كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 29/06/2022

الربح من اختصار الروابط وأفضل المواقع الموثوقة 2022

سنتناول اليوم الحديث عن الربح من اختصار الروابط وأفضل المواقع الموثوقة التي يمكنك تحقيق منها دخل إضافي، فكثير ما يبحث مستخدمي الإنترنت على طرق لربح المال والكسب بشكل مستمر، لذا سوف نعرض لكم من خلال موقع مفاهيم كافة طرق الربح من اختصار الروابط وأفضل المواقع المضمونة، فقط تابع معنا السطور القادمة بتركيز.
الربح من اختصار الروابط وأفضل المواقع الموثوقة 2022

نبذة عن الربح من اختصار الروابط

تحقيق الربح من المنزل أصبح سهلا، يحتاج فقط لبعض من الوقت وهاتف أو جهاز حاسوب وإنترنت، وبعدها يمكنك التفكير في طريقة ربح تناسبك، وأحد هذه الطرق هي الربح من اختصار الروابط، وهي عبارة عن:

  • تبديل الرابط الطويل بآخر قصير ويتم ذلك من خلال برنامَج أو موقع تقوم بنسخ الرابط فيه الذي سوف تقوم باختصاره، وبضغطة واحدة سوف تحصل على رابط جديد مختصر.
  • بعض المعلنين يستخدمون الرابط الجديد المختصر كأداة تسويقية لهم ولمنتجاتهم، فبمجرد أن يضغط أحد المستخدمين على الرابط المختصر يظهر الإعلان، وبذلك فإن أرباحك تحسب من عدد الزيارات وعدد مرات استخدام الرابط، وعدد مرات ظهور الإعلان.
  • وهناك بعض مواقع وشركات اختصار الروابط المجانية والتي يكون هدفها الرئيسي ليس الربح عن طريق اختصار الروابط فقط، ولكنها شركات تستخدم الإعلانات في تحقيق الربح، حيث تقوم الشركة بتوجيهك إلى الرابط الأصلي لصاحب الإعلان.

كيفية الربح من اختصار الروابط؟

يجب عليك أن تعرف أن الربح من اختصار الروابط يتم عن طريق فهم آلية العمل التي تنقسم إلى:

  • شركة اختصار الروابط: هي الشركة التي تقوم باختصار الروابط، حيث تعمل آلية اختصار الروابط على تحويل الروابط من روابط طويلة إلى قصيرة، وعند الضغط على اللينك الجديد يظهر لك إعلان يحولك مباشرة إلى الإعلان الذي في الغالب هو الطرف الثاني في المنظومة الربحية.
  • المعلن: وهو عبارة عن الشخص الذي يعقد اتفاق مع شركة اختصار الروابط بمقابل مادي لتظهر إعلاناتها من خلال هذه الروابط.
  • الناشرين: مختصرون الروابط من أجل الربح عن طريق الإنترنت، حيث أن هذه الشركات توفر الاشتراك للجميع وتقدم للناشرين نسبة من أرباح الإعلانات.
  • المستخدمين: هم الذين يضغطون على الروابط من أجل استخدامها، وكلما زاد عدد مستخدمين الرابط كلما زادت الأرباح لكل ناشر.

نصائح للربح من اختصار الروابط

يجب عليك مراعاة بعض النقاط لزيادة أرباحك من اختصار الروابط وهي:

  1. يمكنك الاشتراك مع أكثر من شركة باختصار الروابط حتى تزيد من أرباحك.
  2. تختلف نسبة أرباحك حسب نسبة الشركة التي تستخدمها باختصار الرابط، ويتم حساب أرباحك كناشر لكل ألف زائر (CPM)، وتختلف نسبة الأرباح حسب الموقع الجغرافي الزائرين، وتتراوح نسبة الأرباح على كل 1000 زائر من نصف دولار إلى 10 دولار.
  3. حافظ على حسابك من الغلق لأن الزيارات الزائفة قد تعرض حسابك للغلق، لأنها غير حقيقية.
  4. يمكنك اختصار أي رابط، ولك الحرية في اختيار الرابط الذي سوف تقوم باختصاره.
  5. يجب عليك مراعاة ما تقدمه من اختصار الروابط، فكلما كان الرابط لديه إقبال من الزائرين بسبب فائدته، كلما زادت أرباحك.
  6. امنح زائرك شيء يستحق وقته، فمن يبحث على الروابط مختصرة يقدر الوقت، ولا يحتاج إلى كثرة البحث وإهدار وقته.

خطوات اختصار الروابط للربح

تتم عملية اختصار الروابط بعدة مراحل، وعلى الرغم من سهولتها إلا أنها تحتاج إلى تركيز، وهي:

  1. اختيار شركة اختصار الروابط: أهم خطوة هي اختيار شركة اختصار الروابط مناسبة لك، ويفضل اختيار أكثر من شركة في وقت واحد، وعليك التأكد من أن الشركة تشارك الأرباح مع الناشر.
  2. حدد جمهورك المستهدف: تحديد جمهورك يجعل من أفكارك أكثر تنظيماً، ويجعلك تستطيع النجاح، فيمكنك على سبيل المثال التفكير في ما هي جنسيات المستهدفين، مستوى أرباحك، اهتماماتهم، لغتهم حتى تسهل على المستهدف استخدامه للرابط.
  3. تحديد طريقة حصولك على زائرين: هي نقطة عامة حتى لا تصاب بالتشتيت، يمكنك إنشاء حساب على إنستقرام مثلا، أو مدونة لو كنت تفعل روابط للقراءة مثلا.
  4. حدد طريقة سحب أرباحك: وهي خطوة محددة عند بداية اشتراكك في أحد شركات اختصار الروابط، ولكل شركة طرق دفع معينة عليك اختيار الأنسب والمتاح لك في بلدك.
  5. بدء العمل: يمكنك البدء في العمل فور الانتهاء من الخطوات التي تم ذكرها.

كيفية اختصار الروابط من جوجل خطوة بخطوة

كما ذكرنا فإن عملية اختصار الروابط تتم بعدة مراحل وخطوات، وإليك هذه الخطوات بالتفصيل:

  • انسخ الرابط الطويل كما بالصورة التالية.

كيفية اختصار الروابط من جوجل

  • ألصق الرابط على Google. كما بالصورة التالية.

كيفية اختصار الروابط من جوجل

  • سوف يقوم الموقع باختصار الرابط، كما هو موضح أدناه.

كيفية اختصار الروابط من جوجل

كيفية الحصول على الزوار للروابط المختصرة

  • مدونات الووردبريس: يمكنك الاشتراك في مدونة ورد بريس، والتفاعل في هذه المدونات عن طريق القيام بعدة تعليقات، ويفضل أن تكون هذه المدونات خاصة بمجالك.
  • المنتديات: يمكنك الاشتراك في عدة منتديات يوجد بها كثير من الزوار، والأفضل أن تختار المنتديات الخاصة بالروابط التي تختصرها.
  • السوشيال ميديا: اهتم بمواقع التواصل الاجتماعي والتي تحقق كثير من الزيارات اليومية.
  • نظام الأفلييت: توفر معظم الشركات التي تختص باختصار الروابط عرض فرصة زيادة أرباحك عن طريق نظام الأفلييت، أي تحقيق أرباح من اشتراك كل شخص عن طريق حسابك الخاص.

أهم شركات اختصار الروابط

هناك مجموعة كبيرة من الشركات المختصة باختصار الروابط، ومنها ما يلي:

  • Ouo. Io: هي من أفضل شركات اختصار الروابط في سهولة الاستخدام وكذلك يمكنك التسجيل فيها بسهولة، كما توفر لك استخدام الهاتف أو حاسب الآلي وهي تحتوي على عدة أساليب للدفع منها الباي بال، بايونير، وبنك بايير. ولكن الحد الأدنى الدفع في الباي بال 5 دولار، 50 دولار لبنك البايونير، وكذلك يمكنك تحقيق أرباح إضافة عن طريق جعل شخص آخر ينشئ حساب من خلالك.
  • AdF. Ly: وهي من أشهر شركات اختصار الروابط ذات السمعة الطيبة، ويمكنك سحب عمولتك من خلال بنك باي بال، أو بايونير, ولكن الحد الأدنى للدفع 50 دولار.
  • Exe. Io: يمكنك الربح من الشركة عن طريق العملة التي تحصل عليها عند الاشتراك في الشركة عن طريقك، وتقدر قيمة الأرباح ب 25% من عمولته، ويمكنك السحب بحد أدنى 3 دولار.
  • Shorte. St: تمتاز بأدواتها المتوفرة وكذلك تنوع طرق الدفع مثل باي بال، بايونير، وويب موني، كما أن إعلاناتها ذات مستوى جيد ينصح بالاشتراك فيها.
  • CPMLink: توفر لك الدفع بشكل يومي بعد الوصول للحد الأدنى 5 دولار، ومستوى إعلاناتها عالي الجودة، ولكن عيبها الوحيد أن طرق الدفع محدودة منها الباي بال.
  • Fc.Ic: توفر لك عدة طرق للدفع منها بايونير، بيتكوين، سكيرل. ولكن الحد الأدنى للدفع 3 دولار، كما أنك تحصل على 25% من أي شخص يشترك من خلالك.
  • GETSURL: هي من أفضل الشركات لاختصار الروابط حيث يستخدمها الكثيرون في الوطن العربي ويحققون منها ربح جيد، وأهم مميزاتها أنها سهلة الاستخدام.
  • BCVC: من شركات اختصار الروابط التي تستخدم الباي بال كوسيلة دفع، وهي تدفع لك بشكل أسبوع بحد أدنى 10 دولار.
  • Uii. Io: توفر لك عمولة 20% من أرباح المشتركين من خلالك، وتوفر لك أيضًا عدة طرق الدفع، بيتكوين، باي بال، بايونير.
  • ClicksFly: توفر لك عدة طرق من الدفع، مثل باي بال، بيتكوين، تحويل بنكي، وتستطيع تحقيق ربح إضافي من خلال اشتراك الأصدقاء بنسبة 20%، ولكن الحد الأدنى للدفع 3 دولار.

كيفية تجنب حظر السوشيال ميديا؟

يمكننا توقع حدوث مشكلة حظر السوشيال ميديا، لذلك سوف نقدم لكم حل مشكلة الحظر في مجموعة من الاعتبارات الهامة وهي:

  • ضع في اعتبارك اختيار أفضل شركات اختصار الروابط واختبرها بنفسك.
  • انشر الروابط الخاصة بك في مواقع تدعم موضوعات الروابط الخاصة بك.
  • أضف زوار موقع تواصل الاجتماعي كمثال استخدام فيس بوك وكذلك تويتر أو إنستقرام.
  • يمكنك عمل مدونة مجانية على الورد بريس وربطها بحسابات السوشيال ميديا للتأكيد على مصداقيتك وضمان أرباح أكثر.
وفي الختام نكون قدمنا لكم كافة المعلومات التي ترتبط بكيفية الربح من اختصار الروابط وأفضل المواقع المضمونة للربح، كذلك قدمنا لكم أفضل الشركات التي يمكنك من خلالها اختصار الروابط، ونسعد بمشاركتك لنا في التعليقات عن أفضل شركة اختصار روابط جربتها ونالت إعجابكم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع