كتابة :
آخر تحديث: 17/07/2020

رؤية التمر في المنام

رؤية التمر في المنام يعتمد تفسيرها على نوع الرائي وحالته فالرؤى والأحلام دائماً يختلف تفسيرها من شخص لآخر ويهتم الكثير من الناس بتفسير الأحلام أو الرؤى على الرغم من أنها
في كثير من الأحيان لا تكون رؤى ولا تحتاج لتفسير، أما إن كانت رؤية حقيقية فتكون رسالة من الله عز وجل يريد أن يوصلها لعبده عن طريق الحلم، ولكن للرؤية شروط سوف نتعرف عليها بعد قليل.
رؤية التمر في المنام

كيف يمكننا التفريق بين الرؤية والحلم العادي

نمر في حياتنا بمواقف كثيرة ونتمنى أشياء نريد أن نحققها ونخاف من أشياء أخرى ونتمنى زوالها أو ابعادها عن حياتنا، وكل هذه المواقف والرغبات تترسخ في العقل الباطني للإنسان وتخرج منه في صورة حلم.

فيظن الكثير أنه رؤية تدل على شيء معين، ولكنها قد تكون رؤية أو حلم ويجب أن نفرق بينهما لنستطيع أن نعرف رسائل الله لنا ونعرف أيضاً ما يدور في أنفسنا.

الفرق بين الحلم والرؤيا

الحلم هو وسيلة يمكن للنائم من خلالها أن يحقق أهدافه أو أمنياته في صورة قصة أو يتخلص من مخاوفه أثناء نومه أو هو حيلة شيطانية لتخويف البشر فتأتي على شكل قصة مرعبة للنائم أو كابوس مخيف.

أما الرؤية فهي طريقة لكشف الغيب ومعرفة المجهول حيث أنها رسائل ربانية ينبه بها الله عباده المؤمنون فيأمرهم بشيء أو يحذرهم من شيء في صورة منام فيفهم الشخص الذي يرى الرؤية ويعرف المطلوب منه في الوقت الذي حدثت فيه الرؤيا.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا رأي أحدكم الشيء يكرهه فلينفث عن يساره ثلاث مرات إذا استيقظ وليتعوذ بالله من شرها فإنها لن تضره إن شاء الله).

علامات الرؤية الصادقة

  • إنتباه الرائي وتركيزه أثناء الرؤية وشعوره كأنه في الواقع أو استيقاظه عليها فيشعر كأنه مازال داخل المكان الذي كان به قبل الاستيقاظ.
  • يتصبح الرؤية محفورة في ذهن الرائي فيستطيع أن يقصها بالتفصيل دون نسيان أي جزء منها.

رؤية التمر في المنام للمتزوجة

تعتبر رؤية التمر في منام المتزوجة أمر مبشر بالخير حيث أنه في الأصل يدل على الخير والرزق والمال الحلال كما أنه يشير للصحة والتوفيق والانسجام والمودة في الحياة الزوجية على حسب الظروف التي تمر بها المرأة المتزوجة.

وإن رأت المتزوجة أنها تأكل التمر فهذا دليل بإذن الله على رزقها بالمال الوفير أو خير قادم لها، أو سعادتها مع زوجها، أو نجاحها في مشروع معين.

إن رأت المتزوجة أنها تأكل تمر فاسد أو رديء فيدل على خسارتها في أمر ما أو أن أحد سوف يخزلها أو مرضها.

إن رأت المتزوجة أنها توزع التمر فيشير ذلك لمناسبة سعيدة أو خطوبة ابنتها أو نجاح أحد أطفالها، أو دليل على صفاتها الحسنة وأعمالها الخيرة والجيدة.

وإن رأت المتزوجة أنها تقطف التمر أو تجمعه فيدل على الرزق الحلال وأيضاً إن رأت أنها تشتريه فيدل على زيادة الخيرات أو فرص جيدة سوف تحصل عليها.

رؤية التمر في المنام للحامل

رؤية التمر خير لجميع الناس وخير للمرأة الحامل ولكن باختلاف الرؤيا وأحداثها يختلف تأويل الحلم فقد يكون التمر غير جيد في منام الحامل عندما يكون به سوس أو تمر ذو طعم غير مستساغ.

ولكن رؤية التمر في منام الحامل في الغالب العام تدل على الرزق أو الخير الكثير، فإن رأت الحامل أنها تأكل البلح الأحمر فيدل ذلك على زوال الهموم، أو يرمز لولادة بنت أو يرمز لولادة سليمة وآمنة.

عندما ترى الحامل أنها تشتري تمر فيدل ذلك على السعادة أو الراحة النفسية التي سوف تقبل عليها، وقد يدل على الفرج والرزق بالذرية الصالحة.

أكل التمر في منام الحامل يدل على دخولها مرحلة جديدة وأنا سوف تكون ميسرة بإذن الله، أو قد يرمز للشفاء من المرض واكتساب الصحة.

فإن رأت الحامل أنها تجمع التمر فيدل ذلك على مستقبل باهر لطفلها في المستقبل أو رزق كبير

فإن رأت أنها تخرج النواة من التمر فإنها من المحتمل أن تلد ذكر أما إن رأت المرأة الحامل دبس التمر فإنها سوف تشفى من ولادتها بسرعة كما أن ولادتها سوف تصبح سهلة لها.

رؤية التمر في المنام للعزباء

تدل رؤية التمر في منام العزباء أو الغير متزوجة بأن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بالزوج الصالح وقد يرزقها الله بزوج غني وميسور الحال، وقد يكون دلالة على نجاحها في دراستها أو عملها.

أكل التمر في منام العزباء قد يدل على أنها سوف تنال ما تتمنى، أو شفاؤها من المرض، أو تخلصها من المشكلات.

شراء الفتاة العزباء للتمر في المنام قد يدل على حسن الحظ أو العمل الصالح أو هدايتها القريبة، أو إشارة للخطوبة القريبة.

يدل توزيع الفتاة للتمر في المنام على عرسها القريب أو حفل زفاف جيد، أو النجاح في الدراسة.

كما يدل اعطاء أحد التمر لها أو أنها أخذته كهدية على العلم والمعرفة أو ثقافتها العالية والمنام في مجمله خير لها أو لأسرتها.

رؤية التمر في المنام للرجل

تدل رؤية الرجل للتمر أو البلح الناضج في المنام للخير الواسع وأنه سوف يقبل على فترة سعيدة في حياته، أو قد تكون دلالة على الأبناء إن كان متزوجاً فسوف يرزقه الله بالزرية الصالحة.

أما إن كان رجل متزوج ولديه أبناء فقد يدل التمر على البركة في الأولاد أو البركة في المال والزوجة.

لكن إن رأى أنه يوزع التمر على أبنائه فإنه سوف يرزق برزق كبير يكون لأبنائه، ولو كان الرجل أعزب فيكون التمر دليل على الرزق بفتاة صالحة، أو النجاح في العمل وجني الأرباح.

وإن كان التمر فاسداً وأكل منه فقد يدل على الخسارة او المرض وقد يدل التمر في منام الرجل على الشهرة إن كان يوزع التمر على الناس.

رؤية التمر في المنام للمطلقة

للتمر دلالة على الفرج في منام المطلقة أو أنها سوف تتحرر من قيودها وتحقق أهدافها أو قد يشير إلى الخير والمال الكثير والنعم من الله عليها.

إن رأت المطلقة أو الأرملة أنها تأكل التمر فيكون رزق حلال وشفاء من أمراض أو بشرة خير حسب المواقف التي تمر بها، فإن كانت تمر بظروف صعبة فسوف يفرجها الله عليها أو قد تتزوج من رجل أفضل من الذي طلقت منه.

وإن كانت مطلقة ومحرومة من أولادها ورأت التمر في المنام أو اشترته فقد يدل على رجوع أولادها لحضنها.

وقد فسر ابن سيرين التمر في المنام بأنه دليل على الأرزاق أو حفظ القرآن الكريم لمن يتمنى حفظه كما أوضح ابن سيرين بأن توزيع التمر تدل على أن الشخص سوف يرزقه الله مالاً وسوف ينفق منه لوجه الله.

وبعد أن تعرفنا على تفسيرات رؤية التمر في المنام يمكننا القول أن الرؤى قد تكون دلالة على الخير أو الشر ولكن يجب ألا نربط حياتنا بالأحلام أو الرؤى فيجب علينا ألا نحزن عندما نرى رؤية غير مبشرة بالخير بل يجب أن ندعوا الله ونطلب منه ابعاد الشر ورزقنا الرزق الحسن.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ