كتابة : Reham
آخر تحديث: 15/03/2022

أبرز علامات وصفات الرجل الشهواني وكيفية التعامل معه

أبرز علامات وصفات الرجل الشهواني وكيفية التعامل معه
يشكل الرجل الشهواني أحيانا مشكلة للمرأة المتزوجة، وبخاصة إن كان شديد الشهوة لأنه بذلك سوف يحملها فوق طاقتها ولا يمنحها الفرصة لتعيش حياتها أو ترتاح من الإرهاق والتعب، ونظرا إلى أنها قضية هامة وينبغي التعرف على أبعادها سوف نتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن علامات الرجل الشهواني وكيف تتعامل معه المرأة.
فهناك فرق بين الشعور بالشهوة وبين الحب الحقيقي أو قد يرتبطان ببعضهما بعض الارتباط، فالشهوة عندما تزداد عن حدها فإنها لا ترتبط بالحب لأن الهدف منها يكون إشباع الرغبات على حساب الطرف الآخر، أما الحب فهو يجمع بين الرغبة في الجسد والنفس والروح معا.

كيف تعرف المخطوبة أن خطيبها رجل شهواني؟

تقلق بعض الفتيات من فكرة هل الرجل المتقدم لخطبتها شهواني أم لا؟ لأن معظم الفتيات الطبيعيات في تفكيرهن يرغبن في رجل طبيعي رحيم ورؤوف بهن، ولكن لا داعي للقلق فالرجل الشهواني يمكن تمييزه ومعرفته من خلال بعض العلامات التي تتمثل في ما يلي:

1. يهتم بالمظهر الخارجي أكثر من اللازم:

  • يرتكز الرجل الشهواني في تفكيره ونظراته على الشكل الخارجي والمظهر والجسم أكثر من أي شيء آخر.
  • فقد تلاحظ الفتاة أنه لا يهتم بكلمة قالتها تعبر عن ذكائها وروحها الجميلة.
  • بل يهتم جداً ويلتفت إن كان الكلام على الجسم أو الملبس، وما إلى ذلك من أمور.

2. يتحدث عن مواضيع تلميحيه للجنس:

  • تلاحظ الفتاة عند التحدث مع خطيبها أنه يركز في حديثه على المواضيع الحساسة حتى وإن كانت لا تتحدث هي فيها بل يمكنه هو أن يلمح من بعيد أو يأتي بهذه الطرق من أي اتجاه ولو حتى من اتجاه ديني.
  • وفي هذه الحالة يجب أن تعرف أنه رجل شهواني، لأنها تلاحظ أن كل المواضيع التي يتحدث فيها بنفس الشكل أو يهرب من المواضيع الأخرى.
  • وقد يلجأ إلى إرسال الصور الشهوانية وغيرها من الأمور عبر الهاتف.

3. الرجل الشهواني لا يدخل في نقاشات عميقة:

  • حيث أن الرجل الطبيعي غالباً يتحدث مع خطيبته في أمور عميقة خاصة بحياتهم التي يخططون لها.
  • لكن الرجل الشهواني على العكس من ذلك تجده الفتاة لا يدخل في نقاشات عميقة لأن كل تركيزه يكون على الجنس

4. لا يمنح الشهواني الفتاة الفرصة للتعرف عليه:

  • من الطبيعي أن يأخذ الحب فترة من الوقت ليفهم الطرفان بعضهم البعض، فإن لاحظت الفتاة أن علاقتها مع خطيبها تتطور بسرعة أو يزداد القرب بينهم بدون أن تعرفه جيدا.
  • أو أنه لن يمنحها الفرصة للتعرف عليه أكثر أو يهرب كلما حاولت فهمه أكثر أو التقرب منه، فغالبا هذا الرجل من النوع الشهواني.

5. يُعرف من نظراته وتعبيرات وجهه أو حركات يديه:

  • الفتاة شديدة الملاحظة يمكنها أن تعرف الرجل الشهواني من خلال نظراته أو تعبيرات وجهه أو حركات يديه.
  • فالعين الزائغة باستمرار أو التي تنظر في كل مكان أو التي يمكن أن ترتكز على أماكن معينة في جسم الفتاة، أو حركة الشفاه أثناء الحديث، أو التحدث ببطء شديد في بعض الأوقات.
  • كلها أمور يمكنها أن تكشف الرجل الشهواني، كما يمكنه أن يحرك يديه أثناء جلوسه بجورها حتى تلمس يداه أي مكان لها.

كيف يمكن للرجل أن يسيطر على شهوته؟

على الرجل الذي يشعر بقوة شهوته التي لا يمكنه أحيانا السيطرة عليها، أو التي قد تتسبب في مشاكل له أو ترك الفتيات المخطوبات له، أن يسعى بجهد أكبر لعلاج نفسه، وأن يتبع أساليب صحيحة لتخفيف الشهوة أو جعلها متزنة، ومن هذه الأساليب ما يلي:

  1. البحث عن السبب الحقيقي وراء المشكلة فإن كان السبب يمكن السيطرة عليه مثل أنه يقوم بمشاهدة أفلام إباحية أو يقوم بعادات خاطئة تزيد من شهوته، فيجب عليه أن يتخلص من هذه العادات الضارة وأن يشغل نفسه بأعمال صالحة أو بذكر الله تعالى، أما إن كان السبب خارج عن السيطرة فيمكنه الذهاب إلى طبيب خاص بالأعضاء التناسلية أو طبيب نفسي ليصف له العلاج السليم.
  2. ملء وقت الفراغ بأمور مفيدة إن شغل وقت الفراغ أمر هام للتخلص من التفكير الزائد في الجنس، مثل ممارسة الرياضة المفيدة للبدن والعقل، وتلاوة القرآن الكريم لتحسين الروح، أو ممارسة الهوايات المسلية أو الأعمال التي تجلب الأموال.
  3. التفاعل مع الآخرين بطريقة صحية يمكن أن يساعد الشخص الشهواني نفسه في التخلص من التفكير في الشهوة كثيرا عن طريق التحكم في نفسه ورغباته والتصرف بأسلوب راقي أمام الناس، فيجب أن يكون أكثر عقلا وذكاء من أن يفضح نفسه في مواقف كثيرة، أو أن تتركه خطيبته.

كيفية التعامل مع الزوج الشهواني؟

لا يشترط أن يكون الرجل الشهواني بعد الزواج رجل بصباص أو ينظر للمحرمات والنساء الأخريات، بل يمكن أن يكون شهواني فقط مع زوجته، ولكن تشتكي بعض النساء من إرهاق الزوج لها بسبب كثرة طلب العلاقة الحميمية، ولكن لكل داء دواء ويمكن أن تساعد الزوجة زوجها على التخفيف من الأمر بأسلوب ذكي وبدون أن تشعره بأنه ممل ومرهق لها، ومن هذه الأساليب التي ينبغي أن تتبعها الزوجة لضبط شهوة زوجها ما يلي:

  • إن كان الأمر لا يشكل لك عبئا فكوني على استعداد لممارسة الجنس معه في أي وقت أو اجعلي وقت العلاقة الحميمية هو وقت العاطفة وكل شيء.
  • ابحثي عن أنواع من الأعشاب المهدئة للجنس عند الرجل، بدون أن يعلم وأعطيه منها مشروب بين الحين والآخر.
  • تشجيع وتحفيز الزوج على ممارسة الرياضة إن كان طبيعة عمله لا تتطلب الحركة أو المجهود، لأن الرياضة تنظم الشهوة عند الرجل لأنها تقضي على الطاقة الزائدة.
  • ممارسة الشعائر الدينية مع الزوج، مثل قراءة أذكار الصباح والمساء وتخصيص أوقات لقراءة القرآن الكريم، وتشجيعه على الصلاة إن كان لا يصلي.
  • كوني زوجة منفتحة على تجربة كل ما هو جديد مع الزوج، فإن كان الزوج شهواني ويحب كثرة الممارسة الجنسية يمكن الاتفاق معه على تحديد أوقات الممارسة بحيث أنها لا تزيد عن أربعة مرات في الأسبوع، ثم تعديه بأن تقدمي له المفاجآت أثناء العلاقة إن التزم بالموعد المحدد والمتفق عليه.
  • إن كان الأمر خارج عن السيطرة يمكن الذهاب مع الزوج للطبيب المختص، مثل المتخصصين في العلاقات الزوجية أو طبيب الأمراض النفسية، والتحدث معه بكل صراحة حتى يستطيع أن يقدم له المساعدة.

خطورة الرجل الشهواني في العلاقة الزوجية

على الرغم من أن بعض النساء لا يجدن أنها مشكلة في الأساس، لكن الشهوة الزائدة عند الرجل تشكل عائق عن أداء الكثير من الأعمال بالنسبة للزوجين، وبخاصة إن كانت الزوجة عاملة، أو كان الرجل لديه التزامات هامة، ويمكن أن تتسبب الشهوة الزائدة في:

  • كثرة المشاكل والصراعات في الأسرة ويزداد تأثيرها السلبي إن كان لديهم أطفال، أو لا يعلمون سبب الخلافات.
  • قد يصل الأمر إلى الطلاق إن كانت الزوجة متمسكة بعمل هام يجلب لهم دخل مادي جيد لأن كثرة ممارسة العلاقة يحتاج لوقت كبير وهذا يتعارض مع مسؤوليات كثيرة.
  • يمكن أن يخون الرجل الشهواني زوجته حتى وإن كانت تتقي الله فيه، ولكن كثرة رغبته تجعله يفكر أيضاً في الخيانة إن كان غير متدين.
  • يمكن أن يتزوج زوجات أخريات ويؤثر ذلك على الأسرة التي يعيش فيها أو على علاقته مع زوجته الأولى وأبنائه.
وبذلك فقد عرفنا معلومات عن الرجل الشهواني وعلاماته وكيف يمكن للزوجة أن تتعامل معه، وعلى كل رجل أن يعرف بأن الحياة الدنيا ليست للمتعة فقط بل يوجد أمور دينية خلقنا الله في الأساس لها، كما يوجد مسؤوليات وأمور روحية تحتاج الاهتمام أكثر من الاهتمام بالمتعة فقط.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ