آخر تحديث: 10/05/2021

أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

هل تعلم أن هناك أطعمة يمكن أن تزيد بشكل طبيعي من الرغبة الجنسية وتثير شهيتك الجنسية؟ لإثارة حياتك الجنسية عن طريق إضافة هذه الأطعمة إلى قائمة الطعام الخاصة بك.

أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

قم بتنظيم حياتك الجنسية عن طريق إضافة هذه الأطعمة إلى القائمة:

السلمون البري

يتم ضمان سمك السلمون البري وغيره من أسماك المياه الباردة (مثل السردين والرنجة والتراوت والأنشوجة) لتعزيز القدرة على التحمل الجنسي والصحة العامة لأنها تحتوي بنسب عالية للغاية من أوميغا3، هذه الأحماض الدهنية الأساسية حاسمة في الوظيفة الصحية للدماغ والجهاز العصبي ، ومحاربة الاكتئاب وتحسين المزاج والذاكرة والدماغ.

البطيخ

هذه الفاكهة الصيفية المنعشة غنية بـ L-citrulline ، وهو حمض أميني يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، انها مثل الفياجرا الطبيعة - دون آثار جانبية، يعمل L-citrulline على تحسين تدفق الدم في الجسم عن طريق تحويله أولاً إلى L-arginine ثم إلى أكسيد النيتريك، الذي يشارك في تمدد الأوعية الدموية، وترتبط مستويات منخفضة من أكسيد النيتريك مع التعب الذهني والجسدي والخلل الوظيفي الجنسي.

الشوكولاتة الداكنة

لها العديد من الفوائد المثبتة بشكل كبير ، بما في ذلك قدرتها على محاكاة الإحساس بالوقوع في الحب، قلة من الناس سوف يجادلون بحقيقة أن الشوكولاتة تجعل المرء يشعر بالراحة، هذا ليس فقط بسبب الطعم والملمس ، بل أيضا بفضل مادة كيميائية في الشيكولاتة ، تسمى فينيلثيلاميني (وتسمى أيضا "مادة كيميائية الحب") ، ويعتقد أنها تنتج الشعور بالحب، كما وجدت الأبحاث أن النساء اللواتي يستمتعن بقطعة من الشيكولاتة كل يوم كان لديهن حياة جنسية أكثر نشاطًا من أولئك اللائي لم يقمن بذلك.

الهليون

قد اعتبر الهليون كمنشط جنسي ناجح منذ العصور القديمة. ويبدو ، لسبب وجيه فهذه الخضار غنية بالبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وهو فيتامين بي الذي يساعد على زيادة إنتاج الهستامين ، وهو أمر مهم لحملة جنسية صحية في كل من الرجال والنساء على حد سواء.

المحار

المحار يقوم بتعزيز الدوبامين ، وهو هرمون "جيد" يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، وتعتبر هذه المحاريات مهمة بشكل خاص بالنسبة للرجال ، لأنها غنية جدا بالزنك وهو أمر ضروري لإنتاج التستوستيرون والحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

توت

التوت الأزرق يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ولديه القدرة على إرخاء الأوعية الدموية، مما يسمح بتحسين الدورة الدموية. هذا بدوره ، يعني تدفق الدم بشكل أفضل إلى العضو الجنسي وإنتصاب أقوى، كما يتحكم العنب البري عندما يتعلق الأمر بزيادة مستويات الدوبامين ، لأنها تعطي الجسم قدرة أكبر على إطلاق هذا الهرمون.

بذور اليقطين

اليقطين هو عبارة عن داعم قوي لدى الرجال والنساء كما يقال لزيادة الشهية الجنسية والرغبة الجنسية. مثل المحار ، بذور اليقطين غنية جدا بالزنك ، وهو أمر مهم لهرمون التستوستيرون, وعلى الرغم من أن المرأة لديها نسبة من التستوستيرون أقل من الرجل ، فإنها لا تزال تلعب دورا رئيسيا في الرغبة الجنسية، وتحتوي بذور اليقطين أيضا على مستويات عالية من أوميغا 3 التي تعمل بمثابة مقدمة من البروستاجلاندين - المواد الشبيهة بالهرمونات الهامة للصحة الجنسية.

الثوم

على الرغم من أن فكرة الثوم قد لا تستحضر على الفور في الحالات الرومانسية، إلا أنه يقال أنها مثيرة للشهوة الجنسية لأنها تحتوي على الأليسين، وهو مركب يعتقد أنه يحسن الدورة الدموية ويحسن الأداء الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

الأفوكادو

الأفوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الذكور والإناث على حد سواء لأنه مصدر كبير لحمض الفوليك، والذي يساعد الجسم في استجلاب البروتينات وتوفير الطاقة، كما أنه غني بفيتامين ب 6 ، الذي يحسن إنتاج هرمون الذكورة ، والبوتاسيوم ، مما يزيد الرغبة الجنسية للإناث من خلال المساعدة في تنظيم الغدة الدرقية للمرأة.

الفول السوداني

والفول السوداني يوجد به كميات كبيرة معززة للغريزة الجنسية ، وخاصة بالنسبة للرجال ، لأنها مصدر طبيعي غني من L- أرجينين، وهذه الأحماض الأمينية تساعد على تحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال عن طريق استرخاء الأوعية الدموية، وقد وجدت الدراسات الأولية أيضا أن L- أرجينين قد يساعد في عدم القدرة على الانتصاب بسبب هذا التأثير على الأوعية الدموية.