آخر تحديث: 20/10/2021

أفضل طرق تنشيف الجسم من الدهون في المنزل

أفضل طرق تنشيف الجسم من الدهون في المنزل
يُعد تنشيف الجسم من الدهون من الأهداف التي يطمح إليها الكثيرون بعد فقدان الوزن، ويمكن القيام بهذه الخطوة من خلال القيام بالكثير من الخطوات مثل التمارين الرياضية، ونظام غذائي صحي ومفيد للجسم.
يمكنك الحصول على صورة رياضية، وتقوية العضلات وزيادة الثقة الداخلية بالنفس، والتخلص تمامًا من الدهون المتراكمة تحت الجلد، كما يمكن توجيه سؤال كيفية تجفيف الجسم بشكل صحيح من الدهون إلى مدرب متمرس، ويمكن تضمين الرياضة في روتينك اليومي.

ما هو تنشيف الجسم من الدهون؟

  • عند اختيار مجموعات تمارين أو مجرد نظام غذائي لتصحيح مناطق المشاكل، من المهم أن نفهم أن هناك دهونًا تحت الجلد ويكون الهدف الرئيسي هو التخلص منها بكفاءة.
  • وبالتالي تحرير كتلة العضلات، ويساهم تجفيف الجسم على التقلص بسرعة وكفاءة، والحصول على شكل أكثر رشاقة، ومظهر عضلي مريح.
  • منذ أن أصبح الجسم هزيلًا وضعيفًا نتيجة للجهود المبذولة، نشأ اسم مميز في كمال الأجسام وهو "التجفيف أو التنشيف".
  • في الواقع هذه طريقة آمنة لفقدان الوزن بسرعة مما يضمن نتائج مذهلة، وهذا ينطبق على جميع مجموعات العضلات التي يتم إعاقة نموها بسبب النشاط البدني المنخفض، وظهور الدهون تحت الجلد.

كيف يتم تنشيف أو تخفيف الجسم من الدهون؟

ليس من الضروري دائمًا زيارة صالة الألعاب الرياضية، يمكنك القيام بذلك من المنزل ويضمن تجفيف الجسم بشكل صحيح لفقدان الوزن، عن طريق إتباع النصائح التالية:

  • الاستبعاد الكامل للكربوهيدرات الخفيفة والدهون من القائمة اليومية، ويجب أن يكون أساس النظام الغذائي البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة للحفاظ على الصحة.
  •  يكون الطعام منخفض السعرات الحرارية، فالنتيجة المرجوة هي نقص الدهون لا خسارة في العضلات.
  •  يخشى العديد من الرياضيين فقدان كتلة عضلاتهم، أثناء التنشيف خاصة إذا كانت التدريبات شاقة.
  • من أجل التجفيف بشكل فعال دون فقدان كتلة العضلات، من المهم اختيار أطعمة صحية حتى لا يحدث إغماء من الجوع في جلسة التدريب التالية.
  •  إذا تقرر التنشيف لتصحيح الوزن الزائد، فلن تكون النتيجة جيدة دائمًا، والعضلات غير المعالجة لا تشكل صورة رياضية  لمدة قصيرة إذا كان الرياضي المبتدئ مهتمًا بنتيجة سريعة، فهناك عدد من المتطلبات لتحقيقها فمن المهم استبعاد خطر تدهور الحالة العامة، ووجود أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي.
  •  إذا تم استبعاد الموانع الطبية تمامًا، فمن الممكن أن يحدث التنشيف بسرعة.
  • اختر نظامًا غذائيًا خاصًا ضد الدهون، مع التخلص التدريجي من الكربوهيدرات من النظام الغذائي، واستبدالها بالبروتينات.
  •  اختر مجمع التمارين الأمثل للعمل المكثف لجميع مجموعات العضلات.
  • بالإضافة إلى ذلك، للتخلص بأمان من الأنسجة تحت الجلد والدهون، استخدم نظام التغذية الصحي ومخاليط البروتين وحرق الدهون الطبيعي والأحماض الأمينية والأدوية الأخرى.
  •  لتسكين العضلات للرجال تعتبر مشروبات الكحول والبروتين أشياء غير متوافقة، لذلك من المهم للجنس الأقوى تحديد الأولويات في البداية واختيار هدف لأنفسهم.
  •  يتم أيضًا استبعاد العادات السيئة الأخرى، ويجب أن تعيش أسلوب حياة صحيحًا ونشطًا، وزيارة صالة الألعاب الرياضية بانتظام.
  •  يجب أن يبدأ صباح الرياضي المحترف أو المبتدئ بمخفوق البروتين، من أجل الحصول على طاقة حيوية.
  • •عند الجمع بين عمل العضلات والاسترخاء بالإضافة إلى الوجبات منخفضة السعرات، تكون النتيجة الإيجابية ملحوظة في أقصر وقت ممكن.

برنامج معد لتنشيف الجسم من الدهون للرجال

يتطلب تجفيف دهون الجسم مشروعًا ذهنيًا أو استشارة مدرب محترف، وسيستغرق برنامج تجفيف الجسم للرجال أكثر من أسبوع، لكن أيضًا يضمن تفريغًا سريعًا للدهون تحت الجلد، ويجب أن تبدأ بالتغذية السليمة، والقواعد هي كما يلي:

  1.  يجب القيام بوجبة الإفطار، وإلا فإن عملية التمثيل الغذائي سوف تتباطأ.
  2. تناول ما يصل إلى 6 مرات في اليوم بفاصل 2-3 ساعات، ولا تأكل قبل 3 ساعات من موعد النوم.
  3. في الصباح، استخدم 75٪ من النظام الغذائي اليومي، واستبعد الدهون.
  4. تحكم في تدفق الماء إلى الجسم بمعدل يومي يصل إلى 3 لترات.
  5. بالإضافة إلى ذلك، استخدم حرق الدهون والتغذية الرياضية ومجمعات الفيتامينات.
  6. في يوم التدريب، يجب أن تتضمن القائمة اليومية للرياضي الكربوهيدرات المعقدة، مثل الحنطة السوداء المطبوخة في الماء أو دقيق الشوفان، لكن خلال فترات الراحة، من الأفضل أن تقتصر على الأطعمة البروتينية.
  7. يجب اعتبار البروتينات 2 جرام لكل 1 كجم من الوزن، وتستهلك على مدار اليوم لمدة أسبوع واحد، ويجب ألا تقل الحصة الواحدة عن 30 جرامًا.
  8. أما بالنسبة للتدريب، فهو ليس فقط من حيث الكمية، ولكن أيضًا في جودة التدريب المطور.
  9. يجب أن ينصب تركيز تمارين القوة على التكرارات والمجموعات المتعددة مع الحد الأدنى من الراحة بين المجموعات.
  10. يجب تطوير برنامج دورة حرق الدهون بشكل فردي من قبل المدرب، وإلا مع كل جرعة جديدة من الأدوية الخاصة، ستكون هناك حاجة إلى زيادة النشاط البدني بالإضافة إلى ذلك، فإن اكتساب كتلة العضلات ضروري أيضًا للنتيجة.

 تجفيف دهون الجسم للبنات

تقرر بعض الفتيات الحصول على قوام رشيق واتباع نظام غذائي بشكل عاجل عشية منافسات اللياقة البدنية وكمال الأجسام القادمة، وقد تهتم أخريات أكثر بقضية الاستعداد لفترة الصيف والرغبة في الحصول على مجرد شخصية رياضية وفي كلتا الحالتين، لذا من الضروري تجفيف الجسم بشكل صحيح للفتيات، لكن النتيجة لن تظهر إلا بعد بضعة أسابيع، إن إزالة دهون الجوانب والوركين والمعدة أمر حقيقي، ومن الضروري اتباع الأتي:

  1. عليك أولاً التخلي تمامًا عن القهوة والمشروبات الروحية والشوكولاتة والوجبات السريعة المفضلة لديك، ومن الممكن اتباع نظام غذائي وتمارين منتظمة.
  2. نوصى بتكرار أكبر عدد ممكن مع أقل فترات راحة لحرق الدهون وبشكل عام، قم بإضافة أوزان العمل بانتظام لزيادة قدرتك على التحمل والأداء الرياضي كبديل لتدريب القوة.
  3. أيضًا يمكنك اختيار برنامج تدريب crossfit حيث يوفر تمرينًا إضافيًا للقلب ويعمل على عضلات البطن ويزيل الدهون.
  4. بالنسبة للتغذية، يتم استبعاد الكربوهيدرات الخفيفة تمامًا، ويجب تناول الكربوهيدرات المعقدة فقط في الصباح.
  5. بالإضافة إلى ذلك وتناول الأطعمة الخالية من البروتين في النصف الثاني من اليوم للتحكم في تناول السوائل، وإلا فإن عملية التمثيل الغذائي سوف تتباطأ وسيجف الجسم في حركة بطيئة.
  6. إذا لم يكن هناك وقت لزيارة صالة الألعاب الرياضية، فقد تم العثور على حل، إن تجفيف جسم الفتيات في المنزل أمر حقيقي، لكن يجب أيضًا التفكير في تناول التغذية الصحية والأحماض الأمينية وفي السوق.
  7. حيث تسود مجموعة متنوعة من مستحضرات تجفيف الجسم للفتيات، مما يساهم في حرق الدهون بشكل سريع، لتصبح الصورة الأنثوية لجسمك جذابة ورياضية، ويمكنك استخدام هذه الاستعدادات المرحلية للجسم.

تجفيف دهون جسم المرأة في سن الأربعين

  • تلجأ بعض النساء إلى الرياضة في مرحلة البلوغ، ويفهمن بوضوح جميع فوائد هذا النوع من التدريب ومن أجل تجفيف دهون جسم المرأة بعد سن 40 عامًا، من المهم استبعاد وجود أمراض تمامًا، وإلا فقد تتأثر الصحة بشكل كبير.
  • إذا لم تكن هناك موانع، فستختفي مشكلة الجوانب والأرداف قريبًا، وستبقى دهون المعدة في الماضي البعيد، وستظهر حتى العضلات المرنة في مكانها، ويكون وقت تجفيف الجسم حوالي 5 أسابيع، ليس أقل من ذلك.
  • التغذية الجزئية، والنظام الغذائي المتوازن، ووجود الفيتامينات إلزامي، ويجب الأكل 6 مرات في اليوم، وقبل ساعتين من النوم يجب التوقف.
  • تمارين القوة للجسم لأداء الأساسيات فقط تكون مثل تمارين الضغط، القرفصاء، قم بتمارين القلب مرتين في الأسبوع، وزيادة السرعة تدريجياً، وزيادة الوزن للعمل ضد الدهون، واستشر مدربًا، وتحقق من التنفس أثناء التمارين والصحة العامة.
تنشيف الجسم من الدهون مصطلح شائع في عالم كمال الأجسام واللياقة البدنية الشاقة، ويتم عن طريق إتباع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية، كما أنه أحد المراحل الثلاث الضرورية في رياضات كمال الأجسام.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط