كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 13/03/2022

أسلوب الاقناع مع الزوج

أسلوب الاقناع مع الزوج
أسلوب الاقناع مع الزوج، في العلاقة بينك وبين زوجك، عليك دائمًا أن تتحلي بالصبر والحكمة، حتى تستطيعين أن تصلي في نهاية الأمر إلى ما تريدين، وهي من أسهل الأمور ومن أكثر الأمور البسيطة، فعليك أن تتعلمين كيف تدخلين لزوجك في الكثير من الأبواب التي تحصلين من خلالها على ما تريدين.
وهذه هي الثقافة التي ينبغي عليكِ أن تتعلميها، فإن التفاهم والأمور الطيبة بينك وبين زوجك، هي التي سوف توفر إليك حياةً كريمة، سعيدةً، هنية، إليكم التفاصيل على موقعكم مفاهيم.

كيف تسيطرين على عقل وقلب الرجل؟

إن أسلوب الاقناع مع الزوج من أهم الطرق التي تجعلكِ في قلبه وفي عقله دائمًا، لأن حسن الأسلوب من أهم الطرق التي تقرب بينك وبين أي شخص بشكل عام، فما بالك لو كان هذا الشخص هو زوجك، أو حبيبك!

ولذلك فيوجد الكثير من المواقف التي تجعلكِ تسيطرين على عقله وقلبه، فمثلًا قومي بتقدير عمله الشاق، فإن كل رجل يريد أن يحصل على رفيقة دربه التي تقدر جميع ضغوطاته العملية من أجل أسرتهم الصغيرة.

  • قومي بتجنب إبداء الملاحظات السلبية على طريقة تعامله معكِ، فالرجل لا يحب الانتقاد، ولا يحب الغموض، يريد دائمًا الامور واضحةً أمامه.
  • أظهري الحماس عندما يخطط لك شيئًا ما، حتى لو كان الأمر مجرد أمر بسيط، كأن يدعوك إلى العشاء خارج المنزل مثلا، لا بد لك أن تبدي حماسك للموضوع، وتجعلينه يشعر بأنه الرجل الذي يسبب لكِ السعادة في حياتك.
  • أرسلي له هديةً برفقة جوابٍ لطيفٍ، وأخبريه من خلال هذه الهدية أنك تتشوقين لرؤيته، وتريدين الجلوس معه وسماع صوته سريعًا في أقرب وقت.
  • تحدثي معه بصوتٍ هادئ، ونبرة خفيفة، فالرجل لا يحب أن يعلوا صوت شريكته عليه وحتى لو كان مخطئًا، وحتى أثناء الجدال أو الاختلاف، حاولي أن تسيطري على أعصابك، ولا تشعرينه بعلو في النبرة أو اللهجة أثناء النقاش.
  • اعملي على المدح في زوجك أمام الجميع، فيشعر بذلك أنه أعظم رجل في العالم، وأنه أفضل من كل الرجال الآخرين، فالرجل يحب أن يشعر بذاته، وأن يشعر بأنه صاحب تأثيرٍ كبيرٍ على زوجته وعلى أسرته الصغيرة.
  • لا تتجملي، وكوني على طبيعتك تمامًا مع شريكك، وتصرفي وتعاملي معه بمنتهى التلقائية، لأن هذا التصنع يخيفه منك ويجعله يكاد أن لا يتعرف عليك.
  • تبسمي أثناء الحديث معه، فلا تكوني امرأة عابسة طوال الوقت، غاضبة، يشعر منك بالضجر والتوتر في المنزل، فالرجل لا يحب المرأة التي تجعله يشعر بالكآبة والحزن.

أسلوب الاقناع مع الزوج

يوجد الكثير من أساليب الإقناع التي يمكنك أن تستخدمينها حتى تكسبين زوجك في صفك دائمًا طول الوقت، فإن أسلوب الاقناع من أهم الأشياء التي عليك أن تتعلمينها، ومنها:

  • التبسم، فالابتسامة من أهم الأمور التي تستطيعين من خلالها أن تأخذين من زوجك كل ما تريدينه، فاحرصي على أن لا تفارق الابتسامة وجهك، وحينها اطلبي منه كل شيء تردينه، وانتظري فقط النتيجة.
  • اتبعي الأسلوب الرقيق، فالرجل يحب دائما من يدلله، ومن يتكلم معه بأفضل أسلوب، هذا سوف يشعره بأنوثتك الطاغية، وسيجعله يجعل أنه رجلك الوحيد،  حينها سوف يقتنع بما تريدين وينفذه فورًا.
  • ألحي عليه وبدلال ورفق، حاولي أن تدخلي عليه بكل رفق ودلال، حتى تصلين في نهاية الأمر إلى الشيء الذي تريدين فعله، وإقناعه بما تريدين.
  • أشعري الزوج بقيمته، وبأنه هو سندك الوحيد، وأنكِ لن تستطيعين ممارسة أي شيءٍ من دونه، وأن قيمته في منزله لا تقدر بثمن، فهذه الأمور قد لا تنتبهين لها ولكنه تفرق كثيرًا مع الرجال.
  • حاولي أن تكوني لطيفةً مع زوجك أثناء طلب موافقته على شيْ ما تردينه، فلا تطلبي الطلب بعنف، فإن الطلب سيتم الموافقة عليه من خلال طريقة عرضك للموضوع، لو لم تعجبه الطريقة لن يوافق تمامًا.
  • لا تقارنيه بغيره، فإن مقارنته بينه وبين زوجا آخر تجعله يشعر بالغيرة، بل من الممكن أن يصبح الموضوع عندًا فقط بدون سبب، فهذا سوف يؤثر بطريقة عكسية عن التي تريدينها أنتِ وترغبين في تحقيقها.

عباراتِك هي التي تحدد شكل معاملة زوجكِ لكِ

  • الكثير من السيدات تقابل زوجها بعد انتهاء عمله بالصراخ والشكوى من المنزل، ومن البيت وأمام الأولاد، عليكِ أن تدركي جيدًا أن هذه الأمور تزعج الرجل بأقصى درجة من الممكن أن تتخيليها، فيتحول الأمور من مشاكل منزلية مع البيت والأولاد، إلى شجار بينك وبين زوجك.
  • فلا تسألي حينها عن أسلوب الاقناع مع الزوج، لأن طريقتك هذه لن تمحوها أي عدد من أساليب الإقناع تمامًا، والحل السحري لهذا هو أن تعملي على امتصاص غضبك، وتستقبلين الزوج بعبارة واحدة فقط: (كيف يمكنني أن أساعدك؟)، لا تتعجبي إذا قابل منك هذه العبارة بطريقة عكسية تماما وقام هو لمساعدتك في المنزل.
  • لأنه شعر بأنك قدمت له يد المعاونة من خلال اهتمامك به، وبمشاكله في عمله، واهتمت بزوجها المتعب طوال اليوم خارج المنزل في عمله، وتقبلته وهو يشكو لها من المتاعب التي يواجهها في العمل طوال اليوم بدون ملل أو كدر، فيكفي أنكِ قد قدمتِ له مهارة الاستماع، حتى وإن لم تحلي له أي مشكلة بالفعل.
  • فيشعر حينها أنكِ بجانبه دائما، تحاولين أن تساندينه في أي وقت، وفي أي وضع، وفي أي مشكلة حتى لو لم تكوني تعرفينها، ومن الممكن أن يأنب نفسه حينها، عندما دخل ذعرا متعصبًا مما يزعجه، ولم يقدر كل ما تشعرين به من آلام ومتاعب طوال اليوم مع البيت والأبناء، بل من الممكن أن يقابلك بالاعتذار عن هذا الفعل.

ما الذي يجعل الزوج لا يوافق على أمر ما؟

غالبًا ما نجد أن هناك نوعان من الرجال:

  • الرجل الهادئ

 الذي يوزن الأمور جيدًا، ويعلم مقادير الأمور، وتجدين دائمًا لديه وجهة نظر تجعلك تقتنعين في نهاية المطاف بسبب رفض هذا الأمر، فهو دائمًا له مبرراته، وله وجهة نظره التي غالبًا ما تكون صحيحة، وستلاحظين مع مرور الوقت أنه يحبك جدا، ويخاف عليكِ من هذا الأمر الذي كان متمسكا برفضه بشدة، وهذا رجل عاقل متزن، لا تخافين على نفسك معه، بل هو مصدر أمان كبير لك، فلن يرميكِ بسهولة لأي خطر ولن يسمح للخطر بالاقتراب منكِ.

  • الرجل العنيد

 الذي لا تجدين لديه أية مبررات، هو فقط يستخدم كلمات، مثل: أنا الرجل، أنا صاحب القرار، أنا المتحكم، فهو أناني الصفات، لا يريدك أن تمارسي حياتك مثله، وليس لديه أسباب أو مبررات سوى أنه الرجل، وأن حبه لذاته الذكورية هي التي تدفعه إلى الرفض بدون أسباب واضحة، وهذه النوعية ليست سهلة التعامل معها، لكن يمكنك أن تتحكمي في هذا الأمر من خلال درجته عند الرجل، ومن خلال طريقة إقناعك ومدى حبه لكِ.

علاقة الرجل بالمرأة من أسمى وأهم وأجل العلاقات على وجه الأرض، فهي العلاقة التي خلقها الله سبحانه وتعالى لتعمر أرض المسلمين، فلا بد لنا أن نعرفها جيدًا، ولا بد أن نفتح جميع أبواب الخير لدى كل السيدات حتى تستطيع التعامل مع رجالها بطريقة سهلة وبسيطة، بدون أن يصل الموضوع إلى خلافات كبيرة، وتدخلات من الأهل لحل المشكلات، ولابد أن من أهم الأمور في تلك العلاقة هو تعلم أسلوب الاقناع مع الزوج.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ