كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 12/06/2024

صفات وعلامات المرأة اللعوب في علم النفس وطرق التعامل معها

السيدة اللعوب نوع من النساء التي انتشر حولها العديد من الدراسات كما صنف في إحدى الدراسات بأنه اضطراب نفسي فربما تتحول الفتاة إلى لعوب بسبب جمالها حيث عرف بأنها المرأة حسنة الدلال. لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن المرأة اللعوب، وقد عرف عنها أيضاً تحاول أن تسيطر على الرجل ثم تتركه حيث ترى نفسها مستولية على الرجل.
صفات وعلامات المرأة اللعوب في علم النفس وطرق التعامل معها

معنى المرأة اللعوب

يشير معني المرأة اللعوب هي المرأة التي تطوع كافة أدواتها الأنثوية للتلاعب بالآخرين والسيطرة على عقولهم وقلوبهم، من خلال الاهتمام المفرط ثم المنقطع، تتمايل وتأثر قلوب الرجال بحركاتها المثيرة، تهتم بمظهرها ولغة جسدها في التعبير عن أفكارها، امرأة منفتحة تسطيع فهم الرجال وطريقة التعامل معهم بسهولة.

سيكولوجية المرأة اللعوب في علم النفس

يمكننا توضيح أهم المعلومات عن السيدة اللعوب من خلال الآتي:

  • يعرف عن السيدة اللعوب بأنها تستطيع ترويض ألف رجل حتى توقعهم في شباكها ثم تتلاعب بمشاعرهم وعواطفهم لتتركهم في النهاية ولم يلمحوا طيفها.
  • عندما يجد الرجل بعض صفات المرأة اللعوب فقد يسارع للابتعاد لتجنب الدخول في هذه العلاقة المجهولة.
  • تجد العديد من النساء قد يراودها هذا الحلم حتى تصبح امرأة لعوب يمكنها أن تحقق الكثير وتحصل على الكثير دون أن تفقد شيء.
  • تجد أن اللعوب تستطيع أن تجعل الرجل هو من يخسر كل شيء حيث يكون أشبه بالرهان لكنها تستطيع دائماً أن تربح في نهاية العلاقة حتى لو كان أمامها رجال العالم فهي تتمكن من اكتساحهم.
  • تجد القليل من الرجال يستطيع ترويض تلك المرأة وكيفية التعامل معها، ولا نستطيع أن نجزم بأن جميع النساء التي لديهم بعض صفات السيدة اللعوب هن نموذج سيئ
  • تجد بعض من يتحلى بتلك الصفات لما فيها من ذكاء، قد تكون حماية لأنفسهم تستطيع استخدامه كقلعة حصينة، وقد تكون وسيلة دفاع ليس هجوم.
  • حلل علم النفس السيدة اللعوب قد تكون من المرضى النفسيين، لذلك عند تحليلها تستطيع تغير بعض الصفات والتعامل معها كشخصية واثقة بنفسها حتى يمكنك التعامل معها بصورة طبيعية.
  • تجد دائماً الأنثى بها نقاط ضعف سواء كانت لعوب أو غير ذلك فتجدها من الشخصيات التي تتظاهر بالخجل والبراءة.

علامات المراة اللعوب

هناك بعض العلامات التي قد تشير إلى أن المرأة تتلاعب بمشاعر الآخرين، ومن هذه العلامات ما يلي::

  • تعتمد على جمالها وجاذبيتها الشخصية وسحرها في جذب الأشخاص إليها وترويضهم لخدمة مصالحها، بدلاً من الاعتماد على الصدق أو الاهتمام الحقيقي.
  • تتغير مواقفها وسلوكها بشكل غير متوقع، مما يجعل الشخص الآخر في حالة من الحيرة والارتباك.
  • بارعة في التلاعب بمشاعر الآخرين، حيث تخلق حالة من التشويق وعدم الاستقرار العاطفي لجعل الشخص أكثر ارتباطاً بها، تارة يشعر الشخص أنها تحبه حب جنوني، وتارة أخرى لا يفهم حقيقة مشاعرها.
  • تستخدم الكثير من المجاملات والإطراءات والاهتمام المبالغ بالشخص حتى تجذبه إليها، وعندما يتمسك بها تبدأ بالنفور منه حتى يتمسك بها أكثر.
  • تستخدم وسائل لجعل الشخص الآخر يشعر بالغيرة كوسيلة للتأكد من أنه ما زال مهتماً بها، فتقوم بالتواصل الدائم ثم تنقطع فجاءة، ترفض الرد على على مكالماته بحجة أنها تتحدث مع إحدى صديقاتها، وغيرها من الطرق الملتوية.

كيفية التعامل مع المرأة اللعوب؟

يبحث بعض الرجال عن طرق للتعامل مع ذكاء اللعوب حتى يتمكن من السيطرة عليها من خلال التعرف على صفاتها ونقاط ضعفها عن طريق بعض النقاط التالية:

  1. الثقة بالنفس: تقوم السيدة اللعوب بهز ثقة الرجل الذي معها فتقلل من ثقته بنفسه حتى يشعر بأنه غير كافي فيكون دائم البحث عن إرضائها عن طريق فعل أي شيء كي يسعدها، ولذلك عليك التمسك دائما بثقتك بنفسك.
  2. اللامبالاة: تفيد جداً في التعامل مع تلك المرأة حيث أن الاعتياد على الاهتمام بها يجعلها دائمة الرغبة للمزيد فتتسبب في جعل الرجل مطالب دائماً بالمزيد بكونها محور الكون، وعند المعاملة باللامبالاة يساعد في علاجها من الغرور.
  3. التحلي بالحزم والشدة: لا يفضل أن يكون الرجل دائم اللين مع السيدة اللعوب حيث هذا التصرف يشعرها بالربح وإمكانها على هزيمته، فقد تبدو لها صاحب شخصية ضعيفة لا تستطيع أن تكون سنداً لها يقوم بحميتها لذلك ينصح أن يتحلى الرجل بالشدة والحزم مع الرفض في بعض الأحيان وذلك لتصرفاتها التي لا تكون مناسبة.
  4. توقع الأسوأ: في حالة التعامل مع هذا النوع من النساء يجب على الرجل توقع الأسوأ فلا ينتظر منها علاقة مستقرة ومستمرة، وفي المقام الأول يكون مفيد للرجل وبالتلى يجعل المرأة تشعر بأن هناك من يستطيع أن يهجرها فربما ذلك يجعلها تتغير وتحاول من جانبها جاهدة في استمرار العلاقة بكل ما تملكه من ذكاء.
  5. التفهم: يتحلى الرجل بالتفاهم بجانب الذكاء حتى يستطيع أن يحلل الشخصية التي يتعامل معها لمعرفة إذا كان هذه الطباع فطرية أم مكتسبة أم هو ناتج من اضطراب نفسي يحتاج لعلاج فيتمكن من اكتشاف ذلك ويستشير طبيب نفسي.

هل يفضل الرجل المرأة اللعوب في الحب؟

هناك بعض الأسباب التي تجعل الرجل ينجذب إلى السيدة اللعوب عن طريق ما يلي:

  • يرجع ذلك لسيكولوجية السيدة اللعوب فدائماً تميل إلى الاستقرار من خلال استقلالها بالعمل، بالإضافة لاستقلالها اجتماعياً معتمدة على ذاتها بصورة كاملة فذلك يتسبب في انجذاب بعض الرجال لهذا النوع من النساء.
  • تقوم السيدة اللعوب بهجر وترك الرجل لبعض الوقت دون إعطاء معلومات عنها مما يجعل الرجل يقوم بالتفكير فيها كثيرا وتثير فيه القلق.
  • يحاول الرجل جاهداً الحفاظ عليها لشعوره الدائم بأن وجوده في حياتها مهدد لذلك يستغل كل فرصة حتى يثبت نفسه بتمسكه بها بقوة.
  • يعشق الرجل عدم غيرة السيدة اللعوب فهي بشكل دائم تثق في نفسها، وذلك ما يجذب أي رجل للمرأة وهو قوة شخصيتها وثقتها بذاتها وبعقلها.
  • هذا النوع من النساء تكون داعم ومشجع دائم للرجل على الاستمرار في طموحاته مما يجعل فكرة التخلي عنها أمر صعب، بجانب تعاملها مع الرجل كالطفل تستطيع تشكيله بيدها كيفما تشاء دون شعور الرجل.
  • أهم النقاط التي تجذب الرجل للمرأة اللعوب القيام بإثارته أكثر فأكثر أثناء العلاقة الحميمة دائماً تشعره بأنه رائع حيث يمتعها لدرجة لا يستطيع غيره أن يمتعها مما يجعل الرجل ينجذب إليها أكثر.
  • يفضل دائماً الرجل شعوره بالتميز لذلك فهو دائم الانجذاب لمن يشعره بالتميز كما ينجذب دائما لمن لا يستطيع السيطرة عليها.

نقاط ضعف المرأة اللعوب

السيدة اللعوب كغيرها من النساء قد تحمل نقاط ضعف كما تحمل نقاط قوة، ومن الجدير بالذكر بأن كل نقطة قوة تتحلى بها تلك المرأة تخفي بها إحدى نقاط ضعفها، ومن بين نقاط الضعف للمرأة اللعوب الآتي:

  • تريد السيدة اللعوب كباقي النساء أن يكون الرجل الذي معها مصدر قوة لشخصيتها وعقلها وذاتها وأن يكون سند لها في حياتها وأن يصبح داعم لها دائم الوجود بجوارها في الحزن والفرح.
  • ينجذب هذا النوع من النساء للرجل الأنيق الثري كما تنجذب للرجل النبيل الذي يعامل من حوله بلباقة ورقي مع اهتمامه الكبير بثقافته.
  • تنجذب بصورة كبيرة تلك المرأة للرجل العاطفي الرومانسي اعتقاداً منها بأن الكلام لغة القلب وأن ما يقوله هو ما يشعر به.
  • من نقاط ضعف السيدة اللعوب شعورها بالأمان تجاه الرجل الذي يقوم بمداعبة شعرها، فقد تشعر بالأمان والاسترخاء والهدوء بجانب اللمسات والقبلات الرقيقة لليد والرقبة.

أفعال تفضح المرأة اللعوب

هناك بعض الأفعال قد تفضح تلك النوعية من النساء، ويمكننا التعرف على تلك الأفعال من خلال الآتي:

  • تذكرك وقت المصلحة: تتعد علاقات تلك المرأة مما يجعلها تتذكرك وقت الحاجة فهي تتجاهلك بالرغم من اهتمامك بها، فهي دائماً تبحث عن المصلحة الخاصة بها سواء كانت منك أو من غيرك.
  • قضاء وقتها بدونك: تهتم تلك المرأة جيدا بملء جميع أوقاتها، وذلك من أجل تحقيق علامات التجاهل وإثبات للجرل إنها ليست بحاجة له أمام نفسها.
  • إهدار أموالك: تحب السيدة اللعوب أموالك أكثر من حبها للشخص نفسه فهي تحاول الحصول على هذا المال في صورة هدايا أو طلب الخروج لأماكن غالية فهي لا تبالي بمصلحتك الذاتية.
  • لا تعتذر عن أخطائها: لا تعترف باقترافها الأخطاء حيث ترى نفسها بشكل دائم إنها تمتلك الحق في فعل كل الأمور.
  • تتجاهل كلامك: تقود بتجاهل حديثك سواء عمد أو دون قصد فهي لا تهتم للاستماع له من الأساس فقد تكمل العلاقة معك للقضاء على الملل.

المرأة اللعوب في الإسلام

  • لقد وضع الإسلام أسس وقواعد راسخة لتعامل الناس فيما بينهما وتعامل المرأة مع الرجل، واعتبار غير المحارم هم أجانب بالنسبة للمرأة ويجب وضع حدود في التعامل معهم. وأن تخطي هذه الحدود يعد بداية خطوة غير أخلاقية تقوم فيها المرأة بالتعدي غير الأخلاقي على حقوقها كمسلمة.

إذ جاء في القرآن الكريم ما يحث المرأة على العفة والابتعاد عن الفتنة والإغواء، في قوله عز وجل: "قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ" (النور: 30).

كما جاء في السنة النبوية عن التلاعب بالآخرين: يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "من غش فليس منا" (رواه مسلم).

  • والتلاعب بمشاعر الآخرين سلوكًا غير أخلاقي وغير مقبول في الإسلام، إذ أن الإسلام يدعو إلى الصدق، الأمانة، والاحترام المتبادل في جميع العلاقات ويحذر من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
وفي النهاية قد يقع بعض الرجال في حب المرأة اللعوب بسبب بعض التصرفات التي تجذبه إليها ثم يكتشف استغلالها لحبه في مصالحها الخاصة فيجب على الرجل عدم الوقوع في ذلك الفخ.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ