كتابة : نجاة
آخر تحديث: 04/08/2022

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة للمرأة والرجل

يفقد الفرد ما يترواح بين 80 إلى 100 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس وفقاً لما توصلت له إحدى الأبحاث، كما تحصل العضلات بالجسم على نصيبها من التأثير من العلاقة الحميمة مما يؤدي بها للإرهاق والتعب. وعلى ضوء كل ما ذكر، يصبح الحفاظ على رطوبة الجسم بعد ممارسة الجنس أمر مهم لأنه يساعد على إصلاح الأنسجة المنهكة وكذلك تحسين المزاج. وهذا ما يتطرق إليه مفاهيم من بوابة الحديث عن أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة.

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة للمرأة والرجل

تأثير النشاط الجنسي على الجسم

النشاط الجنسي ومع كل المنافع والفوائد التي يزود بها الجسم والصحة العامة، إلا أن له بعض التأثيرات المرهقة والتي تجعل الجسد منهكا من قبيل:

تسارع معدل ضربات القلب والتنفس

خلال ممارسة الجنس يكون الطرفان في حالة من الحماسة والتشوق الأمر الذي ينعكس على ضربات القلب ومعدل التنفس. لذلك لا تتفاجأ إذا شعرت بالضياع في منتصف الجماع أو في النهاية! من الطبيعي أن يسبب النشاط الجنسي الإرهاق والتعب. بالإضافة إلى ذلك، تطلق هزات الجماع بعض الإندورفين الذي يمكن أن يكون له تأثير مهدئ.

الاحمرار والتهيج

عندما تتحفز الشهوة تزداد الدورة الدموية، ويمكن أن يؤدي زيادة تدفق الدم إلى:

  • تورم أو احتقان الفرج
  • انتصاب القضيب والبظر
  • احمرار الخدين أو الصدر أو مناطق أخرى
  • توتر العضلات

قد يؤدي توتر العضلات إلى حدوث تقلصات في أجزاء معينة من الجسم، مثل اليدين والقدمين والورك وربلة الساق. وهنا يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء في وقت مبكر في تقليل هذه المخاطر.

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة

شرب السوائل بعد ممارسة الجنس يساعد على استعادة حجم الدم المرتبط بكمية السوائل التي تتناولها. يتوافق مستوى حجم الدم أيضًا مع مستوى الأنجيوتنسين، وهو هرمون مهم مرتبط بضعف الانتصاب. لذا، يوصى بشرب الكثير من السوائل بعد ممارسة الجنس للتخلص من ضعف الانتصاب، وتشمل اقتراحات المشروبات التالي:

الماء

من البديهي أن نبدأ لائحتنا هذه لأفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة بالماء، فهو من السوائل الصحية ليس فقط للصحة الجنسية بل لصحة الجسد ككل. فهو نقي ولا يحتوي على أي إضافات مما يعني أنه أكثر مشروب صحي ليتناوله الزوجان بعد العلاقة الحميمة، ويجب الحرص على تناول نصف لتر أو اثنين بعد ممارسة الجنس لمساعدة الجسم على الترطيب وللتخلص من عدوى المسالك البولية (UTI) المسببة للبكتيريا من المثانة.

لا يقتصر دور الماء على جعل الجسم مرطبًا بشكل أفضل، ولكن له دور آخر يكمن في تدفق مزيد من الدم إلى القضيب، مما يؤدي إلى هزات الجماع بشكل أفضل وأطول. كما يساعد تناول الماء على الشعور بمزيد من النشاط. حيث يؤثر انعدام الترطيب على آليات توليد الطاقة في الجسم، مما يولد لدى الفرد انخفاض في القدرة على التحمل والطاقة لممارسة الجنس.

ماء جوز الهند من الاختيارات الصحية الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها بعد الجنس، فهو يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين C.

عصير الأناناس

إنه أحد أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بعد ممارسة الجنس، فهو معروف بفعاليته في تحسين رائحة ونكهة السائل المنوي. لذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى جولة أخرى من العلاقة الحميمة مع الشريك، عليهم، خاصة الرجل، تناول كوب من عصير الأناناس قبل ساعات قليلة من ممارسة الجنس مرة أخرى. لقد أظهرت الأبحاث أن هذا المشروب لا يجعل السائل المنوي أقل حموضة فحسب ولكنه يجعل قوامه محببا أكثر.

مخفوق الموز

كما سبقنا وأشرنا له المجهود الذي يبذله الجسم خلال ممارسة الجنس يؤدي إلى تقلصات. لذا، فإن شرب مخفوق الموز بعد ممارسة الجنس يساعد على منع تقلصات العضلات. وفقًا لأخصائيي التغذية، يحتوي الموز على إنزيم البروميلين، والذي ثبت في بعض الدراسات أنه يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل.

هذا المشروب الصحي يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات B مثل الريبوفلافين، وهي ضرورية لإنتاج هرمون التستوستيرون، هرمون الجنس.

اللبن

هو الآخر يعد أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة، فهو يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات B6 و B12 والريبوفلافين والبوتاسيوم والمغنيسيوم. تساعد هذه العناصر الغذائية الأساسية في الحفاظ على التوازن السليم والطاقة في الجسم بعد ممارسة الجنس.

عصير التوت البري

يعتبر عصير التوت البري من أكثر المشروبات الطبيعية التي يوصى بها لزيادة إنتاج البول في الجسم والتي يمكن من خلالها التخلص من السموم.

في معظم أنحاء العالم، يُشار إلى هذا المشروب باسم "عقار الحب". ذلك راجع إلى احتواء التوت على فيتامينات C و A ومساهمته في تعزيز صحة الغدد الجنسية والدورة الدموية، خاصة أثناء ممارسة الجنس. هذا العصير غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد شباب الجسم وكذلك المواد الكيميائية النباتية التي تعتبر حيوية للحفاظ على صحة القلب.

الزبادي

لقد ثبُت حسب بحث تم إجراؤه في جامعة إنديانا أن الزبادي والمشروبات المخمرة الأخرى تميل إلى امتلاك نفس النوع من البكتيريا الصحية المتواجدة في المهبل. إنه مشروب مثالي تمامًا بعد ممارسة الجنس، لأنه يساعد على تجديد البكتيريا الصحية التي تقطع شوطًا طويلاً في تجنب عدوى الخميرة. الأمر الذي يُجنب المرأة حكة في المهبل بعد ممارسة الجنس.

مخفوق الشوكولاتة

من المعروف أن المشروبات التي تحتوي على الشوكولاتة مثالية بعد النشاط الجنسي. خاصة إذا تم تناوله في شكل مخفوق الشوكولاته مع الحليب، الذي يعتبر غنيا بمضادات الأكسدة لتجديد شباب الجسم، كما سيحفز الجسم بالطاقة والبروتين وبالتالي الحفاظ على النشاط على المدى الطويل.

إن الحليب المخفوق بالشوكولاتة يحفز الطاقة بالمواد المغذية الغنية بالمعادن والفيتامينات وباعتباره غير حامضي، فإنه سيساعد على علاج أي حرقة.

بعد ممارسة الجنس تجنب تناول القهوة أو الشاي فكلاهما يحتوي على مادة الكافيين، كما أن الشرب بعد ممارسة الجنس سيبقيك مستيقظًا ويزعج الهرمونات التي تحفز النوم. يفضل النوم أو أخذ قيلولة بعد النشاط الجنسي لتهدئة الجسم والعقل معا.

كذلك يمنع منعا باتا شرب الكحول بعد ممارسة الجنس لما لذلك من تأثير سلبي كبير، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من المنبهات التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي وقد تؤدي إلى التهيج والضعف والدوخة.

بعد الاطلاع على بعض من أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة، نأمل أن تكون هذه الاقتراحات متوفرة في ثلاجتك لأنك ستحتاجها لتعزز صحتك الجنسية أنت والشريك ولتمنحك كذلك الطاقة اللازمة وتعزز الحالة المزاجية التي تحتاجها في النشاط الجنسي القادم مع الشريك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع