كتابة : Sara
آخر تحديث: 26/04/2022

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية
زيت الزيتون له الكثير من الفوائد المختلفة سواء للبشرة أو لجميع أجزاء الجسم، وبالتالي هو مفيد لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والتي يشتكي معظم أصحاب هذه البشرة بشكل دائم، ولذلك نقدم من خلال موقع مفاهيم ما يقدمه زيت الزيتون للبشرةزيت الزيتون للبشرة الدهنية مع تقديم الوصفات المختلفة لعلاج مشاكل البشرة. كما أن زيت الزيتون قد يتسبب في الكثير من الأضرار المختلفة للبشرة الحساسة، فتابعونا من خلال السطور التالية لنتعرف عن كل ما يقدمه زيت الزيتون للبشرةزيت الزيتون للبشرة.

زيت الزيتون للبشرة الدهنية

زيت الزيتون هو واحد من مشتقات الزيتون، كما أن الكثير من الدول المختلفة تعتمد عليه في النظام الغذائي اليومي لها، لاسيما فوائده المختلفة التي يقدمها سواء للبشرة أو للشعر، والذي يجعل زيت الزيتون يحصل على اهتمام كبير من قبل الكثيرين هو ما يدعمه في تركيبه من فيتامينات ومعان هامة لصحة الجسم، كما أنه يدعم الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من التعرض لمشاكل الأورام.

ولزيت الزيتون الكثير من الفوائد المختلفة للبشرة الدهنية، خاصة عند وضعه على البشرة قبل النوم، ومن أهم فوائد [link targetid=6079]زيت الزيتون للبشرةأهم فوائد زيت زيتون للبشرة الدهنية - متى يصبح زيت الزيتون ساماً؟! الدهنية[/link] ما يلي:

  • مهم في التخلص من مشاكل البكتريا الموجودة على الجلد، كما أن زيت الزيتون يخلص الوجه من مشاكل الالتهابات ويعطي لها الإشراقة.
  • من أهم المرطبات الطبيعية التي تناسب أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لكونه يساعد في تهدئة الغدد الدهنية على الإفراز.
  • يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة، مما يحمي البشرة من الكثير من مشاكلها المختلفة.
  • من الممكن استخدام زيت الزيتون بمفرده أو استخدامه مع المرطبات الأخرى، كما يمكن تدليك البشرة به قبل النوم، وعند الاستيقاظ يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  • يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص الهامة التي تحمي البشرة من مشاكل حب الشباب، كما أنه يساهم في تطهير البشرة وعلاجها من المشاكل المختلفة.
  • من أهم المواد التجميلية الطبيعية التي لا يتسبب في سد مسام البشرة، ولذلك ينصح باستخدامه عن المرطبات الأخرى.

خلطات للوجه باستخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة الدهنية

كما ذكرنا من قبل بأن زيت الزيتون يدعم الكثير من الفوائد المختلفة للبشرة، فيمكن استخدامه لعلاج مشاكلها المختلفة، وعن أهم خلطاته ما يلي:

  • خلطة زيت الزيتون لعلاج مشاكل حب الشباب

يحتوي الزيت على الكثير من الخصائص الهامة التي تساعد في علاج مشاكل الالتهابات بالجلد، كل ما عليكِ فعله لعلاج مشاكل حب الشباب هو تدليك البشرة قبل النوم بزيت الزيتون جيدًا، عن طريق التدليك الدائري، وعند الاستيقاظ مباشرة من النوم قومي بغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر والغسول المناسب.

  • خلطة زيت الزيتون للتنظيف العميق للبشرة

تتعرض البشرة الدهنية غالبًا لمشاكل الجفاف، وبالتالي نستخدم في هذه الخلطة زيت الخروع مع زيت الزيتون، ولكن يمتنع أصحاب البشرة الحساسة على تطبيق زيت الخروع على البشرة، كل ما عليكِ تحضيره هو مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة مع زيت الخروع، ودلكي بشرتك بهم جيدًا وارتكيه طوال الليل، وعند الاستيقاظ يتم غسل بشرتك جيدًا لعدم التعرض لحروق الشمس على البشرة.

  • خلطة الزيت لتفتيح البشرة الدهنية

قد تحلمين عزيزتي بالحصول على بشرة نقية بيضاء، فزيت الزيتون يحتوي على خصائص مهمة في تبييض البشرة تساعد في إزالة البقع الغامقة عليها، كل ما عليكِ تحضيره هو خلط ملعقة صغيرة من كلًا من زيت الزيتون وعصير الليمون والعسل الأبيض، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر لغلق مسام الوجه.

يمكنكِ تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن تعريض البشرة للبخار قبل تطبيق الخلطة عليه، حتى يقوم بفتح مسام البشرة واستقبال المزيج.

  • خلطة زيت الزيتون لتقشير البشرة

يساعد زيت الزيتون على تقشير البشرة بشكل طبيعي بدون التعرض للتلف، كل ما تحتاجينه في هذه الخلط هو إعداد ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبعد مزجهم جيدًا يتم فرك الوجه بهما بشكل دائري، لمدة ثلاث دقائق، وبعدها يتم ترك المزيج على البشرة لمدة خمس دقائق، ويتم غسل المقشر بالماء الفاتر جيدًا، وإذا أردتِ الحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

ما هي أضرار زيت الزيتون

على الرغم من أن زيت الزيتون يحمل الكثير من الفوائد المختلفة للبشرة وللجسم، ولكنه قد يكون له العديد من الأضرار المختلفة نتيجة بعض الأسباب، ومن أهمها ما يلي:

  • قد لا يمكن امتصاص زيت الزيتون بسهولة من البشرة، وبالتالي قد يتسبب في سد مسامها وحبس البكتريا بالبشرة، وبالتالي يجب عليكِ عند تطبيق زيت الزيتون على البشرة أن يتم وضعه باعتدال، أو إزالة البواقي منه والتي لم تستطيع البشرة امتصاصه.
  • إذا ما قمتِ باستخدام زيت الزيتون على بشرة الرضع، فقد يتسبب له في بعض المشاكل الجلدية مثل الإكزيما.
  • من الممكن استخدام زيت الزيتون غير جيد الجودة، مثل خليطه ببعض المواد الكيميائية التي قد تؤدي بنتائج عكسية على الجلد، ولذلك يجب عند اختيار زيت الزيتون أن يتم اختيار الأفضل جودة، لضمان الحصول على فوائده المختلفة.

زيت الزيتون والبشرة الدهنية الحساسة

إذا أردتِ تفادي مشاكل زيت الزيتون التي قد يتسبب بها لبشرتك الحساسة، يجب عليكِ استخدام الوصفة بشكلها الصحيح لتفادي مشاكلها، حيث أنه يمتلك العديد من الفوائد المختلفة أيضًا لأصحاب البشرة الحساسة، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • زيت الزيتون يقضي على الالتهابات التي قد تتسبب بها الحساسية للبشرة، ولكن يجب التأكد من استخدام نوع مفيد للبشرة وغير تقليدي، حتى لا يؤدي بنتائج عكسية لها.
  • يعمل زيت الزيتون كمرطب طبيعي وهام للبشرة الدهنية الحساسة، وذلك لكونه يقوم بحبس المياه بداخل طبقات الجلد.
  • يتحكم زيت الزيتون في الزيوت التي تقوم البشرة الدهنية بإفرازها.
  • زيت الزيتون مهم في المحافظة على البشرة من المشاكل المختلفة التي قد يتسبب بها حساسية البشرة.

أهم استخدامات زيت الزيتون على البشرة بشكل عام

كما ذكرنا مسبقًا بأن زيت الزيتون يحمل العديد من الفوائد المختلفة للبشرة الدهنية، كما أنه يستخدم في العديد من الاستخدامات المختلفة للبشرة، والتي من أهمها ما يلي:

  • يعد زيت الزيتون معالج قوي لمشاكل حروق أشعة الشمس على البشرة.
  • من أهم فوائد زيت الزيتون بأنه يعمل كمقشر للبشرة، وتنظيمها بشكل عميق من الخلايا الميتة.
  • مزيل للمكياج طبيعي، وخاصة لمنطقة العيون، بالإضافة إلى أنه ينظف البشرة من الأوساخ الموجودة فيها.
  • مفيد في تخلص الجلد من مشاكل الجفاف.
  • يدعم زيت الزيتون خصائص مهمة منها مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي هو معالج فعال لمشاكل التجاعيد، ويقلل من التعرض للشيخوخة.
  • يحتوي على مستوى عالي من الفيتامينات، فبالتالي يخلص البشرة من مشاكل الندوب.
قدمنا لكم من خلال هذه المقالة أهمية زيت الزيتون للبشرة الدهنية، وإذا أردتِ ضمان الحصول على أفضل النتائج، يجب اختيار نوعية زيت مضمونة وخاصة زيوت الزيتون البكر، حيث أن غير الجيد منها قد يؤدي للبشرة بالكثير من المشاكل المختلفة، كما يجب تطبيقه على البشرة بشكل صحيح، للحصول على أفضل النتائج.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ