آخر تحديث: 01/07/2019

أبشع جرائم القتل في مصر خلال 2017/2018

قبل ان يلملم 2018 اوراقه نستعرض بعض أبشع جرائم القتل في مصر خلال 2017 و 2018، والتى اثبتت ان الوحدة الاساسية فى البناء الاجتماعي تحولت الى حجيم.

أبشع جرائم القتل في مصر خلال 2017/2018

أبشع جرائم القتل في مصر 2018

شاب يقتل امه وخالته اعتراضا على نصحهما له

تخلى شاب عن مشاعر الإنسانية والرحمة، حيث شهدت منطقة الكرور جنوب مدينة أسوان قيام ذلك الشاب على قتل والدته وخالته، لرفضه نصيحتهما له.

يقتل صديقه هروبا من رد الدين

اقترض موظف فى أسيوط 1700 جنيه على دفعات من صديقه صاحب العقار، ووعده بردها إليه في أقرب وقت، وبعد مرور عدة أشهر لم يفي الموظف بوعده، مبرراً ذلك بعدم امتلاكه للمال.

وبسبب إلحاح صديقه على ضرورة رد المبالغ إليه، وسوس له الشيطان بالتخلص من صديقه، حتى يستريح من مطالبته وإلحاحه على الأموال، وقام بشراء سكيناً وتوجه إلى منزل صديق عمره، ضربه بالة حادة على راسه، ثم تخلص منه بطعنه بالسكين فى اماكن متفرقه من جسده تخطى عددها 15 طعنة، ثم ذبحه فى رقبته كما طعنه 4 طعنات بالصدر، ومثلهم فى الظهر، حتى تأكد أنه فارق الحياة.

أبشع جرائم القتل في مصر 2017

و شهد عام 2017، جرائم بشعة وغريبة ومؤسفة شهدتها محافظات مصر،

محامي يقتل أمه

في منتصف فبراير من نفس العام، استيقظ أهالي مدينة شبرا الخيمة، على جريمة قتل مأساوية، بطلها محام قتل والدته، أثناء أدائها صلاة الفجر داخل منزلهما بعد إصابتها بجرح قطعي بالرأس وكدمات متفرقة بالوجه.

وبينت التحريات أن المتوفاة ترتدي كامل ملابسها وملقاة على سجادة الصلاة بأرضية حجرة النوم، وأن المتهم كان متزوجا ولديه طفلان، وانفصلت عنه زوجته وتركته بسبب إصابته بمرض نفسي يسمى "اضطراب وجداني ثنائي القطب" منذ أكثر من 12 عاما.

طفل يقتل والده المسن بسبب زياده المصروف

طفلا لا يتعدى الرابعة عشر من عمره، ارتكب جريمة بشعة، بقتل والده المسن صاحب 56 عاما، بمنطقة المطرية، نتيجة التشاجر الدائم بينهما بسبب مطالبته بزيادة المصروف بعد انفصال والدته عن والده، ليقرر الطفل في يونيو الماضي، التخلص من أبيه بضربه بسلاح أبيض في صدره.

أب يعذب ابنه ويقتله

تجرد أب من مشاعره الإنسانية، ليقرر التخلص من طفله الرضيع بعد تعذيبه وتعليقه في مروحة السقف ليلفظ الرضيع أنفاسه الأخيرة متأثرًا بالضرب على يد والده، وذلك فى منطقه منسأة ناصر بالقاهرة، وأوضحت والدة الطفل للنيابة العامة، أنها تزوجت منذ عام ونصف، وزوجها كان دائم الاعتداء عليها يوميًا واعتدى على نجلها قبل وفاته بثلاثة أيام بالضرب المبرح.

50 جنيها تتسبب فى قيام اب بانهاء حياة طفلة

وفي مشهد مأساوي آخر، قتل عاطل نجله الذي يبلغ 8 سنوات وأصاب طفله الآخر 5 سنوات بكسر بالحوض، بسبب إنفاقهم 50 جنيهًا في احتفالات العيد بعزبة أبو كيله التابعة لمركز بنها، مستخدمًا شومة في التخلص منه نجله.

يذبح زوجته أمام المارة

وفي أغسطس، ذبح عامل ، زوجته بعدة طعنات بالصدر والبطن والرقبة، أمام المارة في الطريق بمنطقة عابدين بسبب هروبها من منزل الزوجية وشكه في سلوكها وإقامتها مع رجل آخر.

تقاتل الشقيقان لأجل الظفر بأرملة شقيقهما

على أرض منطقة الزاوية الحمراء، بمحافظه القاهرة، تشاجرا شقيقان على أولوية الزواج من أرملة شقيقهما المتوفى منذ 8 شهور، ليخطط الشقيق الأصغر لقتل أخيه، سمكري سيارات حتى يفوز بالزواج من أرملة اخيهم المتوفي.

وبينت التحريات أن "محمود. ك"، 25 عامًا، سمكري سيارات، قتل شقيقه لوجود خلافات سابقة بينه وبين المجني عليه على أولوية الزواج من أرملة شقيقهما وقيام المجني عليه بتحريض والدهما على الانفصال من والدته وحرمانه وأشقائه من المعاش والميراث خطط للانتقام منه.

الخلافات الزوجيه تسببت فى قتل عامل لزوجته بـ13 طعنة

كما شهدت منطقة السلام في ديسمبر الماضي، جريمه مؤسفة بعد نشوب مشاجرة بعقار بشارع أولاد على خلف مساكن اسبيكو، أدت إلى قتل ربة منزل ، بـ13 طعنة باستخدام سلاح أبيض "سكين" على يد زوجها يعمل بسوبر ماركت بسبب الخلافات الزوجية.

كانت هذه أبشع الجرائم و أغربها التي شهدها المجتمع المصري، و التي تبرز ما آل إليه المجتمع المصري من تدهور و ظهور سلوكيات غريبة عنه، وجب معها إيجاد حلول لمعالجة ما يمكن علاجه حتى لا يتدهور الأمر و تغدو الجرائم في المجتمع العربي بصفة عامة شيء عادي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ