كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 13/01/2024

أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور

يجب العلم أنه يوجد مجموعة محددة من مستحضرات التجميل التي تتناسب مع البشرة الدهنية، وذلك لأن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة إفرازًا للدهون والزيوت، لذلك السبب يجب استخدام مكياج لا يحتوي على أي دهون أو زيوت، بالإضافة إلى أنه عند استخدام مستحضرات تجميل يوجد بها مواد دهنية تؤدي إلى سيلان المكياج أو تكتله على البشرة مما يعطيها شكل غير لائق، لذلك سوف نعرض لكم من خلال موقعنا مفاهيم أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور.
أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور

ما هو المكياج وتاريخه على مر العصور؟

المكياج والذي يطلق عليه أيضا ميك أب هو عبارة عن مجموعة من المنتجات الملونة والتي يتم استخدامها لتغيير مظهر الوجه للأفضل وتزيينه.

  • تم استخدامه لأول مرة في الحضارة السومرية منذ حوالي 5000 سنة، عندما قام النساء في تلك الحضارة بتكسير الأحجار الكريمة ووضعها حول منطقة الفم والعين من أجل التزيين.
  • بينما تم استخدامه عند المصريين لأول مرة في عهد تحتمس وكان يستخدم رجال وسيدات ذلك العهد الكحل من أجل تزيين العين والوجه، بالإضافة إلى أنهم كانوا يستخدموا كل من مادة المرمر والغالينا من أجل تحديد معالم الوجه.
  • استخدمه الصينيون لأول مرة منذ حوالي 3000 سنة عندما كانوا يستخدموا الجيلاتين والبيض والصمغ وشمع العسل في تلوين الأظافر، بينما الإغريق كانوا يستخدموا بودرة العنب كأحمر شفاه بالإضافة إلى استخدام الرصاص الأبيض كـ كريم اساس كما كانوا يستخدموا شعر الثيران أيضا في تلوين الحواجب.
  • الصينيون في العصور القديمة كانوا يستخدموا بودرة كل من الطباشير والأرز والرصاص في تبييض الوجه، والهنود كانوا يستخدموا الحنة في تغيير لون الشعر بالإضافة إلى الرسم على اليدين.
  • في العام 1500 الميلادي في أوروبا كانت تقوم الطبقة الارستقراطية باستخدام الرصاص الأبيض في تبييض الوجه.
  • بدء استخدام المكياج ولكن بشكل محدود في عام 1900 ميلاديًا، بينما في القرن العشرين بدأ استخدام المكياج وكان ذلك بعد أن تم التعرف عليه من خلال السينما الهوليودية، ومع حلول القرن الـ 21 لم يوجد منزل يخلو من المكياج.

أقسام المكياج للبشرة الدهني

يجب العلم أنه يوجد تحت مسمى المكياج مجموعة من الأدوات التجميلية التي يتم وضعها وهي بالترتيب:

البرايمر

وهي أول خطوة يتم البدء بها وذلك لأنه يعمل على الحد من افرازات دهون البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد في شد البشرة، كما أن له دور أساسي في عدم دخول المكياج إلى مسام البشرة ويترتب على ذلك عدم الإصابة بحب الشباب او التهيجات الجلدية، بالإضافة إلى أنه يساعد في ثبات المكياج لأطول وقت، يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة هم:

  1. برايمر الوجه: ويتم استخدامه على جميع أجزاء الوجه قبل استخدام كريم الأساس.
  2. برايمر الرموش: وهو مخصص للرموش فقط، يتم وضعه قبل الماسكرا مما يعطيها شكل جذاب.
  3. برايمر العيون: وهو يتم وضعه عند منطقة العيون فقط، كما أنه يتم استخدامه قبل ظلال العيون.

يجب العلم أنه يتم استخدام نوع البرايمر وفقًا لنوع البشرة، فالبشرة الدهنية تحتاج برايمر مكون من السليكون، بينما البشرة العادية والمختلطة تحتاج نوع برايمر يعمل على دعم المكياج، أما البشرة الجافة فهي تحتاج إلى برايمر ترطيبي.

خافي العيوب

وهو يعمل على إخفاء العيوب الموجودة في البشرة مثل الهالات السوداء أو آثار الحبوب، ويوجد منه ألوان متعددة وهم:

  1. اللون المشمشي: يتم استخدامه من أجل التخلص من البقع البنية.
  2. اللون الأخضر: يتم استخدامه من أجل التخلص من الاحمرار بالوجه.
  3. اللون البرتقالي: وهو يتم استخدامه من أجل إخفاء الهالات السوداء التي تميل إلى الأزرق والتي توجد أسفل العين.

كريم الأساس

  • يتم استخدامه من أجل توحيد لون البشرة ويجب العلم أنه يتم اختيار نوع كريم الأساس وفقًا لنوع البشرة، البشرة الدهنية تحتاج إلى نوع لا يحتوي في مكوناته على زيوت أو دهون، أما البشرة المختلطة فهي تحتاج إلى نوع كريم أساس يوجد به القليل من مرطبات البشرة بالإضافة إلى نسبة قليلة من الزيوت، بينما البشرة العادية فهي تحتاج إلى نوع كريم أساس متوازن الزيوت، أما فيما يخص البشرة الجافة فهي تحتاج نوع كريم أساس يحتوي على كمية كبيرة من المرطبات.
  • يجب العلم أنه عند اختيار كريم الأساس يجب أن يكون نفس درجة لون البشرة وتجنب اختيار كريم الأساس الذي يعطي لون وردي أو أصفر أو برتقالي، بالإضافة إلى أنه يفضل استخدام كريم أساس يحتوي على نسبة من واقي الشمس.

أحمر الخدود

والذي يطلق عليه أيضا البلاشر، وهو عبارة عن بودرة ملون يتم وضعها في منطقة الخد من أجل إعطائها لون جذاب ويوجد منه البودرة والسائل والكريمي، يجب العلم أنه يفضل استخدام البلاشر الكريمي للبشرة الجافة بينما البودرة مناسب للبشرة الدهنية، يتم اختيار اللون المناسب وفقًا للون البشرة مثل:

  • البشرة الفاتحة: يفضل استخدام الألوان الفاتحة مثل الوردي والأحمر.
  • البشرة السمراء: يفضل استخدام الألوان المشمشي، والبرتقالي والنحاسي.

البرونز

وهو عبارة عن مادة لامعة يتم وضعها على منطقة الخد والجبين والذقن والأنف ليعطي مظهر جذاب، يوجد منه العديد من الألوان مثل:

  • الفضي: يتم استخدامه مع البشرة الفاتحة.
  • الألوان المعدنية: مثل البرونزي والنحاسي والذهبي ويتم استخدامه مع البشرات السمراء والمتوسطة.

محدد حواجب

هو عبارة عن مستحضر يتم استخدامه من أجل ملء الفراغات التي توجد بالحواجب، تتراوح ألوانه ما بين البني والأسود يجب الحرص على اختيار لون قريب من لون الحاجب، يوجد منه الأقلام والبودرة والجل.

أحمر الشفاه

  • أحمر الشفاه وهو من أهم قطع المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها، كما أنه في الكثير من الأحيان يتم استخدامه بمفرده، ويوجد منه الكثير من الألوان المتنوعة ويتم اختيار اللون المناسب للون البشرة.

البودرة المضغوطة

  • ويتم استخدامه بعد وضع كريم الأساس لتساعد على تثبيته لوقت أطول.

أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور

يجب العلم أن البشرة الدهنية بطبيعتها تفرز مواد دهنية على الوجه، لذلك يفضل استخدام مستحضرات تجميل لا تحتوي على أية مواد دهنية، ومن أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور:

برايمر لورا مرسييه

برايمر

يتميز ذلك النوع من البرايمر بتركيبته المائية كما أنه يحتوي في مكوناته على ثنائي الميثيكون، والذي يساعد على منع البشرة من فرز المواد الدهنية، بالإضافة إلى قدرته على تقليل المسام بالوجه ويعطي مظهر جذاب عند وضع كريم الأساس.

كريم أساس نارس

كريم أساس

وهو من أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور، وذلك لأنه يحد من إفراز دهون البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب البشرة في نفس الوقت الذي يمتص فيه الدهون، كما أنه يمنع لمعان البشرة بالتحديد في فترات التي تكون الشمس فيها ساطعة، يجب العلم أنه مقاوم للتعرق والأكسدة لذلك فهو يعد اختيار مثالي.

كونسيلر تارت

كونسيلر

وهو من أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور، وهو يتميز بقوامه السميك مما يجعله يمتص المواد الدهنية، كما أنه له قدرة على إخفاء عيوب الوجه والتجاعيد والخطوط الصغيرة التي تظهر مع التقدم بالعمر.

ايلاينر لانكوم

ايلاينر لانكوم

  • وهو من أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور، وهو يتميز بأنه مضاد للماء والتعرق.

بودرة ماك

بودرة ماك

  • وهي من أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور، يوجد منها ألوان مختلفة والتي تناسب جميع البشرات، كما أنه يمكن استخدامها بدلا من كريم الأساس، فهي تتميز بأنها لا تعطي البشرة لمعان وتحد من إفراز المواد الدهنية، ويوجد منها تغطية متفاوتة ما بين الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

بلاشر الوجه كلينيك

بلاشر الوجه

  • وهو من أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور، وذلك لأنه يحد من افراز الدهون، كما أنه خفيف على البشرة ولا يسبب حساسية أو حب شباب.
أخيرًا نكون ذكرنا من خلال مقالنا أفضل أنواع المكياج للبشرة الدهنية بالصور، والمكياج هو عبارة عن منتجات تجميلية يتم استخدامها من قبل السيدات من أجل تزيين الوجه، يجب العلم أنه يوجد العديد من الماركات المتنوعة والتي يتم اختيارها وفقا لنوع البشرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ