آخر تحديث: 19/06/2019

أقوى الاختراعات العالمية حسب رؤية بيل غيتس مستقبلا

أقوى الاختراعات العالمية حسب رؤية بيل غيتس مستقبلا
هناك العديد من التقنيات و الاختراعات التي ستظهر في السنوات القادمة و التي ستمثل أقوى الاختراعات العالمية و ستؤثر بشكل كبير على حياتنا اليومية ، لقد أترت كل الاختراعات و التقنيات الجديدة التي طورها البشر على حياتنا بشكل مباشر و غير مباشر من المحراث الذي استخدمه البشر منذ 4000 سنة قبل الميلاد في بلاد الرافدين بغرض تهوية التربة إلى التقنيات الجديدة المعاصرة التي تجعل حياتنا اسهل و اسرع كل يوم و تحسن مستقبل البشرية ككل.
نحن كبشر عاديين أو مهتمين بمجال ما دائما لنثري معلوماتنا نعتمد على أشخاص مميزين في مجالهم، فعلى سبيل النهج ولهذا المجال اخترنا التعرف على توقعات المبرمج الأمريكي بيل غيتس و التي صرح بها من خلال  مجلة MIT Technology review لأفضل 10 اختراعات ستغير عالمنا للأفضل في السنوات القادمة.

كبسولة إلكترونية قابلة للبلع للكشف الطبي

قام فريق من الباحثين بمعهد massachusetts للتكنولوجيا بإنشاع كبسولة تعمل بالبطارية ترسل معلومات إلى الهاتف الذكي أو الكومبيوتر بعد بلعها و تعمل ك كاشف عن الحالة الطبية للجهاز الهضمي و اكتشاف الأمراض التي تسبب سوء التغدية .

لقاحات السرطان المخصصة

هي عبارة عن لقاحات لمرض السرطان و تمتاز بكونها تستهدف الخلايا السرطانية فقط و لا تؤدي الخلايا السليمة و بالتالي توفير الوقت في التعافي و تقليل المخاطر على حياة المريض .

برغر خالي من اللحم

التكنولوجيا الحيوية تقود موجة من الابتكارات الزراعية و الطبية و تكنولوجيا الأغذية الجديدة التي قدمت لنا مؤخرا اختراعا قد يغير الكثير في مجال العادات الاستهلاكية للبشر ، تخيل تناول برغر لحم بقر شهي دون الحاجة لقتل بقرة، بفضل المنتجات الغذائية ذات الأصل النباتي و التي يتم إعادة تشكيلها ف المختبر أصبح هذا البرغر حقيقة ملموسة و بالنظر لتهديدات التغيرات المناخية التي تساهم في تزايدها تربية المواشي و الأضرار الصحية الناجمة عن تناول اللحوم فهذا الاختراع سيخلق تغييرا ثوري في المستقبل البشري .

المتحدث الذكي المساعد الآلي

سيكون للمساعد الآلي في المستقبل القدرة على خلق محادثات سلسة و ذكية مثل البشر ، هذا الاختراع سيكون مساعدا بديلا عن المساعد البشري بحيث سيقوم بمهمة المساعد بشكل سريع و دقيق ، الأمر الذي سيزيد من إنتاجية الشركة و نموها .

صرف صحي دون مجاري

الصرف الصحي قد يقتل طفل من أصل تسعة اطفال في حالة عدم تهيئته بشكل جيد و خصوصا في العالم النامي الذي تنعدم فيه البنية التحتية ، لذا فهذا الاختراع الذي يستطيع التخلص من النفايات البشرية و تدويرها و معالجتها بسرعة هو حل مذهل لهذه الآفة.

تخطيط القلب في ساعة معصمك

هذه الساعة تخبرك أن ضربات قلبك غير منتظمة ، تساعد هذه الساعة التي أصبحت متاحة حاليا و تدخل تدريجيا إلى حياتنا اليومية في متابعة صحة الجسم و القلب خاصة و هي مفيدة جدا للمصابين بالأمراض المزمنة كمرض القلب .

الروبوت البارع

اليد البشرية تتميز ببراعة لا مثيل لها و لطالما سعى المبتكرون لابتكار روبوت بمثل براعة اليد البشرية و سرعتها و دقتها ، هذا الروبوت البارع سيكون اختراع العصر بحيث سيساعد الإنسان إلى الانتقال للمرحلة التالية من التطور ، الروبوت الذكي سيقوم بمهمات كانت منحصرة على البشر بكفاءة كبيرة .

التنبؤ القبلي

تظهر الأبحاث أن الأطفال المولودين مبكرا أكثر عرضة للإصابة بإعاقة ذهنية أو جسدية لكون المراحل الأخيرة من الحمل تتم فيها عملية اكتمال بعض الأعضاء الحيوية كالرئتين و الكبد ، و مؤخرا كشفت دراسة جديدة على أن رسم خرائط دماغية قد يساعد على التنبؤ بأمراض عقلية مستقبلا بحيث وجد العلماء علاقة بين المادة البيضاء الموجودة في المخ و الصعوبات الحركية و الكلامية المتأخرة .

امتصاص تنائي أكسيد الكربون

CO2  هو غاز طبيعي يسمح لأشعة الشمس بالوصول إلى الأرض لكنه يمنع بعض حرارة الشمس من مغادرة الغلاف الجوي الأرضي و بالتالي ارتفاع حرارة الكوكب و بالتالي فهذا الاختراع يقوم بامتصاص تنائي أكسيد الكربون من الهواء و التقاطها لاستخدامات أخرى كإنشاء وقود صناعي أو المشروبات الغازية...
 

موجة جديدة للطاقة النووية

هذه الموجة يمكن أن نعتبرها عودة بحيث لطالما علمنا أن هذا هو الاستعمال الصحيح للطاقة النووية ، هذه الموجة تتمثل في مفاعلات نووية صغيرة ستنتج عشرات الميجاوات مما يجعلها أكثر أمانا و استقرارا و أكثر قابلية للتطبيق.

كانت هذه أقوى الاختراعات العالمية المتوقع أن تكتسح العالم مستقبلا حسب وجهة نظر بيل غيتس، ونشير أن بعضا من هذه الاختراعات قد بدأ فعلا يخطو خطواته الأولى نحو العالمية بينما البعض الأخر لم يرى النور بعد ، إلا أنها تضل تجسيدا لرؤية مستقبلية نحو الأمام و نحو المزيد من التطور و الاكتشافات و الانجازات.