كتابة : wafaa
آخر تحديث: 14/04/2020

إليك اسرار الجمال الطبيعي

يعتبر الجمال الطبيعي من المنح الربانية التي منحها المولى عز وجل للإنسان وكل فرد تجد فيه جمال يختلف عن غيره ولا يحتاج من الإنسان سوى الاعتناء والمحافظة عليه من العوامل المحيطة به أو علامات تقدم العمر، خاصة بعد الانتشار الواسع والمتعدد لمستحضرات التجميل التي تؤثر على البشرة بالسلب، لذلك دعنا نستعرض اسرار الجمال الطبيعي وكيفيه الحصول عليه.
إليك اسرار الجمال الطبيعي

اسرار الجمال الطبيعي

للحصول على جمالك الطبيعي سيدتي أمر ليس من المحال ولكن يحتاج إلى متابعة وصبر والكثير من الإعتناء وسنقوم بعرض خطوات لتحصلي على بشرة جميلة وجمال لا يقاوم من خلال:

  • ينبغي اتباع أسلوب ترطيب البشرة الدائم وذلك من خلال شرب الماء بكميات وفيرة والحفاظ على بشرة رطبة بإنتظام يقلل من جفاف البشرة وظهور علامات الشيخوخة وقد أجريت دراسات على شرب الماء وأثبت أن الأفراد الذين يشربون الماء بإستمرار يبدون أصغر من أعمارهم.
  • النظام الغذائي واحد من أهم أسباب الجمال الطبيعي خاصة أن ما يتناوله الفرد يظهر تأثيره دائما على البشرة والجسم لذلك ينبغي الاعتماد على الخضروات والفواكه وتناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات والعناصر التي يستفيد منها الجسم، كما ينبغي إتباع حمية غذائية تفيد الجسم والبشرة.
  • الحماية من أشعة الشمس والتزام الجانب المظلل في الشارع، واستخدام واقي لأشعة الشمس من شأنه أن يحافظ على بشرة صافية لا تعاني من الجفاف أو التجاعيد او النمش.
  • تعتبر ممارسة الرياضة واحدة من أسرار الجمال الطبيعي والمحافظة على صحة الجسم ككل، الرياضة تفيد الجسم وتخلصه من العديد من المشاكل الصحية وتزيد الفرد شبابا وحيوية.
  • تعتبر الحالة النفسية التي يمر بها الإنسان تؤثر على شكله والصحة العامة لذلك ينبغي التخلص من الهموم والمشاكل والضغوط التي يتعرض لها الإنسان حتى نصبح أقل قلقا وأكثر سعادة ونحصل على بشرة جميلة وجسم صحي رشيق لا يعاني من مشاكل نفسية.
  • تعتبر الصحة الجسدية وعدم الإرهاق في العمل والنوم العميق ا والمتواصل الذي يمتد ما بين 6-8 ساعات في اليوم واحد من أسباب الحصول على جمال طبيعي بدون مجهود.
  • استخدام الماسكات التي تحتوي على مواد طبيعية والبعد عن الماسكات التي تحتوي على مواد كيميائية وتؤثر بالسلب على البشرة على المدى الطويل.

سر جمال البشرة الصافية

سر جمال البشرة يكمن في بشرة صافية خالية من البثور والرؤوس السوداء و المسامات الواسعة و لتجنب تلك الأمور ما علينا سوى الاعتناء الجيد بالبشرة و تنظيفها وتقشيرها بصورة مستمرة ويتم ذلك من خلال

  • في البداية يتم تحديد نوع البشرة سواء كانت دهنية أو عادية أو جافة أو حساسة أو مختلطة ثم يتم اختيار الغسول المناسب لطبيعة البشرة واستخدامه بصورة دائمة لتخليص البشرة من الأوساخ والأتربة والزيوت التي يتعرض لها أثناء يومه.
  • التقشير للبشرة ويمكن إستخدام خلطات طبيعية للتقشير مثل البن والسكر وماء الورد لتقشير البشرة بعمق ويتم التقشير مرتين في الشهر.
  • الترطيب الجيد للبشرة للحصول على بشرة صافية دون اللجوء إلى مستحضرات تجميل باهظة الثمن ولها تأثير سلبي على البشرة.

وصفات طبيعية للنساء العربيات

تتميز النساء العربيات بالجمال الذي لا يضاهي عن غيرها من النساء حول العالم وتعتمد على الخلطات الطبيعية كنوع من الموروث الشعبي المنقول بين الأجيال والذي أثبت فعالته ومن تلك الوصفات:

  • تأتي الحناء في مقدمة المكونات الرئيسية التي تعتمد عليها المرأة العربية في جمالها ووتتكون الوصفة من الحناء والكركم والحليب الدافي وماء الورد ويمكن استخدام الوصفة على البشرة والشعر وتأتى بنتائج سريعة وإيجابية ويمكن أستخدام تلك مرتين في الأسبوع فهي تحتوي على مواد طبيعية ليس لها تأثير سلبي.
  • الخيار يأتي في مقدمة الخضروات التي تستخدم كمرطب للجلد لأحتوائه على مضادات للاكسدة والتي تساعد على بناء الكولاجين وتعزيز خلايا الجلد والتخلص من الحروق والالتهاب كما يستخدم للتخلص من الهالات السوداء إلى جانب تناول باقي الخضروات والفواكه لأن الأخري لها تأثير فعال.
  • وصفة العسل وبياض البيض والملح تستخدم في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وتخليص البشرة من الأوساخ والأتربة كما أنه يرجع للبشرة نضارتها وحيوتتها من خلال حركات دائرية على الوجه وغسله بالماء الفاتر وتكرر الأمر مرتين كل شهر .
وفي النهاية الجمال الطبيعي أمر سهل يمكن أن تصل إليه أى فتاة وياتى من خلال أتباع مع سبق إلى جانب الأحساس الداخلى بكونك جميلة من خلال السلوك المتبع المتفق مع العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع وحب الأخرين والثقة بالنفس كلها أمور تجعلك تبدو جميلة ومشرقة وتتمتعين بالقبول من قبل الأخرين.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ