كتابة : حوريه
آخر تحديث: 11/08/2020

أفضل زيوت للنساء.. تعرف عليها

نجد في الزيوت النباتية العديد من الفوائد التي تعمل على ترطيب البشرة والجسمالعناية بالبشرة والجسم بشكل جيد.وذلك بفضل العناصر المغذية التي تتكون منها هذه الزيوت، بالإضافة إلى الفيتامينات، والحوامض الدهنية الأساسية.
ومضادات الأكسدة.
ويتم استعمال هذه المواد الطبيعية لصناعة المستحضرات التجميلية، لذلك أتينا لكم في السطور القادمة عن أفضل الزيوت التي تهم جميع السيدات سواء للعناية بالبشرة أو الشعر أو الأظافر، إليكم التفاصيل المتعلقةبزيوت للنساء.
أفضل زيوت للنساء.. تعرف عليها

أفضل زيوت للنساء

هناك مجموعة كبيرة من الزيوت التي تهم جميع النساء، حيث تمدهم بالعناصر الغذائية الصحية، ومن بين هذه الزيوت هي:

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من بين أفضل الزيوت النباتية التي تنتشر بشكل كبير للغاية، حيث يتميز بفاعليته المرطّبه، كما أنه يعما على تجديد الخلايا، وأيضا يعتبر مضاد للزيوان، طبيعة هذا الزيت أن قوامه صلب سواء كان في الطقس المعتدل أو الطقس البارد.

وأما في الطقس ذات الحرارة العالية، يبدأ الزيت بالتحول إلى سائل، ولزيت جوز الهند فوائد عديدة حيث يمكن استخدامه في أنحاء الجسم بالكامل، وبالأخص الجسم الذي يعاني من الجفاف، ويتم عمل ماسكات به لترطيب الشعر الجافكريمات للشعر الجاف والهايش بالمكونات المميزة التي ترطبه ايضا.

زيت الجزر

يحتوي زيت الجزر على مادة البيتاكاروتين، هذه المادة تعمل على تحسين البشرة، حيث أنها تمدها بالجمال والإشراقه المميزة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت يعمل على المحافظة على البشرة.

حيث يتم استعمالها على البشرة قبل التعرض للشمس، حتى يحميها من الاسمرار والبقع الداكنة، كما أنها تحمي البشرة من أي عيوب قد تظهر بها كالتجاعيد مثلا، لذلك يمكن استعمال زيت الجزر عن طريق إضافته مع أي خلطات منزلية يتم استعمال للمحافظة على البشرة.

كما يمكن استخدامه بشكل فردي على البشرة وبالأخص بعد الاستحمام، حتى يحافظ على ترطيب البشرة، وما يجعله من الزيوت المميزة أنه يتناسب مع كل أنواع البشرةاحتياجات البشرة اليومية.

زيت الأرغان

يعتبر من الزيوت التي يخبأ في عبائته سر كبير، حيث أنه من الزيوت التي تمنح النساء الجمال والجاذبية، وذلك منذ أن تم استخدامه من قرون عديدة، فزيت الأرغان من الزيوت التي تغذي البشرة، وتعمل على ترطيبها.

وتساهم في التآم الندوب والجروح بشكل فعال، كمل يقوم بتنشيط الخلايا وتجددها، وتجعل البشرة لينة، فهذا الزيت مثالي جدا للبشرة الجافة، والبشرة الحساسةنصائح العناية بالبشرة الحساسة.

كما يمكن أن يستعملها الأشخاص ذات الأعمار الكبيرة، وذلك لأنه يعزز الكولاجين بالجسم وبالتالي يتخلص من علامات الشيخوخة.

ويمكن استخدامه سواء كان بشكل فردي، أو يمكن إضافته على العديد من الخلطات الطبيعية التي يعزز من قدرته المغذية والمرطبة للبشرة.

زيت الأفوكادو

يحتوي هذا الزيت على العديد من الحوامض الدهنية الأساسية، كما أن به فيتامين E أيضا، فيساهم زيت الأفوكادوأبرز استخدامات زيت الأفوكادو التجميلية والصحية للجسم في مقاومة أي سموم خارجية تتأثر بها البشرة كالشيخوخة مثلا، ويتم استخدامه لمعالجة البشرة من التجاعيد.

وبالأخص في المنطقة التي تحيط بالعينين، فزيت الأفوكادو يتناسب بشكل كبير مع البشرة الجافةطرق العناية بالبشرة الجافة وترطيبها بمواد طبيعية، التي تفتقد للحيوية، ويتم استعمالها مع الأشخاص المتقدمين في العمر.

ومن استخدامات زيت الأفوكادوأبرز استخدامات زيت الأفوكادو التجميلية والصحية للجسم أنها تعمل على تغذية الشعر بشكل ملحوظ، ويمكن استعمالها كبلسم لترميم الجسم، ويمكن أن نستخدمه للإعتناء بالأظافر الضعيفة والتي تتعرض بكثرة للتكسير، وذلك عن طريق تدليك الأظافر بها بشكل منتظم.

زيت ثمر الورد

يمتاز هذا الزيت بحتواءه على العديد من الحوامض الدهنية الطبيعية، وأيضا الفيتامينات، وبه الأوميغا 3 و6، كل هذه العناصر الطبيعية تعتبر من المواد المغذية للبشرة، والتي تعمل على ترطيبها وحمايتها من علامات الشيخوخة.

وهذا الزيت أيضا يتناسب بشكل كبير مع البشرة الجافةطرق العناية بالبشرة الجافة وترطيبها بمواد طبيعية والحساسة، ويمكن استخدام هذا الزيت بشكل مباشر على البشرة، أو يمكن مزجها مع كريم مرطب لضمان أكبر استفادة من فوائده العظيمة، ورائحته العطرة.

زيت اللوز الحلو

يمتاز هذا الزيت بعدة خصائص ومنها أنها تمنح البشرة بالنعومة وتعمل على تهدئتها، كما أن بها عناصر مغذية ومنشطة، وتعمل على تقوية خلايا البشرة حتى تحارب التجاعيد، ويعتبر هذا الزيت من بين الزيوت التي يتم استخدامها في إعداد العديد من الوصفات التجميلية التي تناسب العديد من البشرات.

منها: البشرة الجافة والحساسة والبشرات المتقدمة في العمر، وأيضا البشرة التي تتعرض بشكل كبير للتهيجات كثيرا، حيث يمكن استخدام زيت اللوز الحلو على البشرة بشكل مباشر.

أو يمكن إضافته على العديد من الزيوت الأخرى، ومن أهم مميزات هذا الزيت أنه يقلل من التشققات التي تحدث بالجلد بشكل سريع، هذا بالإضافة إلى رائحته العطرة التي تدوم لفترة طويلة.

زيت الجوجوبا

يتم استعمال هذا الزيت لعمل وصفات طبيعية لمختلف أنواع البشرة، وبالأخص البشرة الدهنيةتنظيف البشرة الدهنية في المنزل، حيث يقوم على ترطيب الجلد بشكل ملحوظ.

كما أنه ينظم الإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة، ويمكن أن نقوم باستخدام هذا الزيت بشكل مباشر سواء على البشرة، أو الشعر، وله ميزة أخري أنه يتم استخدامه للتخلص من المكياج.

زيت بذور العنب

لهذا الزيت مفعول كبير في الترطّيب، كما أن هذا الزيت مضاد قوي للشيخوخة، لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، نستطيع استعمال زيت بذور العنبتعرف على فوائد بذور العنب المذهلة و أضراره.. لا ترميها بعد اليوم في إعداد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تخص التجميل.

حيث يمكن استخدامه كمقشر للجسم، وخاصة للبشرة التي تعاني من التعب والإرهاق، والأشخاص الذين تظهر عليهم علامات تقدم العمر.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو من أهم الزيوت النباتية التي تمتاز باحتواءها على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات أيضا، حيث يتم استخدامها للإعتناء بالبشرة والشعر والأظافر.

فزيت الزيتون يتم استعماله في إعداد الكثير من الوصفات التجميلية، ويمكن أن يتم استعمال في ماء الحمام، والجلوس به لفترة لمزيد من الترطيب، وبالأخص للبشرة التي تتعرض للجفاف الدائم.

زيوت للنساء لتعزيز الخصوبة عند النساء

تريد كل إنثي أن تحقق حلم أنوثتها، ومن بين الأمور التي تبحث عنها الأنثي بشغف كبير وفي هذه الأيام هي موضوع الخصوبة، حيث تشتكي الكثير من السيدات من تأخر فرصة الحمل.

لذلك أخبرتنا خبيرة في الطب البديل، عن أفضل الزيوت التي يمكن أن تستخدمها الأنثي حتى تستعيد خصوبتها مرة أخري ومن بينها هي:

زيت البابونج الألماني

يعتبر هذا الزيت من الزيوت القوية جدا والتي تعمل على منع ظهور الأكياس والأورام الليفية في الجهاز التناسلي للأنثي، حيث أن هذه الأورام تعتبر من أكبر العوائق التي تحول بين المرأة والحمل.

ويعتبر هذا الزيت أيضاً مسكن جيد لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، وكل هذه الاخصائص تعمل على تحسين الخصوبة عند النساء.

ويمكن استخدام هذا الزيت عن طريق دمج 3 قطرات من البابونج الألماني مع زيت جوز الهند، ونقوم بوضعهم على قيعان القدم، في كل يوم قبل الذهاب للنوم.

زيت يارو

  • يساهم زيت اليارو على تنظيم أوقات الدورة الشهرية، وأيضا يساهم في عمل عضلات الرحم بكل فاعلية وكفاءة.
  • ويتم استخدامه بهذه الطريقة حتى يزيد من كفاءته، وذلك عن طريق وضع قطرتين من الزيت في الكوب اليومي للأعشاب، فهو سيمنح الأعضاء التناسلية الراحة والهدوء من التقلصات المؤلمة.
أخيرا.. زيوت للنساء، تعتبر من الأمور التي تسعي جميع السيدات على تواجدها صيدلية المنزل دون الاستغناء عنها، فجميع الزيوت السابقة التي ذكرناها تعتبر من الزيوت التي تفيد النساء بشكل كبير.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ