كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 12/02/2022

أين تذهب في كوالالمبور وأهم المزارات السياحية فيها لكل السائحين

أين تذهب في كوالالمبور وأهم المزارات السياحية فيها لكل السائحين
أين تذهب في كوالالمبور سؤال يطرح نفسه لكل من يريد زيارة هذه المدينة السياحية الرائعة، حيث أنها يوجد فيها عدد كبير من المزارات السياحية التي تجعلها مميزة عن غيرها من الأماكن الأخرى.
وهي من أهم وأبرز المدن التي تحتوي على معالم مميزة وطبيع اة خلابة، وتتصدر القائمة من بين الكثير من المدن السياحية الرائعة والجاذبة للسائحين، وتوفر لهم جميع الخدمات التي تجعلها مميزة عن غيرها.

تعرف على مدينة كوالالمبور:

تعد مدينة كوالالمبور من المدن الماليزية الهامة والرائعة والتي تحتل الصدارة من بين غيرها من المدن الأخرى.

وهي لها أهمية آسيوية كبيرة وعالية، وتصنف بأنها عاصمة ماليزيا لأنها من أكبر المدن المميزة التي توجد فيها.

وتصل مساحة هذه المدينة لحوالي 243 كيلو متر مربع تقريباً، وأيضاً عدد سكانها يصل تقريباً لحوالي المليون و400 ألف كيلو متر مربع تقريباً.

وتتميز كثيراً بأنها بها الكثير من المعالم الهامة والرائعة التي توجد فيها، وأن هذه المدينة من المدن السياحية المميزة لأنها ذات جمال رائع لمبانيها وتخلط بين جميع الحضارات.

وتوجد فيها الكثير من الأماكن الترفيهية والثقافية التي تجعل جميع الأشخاص يقضون فيها أجمل الأوقات، وجمالها لم يأتي من فراغ ولكنه من جهد مستمر بين كلاً من الشعب والحكومة.

وأصبحت تحتل مكانه عالمية على جميع المستويات والأصعدة والتي تكون بدرجة أساسية خارطة للسياحة العالمية، وهي من المقاصد السياحية الهامة والحيوية.

كوالالمبور في ماليزيا

تجعل كوالالمبور كل من يزورها سعيد جداً ويتمتع بقضاء أفضل وأجمل الأوقات في الكثير من الأماكن المتنوعة والمختلفة.

ومن أهمها الأماكن السياحية الرائعة والجميلة مثل المساجد، وهي التي تتميز بأنها ذات جمال أبنية رائعة وتاريخية خلابة.

وأيضاً الحدائق الخلابة والمتاحف والمطاعم الرائعة توجد في كوالالمبور، وهي التي تتميز باعتدال أسعارها وأطعمتها ذات الطعم اللذيذ، والكثير من المدن المخصصة للألعاب.

وتتوفر الكثير من الأماكن الترفيهية الرائعة والمميزة التي يحب زيارتها جميع السائحين من كافة الأعمار المختلفة، لأنها من أهم الأماكن السياحية التي تحتوي على كل ما يريده الزائرين.

أين تذهب في كوالالمبور:

مما لا شك فيه إنه يتردد في أذهان جميع السائحين سؤال أين تذهب في كوالالمبور، وذلك حتى يتم وضع الخطة المثالية قبل الذهاب إليها، وأهم المزارات السياحية فيها ما يلي:

  • متحف الفن الإسلامي

وهو الذي يتميز بأنه متحف يحمل الفن الإسلامي المميز، وتصميمه رائع ويحصل على إعجاب كل من ينظرون إليه.

ويحتوي على الكثير من الزخارف التي تنتمي للفن الإسلامي المميز، وهي التي تظهر جمال هذا النوع من الفن.

وهذا بجانب أنه يحتوي على الكثير من المعروضات الإسلامية والماليزية الهامة والرائعة، ويحب بشكل مستمر الذهاب إليه السائحين من كافة أنحاء العالم وخاصة المهتمين بالتراث.

  • البرجان التوأمان

مما لا شك فيه إن البرجان التوأمان يعرفان ببرجي بتروناس وهم من أهم المعالم السياحيةأين يوجد قصر الحير؟ وما هي أهم معالمه؟ الهامة، وأبرز المعالم السياحية التي توجد في ماليزيا وتتمتع بجالها الخاطف للأنظار.

ويحتويان على عدد كبير من الأماكن التي من الممكن الذهاب إليها بشكل مستمر.

ويتمتع بالذهاب إليها وزيارتها الكثير من السائحين، وهم يريدون الاستمتاع بمشاهدتهم والصعود إلى الطوابق المرتفعة فيها، ويتم من خلالهم مشاهدة ماليزيا بشكل كامل من المكان المرتفع.

  • حديقة الفراشات

وتضم حديقة الفراشات الكثير من أنواع الفراشاتأنواع الفراشات وأسمائها الرائعة والجميلة، وهي التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر في العالم غيرها.

وإن هذه الفراشات تتميز كثيراً بجمال ألوانها واحجامها المختلفة التي تلفت انتباه جميع السائحين وتفاجئهم كثيراً بما يشاهدون.

  • أكواريوم عالم البحار

مما لا شك فيه إن أكواريوم من أهم الأماكن الرائعة والخاصة بعالم البحار، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأحواض الماضية التي تشمل على الكثير من الكائنات البحرية الجميلة والرائعة.

وتعتبر من أهم الأماكن السياحية التي تسر عين جميع من يذهبون إليها، ودائماً يذهب إليها الكثيرين سواء الكبار أو الصغار لأنهم يستمتعون كثيراً بمشاهدة جميع المخلوقات البحرية.

  • المركز التجاري Megamail

حقاً أن المركز التجاري Megamail من أضخم أماكن التسوق في كوالالمبور، وتحتوي على الكثير من المحلات التجارية المتنوعة.

والمحلات التي توجد فيها أسعارها جيدة وتناسب جميع السائحين الذين يريدون الشراء منها، ويتم التسوق فيها براحه وهدوء كبير والاستمتاع كثيراً بأفضل وأجمل الأوقات.

كما أن المركز التجاري الضخم يوجد فيه العديد من الأماكن الترفيهية مثل السينما والألعاب للأطفال، وأيضاً وجود الكثير من المطاعم والكافيهات وغيرها من الأشياء المميزة.

أماكن سياحية في كوالالمبور:

تعتبر كوالالمبور من أهم المدن السياحية لذلك يسأل جميع السائحين الذين يريدون السفر إليها، أين تذهب في كوالالمبور، ومن أهم الأماكن فيها ما يلي:

  • كهوف باتو

إن كهوف باتو من أشهر وأهم المعالم السياحية التي توجد في ماليزيا بالتحديد، وهي تبعد بمسافة 11 كيلو متر من الناحية الشمالية في مدينة كوالالمبور.

وهي عبارة عن مجموعة من الكهوف التي توجد داخل تلة حجرية جيرية رائعة، ومن أهمها ثلاث كهوف كبيرة والعديد من الكهوف الرائعة.

ويتواجد أيضاً في الكهوف معبد يصل عمره لأكثر من مائة عام والأماكن التي توجد فيها مخصصة للأصنام.

  • مسجد جامك

ويصنف بأنه واحد من أهم الأماكن الدينية الجذابة في مدينة كوالالمبور، ويعتبر من المساجد الوطنية منذ عام 1909 ميلادياً.

ويتميز أيضاً هذا المستجد بأن عمارته لها طابع مغربي رائع، ويجذب انتباه العديد من الأشخاص الذين يقومون بزيارته طوال الوقت.

  • منتزه الطيور

مما لا شك فيه إن منتزه الطيور هو واحد من أهم الأماكن الرائعة والجذابة في مدينة كوالالمبور، وتحتوي أيضاً على أكثر من ثلاث آلاف طائر من أنواع مختلفة ومتنوعة.

ويتم تقسيم المنتزه إلى العديد من الأقسام، ويحتوي كل قسم على الكثير من الطيور ذات الأشكال والأنواع والأحجام المختلفة.

  • متخف الفنون الإسلامية

حقاً إن متحف الفنون الإسلامية واحد من أهم الأماكن التي تجذب السائحين في مدينة كوالالمبور، وهو الذي يقوم بعرض التاريخ الإسلامي عن طريق معارضة الاثني عشر.

ويوفر أيضاً الكثير من القطع الأثرية والكتب المتنوعة والمميزة، وغيرها الكثير من الاشياء الأخري التي تساعد القارئ في الاتصال بالتاريخ الإسلامي العظيم.

  • معبد ثيان هو في كوالالمبور:

إن معبد ثيان أو كما تم إطلاق عليه أسم معبد آلهة السماء يعتبر هو أكبر وأقدم المعابد التي توجد في جنوب آسيا.

وتم تصميم هذا المعبد على الطراز الصيني في عام 1894، ويحتوي على 6 طوابق جميعها مميزة.

وتصميمه يمزج بين التصميم التقليدي والزخارف المتنوعة والمعقدة وبين الطراز المعماري الجديد، وهي من الأشياء التي تجعل المعبد من أهم المزارات السياحية.

ويضم بداخله المدخل الأساسي على بوابة بها الكثير من الأقواس ذات الأعمدة التي تكون باللون الأحمر وتجعل الكثيرين يحصلون على الحظ السعيد.

  • مبنى السلطان عبد الصمد:

زيارة مبني السلطان عبد الصمد الذي يوجد في امتداد شارع جالان رجا، تجعل السائحين يشعرون بأنهم يقضون أسعد أوقات حياتهم.

وتم تشييده في القرن التاسع عشر، وهو عبارة عن مكاتب إدارية تم تقديمها قبل الحكم الاستعماري، ويعتبر من أبرز المزارات السياحية لأنه به دقة التصميم والابداع والزخارف الرائعة.

أين تذهب في كوالالمبور قدمنا لكم الرد على هذا السؤال، وعرضنا الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي تحتوي على الفنون المعمارية والإسلامية والأسواق والمطاعم والأبراج الشاهقة والمتاحف وغيرها العديد من الأماكن الأخري، وهي التي تجذب انتباه السائحين إليها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ