كتابة : نجاة
آخر تحديث: 15/09/2022

بعضها من أكلي لحوم البشر..اكتشف أخطر قبائل العالم

تعتبر هذه الأرض التي تجمع البشرية جمعاء مكانا رائع للعيش وربما المكان الوحيد الذي توجد فيه الحياة والذي يعرف مع مضي السنين تقدما وتطورا في شتى المجالات. لكن إن كنت تخال أن الجميع على هذه الأرض على دراية بهذا التقدم والتطور أو مستفيدا منه، فأنت مخطئ لأن هناك فئة من الأشخاص يصطلح عليهم بالقبائل لا يدركون العالم الحديث ويعيشون في الأدغال في معزل عن الضروريات الأساسية للعيش. من بين هذه الفئات أخطر قبائل العالم التي يدرجها مفاهيم في هذا المقال.
بعضها من أكلي لحوم البشر..اكتشف أخطر قبائل العالم

ما المقصود بالقبيلة؟

  • مصطلح القبيلة، في الأنثروبولوجيا، شكل نظري من التنظيم الاجتماعي البشري على أساس مجموعة من المجموعات الأصغر (المعروفة باسم العصابات)، ذات التكامل السياسي المؤقت أو الدائم، والمحددة من قبل تقاليد الأصل المشترك واللغة والثقافة والأيديولوجيا.
  • نشأ المصطلح في روما القديمة، حيث تشير كلمة تريبوس tribus إلى انقسام داخل الدولة. تم استخدامه لاحقًا كطريقة لوصف الثقافات التي تمت مواجهتها من خلال الاستكشاف الأوروبي.
  • بحلول منتصف القرن التاسع عشر، كان العديد من علماء الأنثروبولوجيا وغيرهم من العلماء يستخدمون المصطلح، بالإضافة إلى الفرقة والعشيرة والدولة، للإشارة إلى مراحل معينة في التطور الثقافي الأحادي.
  • على الرغم من أن التطور الثقافي الأحادي لم يعد نظرية ذات مصداقية، إلا أن هذه المصطلحات لا تزال تُستخدم كنوع من الاختزال التقني في الدورات الجامعية، والأفلام الوثائقية، والأعمال المرجعية الشعبية.
  • في مثل هذه السياقات، يقال عادةً أن أفراد القبيلة يشاركون اسم الذات والأرض للعمل معًا في مثل هذه المساعي المشتركة مثل التجارة والزراعة وبناء المنازل والحرب والأنشطة الاحتفالية؛ وأن تتكون من عدد من المجتمعات المحلية الأصغر مثل العصابات أو القرى. إلى جانب ذلك، قد يتم تجميعها في مجموعات ذات ترتيب أعلى، مثل الدول.

أخطر قبائل العالم

تعرف أدناه على أخطر قبائل العالم التي تسكن في جزء من هذا العالم واختارت لنفسها نمط عيش خاص ومختلف عن المعتاد والمألوف في الحياة العادية:

قبيلة الكاريبي

إن كنت قد سبق لك وقرأت عن القبائل الآكلة لحوم البشر، فتأكد أن الأمر ليس بأسطورة. ففي أجزاء من جزر الكاريبي تمارس هذه القبيلة أكل لحوم البشر. إنهم أول مجموعة من الأفراد في العالم يمارسون هذا الأمر، كما أنها انتقلت إلى أجزاء مختلفة من العالم ويتم التعرف عليها كواحدة من أخطر قبائل العالم.

قبيلة الأزتك

الأزتك هم أعنف وأخطر قبائل العالم التي عرفها التاريخ على الإطلاق. كانت هذه القبائل موجودة في القارة الأمريكية حتى قبل أن يكتشفها كولومبوس. هذه القبائل تمارس التضحية البشرية، بمعنى أنهم يقطعون قلب الضحية وهو في حالة من الحياة ثم يطبخون الجسد من أجل اللحم. يفعلون هذا في كل قمر مكتمل ويعتقدون أن هذا التقليد سوف يروق الشمس والقمر اللذين يعترفون بهما كآلهة.

قبيلة يافو

كانت قبيلة يافو في بابوا غينيا الجديدة على اتصال مع العالم الحديث لأول مرة في عام 1988. يروي بنديكت ألين، الكاتب البريطاني الذي اتصل بالقبيلة، الحكايات الممتعة لرقصتهم المرعبة التي رحبت به. عادة لا يحافظ أفراد قبيلة يافو على أي اتصال بالعالم الخارجي، وإذا عبرت المسارات معهم، فمن المحتمل أن يتم الترحيب بك بالسهام والأقواس.

قبيلة كوروواي

إنها القبيلة التي اعتادت ممارسة أكل لحوم البشر كوسيلة لتحقيق العدالة في أدغال جنوب شرق بابوا الغربية. التضحيات الحيوانية شائعة بين كورواي وتدور حياتهم حول السحر والأرواح وما وراء الطبيعة. على الرغم من أنهم رحبوا بالاتصال بالعالم الحديث في العقدين الماضيين، إلا أنهم لا يزالون أحد أخطر قبائل العالم الشرسة والتي لا ينصح بالاقتراب من محيطها.

قبيلة سوري

تشهد هذه القبيلة على طقوس مؤلمة ومراسم قتال عصي خطيرة ويُعرف أفرادها بسدادات شفاه مؤلمة. يقع سكان سوري أو سوراما في جنوب غرب إثيوبيا، ولا يزالون يتبعون أساليب الحياة القديمة بلا هوادة. على الرغم من أن هذه القبيلة سمحت للغرباء بخطف لمحة عن حياتهم، إلا أنك ستأسف لمقابلتهم.

قبيلة يانومامي

استقرت قبيلة يانومامي في غابة الأمازون الكثيفة بين فنزويلا والبرازيل، ويمكن أن اعتبارها واحدة من أكثر القبائل وحشية حول العالم. على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص قد واجهوا التعرض للكحول والأمراض والفوضى بسبب الاتصال بالمجتمع، إلا أنهم ما زالوا معزولين في المقام الأول.

قبيلة كوروبا

المعروفة أيضًا باسم Dslala وهي أحد القبائل الشرسة والخطيرة في البرازيل. عندما حاولت الإدارة البرازيلية إقامة اتصال معهم، لم تكن النتيجة على الإطلاق ما كانت تتوقعه. اغتال Dslalas أكثر من اثنين من موظفي الحكومة الذين تجرأوا على التسلل إلى حوض الأمازون، وهو رد كافي وإشارة بليغة على كونهم خطيرين ولا يجب الاقتراب منهم.

قبيلة الموكين

على الرغم من تواصلها بنجاح من قبل حكومتي بورما وتايلاند، فهي على وشك أن تكون القبيلة المفقودة في العالم. يتم التعرف عليهم على أنهم أهل البحر بعد أن أنفقوا معظم حياتهم في قوارب خشبية صغيرة لاستكشاف المحيط. كان يُعتقد في يوم من الأيام أنها واحدة من أخطر القبائل، لكنها اليوم مسالمة ولا يصدر منها أي تهديد أو خطر.

قبيلة أيوريو

وهم أفراد يعيشون في المناطق المحيطة بباراغواي وبوليفيا، ولم يحدث أي اتصال بالحضارة الحديثة لعدة قرون. إنهم صيادون واختاروا الوصول إلى المدن بسبب إزالة الغابات. القبيلة التي كان يُخشى منها ذات يوم على وشك الانقراض من الغابات. ومع ذلك، فإن أولئك الذين لا يزالون على قيد الحياة في الغابة قد يكونون خطرين إذا تم الوصول إليهم من قبل الغرباء.

قبيلة Sentinelese

من المحتمل أن تكون أكثر القبائل التي لم يتم الاتصال بها عدوانية. إنها قبيلة غير مقيدة تعيش في جزيرة North Sentinal Island، إحدى جزر Andaman في المحيط الهندي. أفراد هذه القبيلة يعارضون أي اتصال بالأجانب كما يمارسون الضغط العام لضمان احترام خيارهم للالتزام دون اتصال.

تعتبر Sentinelese أكثر القبائل عزلة في العالم وقد استحوذوا على خيال الملايين. يسكنون جزيرة الغابات الصغيرة الخاصة بهم والتي تسمى North Sentinel، والتي تكاد تكون بحجم مانهاتن الأمريكية.

إنهم يصرون على كبح أي اتصال بالأجانب، ويهاجمون أي شخص يقترب منهم. يركز مسعى Survival الخاص بـ Sentinelese على الضغط على الهند لمقاومة الصيد غير المشروع في مياههم، وتأمين الحفاظ على المسؤولين لسياستهم المتمثلة في عدم الاتصال.

على ما يبدو في جزء آخر من هذا العالم هناك أفراد وجماعات تعيش بشكل صادم مغاير عن العالم الحديث، وأكثر من ذلك تمثل أخطر قبائل العالم شراسة وعنفا والتي تعطي للغرباء والأجانب إشارات كافية بتفادي الاقتراب أو الاتصال بها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع