كتابة : نجاة
آخر تحديث: 16/06/2024

روايات رومانسية جريئة جدا للكبار الأكثر مبيعاً في العالم

صِنف الرومانسية في الأدب العربي والعالمي يلقى نجاحا ورواجا كبيرا، فغالبا ما يبحث القراء عن الدخول في عالم حيث يروي الكتاب روايات رومانسية جريئة جدا للكبار، فكل كاتب له نظرته ولمسته الأدبية في سرد القصص الرومانسية، بعضها يكون من وحي الواقع أو فترة زمنية معينة، والبعض الآخر قد يكون من وحي خيال الكاتب ومخيلته الأدبية. ومن خلال هذا المقال، يأخذكم مفاهيم في جولة على أجمل روايات رومانسية جريئة جدا للكبار منها العربية وتلك المترجمة.
روايات رومانسية جريئة جدا للكبار الأكثر مبيعاً في العالم

روايات رومانسية جريئة جدا للكبار

انتقينا لك أدناه مجموعة من الروايات الرومانسية العربية، والتي يمكن اعتبارها من الروائع الأدبية في صنف الرومانسية:

1. رواية هيبتا

  • رواية "هيبتا" لكاتبها محمد صادق تحكي لنا عن عالم تتكر فيه القصص والروايات لكن مع ذلك يقع الجميع في نفس الأخطاء فيعيش نفس الألم والمعاناة.
  • تتحدث الرواية لكاتبها المصري عن المراحل السبع في العلاقات العاطفية، وقد تصدَّرت الرواية قوائم الأكثر مبيعًا في العالم وفازت بجائزة أفضل رواية عربية منشورة عام 2014م، كما وتم تجسيد الرواية في فلم سينمائي مصري.

2. رواية في قلبي أنثى عبرية

  • من الروايات الشهيرة والمنتشرة في الوطن العربي لكاتبتها خولة حمدي. تدور الرواية حول قصة رومانسية، يتخلل أحداثها صراعات دينية، مع حبكة درامية وخيال المؤلفة، اختلافات أيديولوجية، وصراعات للبطلة أوصلتها إلى تغيير دينها.

3. رواية أعلنت عليك الحب

  • غادة السمان من الكاتبات اللواتي يكثرن من الحديث عن الفراق والسفر في مختلف أعمالها الأدبية، وربَّما نتجَ ذلك عن الحب أولًا وحبُّ السفر ثانيًا، فأشارت الكاتبة إلى المشاعر القاسية التي يولدها الفراق في نفوس العشاق في هذه الرواية التي تصف امرأة واقعة في حب الرجل إلى درجة الجنون صباحًا ومساءً وفي كل الأوقات، وأمَّا الشوق فهو موضوع مرتبط بالحب، ولذلك تحدثت الكاتبة عن الشوق استرسلت في الحديث عنه.

4. رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

  • كان لهذه الرواية الفضل الكبير في شهرة وانتشار الكاتبة أثير النشمي وبدايةً لكشف إبداعها، فالكاتبة نقلت بشغف حواسّ المرأة الرقيقة المتألّمة العاشقة، الفَرِحة والباكية، ووضّحَت بعُمق ما معنى أن تحبّ الأنثى، وذلك عبر سردها لقصة جمانة، الفتاة التي تغادر الرياض إلى كندا لدراسة علم الحاسوب، فتلتقي هناك عبدَ العزيز، ذلك الشابّ السعوديّ الطائش العطِش إلى ملذات الحياة، فيقلب حياتَها رأسًا عن عقب، وتشكّل علاقتهما مرحلةً غريبةً من حياة جمانة، مرحلة عشق لا مُتَناه مليء بالأشواك والألم.

5. رواية ذكريات محرمة

  • لكاتبتها نور عبد المجيد وتميزت عن غيرها من الروايات، وذلك لأنها كتبت بأسلوب درامي مليء بالمشاعر والأحاسيس، وفي هذا الأسلوب شيء من الحزن والكآبة، فهو يمثل الواقع بطريقة مباشرة، دون كذب أو خداع، ففيه أحداث الموت، والحب، وتشير إلى فكرة رئيسية مهمة، وهو أنه لا شيء مستحيل، وأن كل شيء ممكن.

6. رواية عابر سرير

  • تعد رواية عابر سرير لكاتبتها أحلام مستغانمي بمثابة ذاكرة حية لأحداث وظروف مختلفة تعود إلى حقبة حساسة في تاريخ الأمة الجزائرية، إن المتصفح لهذه الرواية الجزائرية يجد فيها تصويرا دقيقا وتجسيدا حيا لوقائع أليمة وأحداث دامية عاشها الشعب الجزائري. هذه الرواية يغلب عليها الإنسانية والقضايا الاجتماعية وكسبيقاتها لا تخلو من العاطفة والحب والإثارة فهي الخيال لما يجتمع مع الواقع.

روايات رومانسية مترجمة

يزخر الأدب العالمي في صِنف الرومانسية بروائع خالدة ومشهورة اخترنا لكم بعضا من روايات رومانسية جريئة جدا للكبار تعرفوا عليها أسفله:

1. رواية الحب والظلال

  • للكاتبة إيزابيل أليندي وتحكي عن قصة حب تولد في عز الألم والمأسى والقتل، وتتطرق الرواية إلى قصة طبيب شاب يعمل في مشرحة، ويعمد إلى سرقة أعضاء الجثث إلى أن يتم كشفه متلبساً بواسطة امرأة ثلاثينية صدفة.

2. رواية عذاب الحب

  • للكاتب الإيطالي ألبرتو مورافيا ويحكي فيها عن قصة حب بين زوجين يجمعهما الكثير من الحب والعواطف الجياشة إلى جانب الكثير من التفاصيل التي يشتركان فيها وتعزز استمرار قصة حبهما. يتميز اسلوب الكاتب الايطالي بحر خاص يصفه كل من يقرأ له وكانها جلسة مع محلل نفسي.

3. رواية جين إير

  • رواية جين إير تحكي عن فتاة يتيمة في سن مبكرة وتعيش مع عائلة عمها، طفولتها ليست ممتعة، لكنها عندما تجد في النهاية فرصة للعمل كمربية، تنتهز الفرصة وتمتهن الوظيفة لدى السيد روتشستر الغامض سيد المنزل، قصتهم ليست قصة سلسة، فهي شديدة ونارية ومخيفة في بعض الأحيان، مليئة بالتحولات والمنعطفات التي تجعلها كلاسيكية حقيقية واحدةمن أفضل الروايات الرومانسية.

4. حب في زمن الكوليرا

  • يروي غابرييل ماركيز في هذه الرواية قصة حب في سن المراهقة جمعت بين قلبي فتاة تدعى فيرمينا وشاب يدعى فلورنتينو والجميل في القصة أن حبهما دام حتى بلوغهم السبعين من العمر.
  • خلال تلك السنوات الطويلة يخبرنا الكاتب عن ما مر من أحداث وما فيها من حروب أهليّة التي اشتعلت في الكاريبي، والتّطورات التكنولوجية الضخمة، وتأثير هذا التّطور على نهر مجدولينا في نهاية القرن التّاسع عشر.
  • كما و يصحبنا الكاتب لنطلع معه على ما حدث من تغيرات حول العالم من حروبٍ، ومجاعاتٍ، وأمراضٍ، وتطوراتٍ في شتى نواحي الحياة الاقتصادية، والأدبية، والديموغرافية.

5. رواية غدا

  • للأديب الفرنسي غيوم ميسو المشهور بكتبه التي تحقق مبيعات كبيرة، وتعتبر هذه الرواية الأولى التي تترجم للعربية من تأليفه، ويحكي فيها الفرنسي عن قصة حب بحبكة تشويقية لا تخلو من الرومانسية.
  • القصة تدور حول شخصين كل منهما يعيش في مكان مختلف عن الآخر، تعرفا على بعضهما عن طريق الأنترنت ليقررا فيما بعد اللقاء وهناك تبدأ القصة بالتطور والمغامرة الأدبية تزيد تشويقا.

6. نساء صغيرات

  • وهي من روايات رومانسية جريئة جدا للكبار للمؤلفة الأمريكية لويزا ماي ألكوت، ونشرت في جزئين عام 1868 وعام 1869، وتتبع القصة حياة أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث.
  • وتم اقتباس القصة في أكثر من فيلم سينمائي، كان أولها عام 1918 ولعب بطولته دوروثي برنارد، و كيت ليستر و كونراد ناجل، وفيلم آخر صدر عام 1949 شاركت فيه الممثلة الشهيرة إليزابيث تايلور، وجانيت لي، كذلك تم تحويلها إلى مسلسل عام 1978.

روايات مصرية رومانسية

لطالما كان الأدب المصري السباق ومنبع الروائع الأدبية العربية بثلة من نجوم الأدب استطاع الأديب المصري أن يخلق لنفسه حالة في الأدب الرومانسي:

خارطة الحب

  • وهي للأديبة المصرية “أهداف سويف”، وصدرت لأول مرة في عام 1999، وتنقسم إلى عدة أجزاء، وفي كل جزء تروي قصة حب بين شاب وفتاة من أصول مختلفة، ويطغى عليها الطابع السياسي.
  • الرواية تعج بالتفاصيل الرائعة والمشوقة، فهي تصف لنا الشوارع والمناطق العامة ومظاهر السيارات وطريقة الحياة في حقبة الاحتلال البريطاني لمصر.

في بيتنا رجل

  • لإحسان عبد القدوس والتي يمكن اعتبارها أحد روائع الأدب المصري وسبق وأن جسدت إلى فلم سينمائي. تروي لنا واقع الشارع المصري في الأيام التي سبقت ثورة 23 يوليو، وتدور حول “إبراهيم حمدي” وهو شاب ثائر يجد نفسه فجأة مجبرا على اللجوء إلى أسرة “مُحي زاهر” لكي يجد ملجأ آمن له من مطاردات البوليس.
  • في خضم كل هذه الصراعات والاضطرابات تنشأ قصة حب راقية بينه وبين شقيقة “محي” التي رأت في شخصيته الحب والشجاعة.

عصر الحب

  • من تأليف وكتابة الظاهرة الأدبية العربية الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ، وصدرت للمرة الأولى في عام 1980، والشخصية المحورية في الرواية هي امرأة، وهذا على عكس طابع أعمال نجيب محفوظ، وقد تحولت في عام 1986 إلى عمل سينمائي من بطولة: محمود ياسين، سهير رمزي، مجدي وهبة.
  • يحكي لنا نجيب في هذه الرواية عن امرأة تُدعى “بدرية” يتنافس على قلبها “حمدي” و “عزت”، وتنتهي هذه المنافسة بوقوعها في حب حمدي وزواجها منه، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث.
كان ذلك جردا مختصرا لبعض من روايات رومانسية جريئة جدا للكبار، والتي ما يزال أرشيف الأدب يحتفظ بها بل ولازالت مفضلة لدى الكثيرين من القراء مع توالي الأجيال.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ