آخر تحديث: 09/09/2021

طبيعة صناعة الأحذية الرجالية وأفضل أنواعها

طبيعة صناعة الأحذية الرجالية وأفضل أنواعها
تعد الأحذية الرجالية التي يرتديها الرجال عنواناً لأناقتهم، فمعظم الناس يقومون بتقييم مظهر الآخرين بناء على نوع الحذاء الذي يقومون بارتدائه.
وسوف نتعرف في هذا المقال على أنواع الأحذية الرجالية وأفضل ماركاتها فتابع عزيزي القارئ هذا المقال لتتعرف المزيد عن هذا الموضوع.

نبذة مختصرة عن الأحذية الرجالية

يعد شكل الحذاء وكيفية تصميمه من الأمور التي يعطيها الرجال اهتماماً كبيراً، وربما أكثر اهتماماً من السيدات حيث يقال في عالم الإتيكيت أن أناقة الرجل تبدأ من قدميه أي من حذائه، فقد أكد خبراء الإتيكيت أنه توجد ثلاث علامات وسمات خاصة تتعلق بالمظهر الخارجي للرجال.

 ويجب عليهم اتباعها والالتزام بها وذلك عند الرغبة في انجذاب النساء إليهم والحصول على إعجاب الفتاة التي يفضلها، ومن أهم هذه العلامات امتلاك الرجل حذاء غالي الثمن كما يتميز هذا الحذاء بنظافته المستمرة.

 كما أكد الخبراء أن الحذاء هو عنوان شخصية الرجل، إذ يعد أكثر القطع التي تقوم بإبراز شخصية صاحبها حيث أن أول شيء يلفت انتباه الفتاة هو الحذاء وموديله فإن كان الحذاء من النوع الكلاسيكي يمكن التنبؤ أن هذا الرجل يفضل اتباع الموضات الكلاسيكية القديمة كما يغلب عليه شدة تمسكه بالعادات والتقاليد.

أما إذا كان الحذاء مواكباً لأحدث الصيحات، فيمكن التنبؤ بأنه هذا الرجل أكثر انفتاحاً وتحرراً، كما أنه يدل على ثراء صاحبه كما قال خبراء الإتيكيت أن ثمن الحذاء يبين فقر أو ثراء أو بخل صاحبه، ولذلك يفضل خبراء الإتيكيت على ضرورة الحصول على حذاء غالي الثمن نسبياً كما يجب الحفاظ عليه نظيفاً خالياً من أي اثر الأتربة أو التخزين.

أنواع الأحذية الرجالية

توجد أنواع كثيرة من هذه الأحذية ومن أشهر هذه الأنواع:

حذاء الأكسفورد

يعد هذا النوع من أشهر أنواع الأحذية الكلاسيكية التي عادة ما يقوم بارتدائه نجوم هوليوود أثناء عبورهم على السجادة الحمراء. 

  •  تم تصميم هذا الحذاء بطريقة خاصة، فقد صمم بشكل يبرز فيه الكعب بطريقة منخفضة وظهر قصير وذلك لأن هذا التصميم يخلق مظهرا أنيقا وجذابا.
  • يناسب ارتداء أي بدلة تتميز بالفخامة، ومن أمثلة هذا النوع الحذاء البني اللامع الذي  صممه مدون الموضة محمد رجبي.

حذاء بروغ

  •  تم تصميم هذا الحذاء بطريقة خاصة، وذلك لكي يناسب ارتداء جميع أنواع الملابس سواء كانت جينز أو بدلة.
  •  هذا النوع من الأحذية يشبه إلى حد كبير حذاء أكسفورد مع وجود اختلاف بينهما في أن هذه الأحذية تعد أكثر مرونة من حذاء أكسفورد، فهي مدببة أكثر منها.
  • لذلك يعد ارتداء هذا النوع من الأحذية مناسباً للجاكيت والبليزر والبدل التي تتميز بالطابع الشبابي.

 حذاء اللوفر

  •  يعد هذا النوع من الأنواع التي حصلت على إعجاب الكثيرين حيث تميز هذا التصميم بمواصفات خاصة ليكون أكثر راحة حيث تم تصميمه بشكل يحمل كعب رفيع جدا وعادة ما يوجد إكسسوار في هذا الحذاء لكي يبرز ماركة الحذاء التي سيطرت على عروض الموضة في كثير من الأعوام الماضية.
  • ومن أمثلتها أحذية غوتشي التي ظهرت مؤخراً بواسطة المدون أحمد عباس كما تم وجود هذا الموديل في أحذية دولتشي اند غابانا.

حذاء شيلسيا بوت

يعد هذا النوع من الأحذية التي لا غنى عنها خاصة في الشتاء، وعلى الرغم انه غير مناسب مع البدلة إلا إنه يعد مناسباً لأنواع الملابس الكلاسيكية ارتداء المعطف الطويل مع الجينز.

حذاء لييس أب بوت

  • يعد هذا النوع من الأنواع التي تناسب أصحاب الذوق الرفيع حيث يكون مناسبا لشخصية الرجل الذي يملك شخصية تتميز بجرأتها، إذ يمكن ارتداؤه مع الكثير من القطع الكلاسيكية ويكون مناسبا مع ارتداء الملابس الكاجوال.
  •  تم تصميم هذا النوع من الحذاء لكي يتميز برقبة قصيرة مع واحتوائه على رباط مميز من الأمام ووجود كعب عال قليلا.

أفضل ماركات الأحذية الرجالية

توجد أنواع متعددة من الأحذية تتراوح ماركاتها بين الرديء والجيد والمقبول والمثالي كما أنه توجد العديد من الشركات التي تقوم بتقديم أنواع متميزة من الأحذية بعضها غالي الثمن بحيث لا يمكن لاي حد سوى الأثرياء يتحمل تكلفتها وبعضها يتوفر فيه مميزات الجودة ولكنه يكون في متناول الجميع.

ومن أفضل هذه الماركات: 

تمبرلاند:

  • تم تصنيع هذا النوع من الأحذية عن طريق شركة تمبرلاند التي لم يكون هدفها الأساسي هو تحول الشركة إلى أن تصبح من الماركات وإنما كان هدفها الأساسي هو صناعة أحذية تتميز بطابع الجودة.
  • يتم صناعتها بمواصفات خاصة تجعلها تدوم لوقت أطول كما تستطيع هذه الأحذية حماية قدم العملين من برودة الشتاء وثلجها القارس بالإضافة إلى حمايتهم من عوامل الرطوبة.
  • وبالفعل وفرت الشركة احتياجات العاملين بالمواصفات المطلوبة ومن ثم تم خروج هذا الحذاء من عالم العمال إلى عالم الشهرة الواسعة التي وصلت الي حدود العالمية.

جون لوب:

  • يعد جون لوب من الأحذية التي يفضلها كثير من الناس، إذ يعرفه أي رجل يعرف معنى الترف والفخامة.
  • يتميز هذا النوع من الأحذية بتفاصيلها على قدر المقاس مما يجعلها مخصصة للطائفة الثرية فقط في الماضي.
  • ولكن الشركة قررت دخول عالم صناعة الأحذية الجاهزة مما جعلها توفر الأحذية للجميع وهناك قصة طريفة لهذا النوع من الأحذية أن جون لوب لم يكن هدفه الأساسي وراء صناعة الأحذية هو الشهرة.
  • وإنما أراد جون لوب ابتكار حل للمغامرين الذين كانوا يبحثون عن الذهب في أستراليا من اجل إخفاء الذهب عن أعين الفضولين فقام بابتكار حذاء يحتوي على كعب مجوف يمكن المغامرين من إخفاء الذهب بداخله.
  • لكن بسبب عقله التجاري استطاع من نشر أحذيته عن طريق استغلال المشاهير في عرض منتجاته وترويجها ومن مميزات أحذية جون لوب توفيرها الراحة المطلقة للقدمين.
  • فقد صممت بشكل خاص يجعلها تحتضن سطح القدم مع الحرص على بقاء مساحة كافية لسهولة الحركة تحت أخمص القدم.

أحذية القارب: 

  •  تعد هذه الأحذية من أفضل أنواع الأحذية التي تتميز بخفة وزنها، كما تتمتع بقدر لا بأس به من الأناقة والجمال بالإضافة إلى توفيرها عنصر الحماية لأصحابها.
  • قصة ابتكار هذا النوع من الحذاء أن بول أو سبراي أثناء رحلته على القارب تعثر في مشيه، مما أدى إلى سقوطه في الماء وذلك بسبب الحذاء الذي كان يرتديه في قدميه وعندما صعد على متن القارب مرة أخرى قرر أن يبتكر حذاء جديد يتوافر فيه خاصية عدم الانزلاق على الأسطح وهذا ما قام بتنفيذه.
  • فقدم للعالم أحذيته التي أطلق عليها أحذية القارب الشهيرة التي سريعا ما أثبتت شهرتها بالإضافة إلى موضتها الدائمة والأزلية.
وختاماً، نرجو في هذا المقال أن نكون قدمنا أنواع الأحذية الرجالية بالإضافة إلى ذكر أفضل الماركات منها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط