كتابة : سميرة
آخر تحديث: 25/03/2022

أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل وتنعيمه

أفضل خلطة لتبيض الجسم هي ما تبحث عنها الكثيرات من الفتيات سواء المقبلات على الزواج أو النساء حتى المتزوجات للظهور بشكل مثالي، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل.
أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل هي عبارة عن عدة خلطات متنوعة وكثيرة، حيث تفي تلك الوصفات الطبيعية في التخلص من آثار الحبوب والاسمرار على الجلد والبشرة.
أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل وتنعيمه

أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل

دوماً ما تحلم الكثير من النساء والفتيات المقبلات على الزواج بالحصول على جسمٍ أبيضٍ ذات لون مُوَحَّد، وذلك حتى تتمكن من ارتداء جميع أنواع الملابس داخل منزلها في الصيف دون قلق أو إحراج من أي التهابات جلدية أو حروق قديمة، وكل تلك الأشياء تتسبب في تصبغ جلدي يغير لون الجلد، كما أن لون الجسم الدّاكن أو الغامق ينتج بسبب التعرّض لأشعة الشمس الشديدة أو نتيجة بعض الإصابات والتدخلات الطبيّة، وقد تحدث بسبب التلوّث البيئيّ، أو نتيجة لجفاف الجلد أو بسبب التوتر والإجهاد.

وأحياناً قد تحدث بسبب كثرة استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والماركة، وتلك المنتجات تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ ومرتفعة من المركبات الكيميائية، ولتبيض الجسم ولتوحيد لونه قد يدفع الكثيرات من الفتيات بالبحث عن الكثير من الطرق وأفضل خلطة لتبيض الجسم، فتلجأ الفتيات إلى اتباع الكثير من الطرق الطبيعية والوصفات الطبية أو غيرها، كما قد تلجأ إلى استشارة طبيب الجلديّة.

نصائح هامة وضرورية لتفتيح الجسم

هناك الكثير من النصائح التي لا بد التعرف عليها والالتزام بها بكل حذافيرها قبل البدء في عرض وتجربة أفضل خلطة لتبيض الجسم، وجاءت من أهم وأبرز تلك النصائح ما يلي:

  • في حالة الرغبة بتفتيح لون البشرة وتبييض الجسم بشكل سريع لا بد في البداية الأخذ بعين الاعتبار وضع واقي الشمس على الجلد: حيث أن كثرة التعرّض لأشعة الشمس تعمل على تحفيز الجسم على القيام إنتاج صبغة الميلانين، وهي تلك الصبغة المسؤولة عن جعل بشرة الجسم تصبح أكثر اسمرارا، كما يؤدي ذلك إلى حدوث بعض الاضطرابات والمشاكل في البشرة مثل ظهور البقع الدّاكنة وظهور النّمش والإصابة بالحروق الخطيرة، وفي أحياناً كثيرة قد يصاب الجلد بالسرطان، وذلك عند التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير ومتكرر، ومن الأفضل أن تقوم الفتيات والنساء باستخدام واقي شمس، كما من الأفضل أن يحتوي هذا الواقي على درجة عامل حماية مرتفعة (SPF).
  • التوقّف عن التدخين: حيث أن التدخين له دور كبير في ظهور علامات التقدّم في العمر والشيخوخة المبكّرة سواء عند الفتيات أو حتى عند الرجال، وعلامات التقدم في العمر المبكرة تتمثل في الخطوط الدقيقة والتجاعيد وغيرها الكثير من الأضرار التي قد تنتج عن التدخين للبشرة أو للجلد أو الصحة بشكل عام.
  • ضرورة الإكثار من شرب كمية كبيرة من الماء يومياً: وذلك بمعدّل من 6 إلى 8 أكواب، حيث أن شرب الماء سوف يعمل على تجديد البشرة، وهو الأمر الذي سوف يساعد أيضاً في اختفاء الخلايا المتصبّغة وكما يساهم في نمو الكثير من الخلايا الجديدة.
  • أهمية الحرص على اتباع أحد الأنظمة الغذائيٍة التي تتميز بأنها غنيٍة بالعناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة لبشرة الجسم: وتلك العناصر الهامة تتمثل في الفيتامينات الموجودة في الخضراوات الطازجة والفواكه، وخاصة تلك الفواكه والخضروات التي تتميز باحتوائها على فيتامينات E، و A وC، ويمكن تناول بديلاً عنها بعض المكملات الغذائيّة التي تتميز باحتوائها على زيت الكتان، أو تحتوي على مستخلص بذور العنب، أو تحتوي على زيت السمك، وهو الزيت الذي يعد أحد المصادر الهامة جداً والغنية بأوميجا 3 اللازم والضروري لصحة البشرة والأظافر والشعر، وضرورة تجنّب الإكثار من تلك الأطعمة الدهنيّة التي تحتوي على سعرات حراريّة مرتفعة.
  • لا بد من الاستمرار والمداومة على الاهتمام بالبشرة وتقشيرها وتنظيفها بشكل مستمر: كما أن تقشير البشرة هام جداً، حيث إن الكثير من أطباء الجلد يُنصحوا دائماً بتنظيف البشرة في الصباح مرّة واحدة، ومرّة في المساء، وذلك سوف يساعد بفاعلية على التخلص من أي زيوت أو أوساخ داخل البشرة، كما أن تنظيف البشرة سوف يضمن لها الترطيب الدائم أمّا التقشير فهذا من الأفضل أن يتم إجراؤه لها أكثر من مرّة خلال الأسبوع، والتقشير له دور كبير في إزالة خلايا الجلد الميّتة، كما أنه يساهم في تفتيح البشرة وتبييضها بدرجة أكبر أكثر مما كانت عليه من قبل.

الطرق الطبيّة التي تساهم في تبييض الجسم بشكل سريع

هناك عدة طرق طبيبة مختلفة يمكن الاعتماد عليها لتفتيح الجلد والبشرة، كما يمكن الالتزام بها بجانب إتباع أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل، ومن أهم وأبرز تلك الطّرق التي قد يلجأ إليها الكثيرين من أطباء الجلديّة بهدف تبييض البشرة وجعلها افتح بأسرع وقتٍ ما يلي:

  • استخدام بعض كريمات الطبية: التي تعمل بفاعلية كبيرة على تبييض البشرة، لكن أيضا من الضروري الابتعاد عن تلك الكريمات التي تحتوي على أحد المواد الضارة وهي عبارة عن مادة الهيدروكينون أو مادة الزئبق؛ حيث أنهم قد ينتج عن استخدامهم تضرر البشرة، كنا قد تسبب تلك المواد جفاف الجلد، ومن الممكن أن تؤدي بعد استخدامها لفترة إلى ظهور الشيخوخة المبكّرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • استخدام كريم الأربوتين: حيث أنه أحد أفضل الكريمات الطبية التي ينصح بها الكثيرين من أطباء الجلدية، فهو كريم مستخلص من نبات عنب الدب، كما أنه سوف يعمل على تبييض بشرة الجسم بالكامل، وذلك بفعالية، كما أن الكريم سوف يعمل على تخليص الجسم أو البشرة من أي بقع دّاكنة بها أو حروق نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • يمكن أيضا استخدام كريم الريتينول: حيث أنه يعد الشكل الطبيعي الكريمات التي تحتوي على فيتامين A، وهذا الفيتامين يتميز بأنه يتم استخدمه بهدف علاج التلف الذي قد يحدث في البشرة، كما أنه سوف يساعد على تحفيز انقسام خلايا الجلد، وهو الأمر الذي سوف يؤدي إلى تجديد البشرة من خلال تقشير الجلد، كما أنه سوف يشجّع على زيادة الإنتاج بعض المواد الهامة وهي مادة الكولاجين والنشاط الانقسامي، وهو الذي له دور كبير في تخفّيف حدة التجاعيد كما أنه يساهم في تبيّض البشرة.
  • استخدام سيروم التبييض: حيث أنه يحتوي على حوالي 70% من المكونات النشطة، وتلك المكونات تصل لأعماق طبقات الجلد، فتساعد بشكل كبير على استعادة البشرة لرطوبتها ومرونتها، كما أنّه هذا السيروم يساهم في تخفيف الزيوت الزائدة داخل البشرة.

أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل

تعرف على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تبييض الجسم من خلال الآتي:

  • أفضل خلطة لتبيض الجسم يمكننا اتباعها من خلال استخدام قطعةً تشبه الخشب، وتستخدم في تُقشّير البشرة، وهي تفيد في إزالة الخلايا الميّتة وكذلك التالفة وكما تساعد في إزالة البقع الدّاكنة والتي تكون غير مرغوب بها، كما يمكن القيام بتقشير بشرة الجسم بالكشط، حيث في تلك الطريقة يتم استخدام أحد الأدوات الخاصة بذلك وهي أداةً خاصة تعمل على تقشير طبقات الجلد العليا، بالإضافة إلى ذلك فإنها تعمل بفاعلية على تقليل ظهور حبّ الشباب في البشرة وكذلك إزالة البقع الدّاكنة.
  • يمكن استخدام التقشير الكيميائي: وهو يعتمد على استخدام عدة محاليلٍ مخصصة للتقشير مثل حمض ألفا هيدروكسي، ويعتبر هذا النوع هام للتقشير، وله فاعلية كبيرة في تبييض وتفتيح بشرة الجسم، ط بالكامل، كما يساعد في التخلّص من التصبّغات وجميع عيوب البشرة المختلفة. يمكن القيام بتناول فيتامين C عن طريق الفم أو يتم وضعه بشكل موضعي على بشرة الجسم، حيث أنه يعتبر أحد البدائل الطبيعية للمستحضرات الخاصة بتبييض البشرة، كما أنّه يساعد في جعل البشرة مرنة أكثر، ويساهم في تخلّيص من كافة مشاكلها، ويجعلها تبدو أكثر إشراقاً.
  • يمكن استخدام خلطة السكّر وزيت الزيتون: حيث تعمل على تبييض الجسم فقط خلال أسبوعٍ واحد.
  • استخدام خلطة صفار البيض وزيت الزيتون والموز: وهي تحضر من خلال إضافة صفار بيضة واحدة، وكذلك نضيف ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وحبة واحدة من الموز.
في الختام، وبعد أن استعرضنا معكم أفضل خلطة لتبيض الجسم كامل، يمكننا القول إنه الخلطات الطبيعية لها دور كبير في تفتيح البشرة والجلد في أقل وقت ممكن وذلك يكون أفضل من الكريمات ومستحضرات التجميل المختلفة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ