آخر تحديث: 01/10/2020

أبرز أسرار الجمال الهندية

أبرز أسرار الجمال الهندية
هناك أسرار الجمال الهندية التي تتمنها جميع السيدات في العالم، فالمرأة الهندية منذ ألاف السنين تتميز بجمالها الخاص والتي تعتمد على استعمال مكونات من الطبيعية.
فالجمال الطبيعي يختلف المعايير الخاصة به، فمقاييس الجمال تتنوع من مكان لآخر على مستوى العالم، فهناك أشخاص يرون أن من لديهم البشرة الصحية والمشدودة فهذا من مقياس الجمال، وهناك رأي آخر يقول أن من لديهم البشرة المثالية هم الأشخاص الذين لديهم المقدرة أن يخروجون من المنزل بدون وضع أي مستحضرات للتجميل على بشرتهم، لذلك سنتطرق في السطور القادمة عن أسرار هذا الجمال.

نجمات بوليوود

جميع النساء جميلات ولكن نساء ونجمات بوليوود هم أجمل الجميلات، لذلك لا يوجد هناك امرأة غير جميلة، فكل امرأة لها جمالها الخاص بها الذي يميزها عن باقي النساء.

وبمجرد أن تهتم كل امرأة بهذا الجمال سوف تستطيع أن تبرزه بكل سهولة، لذلك يجب أن ننظر لنجمات بوليوود وأسرار الجمال لديهن، حيث أنهم يتسخدمون المواد الطبيعية لإبراز هذا الجمال.

أسرار الجمال الهندية

الطبيعة تكسب دائما في كل شيء، حيث يتم صناعة جميع المستحضرات التجميلية من خلالها، هذا بالإضافة أننا من الممكن أن نستخدم الطبيعية مباشرة بدون تصنيعها لأسباب عديدة منها؛ أنها غير مكلفة، كما أن آثارها الجانبية قد تكاد معدومة.

لذلك من لا تهوي شراء المستحضرات التجميل، يمكنها أن تعتمد على الأسرار الهندية لكي تبرز جمالأنها قد تكاد

لكل من لا تُحبّ المستحضراتِ المصنّعةِ ولا تَهوى شراءَها أو استخدامَها، فالطبيعةُ تحوي مكوناتٍ طبيعيّةٍ غير مُكلِفة، ولا يُمكنُ أن تُسبّبَ أيّةَ آثارٍ جانها الطبيعي وبأقل الإمكانيات الممكنة لديها ومن بين هذه الأسرار هي:

النيم

تعتبر هذه النبتةٌ من النباتات المقدسة، والتي يتم استخدامها كأفضل وأهم النباتات للجمال الطبيعي، فكل جزء من هذ النبات له فائدته الخخاصة باستخدامها، ومن بين هذه الطرق هي:

يعالج حب الشباب

هذا النبات يعالج حب الشباب وذلك عن طريق غلي بعض من أوراقه في الماء، ثم نقوم بوضع هذا الماء المستخلص من النيم على البشرة وذلك من خلال قطعة من القطن.

كما يمكن أن نستعمله كقناع مع إضافته للبن الزبادي أو يمكن أن نضع عليه الخيار إذا كانت البشرة دهنية.

للبشرة الجافة

هذا النبات جيد جدا للبشرة الجافة، حيث يمكن أن نأتي بالقليل من بودرة النيم ونضع عليه زيت بذور العنب، ونقوم بمزجهم جيدا حتى يصبحون كالمعجون، وبعدها يتم توزيع هذا المعجون على البشرة.

ونترك هذا المعجون على البشرة لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم بعدها نقوم بغسل البشرة بالماء البارد.

للشعر

يمكن أيضا أن نستخدم النيم للشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس، بالزيت المستخرج من النيم، ثم نتركه على البشرة لمدة تصل إلى ساعة تقريبا، وبعد أن يمر ساعة يمكن أن نقوم بتنظيفه.

فسوف نجد أن القشرة الموجودة بفروة الرأس قد تم التخلص منها ومع مرور الوقت سنلاحظ تحسن أيضا.

السمن 

السمن من المواد المعروف استخدامها وهي إعداد الطعام، ولكن النساء الهنديات لا تستخدمه فقط للطبخ، ولكن يعد السمن من المنتجات التي يتم استخدامها للإهتمام بالجلد والبشرة، فعلى حسب الظروف الجوية سواء كان في فصل الشتاء أو في فصل الصيف.

فقد تتعرض الشفاه وكعب القدمين والكوعين إلى الجفاف والتشقق، وبالتالي تظهر عليهم علامات الإسمرار أيضا بشكل مستمر، لذلك فالحل سيكون باستعمال السمن أو الزبدة، حيث يتم استعمالهم في ترطيب الشفاه.

وبالتالي سيضفي عليهم المظهر الامع والنعومة الفائقة، ويمكن أن نقوم باستعمالها على الكعبين حيث يزيد من عملية الشفاء، ويعالج التشققات، ويساعد على التئام الجروح سريعا.

الكركم

يعتبر الكركم من بين الأعشاب التي لها أهمية كبيرة حيث يتم استخدامه في إعداد جميع الوصفات الغذائية الهندية، لما لها من فوائد عظيمة في إحداث تغير إيجابي على جميع الجسم بالكامل.

ولكن اليوم سوف نعرف ماذا يقدم لنا الكركم كأسرار الجمال الهندية. 

فنجد أن العروس لدي الهنود يتم تحضيرها للعرس عن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعية، ومن بين هذه الوصفات هي معجون الكركم، حيث يتم استعماله لعمل ماسك للوجه بشكل خاص، وللجسم بأكمله بشكل عام.

ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق إعداد هذا المعجون من خلال استخدام ملعقة صغيرة من الكركم، ونضيف معها كمية كافية من اللبن الزبادي، ومعهم نضع العسل الأبيض، نقوم بمزج هذه المكونات جيدا.

وبعدها يتم توزيع هذا المعجون على الوجه بالكامل، ونتركه مدة تصل إلى 15 دقيقةً، أو حتى يصبح المعجون جاف، بعدها نغسل البشرة، وسوف نلاحظ نتيجة مبهرة للغاية.

فهذه الخلطة سوف تجعل البشرة فائقة الجمال والنعومة، كما أنها ستجعلها بشرة موحدة ومشرقةٌ وستظهر هذه النتيجة بمجرد استعمالها من المرة الأول.

وهناك استخدام آخر للكركم، حيث يمكن استعماله بشكل مستمر وبالأخص بعد أن نقوم بنزع الشعر الموجود في منطقة الإبط، فسوف نلاحظ عدم نمو الشعر مرة أخرى، كما يمكن أن نستعمله على الوجه ليوقف نمو شعر الوجه، وذلك عندما نستعمله أثناء الاستحمام.

الأواني النحاسية

يتم استخدام الأواني النحاسية عند الهنود لتخزين الماء بها، وذلك لأن هذه الأواني صحيةٌ للغاية، ومن مميزات النحاس أيضا أنها يتم شحن الماء بالطاقة الإيجابية، وبالتالي يساعد على قتل جميع البكتيريا الضارة التي تتواجد في الماء.

وبلإضافة إلى ذلك فبمجرد شرب الماء التي تتواجد في النحاس، سوف يساهم في تحسين عملية الهضم، كما يساعد في تنظيف المعدة، فهذه من بين الأسباب الرئيسية للبشرة الصافية والنضرة، ومن ينتظم على شرب هذا الماء سوف يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي لديها فاعلية كبيرة ومفيدة للشعر وللبشرة، فالهنود يستخدمون زيت جوز الهند لمساعدتهم في تنظيف المكياج الذي يتواجد على الوجه، فيمكن تنفيذ ذلك عن طريق استعمال القليل منه ووضعه على قطعة من القطن.

ونقوم بمسح البشرة به، ثم نتركه قليلا ثم نبدأ في غسل الوجه جيدا للتخلص من بقايا هذا الزيت، ويمكن أيضا أن نستخدم هذا الزيت لعمل تقشير للبشرة به، ويمكن أن نضيف عليها بيكربونات الصوديوم لمزيد من الفاعلية.

وبعدها نقوم باستعمالها لترطيب البشرة الجافة وكذلك تشقق الشفاه، وهذا إذا قمنا باستعماله بشكل  منتظم، ويقوم هذا الزيت بالتخلص من الهالات السوداء، وذلك من خلال تدليك أسفل العينين برفق به، وسوف نلاحظ نتيجة مبهرة للغاية في خلال أسبوعين.

أسرار الجمال الهندية الأخرى

هناك الكثير من المكونات الطبيعية الأخرى التي تتواجد في المطبخ الهندي ويتم استعماله لمزيد من أسرار الجمال، حيث لا نستطيع الاستغناء عنه أبدا، ومن بين هذه الأسرار هي:

دقيق الحمص

يعتبر هذا الدقيق من المواد التي تتمتع بملمس خشن، وبالتالي فيمكن استعماله كمقشر للبشرة، فهو طبيعي ولا يسبب أي آثار جانبية لخلوة من الكيماويات الضارة.

الأملا

يعتبر من اقوي الأسرار الذي يتم استخدامه منذ القدم، فهو يعل على تقوية ويمنح الشعر الكثافة التي تظهر بها جميع نجمات بوليوود، ويعمل أيضا على تأخير ظهور الشعر الأبيض.

أخيرا.. أسرار الجمال الهندية ما أكثرها ولكن أتينا لك يا سيدتي بأكثر الأمور أهمية والتي ستمنحك المظهر والجمال الطبيعي كنجمات بوليوود.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط