كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 08/08/2023

أين تذهب في أمستردام للاستمتاع بعطلة مميزة مع عائلتك؟

معظم الأشخاص يفضلون التنزه والتجول في كثير من البلدان حول العالم لرؤية كل ما هو جديد، وأمستردام هي عاصمة هولندا وتقع في قارة أوروبا، و تعتبر من أفضل الأماكن للتنزه لكن يظل السؤال أين تذهب في أمستردام؟ إذا كنت تريد معرفة الإجابة عن هذا السؤال الذي بعنوان أين تذهب في أمستردام فعليك استكمال قراءة فقرات المقال في موقع مفاهيم حيث سننصحك بأكثر الأماكن جمالاً في تلك المدينة الخلابة.
أين تذهب في أمستردام للاستمتاع بعطلة مميزة مع عائلتك؟

السياحة في هولندا ومدينة أمستردام

معرفة تفاصيل عن المكان الذي ستذهب إليه مهم جدًّا كي تتمكن من الاستمتاع بوقتك، ولهذا الأمر سنعطيكم نبذة عن تلك المدينة قبل أن نجيب على السؤال المطروح في المقدمة وهو أين تذهب في أمستردام، والسياحة في هولندا تابعوا معنا:

  • إن مدينة أمستردام في هولندا أعدّها البعض مدينة للحب بسبب المناخ العام الذي يسودها وبسبب الأماكن المتواجدة بها، وفي البداية كانت أشبه بالقرية بسبب مساحتها الصغيرة لكن بعد ذلك تم توسيعها لتصبح العاصمة الرئيسية لدولة هولندا.
  • المتعارف عند شعب هولندا أنه في أول الأمر كان صيادو الأسماك يستخدمونها كمركز لتخزين وحفظ الأسماك، لكن بعد التطورات الهائلة التي طرأت على دولة هولندا قاموا بعمل تعديلات في أمستردام إلى أن أصبحت مركز ثقافي بعد ما كانت مركز للصيد.
  • وبالفعل قاموا ببناء العديد من مراكز العلم على اختلاف أنواعها كالمعاهد والجامعات وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية لجذب السياح والأماكن الثقافية كالمتاحف والمسارح وغيرهم.

السياحة في أمستردام المسافرون العرب

  • خبراء الأحوال الجوية يصنفون مدينة أمستردام على أنها واحدة من الدول التي تتمتع بمناخ جيد ومعتدل على مدار العام بأكمله، لكن ما عدا فصل الشتاء حيث في تلك الشهور من السنة تكون الرياح شديدة فيتأثر المناخ بتلك الرياح مما يجعل درجات الحرارة منخفضة قد تصل إلى حد الصقيع، لكن هذا المناخ البارد له مفضليه أي إن السياحة في ذلك الوقت تظل مرتفعة ولا تتأثر بعوامل البرودة.
  • أما بالنسبة لبقية شهور السنة فإنه يسودها الجو المعتدل والملائم للتنزه والحركة بأريحية، ففي فصل الصيف تكون درجات الحرارة معتدلة لا منخفضة ولا مرتفعة، وربما أعلى درجة حرارة سجلتها مدينة أمستردام في فصل الصيف كانت 21 درجة مئوية.
  • بعض السياح يُفضلون الذهاب إلى أمستردام في فصل الشتاء من أجل الاستمتاع بالثلج المتراكم في الطرقات وعلى المنازل؛ لأن ذاك المشهد مفضل بالنسبة لهم على عكس الهدوء التام الذي يصيب المناخ في فصل الصيف.
  • تعتبر امستردام من أنسب الوجهات السياحية للعوائل، وذلك لأنها غير مكتظة بالسكان والأمان الذي يحصل عليه الأطفال خلال الرحلة يجعلها الأفضل.

أين تذهب في أمستردام؟

قبل أن تتساءل عن إجابة سؤال أين تذهب في أمستردام عليك أن تحدد ما تفضله وذلك سيكون على حسب شخصيتك، فإن الإجابة تتمثل فيما يلي:

  • إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتحملون البرودة فبالطبع لن تذهب لزيارة هذه المدينة خلال فصل الشتاء لأنك ستعاني من درجات الحرارة المنخفضة والعكس صحيح أيضًا بخصوص فصل الصيف.
  • وإذا كنت ممن لديهم شغف تجاه رؤية الأماكن التاريخية فعليك الانضمام لمجموعة ستذهب لاستكشاف هذه الأماكن، ولا تخلو أمستردام من المتاحف والأماكن الأثرية التي سوف تتعرف من خلالها على تاريخ الدولة بأكملها.
  • أما إذا كنت متطلع لرؤية الأماكن الطبيعية التي تحتوي على المناظر الخلابة فإن أمستردام من أكثر المدن التي تتمتع بالمناظر والمعالم الطبيعية التي تلفت انتباه الناظرين.
  • وباختصار عليك تحديد الأمور التي تفضلها وتحديد هدفك من الزيارة ووفقًا لهذا الأساس ستقوم باختيار إحدى هذه الأماكن التي سنتحدث عنها بالتفصيل فيما بعد.

الغابات في أمستردام

  • الأشخاص الذين يفضلون التخييم في الصحراء سيجدون الغابات الموجودة في أمستردام ملاءمة جدًّا لذلك، حيث تعتبر أمستردام من أكثر المدن التي تحافظ على وجود الغابات لما لها من فوائد عديدة في حماية التوازن البيئي وما إلى ذلك، لذا نلاحظ أن معظم مساحة هذه المدينة تغطيها الغابات والأشجار للاستفادة منها.
  • أما بالنسبة لكيفية التنزه في الغابات فإن السياح يمكنهم أن يمارسوا رياضة ركوب الخيل في الغابات، ويمكنهم أيضًا تسلق الأشجار الكبيرة التي تعم الغابة والتخييم في الغابة لمدة مع إشعال بعض النيران لإبعاد أي حيوان قد يقترب منهم.
  • أما بالنسبة لكيفية الوصول لتلك الغابات فلا يتم ذلك إلا من خلال مجموعات أي لا يمكن لشخص أن يتجول في الغابة بمفرده، ووسيلة التحرك الوحيدة المستخدمة في ذلك هي قطار الأنفاق ثم بعد ذلك يضطر الزائرين للمشي مسافة قليلة كي يصلوا إلى الغابة.

زيارة المتاحف في أمستردام

  • زيارة المتاحف ليست مفضلة بالنسبة لكثير من الناس لأنهم يشعرون بالملل أثناء الانتقال بين القطع الأثرية والتماثيل وما شابه ذلك، لذا إذا كنت ستذهب إلى المتاحف في أمستردام فيستحسن أن يكون لديك شغف تجاه تلك الأمور كي لا تضيع الزيارة هباء.
  • من أهم المتاحف الموجودة في مدينة أمستردام هو متحف فان لون، وهو متحف مختلف عن غيره من المتاحف حيث يعرض به تاريخ العائلات الكبيرة والشهيرة في مدينة أمستردام على هيئة صور مجمعة، وذلك بغرض الاستفادة من أعمال هؤلاء الأشخاص، وقد تم تسمية المتحف وفقًا لعائلة فان لون التي تعتبر من أكبر عائلات أمستردام بسبب كثرة الفنانين والرسامين بها.
  • وأيضًا متحف بيت رامبرانت المسمى على اسم الرسام بيت الذي قضى حياته بأكملها في رسم اللوحات الفنية المعبرة والتي نحصل منها على المواعظ والخبرات، ثم بعد وفاته تحول منزله إلى متحف وتم عرض هذه اللوحات بها كي يستفيد منها كل الزائرين الذين يتوجهون إلى المتحف.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في أمستردام

  • الذهاب لرؤية المناظر الطبيعية في أمستردام يعتبر من أفضل الاقتراحات؛ لأن أمستردام تتمتع بالكثير من الحدائق والمعالم التي تضم مناظر من أروع ما يكون، وستجد هناك أنواع مختلفة من الأزهار التي ربما لم تكن قد شاهدتها من قبل.
  • وبالأخص زهرة التوليب فإنه يكثر وجودها في مدينة أمستردام، ولن تذهب إلى أي حديقة إلا وستجد تلك الزهرة موجودة وبشكل مبالغ فيه لكن السبب وراء ذلك غير معروف؛ ربما يفضلونها بسبب مظهرها الملفت للنظر أو بسبب رائحتها العطرة.
  • تلك المناظر الطبيعية سوف تبعث في نَفس مَن يشاهدها الكثير من المشاعر الإيجابية كالهدوء والسَكينة، وستجعله مقبل على الحياة أكثر عن ذي قبل لذا فهي تناسب هؤلاء الذين يعانون من ضغط الحياة والعمل.

حي جوردان أمستردام

  • يعتبر حي جوردان في أمستردام من أقدم الشوارع والأحياء ويعود إلى القرن 17 ويتميز بشوارعه الضيقة ذات التراث المعماري المميز الذي يحمل عبق التاريخ، ويعتبر من الأحياء التجارية التي تضم المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الشهيرة.

الوقت المناسب للتنزه في امسترادم

  • إذا كنت ترغب في مشاهدة الأماكن الطبيعية الخلابة التي تحتوي على زروع وأشجار وما إلى ذلك، فإنه يكون من الأفضل أن تذهب إلى أمستردام في شهور تفتح الزهور أي في فصل الربيع، ففي ذلك الوقت سترى أجمل أنواع الأزهار الملونة وتشم رائحتها العطرة الجذابة.
  • وإذا كنت تريد أن تتسوق في هذه المدينة من أجل شراء سلع مختلفة سواء كانت ملابس أو أدوات للمنزل أو أيًّا ما كان، فسيتحتم عليك أن تذهب لزيارة هذه المدينة في فصل الشتاء؛ والسبب في ذلك هو قيام أصحاب المتاجر بعمل حملات تخفيضية للأسعار على جميع المشتريات باختلاف أنواعها، وأيضًا يكون هذا الفصل مناسب أكثر لعدم تواجد الكثير من الأشخاص وبالتالي سيقل الازدحام فسيتمكن الزائر من الانتقال بكل أريحية.

عيوب أمستردام

رغم التمتع بالسياحة في أمستردام في هولندا لكن هناك العديد من التجارب التي أوضحت أن هناك بعض عيوب السياحة في امستردام، وتتمثل فيما يلي:

  • ارتفاع الأسعار وتكلفة الإقامة والسفر والتنقلات وطبيعة المعيشة نفسها من مأكل ومشرب.
  • التعرض لمضايقات من بعض الأشخاص الذين يبيعون منتجات مزيفة.
  • صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول بسهولة لأمستردام وتتطلب مزيد من المستندات والأوراق.
  • الأشجار الكثيفة والصمت والهدوء أثناء فترة المساء يجعلها مدينة مخيفة بعض الشيء.
بذلك نكون قد أجبنا على السؤال الذي يدور في عقل مَن يرغب في زيارة هذه المدينة والذي بعنوان أين تذهب في أمستردام، كل ما عليك أن تحدد نشاطك ثم انطلق.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ