كتابة : خالد أبو عميرة
آخر تحديث: 20/09/2022

وداعًا للضعف والبرود الجنسي مع أهم أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

هل تعلم أن هناك أطعمة يمكن أن تزيد بشكل طبيعي من الرغبة الجنسية وتثير شهيتك الجنسية؟ لإثارة حياتك الجنسية عن طريق إضافة هذه الأطعمة إلى قائمة الطعام الخاصة بك، تستمع بعلاقة حميمة رائعة، وفي هذا المقال في موقع مفاهيم نسلط الضوء على أهم هذه الأطعمة لحياة جنسية صحية بديل عن المنشطات الصناعية، تابعونا..
وداعًا للضعف والبرود الجنسي مع أهم أطعمة تعزز الرغبة الجنسية
  • هي عبارة عن إحساس ودافع نفسي يقود صاحبه إلى الرغبة في إشباع احتياجات جسده الجنسية، وتختلف درجة الشهوة الجنسية من شخص لآخر، كما تختلف درجة الشهوة من جنس لجنس آخر.
  • والمتحكم في هذه الرغبة هو هرمون الأندروجين عند الرجال وهرمون الإستروجين لدى النساء، وتعد شهوة الفرج من الشهوات التي منحها المولى عز وجل لسائر المخلوقات ولا سيما الإنسان، ودائما ما يسعى الإنسان إلى إشباعها.

ماذا أفعل عندما تزداد شهوتي؟

كما سبق وأشرنا أن الشهوة الجنسية أمر طبيعي واحتياج يشبه حاجتنا للمأكل أو المشرب، ولكن يمكن السيطرة على لجام الشهوة باتباع التالي:

  • الزواج إذا أمكن وفي أقرب وقت.
  • في حالة عدم القدرة على الزواج فقد حثنا الرسول بالصيام أو ممارسة الرياضة.
  • التوقف عن مشاهدو المواقع والصور الإباحية.
  • عدم الذهاب إلى مكان النوم إلا بعد الشعور بالرغبة الشديدة في النوم.
  • عدم التفكير في الأمور الجنسية وعدم البقاء بمفردك وقت طويل، لأن هذا قد يدفعك إلى التفكير في الأمور الجنسية.

ما سبب الشعور بالرغبة الجنسية؟

هناك أكثر من سبب قد يكون دافع قوي لزيادة الشهورة الجنسية عند الرجل والمرأة، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  1. تحسن الحالة النفسية والجسدية يرتبط ارتباط وثيق بالرغبة الجنسية لأنه الجسم يكون في أزهى حالاته وترتفع فيه الرغبة في إشباع احتياجاته الجنسية.
  2. ترتبط الشهوة الجنسية عادةً بالإشارة العصبية التي يرسلها الجسم، ومن ثم قد ينتج عن عدم توازن النواقل العصبية إلى تزايد الشعور بالشهوة الجنسية.
  3. الشهور بالاستمتاع والراحة وتلبية احتياجات الجسد الجنسية في العلاقة تدفع للشعور بالرغبة في تكرار التجربة مرة أخرى.
  4. التغيرات الهرمونية التي يمر بها جسم الإنسان من ارتفاع أو انخفاض هرمون الإستروجين أو التستوستيرون سببًا في الشعور بالرغبة الجنسية.
  5. مرحلة المراهقة والنضوج الجسدي، هي مرحلة الذروة الجنسية والتي يحتاج فيها الجسم إلى تلبية احتياجاته الجنسية التي ظهرت حديثًا.
  6. قد يكون التوقف عن تناول بعض الأدوية وخاصة أدوية الاكتئاب وموانع الحمل عند المرأة من عوامل الشعور بالشهوة والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.
  7. ممارسة الرياضة عامل مهما في تحفيز الجسم لاحتياجاته الجنسية.
  8. استخدام المنشطات الجنسية والعقاقير التي تحفز الشهوة.
  9. فقدان الوزن الزائد والشعور بخفة الحركة والجسم.

تختلف المراحل العمرية التي يمر بها النساء والرجال وتأثيرها على العلاقة الحميمة، ولكل مرحلة عمرية معدل للشهوة ، وتتمثل فيما يلي:

المرحلة العمرية النساء الرجال

العشرينات 20 -30 عامًا

تكون الشهوة في معدلها الطبيعي ولكن معدل الخصوبة مرتفع للغاية يكون هرمون التستوسترون مرتفع للغاية وتكون الرغبة الجنسية في أفضل حالتها.
الثلاثينات 30-40 عامًا تبدأ شهوة المرأة في هذه المرحلة في التزايد بشكل ملحوظا في الفترة ما بين 30 -45 عامًا قد تكون ضغوط الحياة وعبء المسؤوليات يؤثر على الرغبة الجنسية عند الرجل في هذه المرحلة.
الأربعينات 40-50 عامًا تنخفض الشهوة الجنسية عند المرأة وقد تعاني من انقطاع الطمث في هذه المرحلة تتأثر الشهوة الجنسية عند الرجل ولكنها تصبح أكثر بالمقارنة بالمرأة في هذه المرحلة العمرية

نصائح لزيادة الرغبة في العلاقة الحميمة

هناك بعض الإرشادات الصحيحة التي يوصي خبراء العلاقات الأسرية باتباعها لحياة سليمة، وتتمثل فيما يلي:
  • قد يكون تقوية العلاقة مع شريك الحياة والحوار الدائم والتخلص من المشكلات الأسرية أول بأول واحدة من طرق تدعيم العلاقات بين الأزواج ولا سيما العلاقة الجنسية.
  • ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزن الجسم يدعم العلاقة الجنسية، ولا سيما ممارسة اليوج وتمارين التأمل فهي ضرورية لتغذية الروح والجسد.
  • تناول طعام صحي وتجنب الكحول والتدخين وتغيير نمط الحياة السيء المتبع من أساسيات حياة جنسية صحيحة.
  • الحصول على قسط كافي من النوم يساعد على الراحة الجسدية والنفسية والجنسية.

أطعمة تعزز الرغبة الجنسية

قم بتنظيم حياتك الجنسية عن طريق إضافة هذه الأطعمة إلى القائمة:

السلمون البري

  • يتم ضمان سمك السلمون البري وغيره من أسماك المياه الباردة (مثل السردين والرنجة والتراوت والأنشوجة) لتعزيز القدرة على التحمل الجنسي والصحة العامة لأنها تحتوي بنسب عالية للغاية من أوميغا 3.
  • هذه الأحماض الدهنية الأساسية حاسمة في الوظيفة الصحية للدماغ والجهاز العصبي ، ومحاربة الاكتئاب وتحسين المزاج والذاكرة والدماغ.

البطيخ

  • هذه الفاكهة الصيفية المنعشة غنية بـ L-citrulline ، وهو حمض أميني يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، أنها مثل الفياجرا الطبيعة - دون آثار جانبية، يعمل L-citrulline على تحسين تدفق الدم في الجسم عن طريق تحويله أولاً إلى L-arginine ثم إلى أكسيد النيتريك، الذي يشارك في تمدد الأوعية الدموية، وترتبط مستويات منخفضة من أكسيد النيتريك مع التعب الذهني والجسدي والخلل الوظيفي الجنسي.

الشوكولاتة الداكنة

  • لها العديد من الفوائد المثبتة بشكل كبير ، بما في ذلك قدرتها على محاكاة الإحساس بالوقوع في الحب، قلة من الناس سوف يجادلون بحقيقة أن الشوكولاتة تجعل المرء يشعر بالراحة، هذا ليس فقط بسبب الطعم والملمس.
  • بل أيضا بفضل مادة كيميائية في الشيكولاتة ، تسمى فينيثيلامين (وتسمى أيضا "مادة كيميائية الحب") ، ويعتقد أنها تنتج الشعور بالحب، كما وجدت الأبحاث أن النساء اللواتي يستمتعن بقطعة من الشيكولاتة كل يوم كان لديهن حياة جنسية أكثر نشاطًا من أولئك اللائي لم يقمن بذلك.

الهليون

  • قد اعتبر الهليون كمنشط جنسي ناجح منذ العصور القديمة. ويبدو ، لسبب وجيه فهذه الخضار غنية بالبوتاسيوم وحمض الفوليك.
  • وهو فيتامين بي الذي يساعد على زيادة إنتاج الهستامين ، وهو أمر مهم لحملة جنسية صحية في كل من الرجال والنساء على حد سواء.

المحار

  • المحار يقوم بتعزيز الدوبامين ، وهو هرمون "جيد" يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، وتعتبر هذه المحاريات مهمة بشكل خاص بالنسبة للرجال ، لأنها غنية جدا بالزنك وهو أمر ضروري لإنتاج التستوستيرون والحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

توت

  • التوت الأزرق يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ولديه القدرة على إرخاء الأوعية الدموية، مما يسمح بتحسين الدورة الدموية.
  • هذا بدوره ، يعني تدفق الدم بشكل أفضل إلى العضو الجنسي وانتصاب أقوى، كما يتحكم العنب البري عندما يتعلق الأمر بزيادة مستويات الدوبامين ، لأنها تعطي الجسم قدرة أكبر على إطلاق هذا الهرمون.

بذور اليقطين

  • اليقطين هو عبارة عن داعم قوي لدى الرجال والنساء كما يقال لزيادة الشهية الجنسية والرغبة الجنسية. مثل المحار ، بذور اليقطين غنية جدا بالزنك ، وهو أمر مهم لهرمون التستوستيرون.
  • وعلى الرغم من أن المرأة لديها نسبة من التستوستيرون أقل من الرجل ، فإنها لا تزال تلعب دورا رئيسيا في الرغبة الجنسية، وتحتوي بذور اليقطين أيضا على مستويات عالية من أوميغا 3 التي تعمل بمثابة مقدمة من البروستاجلاندين - المواد الشبيهة بالهرمونات الهامة للصحة الجنسية.

الثوم

  • على الرغم من أن فكرة الثوم قد لا تستحضر على الفور في الحالات الرومانسية، إلا أنه يقال أنها مثيرة للشهوة الجنسية لأنها تحتوي على الأليسين، وهو مركب يعتقد أنه يحسن الدورة الدموية ويحسن الأداء الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

الأفوكادو

  • الأفوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الذكور والإناث على حد سواء لأنه مصدر كبير لحمض الفوليك، والذي يساعد الجسم في استجلاب البروتينات وتوفير الطاقة.
  • كما أنه غني بفيتامين ب 6 ، الذي يحسن إنتاج هرمون الذكورة ، والبوتاسيوم ، مما يزيد الرغبة الجنسية للإناث من خلال المساعدة في تنظيم الغدة الدرقية للمرأة.

الفول السوداني

  • الفول السوداني يوجد به كميات كبيرة معززة للغريزة الجنسية ، وخاصة بالنسبة للرجال ، لأنها مصدر طبيعي غني من L- أرجينين.
  • وهذه الأحماض الأمينية تساعد على تحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال عن طريق استرخاء الأوعية الدموية.
  • وقد وجدت الدراسات الأولية أيضا أن L- أرجينين قد يساعد في عدم القدرة على الانتصاب بسبب هذا التأثير على الأوعية الدموية.
وختامًا، إن الرغبة الجنسية حالة طبيعية جسدية يمكن تعزيزها من خلال هذه الأطعمة التي سبق وأوضحنا، كما أن اتباع النصائح للحفاظ على الحياة الجنسية أمر ضروري للغاية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع