آخر تحديث: 29/10/2020

6طرق لإنعاش البشرة المتعبة

6طرق لإنعاش البشرة المتعبة
يعاني بعض الأفراد من مشكلة البشرة المتعبة ،والتي تجعلك الوجه يبدو باهتا وشاحبا، وخاصة خلال فصل الشتاء ،وهو ما يجعلك تشعر بالضيق والإحراج وعدم الثقة بالنفس وقد يشكل قلة النوم أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البشرة مرهقة وتبدو في وضعها الغير طبيعي،
لذلك يبحث العديد من الأفراد عن طرق تساعدهم على تجديد البشرة من أجل أن تبدو مشرقة ومتوجهة ونضرة ،لذلك نقدم لكم أهم 6طرق لإنعاش البشرة المتعبة تابعوا معنا.

أسباب البشرة المتعبة والباهتة

تتعرض البشرة إلى التعب والإرهاق نتيجة روتين الحياة المتبع وروتين العناية ببشرتك، لذلك نقدم لكم أهم أسباب البشرة المرهقة ويتمثل في:

لا تحصل على قسط كافٍ من النوم

يعتبر عدم الحصول على قسط كافي من النوم واحد من أسباب البشرة الباهتة ،خاصة أن البشرة تحتاج إلى الراحة ،والنوم قسط كافي حوالي من 6-8ساعات يوميا وبشكل متواصل ،وهذا يساعد البشرة على تجديد خلايا البشرة،

وكذلك يؤثر قلة النوم على ضعف الجهاز المناعي للبشرة وعلى عمل طبقات الجلد  في شفاء نفسها بشكل جيدا ،لذلك عليك الإسترخاء وأخذ حمام دافئ قبل النوم وتصفية ذهنك، وعدم التفكير في أي شئ والخلود إلى النوم مبكرا وإبعاد الضوء الأزرق عن وجهك أثناء فترة الليل، لأنه يؤثر على بشرتك بالسلب .

البشرة الجافة

يوجد اختلاف بين نوعية البشرة وبين تعرض البشرة للجفاف نتيجة عوامل خارجية ،حيث يوجد البشرة الجافة والتي تفتقر وجود زيوت طبيعية بها وتحتاج عناية خاصةةحتى تستطيع أن تحصل على رونقها،

وهناك بشرة تتعرض للجفاف نتيجة افتقارها للماء وتبدو باهتة ومتعبة، وتعاني من فرط التصبغ وظهور ندبات حب الشباب ،وتحتاج إلى عناية خاصة من أجل إعادة النضارة لها من خلال الحصول على الترطيب المناسب، وتناول السوائل والخضروات والفواكه.

عدم استخدام  واق للشمس

يعتبر من أخطر العوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة هي التعرض للأشعة الفوق البنفسيجية  الضارة، والتي تؤدي إلى تعرض البشرة إلى الجفاف والبهتان وتفاوت لون البشرة والخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة المبكرة،

لذلك ينبغي وضع كريم واقي من الشمس كعامل حماية يقي من تأثير الأشعة على البشرة .

عدم وجود عناية بالبشرة

يعد العناية والأهتمام بالبشرة واحد من أهم الطرق لحماية البشرة من التعرض للإجهاد، ولكن قد يؤدي عدم وجود عناية منتظمة  ،إلى  تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة،

وقد يصل الأمر إلى انسداد المسام والاحتقان ،لذلك ينبغي استخدام منظف لتنظيف البشرة بلطف والتقشير بصفة دورية للتخلص من خلايا الجلد الميتة .

عدم استخدام مضادات الأكسدة

يعد نقص مضادات الأكسدة في روتين العناية بالبشرة واحد من أسباب البشرة الباهتة، لذلك ينبغي إدخال مضادات الأكسدة إلى روتين العناية ببشرتك من الأمور الضرورية في البشرة، مثل فيتامين أ، ج، هـ، د هي من بين أكثر المركبات المحبة للبشرة

 6طرق لإنعاش البشرة المتعبة

توجد العديد من الطرق المختلفة التي يوصي بتطبيقها من أجل التخلص من البشرة المرهقة، والحصول على بشرة نقية وأكثر نضارة ،وتتمثل في:

تقشير الوجه بالكافيين

من المنتجات الطبيعية التي يمكنها أن تساعد على الحصول على ملمس ناعم واكثر  نضارة هو مقشر القهوة الخشن الذي يساعد على تخلص الجلد من خلايا الجلد الميتة، والتخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة،

ويبدو الوجه أصغر سنًا ومنتعشًا ،كما يساعد   زيت نخالة الأرز  على ترطيب البشرة وتعزيز تماسكها ومرونتها ،مما يجعلها نظيفة ورطبة .

ضعي المرطب في الثلاجة

قد يساعدك وضع مرطب الوجه في الثلاجة واستخدامه قبل الذهاب إلى فراش النوم واحد من أهم الطرق المساعدة على حصول البشرة على الأنتعاش المناسب،

لانه عندما نقوم بغسل الوجه بالماء البارد ثم وضع المرطب البارد على الوجه، يساعد على القضاء على الانتفاخ وإضفاء بعض اللون على وجنتيك.  

استخدم المنتجات الطبيعية

هناك بعض منتجات العناية بالبشر ة   تحفز تدفق الدم إلى وجهك  ،مثل إكليل الجبل والجينسنغ والنعناع ،والتي تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي يسمح لمزيد من الدم "الغني بالمغذيات" بالوصول إلى عمق بشرتك.

علق رأسك رأسًا على عقب

إن وضعية الإنقلاب رأسا على عقب ،كما هو الحال في بعض تمارين اليوجا له فوائد عظيمة في تدفق الأكسجين إلى الرأس ،مما يسمح للدم الغني بالمغذيات للوصول إلى الوجه، مما يجعل البشرة تتحول إلى اللون الوردي الطفيف.

شرب الماء بشكل كبير

من أبرز مشاكل البشرة المتعبة هي نقص الترطيب المناسب ،ويعد الماء أحد أبرز المكونات الطبيعية التي تقي البشرة من التعرض للجفاف الماء ،وتساعد بشرتنا على الظهور بمظهر رائع.،

ويساعد على طرد السموم من أجسامنا فحسب، والحصول على ،ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

اخفاء عيوب البشرة المتعبة بالمكياج

استخدام كونسيلر تحت العين  ،ويستخدم كخافي للعيوب وعلاج الهالات السوداء،ويجعل الوجه يبدو بمظهر أكثر انتعاشا ،ويمكن التنقيط بقليل من كريم العين لإخفاء الصبغة الزرقاء الموجودة تحت العين والحصول عل بشرة منتعشة.

الإعتماد على التظليل

يستطيع استخدام قلم  التظليل في إضافة الضوء واللمع الذي ترغب أن تحصل عليه، لذلك إذا كنت تشعر أن بشرتك جافة وباهتة وتحتاج وقت للعلاج يمكنك إضافة بعض الحركات بالهايلايتر ووضعه على بشرة تحت عظمة الحاجب،

وعلى الزاوية الداخلية للعينين، وعظام الوجنتين، ووسط الشفة السفلية.

رسم الحواجب بطريقة مختلفة

قد يساعد رسم خطوط الرموش الداخلية والخارجية ورسم الحواجب بلون غامق عن اللون الطبيعى لها تجعل بياض العيون يبدو أكثر إشراقًا،ويبدو الوجه مختلفا تماما.

وضع أحمر شفاه خفيف

يعتبر لون الشفاه  من العوامل التي توضح مدى تعب البشرة وإرهاقها، لذلك قد يساعدك لون الشفاه اللامع والمبهج على جذب الأنتباه بعيدًا عن المناطق المتعبة في وجهك ويفتح مظهرك.

استحمر الخدود

يعتبر استخدام أحمر الخدود على عظام وجنتيك يضيء وجهك بالكامل ويصرف الانتباه عن الظلال تحت عينيك ،ويعطي مظهر مشرق للوجه، وينصح خبراء التجميل بوضع الظل الوردي الخوخي، يجعل الوجه يبدو نابض بالحياة.

وفي النهاية، حتى نتخلص من مشاكل البشرة المتعبة ينبغي الحصول على قسط كافي من النوم ،والحصول على الترطيب المناسب، وشرب كميات كبيرة من الماء واستخدام واق لأشعة الشمس، والتقشير المنتظم للتخلص من الاوساخ  حتى نصل إلى بشرة منتعشة وأكثر نضارة وحيوية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط