كتابة : حوريه
آخر تحديث: 23/02/2021

طرق تصغير الأنف بالزنجبيل وفوائده الصحية

تهتم النساء بالأخص بمظهرها دائماً، فهذا من طبيعتها البشرية، وتعمل على إيجاد بعض المنتجات للعناية بمظهرها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن وصفة من الوصفات، وهي تصغير الأنف بالزنجبيل.
تعاني بعض السيدات من العيوب والمشاكل سواء في بشرتها أو في شكل جسمها، فكما يوجد عدة ماسكات ومنتجات تُحسن من البشرة، أيضاً هناك منتجات وماسكات تُجمل الشكل مثل تصغير الأنف بالزنجبيل.
طرق تصغير الأنف بالزنجبيل وفوائده الصحية

تصغير الأنف

  • الأنف يعتبر من علامات الجمال المهمة في شكل الإنسان، وهذا لأن مكانه وموقعه في وسط الوجه يجعله مهماً في المظهر والشكل.
  • يمكن أن يسبب كبر حجم الأنف تقليل الثقة بالنفس لدى الإنسان، ولهذا كما ذكرنا أن كثير من الناس، وخاصة النساء، يبحثون عن طرق ووصفات لتصغيره ومن هذه الوصفات تحديد شكل الأنف بالمكياج، وهناك بعض التمارين التي تعمل على تصغير حجم الأنف وهذا يمكن أن يعتبر من الوصفات والطرق الدائمة.
  • يعاني الكثير من الناس كبر الأنف من حيث طوله أو عرضه، فيلجؤون إلى طرق ووصفات أخرى مختلفة عن الطرق التي ذكرناها بالأعلى، مثل: العمليات الجراحية التي قد لا تنجح وتكون مؤلمة وتكون تكلفتها عالية جدا، أو هناك وصفات ومنتجات طبيعية وتكون ليست مُكلفة بالتأكيد ولو لم تنفع الشخص فلن تضره ومن هذه الوصفات والعناصر الأساسية لتصغير الأنف من ناحية العرض وتنحيفه من ناحية الطول هو الزنجبيل، حيث أثبت الباحثون أن الزنجبيل له فوائد كثيرة في تصغير الأنف، وسوف نتعرف علي هذه الوصفات وفوائد الزنجبيل في هذا المقال.

فوائد الزنجبيل الجمالية

عمل الباحثون والخبراء المختصون بالتجميل على إدخال الزنجبيل في كثير من المنتجات والمستحضرات التجميلية وهذا لأنه غني بالمعادن والعناصر المهمة في تحسين وتجميل البشرة وجلدها، وأيضاً له مميزات كثيرة في الجمال وأشهر هذه المميزات هي:

  • يقوم بمحاربة الشيخوخة التي تصيب البشرة مبكراً، وذلك لأنه يساعد في تدفق الدورة الدموية في البشرة، حيث يقوم أيضاً بزيادة نضارة البشرة وتحسينها وتجميلها وأيضاً يقوم بالقضاء على السموم التي قد تصيب البشرة .
  • يجعل الزنجبيل البشرة أكثر إشراقاً ونضارة وحيوية، وذلك لاحتوائه على المعادن ومواد مضادة للأكسدة وهذا مفيد للبشرة بالطبع.
  • يعمل الزنجبيل على التخلص من الحبوب في البشرة، فهو يعتبر مطهراً عميقاً ومنظفاً رائعاً للبشرة.
  • يزيل الزنجبيل التصبغات الموجودة في البشرة.
  • يعالج الزنجبيل أيضاً الحروق الموجودة في البشرة والتي قد تكون نتيجة الشمس وما إلى ذلك، وبهذا ترجع البشرة للمظهر الأساسي لها.

فوائد الزنجبيل لتصغير الأنف

  • يعد الزنجبيل من العناصر والمكونات الطبيعية التي تساعد الإنسان على كثير من العلاجات الطبية وهذا معروف منذ قديم الأزل، إذ يتكون من الكثير من المعادن والمواد المضادة للأكسدة المهمة لجسم الإنسان كما ذكرنا، ويستخدم في الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحسين البشرة والشعر، وأهم علاجاته تصغير الأنف بالزنجبيل.
  • للزنجبيل فوائد عديدة للجسم والبشرة والشعر مثل ما ذكرنا، ولكنه مهم في تحسين وتصغير شكل الأنف، فيعمل على تحسين شكل الجلد للبشرة ويقوم بإذابة الدهون المتراكمة حول الأنف وبالتالي يتم تصغير الأنف بالزنجبيل.

وصفة الزنجبيل والماء لتصغير الأنف

مكونات الوصفة:

  • زنجبيل
  • كمية من الماء تكون مناسبة لكمية الزنجبيل.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

  1. اطحني الزنجبيل طحناً جيداً حتى يصبح سهلاً ليذوب في الماء.
  2. أضيفي كمية مناسبة من الماء على الزنجبيل، حيث يتكون في النهاية عجينة مائلة إلى السيولة لتصبح سهلة وهي توضع على الأنف.
  3. بعد تحضير هذه العجينة السائلة، ضعي هذا الخليط أو المزيج على أنفك ثم اتركيه مدة عشر دقائق، وقد تشعري بالحرق في أنفك ولكن لا تقلقي هذا بسبب الزنجبيل بالتأكيد وما أن تقومي بغسل أنفك بالماء البارد فسوف ينتهي هذا الشعور بالحرقة نهائياً
  4. قومي بشطف وغسل أنفك بالماء البارد كما ذكرنا بطريقة جيدة.
  5. كرري هذه الوصفة كل يوم مرة واحدة مدة عشر دقائق كما ذكرنا، وهذا يكون لمدة أربعة أو خمسة أيام فقط لكي تلاحظي النتيجة.

ملاحظات:

  1. الزنجبيل يمكن أن يضر بعينيك ولهذا فلتحرصي على عدم ملامسته لعينيك أبداً عندما تضعيه حول أنفك.
  2. لا تتركي الزنجبيل علي أنفك لمدة تزيد عن عشر دقائق ومن الممكن أن تشعري بالحرق في أنفك بسبب الزنجبيل ويزول هذا الشعور عندما تقومي بغسل أنفك بالماء البارد.

وصفة الزنجبيل وخل التفاح

مكونات الوصفة:

  • معلقة صغيرة من الزنجبيل البودرة.
  • معلقة كبيرة من خل التفاح.
  • معلقة صغيرة من معجون الأسنان، ويمكن وضع أي نوع من المعجون.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

  1. ضعي معلقة صغيرة من الزنجبيل البودرة ومعلقة صغيرة من معجون الأسنان، وليكن معجون سيجنال، ومعلقة خل التفاح الكبيرة وخلط ومزج جميع المكونات مع بعضهم البعض بطريقة جيدة.
  2. وزعي هذا الخليط أو المزيج على أنفك بطريقة تكون متساوية، ويمكن أن تستخدمي فرشاة لتوزيع هذا الخليط ليكون متساوياً أكثر، واتركيه على أنفك لفترة تكون نصف ساعة.
  3. اغسلي أنفك بالماء البارد المنعش بشكل جيد لإزالة المزيج من على أنفك.
  4. كرري هذه الوصفة يومياً، ولكن مرة واحدة في اليوم وذلك لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

وصفة الزنجبيل وزيت الخروع

مكونات هذه الوصفة:

  • معلقة كبيرة من الزنجبيل.
  • معلقة كبيرة من زيت الخروع.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

  1. اطحني الزنجبيل إذا لم يكن محطوناً، وأضيفي زيت الخروع وامزجيهم مع بعضهم البعض حتى يتكون خليطاً أشبه بالسوائل.
  2. وزعي هذا الخليط على أنفك باستخدام أصابع يدك ثم قومي بتدليك أنفك بهذا الخليط لمدة من الزمن.
  3. قومي بترك هذا الخليط علي أنفك مدة عشر دقائق، وكما ذكرنا يجب أن تقومي بتدليك أنفك بهذا الخليط.

ملحوظات على هذه الوصفة لـ تصغير الأنف بالزنجبيل:

لكي يكون لديك نتيجة مضمونة، يجب أن تحرصي على استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وبالطبع يجب ألا يلمس هذا الخليط عينيك كما حذرنا في الوصفات السابقة.

طرق أخرى لتصغير الأنف

يمكن ممارسة أنواع معينة من التمارين لتصغير أنفك مثل:

تمارين اليوغا: وذلك بفتح الفم من خلال شد الفم إلى الأمام، وبعد ذلك تضعي إصبعي السبابة بطريقة متوازية عليطى جانبي أنفك، ثم بعد ذلك تقومي بأخذ نفس عميق وأيضاً شهيق وزفير، ثم اضغطي على فتحات أنفك لتحريكها، وذلك مع تحريك الفك إلى الأعلى وإلى الأسفل أيضاً في نفس الوقت وهناك تمارين أخرى.

الابتسامة: الابتسامة تقوم بالمحافظة علي حجم العضلات في الأنف، فتقومي بتكرار الابتسامة 20 مرة يومياً، وتقومي برفع أنفك للأعلى.

يعتبر تصغير الأنف بالزنجبيل من أكثر الطرق غير المكلفة إطلاقاً، خاصة أن الزنجبيل موجود في معظم البيوت الآن، وأيضاً إن لم ينفع فلن يضر بالبشرة، على عكس العمليات الجراحية التي من الممكن أن تضر بالبشرة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ