كتابة : نجاة
آخر تحديث: 11/06/2022

أفضل أفلام الانمي الرومنسية التي تستحق المشاهدة

باتت أفلام الانمي أكثر انتشارا وشهرة في العالم أجمع وليس فقط في اليابان موطنها الأصلي، حيث نجد مسلسلات وأفلام حققت شهرة ونجاحا كاسحا لدى الصغار والكبار على حد سواء، والسر يعود بالأساس إلى قصة أفلام الانمي التي يطغى عليها الإبداع والابتكار والكثير من التشويق، زد على ذلك الإحساس العميق بالرومنسية الذي نجده في الثقافة اليابانية، ومن خلال هذا المقال نخصص حديثنا لهذا الجانب الرومنسي وانتقى لكم مفاهيم بعضا من أفضل أفلام الانمي الرومنسية التي ذاع صيتها وحققت نجاحا مبهرا خارج اليابان.
أفضل أفلام الانمي الرومنسية التي تستحق المشاهدة

أفضل أفلام الانمي الرومنسية

الرومانسية هي بلا شك أحد أكثر الأنواع الفرعية شيوعًا في الأنمي، وتتطرق أفضل أفلام الانمي الرومنسية إلى قضايا مثل الحب من النظرة الأولى، والحزن الشديد، وحب المراهقين، والصراعات، والحب طويل الأمد بين البالغين. واخترنا لكم أدناه بعضا من هذه القصص المشوقة التي تستحق المتابعة وتشمل ما يلي:

أريد أن آكل البنكرياس الخاص بك ـ Kimi no Suizou wo Tabetai

  • قد يبدو اسم الفيلم مريبا نوعا ما، إلا أنه مشتق من معتقد ياباني قديم سيكتشفه كل من شاهد الفيلم. جوهر القصة وأحداث الفيلم تدور في منحى رومانسي جميل لا مكان للريبة أو الذعر فيه. فالفيلم يحكي قصة صبي عثر على دفتر مذكرات سرية لأحد زميلاته في الفصل في غرفة الانتظار بالمستشفى ليكتشف من خلال الدفتر.
  • أنها تعاني من مرض قاتل على مستوى البنكرياس، ليقرر مساعدتها في تحقيق كل ما دونته على قائمة أمنياتها قبل أن تموت، ليتعلم فيما بعد أهمية الصداقة والحب ويبدأ في الانفتاح على العالم.

حديقة الكلمات - Kotonoha no Niwa

  • اسم الفلم يحمل طابعا مجازيا سيكتشف المشاهد معناه عند مشاهدة الفلم الذي تحكي قصته عن هروب مدرس يبلغ من العمر 27 عامًا وطالبة تبلغ من العمر 15 عامًا من شبكة الحياة اليومية ليلتقيا ببعضهما البعض في حديقة وهنا تبدأ القصة.
  • حيث ينتهي الاثنان بملء الفراغات في حياة بعضهما البعض بأكثر طريقة شعرية ممكنة. إنه فلم واقعي سريالي.

5 سنتيمترات في الثانية - Byōsoku Go Senchimētoru

  • إن كنت تتساءل عن المعنى وراء عنوان الفلم، فإن 5 we سنتيمترات في الثانية هي السرعة التي تتساقط بها أزهار الكرز من الشجرة إلى الأرض، فإن كان الحب مثل الربيع أليس هناك شتاء ينتظره؟ قصة الحب هذه تمر بمنحنيات.
  • وقد لا تكون نهايتها كما قد يتمناها المشاهد، لكنه حتما أحد مقترحات الأفلام التي تستحق المشاهدة.

همس القلب - Mimi wo Sumaseba

  • شيزوكو تسوكيشيما مولوعة بالكتب، وتقضي إجازتها الصيفية الأخيرة في القراءة بالمدرسة الإعدادية وترجمة الموسيقى الأجنبية الشعبية إلى اليابانية. مع تطلعاتها لأن تصبح كاتبة يومًا ما، لا يسع شيزوكو إلا أن تلاحظ ظهور اسم Seiji Amasawa على كل كتاب من الكتب التي تقترضها من المكتبة.
  • من خلال سلسلة من الحوادث الغريبة والساحرة، يقابلان بعضهما البعض وتكتشف أنه يحلم بأن يصبح صانع كمان مشهور في إيطاليا. في حين أن أهدافهم مدى الحياة تجذبهم في اتجاهين مختلفين، فإن شيزوكو وسيجي مصممان على البقاء مخلصين لمشاعرهما القوية تجاه بعضهما البعض.

الريح تعلو - Kaze Tachinu

  • الفلم قصة حقيقية ومأخوذ من السيرة الذاتية لحياة جيرو هوريكوشي الذي عمل كمهندس ومصمم للطائرات المقاتلة اليابانية التي من ضمنها “Mitsubishi A6M Zero ، يصور الفلم حياة الناس وهم يعيشون كقلب واحد خلال فترة الحرب العالمية الثانية،
  • ربما تكون واحدة من أفضل أفلام الانمي الرومانسية التي صنعها ستوديو جيبلي على الإطلاق. الفيلم له إيحاءات مناهضة للحرب ومن المثير للاهتمام أن الشيء الذي يبرز في هذا الفيلم هو العلاقة الرائعة بين جيرو وزوجته ناوكو ساتومي.

اسمك - Kimino Na wa

  • تدور قصة الفلم حول فتاة ريفية تريد أن تعيش حياة صبي في مدينة طوكيو النابضة بالحياة، بينما يتعب شاب من حياته المزدحمة والمجنونة في المدينة. ذات صباح، يستيقظان في أجساد وحياة بعضهم البعض. مرتبكًا وفتنًا بهذا اللغز، بدأوا في البحث عن بعضهم البعض وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

في غابة ضوء اليراعات - Hotarubi no Mori e

  • يستخدم هذا الفلم الفولكلور الياباني لرواية قصة حب وفقدان، وتدور القصة حول هوتارو الفتاة التي تلتقي بشاب في الغابة عندما أضاعت طريقها نحو بيت جدها، يساعدها الشاب في إيجاد الطريق لكن منعها من أن تلامسه لأنه لا يعتبر من البشر بل من الجن بعد أن تم إلقاء تعويذة عليه وإذا لامسه البشر يختفي للأبد.
  • عندما كبرت هوتارو وأصبحت شابة تعود للغابة ويقعان معا في قصة حب، لكن الحكاية تنتهي بمأساة وقبل حدوث ذلك، هناك مجموعة من اللحظات المميزة التي يمران بها.

صوت صامت - koenokatachi

  • سعى شويا إيشيدا إلى التغلب على الملل بأقسى الطرق والتنمر كان أحد تلك الطرق، فعندما انتقلت Shouko Nishimiya الفتاة الصماء إلى فصله، يتنمر عليها شويا مع بقية فصله دون تفكير من أجل المتعة.
  • لكن عندما تحظر والدة الفتاة للمدرسة، يتم عزل شويا وإلقاء اللوم عليه في كل ما فعله بها. مع انتقال الفتاة شوكو من المدرسة يصبح شويا تحت رحمة زملائه ومنبوذا في جميع أنحاء المدرسة الابتدائية والمتوسطة.
  • في السنة الثالثة من المدرسة الثانوية، لا يزال قويا يعاني من أخطائه عندما كان صبيا. نادمًا بصدق على أفعاله السابقة، شرع في رحلة الفداء لمقابلة شوكو مرة أخرى والتعويض عما بدر منه.
  • يروي Koe no Katachi الحكاية الحميمة عن لم شمل شويا مع شوكو ومحاولاته الصادقة لتخليص نفسه، كل ذلك بينما تطارده ظلال ماضيه باستمرار، يعتبر أحد أفضل أفلام الانمي نظرا للعبر والدروس التي يمررها.

نشيد القلب - Kokoro ga Sakebitagatterunda

  • منذ فترة طويلة، كانت الفتاة الصغيرة جون ناراسي تحلم يومًا ما بحضور حفلة في القلعة الساحرة على التل. بعد أن رأت والدها يخرج من تلك القلعة ذات مرة، عادت إلى المنزل لتخبر والدتها بحماس، دون أن تدرك أنها وصفت للتو خيانة والدها.
  • وهكذا تفككت عائلتها، وبعد أن أخبرها والدها أن كل هذا كان خطأها، وقعت في اليأس حتى أخبرتها بيضة غريبة أنها تستطيع إنقاذ نفسها من المزيد من حسرة القلب، وربما تجد أميرها على تلة. كل ما يتطلبه الأمر هو حجب صوتها والتوقف عن الكلام.
  • جعلت البيضة الخيالية جون غير قادرة على الكلام. مع عدم وجود وسيلة لإخبارهم، تم اختيارها للمسرحية الموسيقية إلى جانب ثلاثة طلاب آخرين:
  • تاكومي ساكاغامي، وناتسوكي نيتو، ودايكي تاساكي. عندما حاولت رفض عرضهم في البداية، حاول معها تاكومي وأقنعها أن الغناء لا يدخل ضمن الكلام لتنشأ علاقة رومانسية بينهما. فهل ستستطيع جون أن ترقص مع أمير أحلامها في القلعة بالتل؟ وهل تاكومي هو هذا الأمير؟
أفلام الانمي الرومانسية موجودة منذ عقود ولها معجبين ومتابعين عبر العالم، بعض أفضل أفلام الانمي التي اقترحناها أعلاه تعود لسنوات مضت وبعضها حديث، لكن القاسم المشترك بينها هو النجاح والانتشار الذي حققته، اختر واحدا بينها وشاهده، أو لما لا تكون كل الأفلام المذكورة أعلاه أفلامك المقبلة التي ستشاهدها!

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ