آخر تحديث: 17/11/2021

أفضل طرق العناية بالبشرة قبل النوم

أفضل طرق العناية بالبشرة قبل النوم
هناك العديد من الطرق المستخدمة من أجل العناية بالبشرة قبل النوم، وذلك من اجل الوصول إلى بشرة صافية وخاصة بعد تعرضها طوال ساعات النهار للعديد من المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تؤثر على نضارتها.
ولذلك أعددنا لك عزيزتي المرأة هذا المقال من أجل تزويدك بعدة طرق يمكنك استخدامها من أجل العناية بالبشرة قبل النوم وسوف تحصلين على بشرة رائعة وخاصة إذا اعتادت على ممارستها بانتظام.

غسل الوجه قبل الذهاب إلى النوم

تلك من أهم طرق العناية بالبشرة قبل النوم، وذلك من أجل إزالة الماكياج تماما، فمن الممكن أن يتسرب إلى بشرتك أثناء الليل، مما يؤدي إلى إصابتها بحب الشباب، كما أن ترك الماكياج على البشرة لساعات طويلة من الممكن أن يؤدي إلى توسيع المسامات مما يجعل بشرتك تبدو وكأنك كبير في السن.

كما ينصح خبراء التجميل باستخدام مزيل الماكياج الذي يستخدم كدهان وذلك من أجل إزالة الماسكارا من على رموش العين حيث انه لا يمكن إزالتها بالماء، كما يمكنك أن تستخدمي ماء الورد عن طريقة غمس قطنة به، ثم إزالة الماكياج عن طريق استخدام ثم بعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بالماء والصابون المخصص لغسيل الوجه.

وضع الكريم

  • بعد قيامك بتنظيف بشرتك جيدا تأتي الخطوة الثانية وهي وضع الكريم الليلي  المخصص للبشرة ومن أمثلة هذه الكريمات المستخدمة للعناية بالبشرة أثناء الليل URBAN SKIN DETOX + 48H MOISTURE BOOST NIGHT, CREAM NIVEA.
  •  تعد هذه الأنواع من الكريمات من أفضل أنواع العناية بالبشرة وذلك لأنها تقوم بدور فعال في المحافظة على البشرة طوال الليل.
  • كما أنها تجعلها تبدو صحية ومتألقة في صباح اليوم التالي بالإضافة إلى ما ذكر ان هذه الكريمات تمنح البشرة الرطوبة الكافية التي تدوم لمدة 48 ساعة.
  • كما أن الكريم الليلي يزيل السموم من البشرة وذلك لأنها تتركب من خلاصة الشاي الأخضر الذي يحتوي علي مضادات الأكسدة.
  • بالإضافة إلى احتوائه على حمض الهيالورونيك والذي يؤدي دورا هاما في تخلص البشرة من السموم العالقة بها والتي تؤثر على نضارتها وحيويتها.

إضافة الكولاجين للبشرة

من الطبيعي أنه عندما يتقدم الإنسان في السن تقل قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي ولذلك يمكن تعويضه عن طريق تطبيق هذا نوع من الكريمات التي تحتوي علي الكولاجين.

وذلك لان الكولاجين يساهم في منع ظهور التجاعيد كما انه يغلق المسام ويمنع من توسعها بالإضافة إلى انه يحافظ علي البشرة وجمالها، كما أنه يمنع من إصابتها بالندبات التي تحد من جمالها.

كما يعد الكولاجين هو حجر الأساس الذي يساعد على ملء التجاعيد كما انه يقلص من حجم المسامات.

بالإضافة إلى ما ذكر ينصح خبراء التجميل بضرورة تناول أي نوع من المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ أو استخدام كريم يحتوي على مادة الريتينويد، وذلك لأنه يساعد على تفتيح البقع البنية التي تصيب البشرة

وضع كريم حول العينين

من نصائح العناية بالبشرة قبل النوم وضع كريم حول العينين وذلك من أجل الحصول على عينين خالية من الهالات السوداء والانتفاخات التي تظهر حول العينين.

مما يؤدي ظهورها إلى الإضرار بصحة البشرة وللحصول على مظهر حيوي للبشرة يمكن تطبيق كريم علي هذه المنطقة وذلك لأنه كلما تقدم الإنسان في السن كلما رق الجلد الموجود في هذه المنطقة.

مما يترتب على ذلك ظهور دوائر سوداء في المنطقة المحيطة بالعين ولتجنب ظهور هذه الدوائر ينصح خبراء التجميل باستخدام كريم للعينين يحتوي على فيتامينات E, C, A, K.

وذلك لأن هذه الكريمات التي تحتوي علي هذا الفيتامينات تؤدي دورا فعالا في إصلاح الضرر الذي لحق بالبشرة كما أنها تساهم إلى حد كبير في تفتيح لون الدوائر السوداء.

كوني سعيدة

إن الوجه السعيد يفعل العجائب في المظهر بالإضافة إلى البشرة.

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم

  • تنظيف البشرة: يجب الاهتمام بتنظيف البشرة قبل النوم، وخاصة إذا كنت معتادة على وضع الماكياج باستمرار فيجب أن تختاري غسولا جيدا ولطيفا على بشرتك وان تمتنعي عن استخدام الصابون العادي أو الصابون القلوي لأنهما يضران بصحة البشرة، كما يفضل أن تختاري أنواع تتمتع بالجودة من مزيلات الماكياج فاحرصي على اختيار الأنواع المرطبة التي توجد في صورة لوشن حليبي.
  • غسل الوجه: بعد تنظيف البشرة ينصح خبراء التجميل بضرورة غسل الوجه بالغسول المناسب مع استخدام الماء الفاتر، وذلك لأنه يساعد على ترطيب البشرة كما أنه يحميها من إصابتها بالجفاف.
  • التخلص من الجلد الميت: وذلك لأن جلسات التقشير لها دورها الهام في انتعاش البشرة والحفاظ على نعومتها وصحتها كما أنه يساهم في استعادة البشرة للونها الطبيعي بالإضافة إلى أن تقشير البشرة ويخلصها من الخلايا الميتة، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى أنه يزيل البثور الدهنية إلى غير ذلك من المشكلات التي تؤثر على صحة البشرة بشكل سلبي، ويمكنك تقشير البشرة عن طريق استخدام ماسكات التقشير الطبيعية التي من أمثلتها ماسك الشوفان والزبادي أو تطبيق ماسك السكر مضافا إليه زيت الزيتون أو تطبيق الملح الخشن مع زيت الزيتون ولكن يجب التنويه إلى أن هذه الخطوة يتم تنفيذها مرة واحدة أسبوعيا.
  • ترطيب البشرة: حيث أن البشرة تحتاج إلى ترطيبها مثل باقي أجزاء الجسم، ويمكن ترطيب البشرة عن طريق استخدام أنواع من الكريمات التي تحتوي على زيوت طبيعية وذلك من أجل إمدادها بالتغذية اللازمة لها بالإضافة إلى ترطيبها.
  • النوم الكافي بحيث لا تقل مدته عن ثمان ساعات يوميا: وذلك لان النوم الكافي يساهم إلى حد كبير في معالجة كثير من المشكلات التي تتعرض لها البشرة مثل الجفاف وإصابة البشرة والتصبغات التي تؤدي إلى عدم توحيد لون البشرة
  • حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية: فعلي الرغم من أشعة الشمس لها دورها المهم في إمداد البشرة بفيتامين د المهم لصحتها، حيث يمنحها النضارة الصحية إلا أن الأشعة فوق البنفسجية قد تضر بصحة البشرة، ويمكن حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق استخدام واقي جيد من أشعة الشمس.
العناية بالبشرة قبل النوم من الأمور المهمة التي تعمل على تأخير علامات تقدم السن على البشرة، كما تفيد في منع الالتهابات وظهور البثور.  

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط