حول العالم.
  5. السياحة الرياضية: وهذه السياحة يمكن تقسيمها إلى قسمين القسم الأول وهو الخاص بالسفر للاستمتاع بمشاهدة المباريات العالمية مثل مشاهدة مباريات كرة القدم والقسم الثاني وهو الخاص بسفر الفرد للتدريب وممارسة رياضة بعينها.
  6. سياحة ترفيهية: وهي التي يقصد بها السفر إلى الأماكن السياحية المشهورة على مستوى العالم وهذا النوع هو أكثر الأنواع شهرة وانتشارا في العالم.
  7. سياحة دينية: يعد هذا النوع من أشهر 10 أنواع من السياحة حول العالم والذي يهدف فيه السائح زيارة الأماكن المقدسة الخاصة بالأديان، والتي منها مكة المكرمة وزيارة بيت المقدس بالنسبة للمسلمين وزيارة الفاتيكان والكنائس والأديرة بالنسبة للمسيحيين والتي منها دير سانت كاترين الموجود في جنوب سيناء، وكذلك زيارة السائح لزيارة الأشرم أو المعتزلات الدينية التي توجد بكثرة في الجبال بالنسبة للهندوس والأشخاص البوذيين
  8. سياحة الشواطئ: تنتشر سياحة الشواطئ بكثرة في كثير من البلدان وخاصة البلدان التي تطل مباشرة علي البحر وذلك لأنها تحتوي على كثير من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح وغالبا ما نجد هذا النوع من السياحة في كثير من بلدان العالم، والتي منها دول حوض البحر الأبيض المتوسط والدول التي تقع علي البحر الكاريبي والدول التي تقع في جنوب الخليج العربي ودول البحر الأحمر، بالإضافة إلى السياح الذين يأتون للسياحة في البحر الميت الموجود بفلسطين والأردن والزوار الذين يأتون للسياحة في بعض الجزر المشهورة جزر المالديفجولة سريعة حول جزر المالديف وتاريخها.
  9. سياحة التأمل: يعد هذا النوع من السياحة هو أرقى نوع من 10 أنواع من السياحة حول العالم والذي يعد هو عبارة عن نوع من المنتجعات السياحية التي تم استحداثها مؤخرا على المستوى العالمي، حيث أن هذا النوع من السياحة بدأ التسويق إليه في بداية الأمر على المستوى العربي وخاصة الأردن، حيث إنها تعد هو أول من أطلق فعاليات هذا النوع من السياحة في 14 فبراير من عام 2014 وذلك في البحر الميت ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من السياحة يناسب في الأغلب كبار السن.
  10. سياحة المؤتمرات: وهي تلك السياحة التي يقصد بها السفر من أجل حضور المؤتمرات التي يتم عقدها عالميا، وغالبا ما تستضيفها تلك العواصم المختلفة حول العالم والتي تكون مرتبة بصورة دورية طبقا جدول معين يوضح الأوقات الخاصة بأحداث المؤتمرات.

أبرز سبع متنزهات ترفيهية حول العالم

  1. متنزه تيفولي الموجود بالدنمارك: حي ثان هذا المنتزه هو أقدم المنتزهات الموجودة على مستوى العالم حيث أنه قد بلغ زواره ما يقرب من أربعة مليون سائح سنويا وقد اشتهر هذا المنتزه الأفعوانية الخشبية التي تعد أعلى أفعوانية دائرية في العالم والذي يبلغ طوله حوالي 80 متر تقريبا.
  2. منتزه ديزني لاند الموجود في باريس: يعد هذا المنتزه من أكثر المناطق الجاذبة للسياح والذي يعد هو ثاني منتزه ترفيهي تم افتتاحه خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. منتجع ألتون تاورز ستافوردشاير الموجود بالولايات المتحدة: يحتوي هذا المنتجع على 14 من المناورات المخيفة.
  4. منتزه يونيفرسال ستوديوز الموجود في اليابان: حيث يعد من أكبر المنتزهات الترفيهية التي توجد في اليابان كما أنه يوجد في حديقة أوساكا التابعة له منطقة تم تخصيصها للرسوم المتحركة.
  5. سيكس فلاغز ماجيك ماونتن الذي يوجد في لوس أنجلوس: حيث أن هذا المنتزه يحتوي على عدد كبير من الأفعوانيات والتي لا يوجد مثلها في منتجع آخر، بالإضافة إلى إنها تضم أفضل الملاهي حول العالم.
  6. عالم فيراري الذي يوجد في أبو ظبي: حيث أن هذا المنتزه يحتوي على أسرع قطار سريع في العالم، كما أنه يحتوي بداخله أكبر حديقة ترفيهية التي تحتوي على ملاهي ركوب فنجان الشاي.
  7. بورت أفنتورا التي توجد في إسبانيا: يعد بورت أفنتورا من أكبر المدن الترفيهية التي توجد في جنوب إفريقيا، وذلك لأنها تحتوي على مكان يسقط فيه التنين من على بعد 115 مترا.

نصائح مهمة لكل سائح قبل السفر

  • يجب أن يختار السائح الموسم المناسب للسفر: وذلك من خلال البحث عن حالة الطقس وإعداد الملابس الملائمة له، كما انه يفضل أن يأخذ السائح ما لا يقل عن زوجين من الأحذية وذلك من اجل أن يكون على أتم الاستعداد للحالات الطارئة.
  • يجب التخطيط جيدا للأهداف التي يجب تحقيقها أثناء السفر: وذلك من أجل استعداده للتأقلم مع الظروف المفاجئة التي قد تفسد عليه رحلته.
  • يجب أن يتعرف السائح على متطلبات التأشيرة الخاصة بالبلد الذي يرغب في السفر إليها: حيث أن بعض البلاد قد تتطلب تأشيرات من نوع خاص.
  • يجب أن يختار الزائر رفيق مناسب للسفر: وذلك لكي يتم الاستعانة به في زيارة الأماكن وغيرها.
  • يجب على الزائر أن يحترم العادات والتقاليد المحلية: وذلك من أجل تجنب الإساءة لسكان البلد المحليين.
ختاما، هناك 10 أنواع من السياحة حول العالم والتي تعد جميعها مصدراً رئيساً من مصادر النقد الأجنبيأعلى إحتياطيات النقد الأجنبي في العالم للبلاد والتي تساهم في تقدم النمو الاقتصادي للبلاد.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ