كتابة : نجاة
آخر تحديث: 25/03/2022

أهم أحجار كريمة تجذب الحب وطرق استعمالها

أهم أحجار كريمة تجذب الحب وطرق استعمالها
الأحجار الكريمة لا تنحصر مكانتها فقط كزينة تزدان بها الساعات والقلائد، بل هي كذلك واحدة من عناصر العلاجات البديلة والتي نجدها حاضرة في حصص اليوغا وجلسات الإسترخاء والتأمل. ولاشك ستكون قد سمعت عن أحجار تجلب الثروة، وأخرى تُخلص من الطاقة السلبية الطاقة السلبية في المنزل والإكتئاب، وأحجار كريمة تجذب الحب، ومع هذه الأخيرة سيأخذكم موقع مفاهيم في جولة على أهمها وطاقتها على الشخص، دون أن ننسى الإشارة إلى طرق استعمالها الصحيحة لجلب الحب المنشوذ لحياتك.

كيف تعمل الأحجار على الجذب؟

لعل أول سؤال قد يتباذر للذهن هو عن كيفية عمل هذه الأحجار وعن المصدر الذي تستمد منه خاصية الجذب تلك، الجواب علميا هو كالتالي:

ترجع خاصية التأثير التي تملكها الأحجار الكريمة على جسمنا ومحيطنا إلى معطى أنها مُستخرجة بشكل طبيعي، الأمر الذي يجعلها تُسخر لحاملها طاقات الشمس والمحيطات والقمر والهواء، تلك العناصر كلها مُجتمعة تُمثل طاقات الشفاء الطبيعية التي تتفاعل مع شاكرات الجسم (مراكز الطاقة السبعة في جسم الإنسان)، وكنتيجة لذلك، عند استعمال أحد تلك الأحجار يحدث تطهير جسدي وروحي وعاطفي، إضافة إلى القدرة على جذب مشاعر معينة كمشاعر الحب والتي نخصص لها حديثنا أدناه ضمن الأحجار الجاذبة للحب.

معطى آخر علمي يفيد بأن الأحجار الكريمة لديها درجة اهتزازات مشابهة لتلك التي لدى البشر، وهذه النقطة تساهم في تعزيز الجسم بمشاعر إيجابية وتعديل اهتزازات وطاقة الجسم للأفضل، وهو نفس التأثير المشابه الذي نجده في الزيوت الأساسية والعلاج العطري.

لائحة أحجار كريمة تجذب الحب

حالة الحب لا تُعاش فقط عندما يتلقى الشخص الحب من الطرف الآخر، بل كذلك عندما يعيشه مع نفسه. وحسب قانون الجذبطرق جلب المال والحب باستخدام قانون الجذب وأهم التمارين للوصول إليه، الشخص لا يجذب ما يريد بل يجذب ما هو عليه. وهذا بالضبط ما تُوفره هذه الأحجار. ألقوا نظرة أسفله على أهم أحجار تجذب الحب :

حجر الجمشت

هذا الحجر يتميز بلونه الأرجواني الفاتن الذي يمد حامله بقوة روحية وتعزيز قيمة الذات، هذه الخاصية تجعلنا نوصي باستخدامه عند اللقاء مع الحبيب. علاوة على ذلك، هذا الحجر يمكن أن يكون علاجاً وبلسما ًروحياً لمن مر بعلاقة فاشلة أو من يعيش حالة الإنفصال لما يزود به الجسم من السلام والصفاء.

حجر زهرة الكوارتز

يُقال أنه من بين أهم الأحجار الجاذبة للحب، لونه الزهري الناصع لا يمكن أن يجذب سوى مشاعر لطيفة وجميلة كالحب، هذا الحجر الجميل مسؤول عن تنشيط شاكرا القلب (مركز الطاقة في القلب). مفعم بطاقة أنثوية وناعمة ويساعد في جذب الحب الصادقعلامات ودلائل الحب الصادق عند المرأة الغير مشروط المٌصاحب بمشاعر نبيلة من قبيل التسامح والثقة، وهذا ما يجعل منه الزينة الأولى والوحيدة للمحبين في أول لقاء أو عند كل لقاء لهما.

حجر الياقوت

حجر الياقوت له موقعة خاصة ضمن لائحتنا هذه، كيف لا وملكة إنجلترا سبق وأن اعتمدته في مناسبات عدة، هذا الحجر يمنح الثنائي لحظات حب ورومنسية قوية بحكم أنه يعزز الطاقة الجنسية، كما أنه يزود حامله بثقة وقوة لا يمكن تجاهلها، و من منا لا ينجذب لشخص قوي وواثق بنفسه؟ وعلى عكس حجر زهرة الكوارتز الذي ينشط شاكرا القلب، حجر الياقوت بالأساس يُنشط شاكرا الجذر (مركز الطاقة في قاعدة العمود الفقري).

حجر التوباز الوردي

عدا عن كونه حجر مانع للأحلام المزعجة، فهو يصنف ضمن الأحجار الفاخرة التي تعكس رفاهية ورقي صاحبه، كما أنه يعزز لدى حامله الثقة بالنفس وتقدير الذات واحترامها. والسبب الذي جعلنا نُدخله ضمن هذه اللائحة هي وظيفته التي تكمن في تنشيط شاكرا القلب وشفائها، وتنشيط شاكرا الضفيرة الشمسية (مركز الطاقة بالجسم فوق السرة).

تلك الوظائف كلها لن تكون سوى عامل مساعد لجذب الحب وتجاوز الأزمات العاطفية.

حجر أفينتورين الأخضر

هذا الحجر هو الصدفة الجميلة التي ستجلب الحب لحياتك، لماذا صدفة؟ لأن اسم الحجر بالأساس green aventurine مشتق من المصطلح الإيطالي "a ventura" الذي يعني بالصدفة، ورغم لونه الأخضر إلا أن له دور في جذب الحب إضافة إلى جلب الثروة والنجاح مهنيا وعاطفيا.

طرق استعمال أحجار كريمة تجذب الحب

بعد جردنا أعلاه لأهم الأحجار الجاذبة للحب، إليكم الطرق الشائعة لاستعمالها:

  • كأول خطوة اختر الحجر الذي ستحمله معك بناءا على خاصيته، فعلى سبيل المثال، إن كنت تريد علاقة يسودها الإنجذاب الجسدي والجنسي والرومنسية القوية فحجر الياقوت هو دون منازع ما تبحث عنه، وإذا كنت من المحبين الحالمين الباحثين عن علاقة وردية مفعمة بالعواطف لك في حجر زهرة الكوارتز ما تحتاج.
  • بعد تحديد نوع العلاقة والحب المبحوث عنهما، تأتي مرحلة ارتدائها ويمكن القيام بذلك عن طريق إما وضع المجوهرات التي تتزين بتلك الأحجار، أو حمل الحجر الخام في حقيبتك أو بجيبك.
  • بما أن حجر زهرة الكوارتز ينشط شاكرا القلب سيكون من الصائب والمجدي وضع قلادة طويلة تكون قربية من مركز الطاقة بالقلب، هكذا سيحصل ذلك التفاعل الفوري وتضبط توازن شاكرا القلب.
  • نفس الأمر يمكن قوله عند الحديث عن سوار مزدان بأحجار كتلك المذكورة أعلاه، حيث سترتكز ذبذبات الحجر على نقطة النبض على الذراع لتنقل موجات من مشاعر السعادة والحب عبر الدم للقلب.
  • فيما يخص الأقراط المزيتة بالأحجار الجاذبة للحب سيكون توجيهها على العقل أكثر منه على القلب، حيث ستعمل تلك الأحجار في تلك المنطقة من الجسم على توجيه الأفكار الإيجابية عن الحب والتسامح والرحمة.
  • طريقة أخرى للإنتفاع من أحجار الحب وهي عن طريق وضعها في زوايا خاصة أو دمجها في ديكور البيت، وتوفر غرفة النوم مساحة مناسبة لذلك حيث ستحفز الأحجار الطاقة العاطفية والروحية بشكل خاص داخلها.
  • يعتبر استعمال الأحجار في جلسات الإسترخاء والتأمل وحصص اليوغا أمرا شائعا، حيث يقوم الشخص بمسك بأحد الأحجار التي تمد الجسم بالطاقة الإيجابية والراحة والإسترخاء. نفس الشيء يمكن تطبيقه باستعمال أحجار الحب، تقوم بإمساك أحد أحجار الحب المذكورة أعلاه في يدك مع التنفس وتخيل الشريك الذي تنوي جذبه، تتخيل شكله ورائحته وكل تفاصيله.
  • ولأن الحب يأتي لحياتك عندما تحب نفسك أولا، نوصيك باستعمال أحجار الحب في روتين العناية بالنفس، فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع الأحجار في حمام ساخن معطر بالزيوت الأساسية عند الإستحمام، أو عن طريق عمل تدليك للجسم باستعمال الأحجار الكريمة واستشعار طاقتها المفعمة بالحب وهي تخترق كامل جسدك.
صحيح أن الحب ضيف مفاجئ ومباغث، لكن مع خاصية الأحجار الكريمة الجاذبة للحب ستتأكد من أنك في الهالة والطاقة المثالية لاستقبال الحب الذي تتمناه والعلاقة الصحيةما هي العلاقة الصحية؟ وما هي سُبل الحصول عليها؟ التي تستحقها، بل وتتشافى من ماضي عاطفي فاشل ومؤلم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ