كتابة : سميرة
آخر تحديث: 12/06/2020

استخدامات الليمون التجميلية

استخدامات الليمون التجميلية كثيرة حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم والشعر والبشرة، يتم استخدام الليمون منذ قديم الزمن في الكثير من الأغراض العلاجية والتجميلية المختلفة، حيث أنه يتميز بسعر بسيط كما أنه متوافر طوال العام.
هناك الكثير من استخدامات الليمون التجميلية التي يواظب عليها معظم الأفراد، حيث أن هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدام الليمون فيها لتحقيق أفضل النتائج التي تحتاج إليها في مختلف أنحاء الجسم، سوف نستعرض مجموعة استخدامات لليمون في التجميل.
استخدامات الليمون التجميلية

استخدامات الليمون للبشرة

يحتوي الليمون على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء بمختلف أنواعها، كما أنه يساهم في علاج انسداد المسامات الموجودة في البشرة، كما يحتوي الليمون على مجموعة من الزيوت التي تساهم في القضاء على الهالات السوداء تحت العين.

  • يمكنك تفتيح بشرتك من خلال استخدام عصير الليمون وبذلك يمكنك الحصول على بشرة فاتحة بأقل تكلفة ممكنة وبدون أي أضرار قد تحدث بشكل مفاجئ.
  • بساعد الليمون على تقشير البشرة بشكل طبيعي مع التخلص من الجلد الميت الموجود في بشرتك مما يمنحك النضارة.
  • يساعد الليمون في التخفيف من حروق الشمس لمن يحتاج للخروج للعمل في فترة الظهيرة، حيث يمكنك وضعه قبل الخروج من المنزل بوقت كافي .

فوائد الليمون للشعر

يوجد مجموعة فوائد متنوعة لليمون للحصول على شعر صحي، حيث أن الليمون يمنح الشعر ما يلي:

  • علاج القشرة التي توجد في الرأس، حيث أن القشرة تسبب مشكلات كبيرة لفروة الرأس ولذلك يجب العمل على التخلص من القشرة التي توجد في فروة الرأس من خلال الليمون الذي يحتوي بين طياته على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من ظهور القشرة في الرأس.
  • يساعد الليمون في التخفيف من إفراز الدهون من الغدد الدهنية ليعالج مشكلات الشعر الدهني والتي تعتبر كثيرة للغاية كما أنه يمنع انسداد بصيلات شعرك.
  • يمكنك استخدام الليمون لزيادة نمو الشعر كما أنه يساعد على لمعان وصحة الشعر وتكثيفه بصورة واضحة.

وصفة الليمون لتخفيف من قشرة الرأس

من أهم استخدامات الليمون التجميلية التخلص من قشرة وحكة الرأس، حيث يمكنك استخدام ثمرة موز و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، يتم خلط المكونات ومن ثم دهن فروة الرأس لمدة ثلث ساعة مع تمشيط شعرك من الجذور حتى الأطراف.

كما يمكنك اضافة ملعقة كبيرة من العسل النحل للخلطة للحصول على شعر صحي خالي من القشرة، يتم شطف الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

وصفة الليمون لنمو الشعر

مكونات الوصفة ملعقتان من عصير الليمون مع أربع معالق من زيت جوز الهند، حيث أن زيت جوز الهند مع الليمون يساعدان في زيادة نمو الشعر بشكل أسرع وبطريقة طبيعية ليس لها أي أضرار أو أثار جانبية.

ويتم تحضير الوصفة من خلال مزج المكونات ودهن الشعر مع التدليك بخفة، ترك الشعر بعد تغطيته لمدة أربع ساعات متواصلة، يتم غسل الشعر بعدها، تساعد الوصفة على تطويل الشعر بشكل فعال حيث أنها تساهم في تقوية البصيلات وزيادة نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي دون الحاجة لكريمات مكلفة لها أثار جانبية.

فوائد فرك الوجه بالليمون

من أهم استخدامات الليمون التجميلية هو استخدامه للوجه، يمكنك فرك وجهك بعصير الليمون للحصول على الفوائد التالية:

  • التخلص من حب الشباب: يعاني معظم الشباب من ظهور حب الشباب الذي يجعل البشرة تظهر بشكل غير جيد لذلك يمكنك استخدام عصير الليمون وفرك الوجه لعدم ظهور حب الشباب حيث أن الليمون يساعد على قتل البكتيريا بجميع أنواعها.
  • تقشير الوجه: إن كنت بحاجة لتقشير الوجه للتخلص من الرؤوس السوداء، عليك فرك الوجه بالليمون حيث أن الليمون يساهم في تقشير الوجه بصورة طبيعية دون الحاجة لاستخدام أي مستحضرات تجميلية ضارة أخرى.
  • الشيخوخة: يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يساعد على محاربة ظهور التجاعيد والتقدم في العمر يمكنك المواظبة على فرك الوجه بالليمون من أجل تأخير علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
  • الهالات السوداء: إن كنت تعاني من مجموعة من الهالات السوداء عليك القيام باستخدام الليمون حيث أنه يحتوي على فيتامين سي والذي يقوم بدوره بإنتاج الكولاجين والعمل على التخلص من انتفاخات تحت العين والتي يكون سبب ظهورها قلة النوم.
  • القروح: إن كان لديك مجموعة من القروح التي لا تعرف طريقة لعلاجها عليك تطهيرها بالليمون كما أنه يساعد على علاجها على الفور.
  • تفتيح البشرة: يتم تفتيح البشرة بسهولة من خلال المواظبة على فرك الوجه بالليمون بشكل يومي، كما أن الليمون يساعد على التخلص من الاسمرار الموجود حول الشفاه.
  • يساهم الليمون في التخلص من النمش وكلف الولادة، ففي حالة وجود بقع بعد الحمل عليك دهنها بالليمون.
  • في حالة جفاف البشرة في فصل الشتاء يمكنك دهن وجهك بالليمون بصورة يومية لتنعيمها.

الليمون لعلاج كلف الحمل

معظم السيدات يعانين من ظهور بعض البقع الداكنة التي تنتج عن الاصابة بكلف الحمل، يمكنك التخلص من بقع الكلف أو النمش في المنزل من خلال وصفة الليمون، يتم خلط بعض قطرات عصير الليمون مع كمية من الماء الفاتر.

يتم استخدام الخليط من خلال قطعة من القطن نظيفة ودهن المكان الذي يوجد به البقع الداكنة، يتم ترك القطنة على المكان لمدة دقيقتين ومن ثم غسل المكان.

التخلص من المسامات الكبيرة

من أهم استخدامات الليمون التجميلية هي التخلص من مسامات البشرة الكبيرة، يتم استخدام الخيار والليمون واللذان يساعدان على انقباض المسامات والحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب.

المكونات عبارة عن شرائح من الخبار وملعقتان من عصير الليمون، يتم غمس الشرائح في الليمون والعمل على وضعهما على الوجه في منطقة تحت العين، يتم تدليك المكان بعد وضع الشرائح لمدة ربع ساعة ثم شطف الوجه.

نصائح عن استخدام الليمون للبشرة

  • عليك الامتناع عن استخدام الليمون في حالة وجود بشرة حساسة حتى لا يسبب لها التهيج أو الحساسية.
  • عليك استخدام نوع مرطب بعد استخدام الليمون حتى لا يسبب جفاف في الجلد.
  • لا تضع الليمون في أماكن حساسة لفترة طويلة مثل تحت العين أو الجفن.
  • يمكنك تخفيف الليمون ببعض الماء قبل استخدامه.
  • عدم الوقوف بالوجه بعد دهنه بالليمون في الشمس حتى لا تحدث حروق في الوجه.
استخدامات الليمون التجميلية كثيرة، حيث يتم استخدام الليمون للوجه من أجل تقشيره والتخلص من الرؤوس والهالات السوداء ومحاربة التجاعيد والتقدم في العمر، كما أن الليمون يساعد على علاج حب الشباب وحروق الشمس، يمكنك استخدام الليمون لتطويل وزيادة نمو الشعر وتنعيمه بصورة فعالة، يمكنك استخدام الليمون في العديد من الوصفات العلاجية للبشرة والشعر، لا يمكنك استخدام الليمون للبشرة الحساسة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ