كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 03/11/2022

كيفية الربح من التليجرام خطوة بخطوة؟

في السنوات الأخيرة، بدأ تطبيق Telegram في إظهار قوته كأداة لتحقيق الدخل. ويمكن للمؤثرين إنشاء مجموعات وقنوات ضخمة للإعلان عن المنتجات أو الخدمات. وبمساعدة بعض برامج الروبوت، يمكن لأصحاب المشاريع بيع منتجاتهم وخدماتهم بسهولة من خلال هذا التطبيق. وفي هذه المقالة، لموقع مفاهيم ستتعرف على المزيد حول كيفية الربح من التليجرام، وأنواع الأعمال المختلفة التي تناسبها بشكل أفضل.
كيفية الربح من التليجرام خطوة بخطوة؟

ما هو تطبيق التيليجرام؟

  • هو تطبيق مجاني للتواصل بالرسائل عبر الإنترنت مشابه لتطبيقات الواتس آب أو الماسنجر، يعمل عبر مختلف الأجهزة. ولا يقدم أي قيود على أحجام الوسائط، ويسمح بالتشفير من طرف إلى طرف عبر "الدردشات السرية" وسعة دردشة جماعية هائلة تصل إلى 200000 شخص.
  • ويحتوي التطبيق أيضًا على واجهة برمجة تطبيقات Bot، مما يسمح للمطورين بإنشاء روبوتات خاصة بهم لمحادثاتهم.

كيفية الربح من التليجرام من قناة أو مجموعة؟

  • تعتمد كيفية الربح من التليجرام على نموذج عملك. ويمكن استخدام مجموعات وقنوات Telegram بطرق مختلفة ولكل مجموعة ميزاتها الخاصة التي تجعلها أكثر ملاءمة لنماذج أعمال معينة.
  • وتعتبر مجموعات Telegram رائعة لبناء مجتمعات العضوية، أو إنشاء مجموعات العقل المدبر، أو الاقتراب من المتابعين أو المشتركين. ويمكن أن تضم مجموعة Telegram ما يصل إلى 200000 عضو، ويمكن مشاركة أي نوع من الوسائط داخلها.
  • تعد قنوات Telegram رائعة لمجتمعات العضوية المدفوعة أو الرسائل الإخبارية أو البودكاست. ويمكن أن تحتوي كل قناة على عدد لا حصر له من الأعضاء، ويمكن إرسال أي نوع من الملفات إلى هذه المجموعات ويتم تنبيه المشتركين في القناة في الوقت الفعلي عند نشر شيء ما من قبل أي عضو في المجموعة.

ويمكن أن يكون لقنوات Telegram بالإضافة إلى المجموعات، اسم وصورة ووصف فريد. ويمكن تحقيق الدخل من المجموعات والقنوات بشكل أساسي عن طريق الإعلان أو بيع منتج أو خدمة لأعضائها أو عن طريق فرض رسوم عليك لتصبح عضوًا في المجموعة، وذلك من خلال:

بيع الإعلانات على Telegram

  • الخيار الأول في قائمتي هو بيع الإعلانات، وأعتقد أنها الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل من Telegram لنشر الإعلانات والمنشورات المدفوعة في قناة أو مجموعة Telegram الخاصة بك.
  • ويمكنك بيع أي منشورات ترويجية بسرعة مع روابط لمالكي قنوات Telegram الآخرين بعد أن يكون لديك أكثر من 50 ألف عضو في قناة Telegram الخاصة بك. ومدة العرض الترويجي وعدد أعضاء القناة عاملان مهمان يعتمد عليهما سعر الإعلان.
  • ويمكن لأي مالك قناة أن يكسب ما يصل إلى 500-700 دولار شهريًا فقط للترويج لقنوات ومنتجات أخرى في قناتهم.

البيع عبر التليجرام

  • بمجرد تكوين جمهور قد يكون مهتمًا أيضًا بنوع من المنتجات أو الخدمات، يمكنك استخدام Telegram's Bot Payments API لإنشاء روبوت يعمل تلقائيا لقبول المدفوعات الحية من خلال Telegram مقابل تقديم المنتجات أو الخدمات.
  • إذا كنت لا تبيع أي شيء بنفسك على قناتك التيليغرام، فإن المنصات التجارية مثل Amazon و Aliexpress تحتوي على برامج تابعة لتليجرام يمكنك الانضمام إليها لتحقيق الدخل من مجموعات وقنوات Telegram الخاصة بك.
  • وهناك الكثير من العروض التابعة على الشبكات التابعة مثل Clickbank و MaxBounty وما إلى ذلك. ومن الجيد أيضًا الوصول مباشرة إلى العلامات التجارية أو الشركات التي قد تكون مهتمة بالدفع لك للإعلان لجمهورك.

التبرعات

  • إذا كنت تمتلك قناة بها أكثر من ألف عضو، فيمكنك استخدام برنامج Telegram's Donate bot لقبول التبرعات. وباستخدام هذا الروبوت، إذا كنت مستخدمًا مؤهلاً، فسيتمكن أعضاء قناتك من إرسال الأموال إليك عبر Telegram.
  • بمجرد وصولك إلى 100 يورو من التبرعات (بالإضافة إلى 2.5٪ رسوم معالجة الدفع و 5٪ رسوم خدمة)، يمكنك استلام دفعة من هذه الأموال .
  • وتبلغ رسوم الدفع 2.5٪ إذا كانت الأموال ستذهب إلى بطاقة Visa أو MasterCard أو 35 يورو إذا كانت ستذهب إلى حساب مصرفي. حاليًا، يتعامل الروبوت مع اليورو فقط وهو متوفر في بلدان معينة.
  • قد تكون التبرعات التي يتم تلقيها من خلال برنامج Donate من Telegram، حتى لو كانت متكررة، الحل الأكثر تقييدًا والأقل قابلية للتوسع للحصول على أموال في Telegram. وسيتعين عليك الوصول إلى الحد الأدنى من التبرعات قبل إصدار العائد وليس كل نوع من الأعمال أو المحتوى مؤهلًا لاستخدام هذه الخدمة.

خطط الاشتراك

  • باستخدام منصة InviteMember، يمكنك إنشاء خطط اشتراك متكررة لبيع الانضمام إلى مجموعاتك وقنواتك الخاصة. ويعد هذا أحد الحلول الرائعة لمقدمي إشارات التداول أو المعلمين أو المحللين أو المدربين أو حقًا أي نوع من منشئي المحتوى الذين يملكون قنوات على التليجرام ويرغبون بزيادة أعضائها وكسب المال منها .
  • على عكس روبوت التبرع، يتيح لك برنامج InviteMember ربط حسابات متعددة لأعضاء قناتك الذين يدفعون الأموال ويتم إيداع المدفوعات مباشرة في محفظة حسابك.
  • وضع في اعتبارك أنك ستجني الأموال فعليًا من المحتوى الذي تشاركه أو تبيعه من خلال مجموعاتك وقنواتك، وليس لمجرد إنشاء المجموعات والقنوات في حد ذاتها. ولذا تأكد من تقديم الجودة التي يتوقعها جمهورك منك لتحقيق النجاح
  • تقدم InviteMember طريقة سريعة وسهلة لكسب الأموال في Telegram للأعمال التجارية التي تقوم بالترويج لها. ولن يستغرق الأمر حتى خمس دقائق لإنشاء مشروع قائم على الاشتراك في هذا البرنامج.
  • وبمجرد إضافة مجموعاتك وقنواتك الخاصة إلى خطة الاشتراك الخاصة بك على هذا الموقع، وإنشاء روبوت العضوية ذي العلامة التجارية الخاصة بك، وربط حسابات مزود الدفع الخاص بك، سيتمكن عملاؤك من البدء في الدفع لتتلقى أموالك في أي وقت من الأوقات.

كيف يتم الدفع لي في Telegram؟

  • الآن بعد أن عرفت كيفية الربح من التليجرام من قناة أو مجموعة، يجب أن تعرف كيف يمكنك الحصول على أموالك، تمامًا مثلما ستعتمد طريقة تحقيق الدخل على نوع عملك، فإن الطريقة التي ستدفع بها ستكون مختلفة وفقًا لنموذج عملك.
  • إذا كنت تستخدم مجموعاتك أو قنواتك للإعلان، فسيتعين عليك الحصول على اتفاقية مع العلامات التجارية أو المنتجات أو الخدمات التي تعلن عنها لتقسيم الأرباح بينكم. وعادةً ما يكون لبرامج التسويق بالعمولة مدفوعات مجدولة وحد أدنى للعمولة.
  • عند استخدام طرق دفع مخصصة، فمن المحتمل أن يتم إكمال المدفوعات وإيداعها لك مباشرةً.
  • وسواء كنت تتلقى عملات إجبارية أو عملات مشفرة، تمنحك عمليات الدفع الخاصة مزيدًا من التحكم في الأموال التي تكسبها. ومع ذلك، فإن بناء هذا النوع من وسائل الدفع لك يتطلب معرفة فنية ويمكن أن يكون مسعى مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً.

أسئلة شائعة

هل يمكنني الربح من التليجرام ؟

  • لا تدفع Telegram مقابل القنوات أو المجموعات نفسها، ولا يوجد برنامج دفع تلقائي بداخلها. ومع ذلك، أُعلن في أواخر عام 2020 أن الدفع التلقائي في تليجرام سيتم إطلاقه في أي وقت قريب.

كيف يكسب الناس المال على Telegram؟

  • Telegram عبارة عن نظام أساسي للمراسلة يتيح للمستخدمين التواصل على أجهزة سطح المكتب وكذلك الأجهزة المحمولة. وتجني Telegram الأموال عن طريق بيع الرسائل الدعائية، والتي تسمح لأي مستخدم بالترويج لبرامج الروبوت والقنوات الخاصة به.
كما تعلمت، أن الربح من التليجرام ليس ممكنًا فحسب، بل سريعًا وسهلاً بشكل مدهش إذا اخترت الأدوات المناسبة لمساعدتك. وسواء كنت تخطط لبيع المنتجات، أو تقديم مواضع إعلانية، أو إدارة أعمال الاشتراك الخاصة بك، فإن Telegram لديها الأدوات التي تحتاجها للوصول إلى أهدافك المهنية. وإذا قررت إنشاء أعمال الاشتراك الخاصة بك، فإن منصة InviteMember هي أفضل خيار لك لبدء قبول المدفوعات وإدارة الاشتراكات في Telegram.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ