كتابة : Ahmad Mukry
آخر تحديث: 26/05/2022

أفضل شركات الأمن السيبراني الهامة في العالم

إن البحث المستمر عن أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم أصبح ضرورة حقيقية وحاجة ملحة بالنسبة للأفراد والشركات والمجتمعات أيضًا. فلا بد أن تأمين المعلومات وحمايتها. ويعتبر هدف أساسي يسعى جميع مستخدمي الإنترنت لتحقيقهُ خلال تصفحهم للشبكة العالمية. ونظرًا لتطور أساليب القرصنة والتي تأتي كنتيجة لتطور التكنولوجيا، عانى الكثير من هجمات إلكترونية سببت الكثير من الأضرار على مدى السنوات، لنكون على الموعد من مفاهيم لتقديم أفضل شركات الأمن السيبراني.
أفضل شركات الأمن السيبراني الهامة في العالم

أفضل 10 شركات الأمن السيبراني في العالم

  • شكّلت تلك الأضرار التي يتعرض لها الجميع، دافع حقيقي لوجود جهات وشركات متخصصة في تحقيق الأمن السيبراني، وضمان أمان مستخدمي الإنترنت بصورة عامة.
  • حيثُ تعمل هذه الشركات على تطويع التكنولوجيا لخدمة المستخدمين إيجابيّا، وذلك من خلال حمايتهم من الهجمات الإلكترونية التي تطوّع التكنولوجيا سلبيّّا بالاتجاه المعاكس.
  • تنافست شركات الأمن السيبراني Cyber Security في الميزات والخدمات التي تقدمها للأفراد والشركات ، وبرزت العديد من أسماء تلك الشركات عالميًّا.

واستطاعت تلك الأسماء الحصول على تصنيف عالمي في قائمة أفضل شركات الأمن السيبراني حول العالم، ومن هذه الشركات ما يلي:

شركة Sapphire للأمن السيبراني

  • تتصدّر قائمة أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم شركة سابفاير البريطانية، بخبرة تتجاوز ال 25 عامًا في تحقيق الأمن السيبراني وضمان الأمان للمستخدمين.
  • اشتهرت هذه الشركة بقدرتها على حماية الأفراد والشركات من أقوى أساليب القرصنة والهجمات الإلكترونية، حيثُ تتنوّع خدماتها من تأمين أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة إلى وضع وتطوير الاستراتيجيات الأمنية الفعالة للشركة أو المؤسسة.
  • تميّزت شركة Sapphire في مجال الأمن السيبراني بسرعتها في تحديد نوع وشدة هجمات القرصنة، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة المضادة لتلك الهجمات، ممّا يوفر درجة حماية استثنائية للمستفيدين من خدمات هذه الشركة. تقدم شركة Sapphire مجموعة واسعة من خيارات الحماية، بالإضافة إلى تقديمها عروض مختلفة للتكاليف والتي تتناسب مع الأفراد والشركات الراغبين في ضمان تحقيق الأمن السيبراني.

شركة IBM Security للأمن السيبراني

  • تعتبر هذه الشركة الأمريكية من الشركات المفضلة لدى العديد من الباحثين عن تحقيق الأمن السيبراني حول العالم. تتميّز هذه الشركة بتوفير خدمات متنوعة للغاية للراغبين من الاستفادة من خدماتها في حماية وتأمين بياناتهم.
  • كما تتيح الشركة للمستخدم إمكانية الحصول على استشارة مجانية من الفريق المتخصص، وذلك بهدف توجيه المستخدم للخدمة التي تناسب هدفه من ضمن خدمات IBM، تعتبر شركة IBM أحد أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم، وذلك من خلال تنفيذ خدماتها على يد أكثر من 9000 متخصص في مجال الأمن السيبراني.
  • وقد يصل عدد عمليات التصدي والحماية التي تقوم بها IBM يوميًّا إلى أكثر من 150 مليار عملية حماية، ممّا أكسبها ثقة مستخدميها بالإضافة إلى الشهرة العالمية أيضًا.

شركة McAfee للأمن السيبراني

  • تركّز الشركة الأميركية McAfee من خلال خدماتها على حماية الأفراد والأسر من الهجمات الإلكترونية الضارة، وبذلك تعد هذه الشركة من خلال أسلوب تقديم خدماتها الفريد، واحدة من أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم.
  • "نحن نركز على حماية الأشخاص وليس على حماية الأجهزة"، بهذه الجملة تعبر شركة McAfee عن خدماتها، والتي تقوم بعرضها ضمن واجهة سهلة جدًا للمستخدم، ممّا يجعل خدمات هذه الشركة هي الخيار الأمثل للعائلات.
  • حصدت هذه الشركة العديد من الجوائز العالمية كأفضل شركات الأمن السيبراني، وتوفّر الشركة عدد كبير من الخدمات المميزة لضمان حماية الأنظمة والأجهزة على اختلاف أنواعها وطرق استخدامها وأهميتها.

شركة Cyber Ark للأمن السيبراني

  • واحدة من أهم وأفضل الشركات حول العالم في مجال الأمن السيبراني هي الشركة الأميركية سايبر أرك. تقدم هذه الشركة العديد من خدمات الحماية، وتتميز عن غيرها بحرصها الشديد على تطوير خدماتها الأمنية فيما يخص حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين.
  • تعمل سايبر أرك على توظيف ميزة التحقق من الهوية مع خدماتها المتطورة باستمرار، وذلك من أجل مواجهة الممارسات الإلكترونية التي تهدف إلى انتهاك أمن المعلومات وسلامتها.
  • كما تقدم هذه الشركة مدونة رائعة للغاية لشرح خدماتها والمفاهيم المستخدمة في تعريف تلك الخدمات. تعتبر خدمات شركة Cyber Ark الاختيار الأكثر فاعلية بالنسبة للأعمال والشركات والمؤسسات التي تستخدم نظم معلومات معقد جدًّا، ممّا جعلها الخيار المفضل لأصحاب المعامل والشركات الضخمة بهدف تحقيق الأمن السيبراني لبياناتهم وأعمالهم.

شركة Cisco للأمن السيبراني

  • تأسّست شركة Cisco الأميركية في عام 1984، وتتوقّع الإحصائيات التابعة للشركة -بناء على إنجازاتها وشهرتها- أن يصل عدد مستخدميها بحلول عام 2025 إلى مليار مستخدم حول العالم.
  • تميّزت الشركة بقدرتها في الحفاظ على المستخدمين المستفيدين من خدماتها لوقت طويل، حيث أن هناك العديد من الجهات التي تستفيد من خدمات شركة Cisco منذ أكثر من 20 سنة وبكل رضا وبكامل الثقة. كما تقدم شركة Cisco خدمات واسعة في مجال تحقيق الأمن السيبراني كتوفير حماية مضمونة للمؤسسات والشركات من هجمات القراصنة، بالإضافة إلى تقديم خدمات منع الاحتيال وانتحال الشخصية وتوفير بيئة آمنة للعمليات عبر شبكة الإنترنت.
  • حيثُ تعد Cisco من الشركات الرائدة في مجال تحقيق أمن الشبكات بتقنيات فائقة الفعالية، بالإضافة إلى أن Cisco توفر لمستخدميها إمكانية الوصول الآمن لمعلومات الشركة من أي مكان ومن دون أي مخاطر. كما تتيح Cisco خدمات حماية البريد الإلكتروني. وتتميز واجهتها بالعديد من المعلومات التفصيليّة عن خدماتها وعن فريق العمل الموثوق، ممّا جعلها أحد أفضل شركات الأمن السيبراني حول العالم، نتيجة الثقة التي استطاعت تلك الشركة الحصول عليها من قبل المستخدمين.

شركة CA Technologies للأمن السيبراني

  • من أهم وأفضل شركات الأمن السيبراني في العالم هي شركة CA Technologies الأمريكية، والتي يقع مركزها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا.
  • تقدّم هذه الشركة باقة متنوعة من خدمات الحماية التي تصل إلى 200 خدمة حماية مختلفة، حيثُ تتناسب تلك الخدمات مع الأنظمة الحاسوبية المركزية والموزعة، بالإضافة إلى خدمات حماية الأجهزة المحمولة وأنظمة تشغيل الآليات المعقدة.
  • واستطاعت تلك الشركة الحصول على الشهرة الكبيرة في مجال توفير الأمن السيبراني نتيجة تميزها في تقديم خدمات الحماية للتطبيقات التي تستخدم نظام البلوك تشين، ممّا جعلها الخيار المفضل للمعدّنين في مجال العملات الرقمية.

شركة APPGuard للأمن السيبراني

  • اكتسبت شركة AppGuard الأميركية شهرتها من خلال استخدامها لتقنيات حماية وعزل متطورة، حيثُ استحقت بها الحصول على براءة اختراع نتيجة فعاليتها في تحقيق الأمن السيبراني للمستخدمين.
  • تعتبر شركة Appguard من أفضل شركات الأمن السيبراني حول العالم ، حيثُ تفتخر تلك الشركة بكونها من الشركات القليلة التي لم تتعرض أي خدمة من خدماتها التي تقدمها للمستخدمين إلى العطب أو التلف، ممّا أكسبها ثقة مطلقة لدى المستخدمين.
  • توجه هذه الشركة خدماتها في مجال الحماية إلى الأفراد والمؤسسات والشركات الكبيرة والصغيرة. كما تتميّز هذه الشركة بقدرتها على مواجهة أكثر الهجمات الإلكترونية ضراوة، سواء كانت تلك الهجمات بأساليب معروفة أو حتى غير معروفة إلى الآن. حيث تستطيع AppGuard توفير ذلك المستوى العالي من الحماية من خلال نظام حمايتها ذو التقنية المتطورة والذي جعلها الخيار المفضل لدى الكثير من المستخدمين.

شركة Avast للأمن السيبراني

  • واحدة من أشهر مزودي خدمات حماية المستخدمين حول العالم هي الشركة التشيكية الأصل Avast. حيثُ تقدّم شركة Avast الشهيرة الكثير من الخدمات لحماية مستخدميها من الممارسات الإلكترونية الضارة وهجمات القراصنة، وذلك من خلال تقديمها لبرنامج Avast الشهير المضاد للفيروسات، بالإضافة إلى توفيرها متصفح خاص بها يؤمن حماية تامة من أي فيروسات أو هجمات إلكترونية ضارة على المستخدم.
  • بأكثر من 30 سنة خبرة في تحقيق الأمن السيبراني، وأكثر من 435 مليون مستخدم شهريًا استطاعت شركة Avast الحصول على ثقتهم، وبأكثر من 1.5 بليون هجوم فيروسي تتصدى لهم الشركة من خلال خدماتها بشكل شهري، استحقت أفاست أن يتم اعتبارها واحدة من أفضل شركات الأمن السيبراني حول العالم.

شركة Symantec للأمن السيبراني

  • والمعروفة بشركة Norton، حيث ضمّت شركة Symantec شركة Peter Norton Computing inc إليها، وتم اعتبار هذا الدمج الذي حصل بين الشركتين واحدًا من أهم حالات ضم الشركات حول العالم، وذلك نتيجة الازدهار الكبير الذي حظيت به الشركة بعد هذه العملية.
  • تعدّ الشركة واحدة من أفضل 10 شركات للأمن السيبراني حول العالم، وذلك لما تقدمه من خدمات حماية المستخدمين من الهجمات الفيروسية وعمليات القرصنة التي تهاجم الأنظمة الحاسوبية وأنظمة الأجهزة المحمولة أيضًا. تم شراء هذه الشركة من قبل شركة Broadcom والتي تعتبر إحدى الشركات البرمجية الرائدة حول العالم، والتي تقدم الكثير من الحلول الأمنية المتنوعة بهدف تحقيق الأمن السيبراني للشركات المختلفة.

شركة Avira للأمن السيبراني

  • وتعد شركة أفيرا الألمانية من الشركات الرائدة في عالم الأمن السيبراني حول العالم، وذلك نظرًا لشهرة برنامج Avira المضاد للفيروسات والذي يعد من أفضل البرامج المضادة للفيروسات عالميًا.
  • تقدم شركة أفيرا العديد من الخدمات الموجهة للأفراد والشركات، وذلك بتكاليف متناسبة مع الخدمات المتاحة حسب الباقات المعروضة من قبل الشركة. تتيح الشركة لمستخدميها الأمان التام في التعامل مع الإنترنت من حيثُ ضمان حمايتهم من أي فيروسات أو هجمات إلكترونية ضارة، وذلك عن طريق خدماتها المتنوعة لتحقيق الأمن السيبراني.
  • تتنوّع خدمات الشركة من برنامجها المضاد للفيروسات الشهير إلى شبكتها الافتراضية الآمنة، بالإضافة إلى تقديمها لخدمة تحسين عمل الأنظمة والأجهزة الحاسوبية، وتنظيف الملفات المختلفة بالإضافة إلى القيام بإجراء تحديثات تلقائية تؤمن للمستخدمين حماية دائمة من الفيروسات.
  • ونظرًا لتنوع الخدمات المختلفة والتي تقدمها شركات الأمن السيبراني الشهيرة، يبقى على المستخدم مهمة اختيار الشركة الأنسب بالنسبة له والأنسب لبياناته من حيث درجة الحماية التي يريد التمتع بها.
  • ويختلف هذا الاختيار بناء على عنصر موثوقية الشركة وقدرة المستخدم على تحمل التكاليف، بالإضافة إلى ضرورة اختيار المستخدم للشركة التي تقدم خدمات حماية متناسبة مع الأنظمة ونوع البيانات التي يريد حمايتها. فحماية الأجهزة المحمولة والحاسوب الشخصي يتطلب إمكانيات أقل نسبيًا من حماية أنظمة الشركات الصناعية الضخمة والمؤسسات الدولية.
ولكي تستمر تلك الشركات بكونها تستحق لقب أفضل شركات الأمن السيبراني حول العالم، يجب أن تتوفر فيها خاصية تطوير وسائل الحماية لديها بشكل لحظي. حيث أن التطوير المستمر يمكّن تلك الشركات من مواكبة جميع أنواع الهجوم وأساليب القرصنة وأنواع الفيروسات المختلفة، وبالتالي توفير الحماية اللازمة لمستخدميها الذين وضعوا ثقتهم وبياناتهم وأموالهم أيضًا بين يديها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع