آخر تحديث: 04/01/2021

توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن

توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن
يمكن إرجاع البهارات والتوابل إلى عصور ما قبل التاريخ في بدء استخدامها، حيث يمكن استخدام توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن يوميًا، كما إنها هي جزء مهم من الحصول على المال تجاريًا.
 
تُصنع البهارات والتوابل من أجزاء مختلفة من النباتات، مثل البذور واللحاء والزهور والجذور، وتُعالج بطرق متنوعة، مثل التجفيف والطحن وتصنع البهارات، وللتعرف على استخدام توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن تابعوا معنا ..

 

هل تساعد توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن ؟

 تساعد الأطعمة الغنية بالبهارات والتوابل على زيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون, حيث يمكن للأطعمة الغنية بالبهارات والبهارات أن تزيد من الشعور بالشبع 

حيث يمكن تناول كمية قليلة من الطعام، والحفاظ على تناول نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وهذا ما يساعد على تقليل الوزن.

توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن

توجد العديد من التوابل والبهارات التي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وتتمثل في:

الكركم

وفقا لدراسة أجرتها جامعة تافتس في عام 2009، تمت دراسة مجموعة من الفئران التي أضافت الكركمين (المكون الفعال للكركم) إلى نظامهم الغذائي، وأكدت نتائج الدراسة أن استهلاك الكركمين المحتوي على فقدت الجرذان التي تناولت الطعام دهونًا أكثر من الفئران في الأنظمة الغذائية الأخرى, لا يحتوي الكركمين على الكركمين، لأن الكركم يرفع درجة حرارة الجسم وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي، لذلك يمكن إضافة الكركم إلى الطعام عن طريق رشه على الخضار أو المكسرات أو إضافته إلى الحساء والأطعمة المطبوخة.

الكمون

هو بهار صغير للأغراض العامة، وبحسب دراسة حديثة أجريت على مجموعة من النساء المعاناة، فإنه يحرق الدهون عن طريق إضافة ملعقة صغيرة إلى الوجبات التي يتم تناولها كل يوم، وإضافته إلى الطعام يمكن أن يحرق حوالي 3 أضعاف الكمية ودهون الجسم, من خلال زيادة الوزن، يمكن أيضًا إضافته إلى جميع أنواع الأطعمة، مثل الحساء واليخنات والبطاطا المقلية والمخللات والخبز ومختلف السلع المخبوزة لتحقيق حرق أفضل وأسرع للدهون.

القرفة

من التوابل العطرية المصنوعة من الطبقة الداخلية من لحاء القرفة، وتتميز بمحتواها الغني بمضادات الأكسدة ولها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، بما في ذلك تعزيز فقدان الوزن، والقرفة فعالة للغاية في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل الجوع وقمع الشهية ووفقًا لدراسة، فحصت الدراسة آثار مركبات معينة في القرفة تؤثر على مستويات الأنسولين في الجسم وتساعد في نقل السكر من الدم إلى خلايا الجسم لاستخدامه كمصدر للطاقة, كما أنها من البهارات والتوابل من العناصر الضرورية التي يمكن أن تضيف نكهة فريدة للطعام، وبالنسبة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن وإفادة جسم الإنسان، فقد يكون هذا حلاً مهمًا.

يمكن للقرفة أن تخفض الدهون الثلاثية وتخفض مستويات الكوليسترول، كما أنها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وقد أظهرت الدراسات أن القرفة تساعد على تعزيز وتسريع عملية التمثيل الغذائي، لذلك فهي تساعد على إنقاص الوزن عند تناولها.

الفلفل الحار

يجب ملاحظة أنها تسرع من فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي؛ كما تساعد الأطعمة الحارة والتوابل على زيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.

تساعد الأطعمة الغنية بالبهارات والبهارات على تحسين التمثيل الغذائي للطعام بسبب التأثير الحراري للأطعمة المستهلكة، مما يؤدي إلى استقلاب الجسم بعد الأكل، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية، ومحاربة الدهون, حيث يحتوي الفلفل الحار على مادة "الكابسيسين" التي يمكن أن تزيد من معدل الأيض بنسبة 5٪ وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون بنسبة 16٪ ويمكن إضافة الفلفل الحار إلى أطباق الدجاج والسلطات.

الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على مادة "البيبيرين" التي تمنع تكون الخلايا الدهنية ويمكن رشها على اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والبيض.

الفلفل الأسود هو عنصر مهم في خليط التوابل السبعة، والذي يمكن أن يمنع تكوين الخلايا الدهنية في الجسم، ولأنه يحتوي على مادة تسمى بيبيرين، فإن تناول الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في حرق السعرات الحرارية ويساعد على إنقاص الوزن.

بذور الخردل

يمكن أن تزيد بذور الخردل من معدل الأيض بنسبة 25٪، مما يعني أنها تحرق 50 سعرة حرارية على الأقل بعد تناولها في غضون نصف ساعة.

يتمتع الهيل بعملية التمثيل الغذائي الفعالة، ويمكن أن يعزز فقدان الوزن ويقلل من دهون البطن.

إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل كثيراً على الهضم وفقدان الوزن.

البهارات السبع

تتكون  البهارات السبع من 7 أنواع من البهارات بنكهات فريدة وهي:

حب الفلفل الأسود.

حب الشمر.

حب الكزبرة المجففة.

حب من الهيل.

عيدان القرفة.

براغي ليلك.

زعفران.

تعد جوزة الطيب من أهم المكونات الموجودة في البهارات السبع، فهي تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على إفراز مادة السيروتونين التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي تقليل الوزن.

القرنفل

فهو أحد خلائط التوابل السبعة، كما أنه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيزها، ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يقلل الوزن بشكل كبير.

الزنجبيل

هو المكون الرئيسي خليط التوابل السبعة الذي يساعد على استرخاء وتهدئة الأمعاء، كما أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بسبب خصائصه الحارة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقليل الشهية وبالتالي تقليل الوزن.

قرون الفلفل الصحيحة

من الأفضل إضافتها إلى الأطعمة الصحية لتقليل البهارات في الطعام والاستفادة من حرق دهون البطن.لا تضاف أكثر من حصة واحدة في اليوم.

قشر الليمون

هو مصدر غني جدًا بفيتامين ج والعديد من العناصر الغذائية لإزالة السموم، والتي يمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي وتحسن وظائف الكبد., وتوجد معظم العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات الموجودة في الليمون في القشرة وليس في اللب, يمكنك إضافة قشر الليمون المجفف كتوابل في العديد من الأطعمة والأطعمة والسلطات والشوربات، فلا داعي لإضافة الملح أو السكر.

عند توضيحنا استخدام توابل وبهارات تساهم في إنقاص الوزن يمكننا توضيح أن التوابل من أجزاء مختلفة من النباتات (مثل البذور واللحاء والزهور والجذور) ويتم معالجتها بطرق متنوعة (مثل التجفيف والطحن)، لأنها تحتوي على زيوت عطرية أساسية، كل نكهة جميعها لها نكهة قوية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط